Follow us on...
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 20 من 24
  1. #1

    الخصوصية السعودية ... المهندس عادل فقيه , وزير العمل

    يغضب الكثير من الكتاب من الادعاء بان للمجتمع السعودي خصوصية تميزه عن غيره من المجتمعات , ويرون ان هذه الكلمة استغلت كثيراً في عرقلة المشاريع الحكومية والخاصة في بلادنا بحجة خصوصية هذه البلاد.
    والحقيقة - وان أغضبت الكثيرين - ان للمجتمع والحكومة السعودية خصوصية تميزها عن غيرها من المجتمعات والحكومات.
    وحتى لا يصبح الكلام مرسلاً سأدلل على ذلك :
    فمن قواعد الخصوصية في مجتمعنا ان مسئولينا لا يعرفون ثقافة الاستقالة من المنصب عند وقوع الأخطاء وهي ثقافة شائعة جداً في بلاد العالم اجمع تتميز بحفظ ماء وجه المسئول وحكومته امام الشعب وامتصاص القليل من الغضب الذي نتج عن الخطا.
    ففي 8 ذو الحجة عام 30 ه , غرقت جدة بسبب الامطار! وذهب ضحيتها قرابة الـ 110 مواطن ومقيم وحدث دمار هائل في الممتلكات الخاصة والعامة.
    ولم يستقل أمين جدة المهندس عادل فقيه بل تمسك بالكرسي!.
    بعدها بأشهر قليلة غرقت مدينة الرياض في نصف ساعة مطر!؟ ووقعت بعض الوفيات وحدثت اضرار كبيرة في الممتلكات الخاصة والعامة .
    ولم يستقل أمين مدينة الرياض د. عبدالعزيز العياف.
    بل غضب سعادة الأمين بشدة من الشيخ سلمان العودة عندما تحدث عن هذه الكارثة في برنامجه الأسبوعي الجماهيري" الحياة كلمه " ووبخه على الهواء.
    كل ما حدث في الكارثتين تغطية إعلامية واسعة في جدة ..
    تعتيم إعلامي أوسع في الرياض ..
    تجاهل للكثير من الكوارث المماثلة في بقية مُدن ومحافظات السعودية ..
    الكثير من الحديث عن المحاسبة
    تقاذف للاتهامات مابين قطاعات الدولة..
    ... ثم لا شيء!

    اما دليل خصوصيتنا الثاني فهو بعض القرارات الحكومية التي لا يمكن للمتابع ان يتوقع في أي مطبخ يتم اعدادها؟
    خذ اخرها على سبيل المثال للحصر
    تعيين المهندس عادل فقيه – أمين جدة ما غيره – وزيراً للعمل!!!
    المهندس الذي لم يستقل من منصبه بعد الكارثة الجداوية اعتماداً على خصوصيتنا السعودية يُعطينا درساً في الثبات والتمسك بالكرسي حتى الانتقال إلى كرسي اكبر فهاهو الأمر الملكي بتعيينه وزير للعمل!
    وهذا قرار سعودي 100% وهو دليل دامغ على خصوصيتنا , سأحاول ان اقرا بعض جوانب هذا الخبر :
    -هذا القرار جاء بعد تسعة اشهر من اكبر كارثة تشهدها مدينة سعودية في عهد أمينها الفقيه الذي بدلاً من ان يُقال عُين وزير للعمل!؟
    -كيف يكون امين محافظة ثم يصبح وزير , فالأمين – بحسب خبرتي البسيطة - موظف تابع لوزارة الشئون البلدية والقروية وامامه في التدرج الوظيفي الطبيعي سلم طويل من المراتب يعني بالفصحى امامه "خرط القتاد" وبالعامي " تبطي عظم" ؟
    -هذه القفزة تفتح باب الحديث عن فتامين " واو " ولكن من النوع الـ Royal ؟
    -ما العلاقة بين وظيفة " أمين " مدينة ما , وبين وظيفة " وزير للعمل "؟
    -أين ذهب نائب وزير العمل السابق الذي من المفروض ان يحل مكان الوزير حال حدوث شيء له , ام ان هذا المنصب شرفي والشئون كلها في يد الوزير؟
    -في حال وفاة وزير ما هل نتوقع تعيين د.العياف بديلاً له؟
    هذه بعض الأسئلة خطرت في بالي وانا اقرأ الخبر قد تجيبون عليها وقد تضيفون اليها غيرها.
    أخيراً وانا اقرا الخبر السابق – أعلاه – تذكرت قرار حكومي سابق , فيه دليل كبير على الخصوصية السعودية وهو قرار تعيين وزير الحج الدكتور اياد مدني وزيراً للإعلام وتعيين وزير الاعلام د.الفارسي وزيراً للحج! بطريقة المقص.
    والله المستعان.
    الجهة الخامسة ... فم كسوته صوتي!

    مدونتي

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المكان
    في مكان ما
    الردود
    77
    المثل القديم يقول بأن : مافي كلاب البدو طاهر

    يعني لو يغير أماكنهم بالمقص أو بالمشرط ولو يبغى يغير بالسكين مافيه فائدة

    الفرق إن الواحد عندما يتتشبع من سرقة وزراة ما يبدلونه مع وزير آخر ليبدأ في سرقة وزارة جديدة

    وكلها : امسك لي وأقطع لك


    أما بالنسبة لصاحبنا اللي أغرق جدة واليوم صار وزير في أقل من سنة وعقبال ما يغرق شبابنا في البطالة, فأنا أشك إن هذا الشخص تعدى حدود الواسطة .. هذا طال عمرك عنده " دنبوش " حجم عائلي ..

    ولا من أمين إلى وزير بدون أي مقدمات وبعد وفاة الوزير السابق بكم يوم .. يعني الكرسي كان مجهز له ..

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المكان
    العنبـر الغربي ,.,.,., في سجن الوطـن
    الردود
    560

    الولاء ثم الولاء ثم الولاء
    وبعد ذلك تأتي المؤهلات الأخرى التي يكون من ضمنها الولاء

    الغريب في هذا الغير فقيه انه داهيه , وان نجمه صاعد وبقوة في سماء الحكومة
    لانه يملك كاريزما عجيبة , فهو مجرم بأقسى درجات الاجرام , ومرتشي , ومزور لحقائق شاهدتها بأم عيني على ارض الواقع
    وهذه هي المواصفات المرغوبة من الحكومة

    وحتى لا نظلم حق الرجل فهو صاحب نفوذ
    اذكر عندما جاء خالد الفيصل الى جدة , جاء مشمرا ومنفوخ الصدر , فنـسمه الرجل
    بل انه جعله هر وديع , بعد ان كان نمر يتنمر على اهل الجنوب


    على العموم نقول لسعادته مبروك , وعقبال مايذبح الشباب , مثل ماذبح جدة

    مرحبـــاً بكـــم فـي مدونتـــــي


    ~~غربـــة وطــــن~~

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المكان
    وإذا خَفِيتُ على الغَبيّ فَعَاذِرٌ أنْ لا تَراني مُقْلَةٌ عَمْيَاءُ
    الردود
    1,670

    مافي الفيران طاهر ... منين جبت البدو هذي ؟

    Quote المشاركة الأصلية بواسطة chess_master عرض المشاركة
    المثل القديم يقول بأن : مافي كلاب البدو طاهر

    يعني لو يغير أماكنهم بالمقص أو بالمشرط ولو يبغى يغير بالسكين مافيه فائدة

    الفرق إن الواحد عندما يتتشبع من سرقة وزراة ما يبدلونه مع وزير آخر ليبدأ في سرقة وزارة جديدة

    وكلها : امسك لي وأقطع لك


    أما بالنسبة لصاحبنا اللي أغرق جدة واليوم صار وزير في أقل من سنة وعقبال ما يغرق شبابنا في البطالة, فأنا أشك إن هذا الشخص تعدى حدود الواسطة .. هذا طال عمرك عنده " دنبوش " حجم عائلي ..

    ولا من أمين إلى وزير بدون أي مقدمات وبعد وفاة الوزير السابق بكم يوم .. يعني الكرسي كان مجهز له ..
    طبعا لا يختلف اثنان على الخصوصية السعودية في تبادل المناصب وهذا جزء لا يتجزأ من السياسة الحكيمة في بناء الدولة .... ولا شك بأن الوزراء السعوديون في مختلف الوزارات هم كالماس يدوم للأبد ومعدن لا يتغير مهما بلغ الوزير من العمر عتيا .... والحكمة في هذا الأمر واضحة ,, وباينة مثل عين الشمس ,,,,, وهي أن هؤلاء الوزراء وماقدموه من انجازات قد شبعوا من العناقيد وحازوا الأكاليل فلماذا نأتي بوزير جديد أو خامة جديدة يبغالها وقت حتى تكتسب الخبرة ,,,, يعني حتى تشبع ....والملاحظ هو عدم وجود اسماء جديدة لأن تغيير الحال من المحال وهم أثبتوا وجودهم في الآونة الأخيرة بسبب الانجازات التي جعلت الفئران تغرق في بحر الدموع ... فالوزير اذا لم يتهور ويموت سيبقى خالدا مخلدا في الكرسي .. وهذا يفتح المجال لدكتور السياميات الرويبعة ليتم فصل جسد وزير عن كرسيه ... كما رفع رؤوسنا بفصل التوائم في بقاع الأرض وليته يستطيع أن يخترع خلطة تفصل المواطن المدقع عن التراب ( خاص لبلغاء العربية ... مدقع ملتصق بالتراب من الفقر ) ... نقول وبالله التوفيق من يتوقع أن هذه الوجوه ستتغير فهو آثم وخاطئ ومتطاول ومحرض وضال وداج ومسكين .... فهؤلاء الوزراء لن يقالوا بسبب أخطائهم ويجب على المواطن أن يحيا حياة الخيال ويجب أن يتعلم قلب المنطق والا ملعب كرة قدم يكلف 37 مليار و500 مليون وتمشي على الناس والمسؤولين والمشايخ وأعضاء المجلس البلدي في حريملاء ولا أحد يتكلم لابد أن هناك أمرا ما ... وهو واحد من اثنين ... يالعالم خايفين .. وهذه مستبعدة ,,, يالمنطق معكوس ومقلوب ومتشعبط باتوبيس البطحاء السلي . .. ملحوظة قبل ما أنسى ملاعب جنوب أفريقيا الثمانية كلفت 12 مليار ريال .. وملاعب قطر الستة ستكلف 22 مليار طبعا قطر عندهم جزء من اللي عندنا من النزاهة .... هذه الملحوظة الأولى
    الملحوظة الثانية / لم اسمع بأن كلاب البدو نجسة ... وأول مرة يمر علي المثل السابق سمعت الفيران ... شهاب الدين اضرط من أخيه .... حشفا وسوء كيلة ...وياليت أن كلاب البدو كان لها نصيب ولكن الملاحظ اقتصار فئة و.ز.ي.ر. على أهل جدة والقصيم فقط ... نفسي اسمع يوم وزير من تندحة .... ليه تندحة ماهي منا وفينا .؟؟؟
    فإن تبغني في حلقــة القوم تلقني..
    وان تلتمسني في الحوانيت تصطـد..

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المكان
    في مكان ما
    الردود
    77
    أبو مختار :

    هذا مثل اسمعه من زمن بعيد لرجل في السعبين من عمره .. والكلاب لا تحتاج لأن نثبت نجاستها .. فحتى الأسود وهي من فئة الحيوان لا ترد على ماء ولغن فيه الكلاب

    المهم والشاهد أن ما ذكرته أنت من حيث وزير من تندحة فهذا مستحيل .. فكما تقول لابد أن تكون قصيمي أو طرش بحر

    عدا ذلك من أصول سكان جزيرة العرب لا يصلحون لأي منصب وزاري .. والسر حتى الآن يحتفظ به جميع ملوك المملكة

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الردود
    775
    -في حال وفاة وزير ما هل نتوقع تعيين د.العياف بديلاً له؟
    كمساهمة من الشعب في القرار يمكنكم أن تستعرضوا قائمة الوزراء الحالية وتستطيعون توقع الوزارة المرشحة للعياف عن طريق متابعة الأحوال الصحية للوزراء الحاليين !!

  7. #7
    لي عودة للتعليق على المشاركات ولكن

    الاخوة الكرام أرجو ان نترفع عن ذكر الأشخاص ونناقش الفكرة
    فانا لم اقصد شخص المهندس عادل فقيه
    بل قصدت مناقشة قرار تعيينه وزيرا بعد ان كان أمين لمدينة جدة التي عانت من أسوء أحوالها اثناء فترة توليه منصبه
    كما أرجو من الجميع الابتعاد عن بعض الألفاظ الغير الجائزة
    قال تعالى
    { أيها الناس انا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا*ان أكرمكم عند الله أتقاكم }
    الجهة الخامسة ... فم كسوته صوتي!

    مدونتي

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المكان
    من وراء الخوف
    الردود
    853
    كاتب ملهم
    كلامك وللأسف صحيح .. ومن المؤسف أكثر أن تأتي الردود لتنال الأشخاص وتترك الفكرة .. ولكن لماذا لا نتحدث عن الأشخاص بما إنهم جزء من الفكرة ؟ .. بل هم الفكرة .. !
    هؤلاء الأشخاص هم ليسوا سِوى أدوات يستخدمُها أحدٌ ما .. وهذا الـ" أحد" هو أيضاً شخص ! .. يجب أن نتحدث عنه إذن ..

  9. #9
    ان السيرة العطرة التي خلفها في جدة وقوة الصمود وعدم مسئوليته عما حدث او تحميله جزاء من الكارثه هي من رجحت كفتته او كفته للوزارة المسقومة التي عانت من عضال لن تشفى منه ابدا ومالها الا الفقيه الذي كان شاهدا ومسئؤلا عن اكبر كارتة مربها البلد من بعد قوم عاد وثمود
    ان وزارة توظيف الشباب وحل مشاكل البطالة امرا سهلا ويسير مع الفقيه حيث الفرق بين الذين ماتوا والذين احياء لايقارن ان البطالة هم احياء لكن يراجعون حتى الموت للبحث عن عمل ولن يموتون في عضون ساعات بل على مراحل متفاوته وهذا امر اخف بكثير من الذين نفقوا خلال ساعات قليل

    شكرا لك

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Nov 2001
    المكان
    في الساخر
    الردود
    4,027
    **


    أعتقد أن اختيار الوزير تم على دراسه مستفيضه اسمها " شختك بختك " ..



    _

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المكان
    في السعوديه
    الردود
    1,936
    للأمانه ، سيرة الرجل بعيداً عن كارثة جده التي لا يتحملها هو وحده ، هذا فيما لو سلمنّا أنه يتحمّل جزء منها !
    أقول سيرته تدل عليه ،
    نقرأ سيرة الرجل أولاً ثم نأتي وننتقد ، ونبدأ بالتقييم بعد سنه على الأقل ؟!
    شوية إنصاف بالله ،
    اخوكم ليس من عائلة فقيه ولا يحبهم والله شهيد على ما أقول .

  12. #12
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة جسوور عرض المشاركة
    كاتب ملهم
    كلامك وللأسف صحيح .. ومن المؤسف أكثر أن تأتي الردود لتنال الأشخاص وتترك الفكرة .. ولكن لماذا لا نتحدث عن الأشخاص بما إنهم جزء من الفكرة ؟ .. بل هم الفكرة .. !
    هؤلاء الأشخاص هم ليسوا سِوى أدوات يستخدمُها أحدٌ ما .. وهذا الـ" أحد" هو أيضاً شخص ! .. يجب أن نتحدث عنه إذن ..
    ياسيدي الفرق شاسع بين الحديث عن الفكرة وعن الشخص , فالحديث عن الشخص غيبة اما الحديث عن الفكرة نقد!
    اننا نتحدث هنا عن ردة فعل مسئولينا عندما يقع خطا ما.
    وعن طريقة اختيار المسئولين والوزراء التي اثارت استغرابي ومن المؤكد انه اثارت استغراب الكثيرين.

    Quote المشاركة الأصلية بواسطة dektator عرض المشاركة
    للأمانه ، سيرة الرجل بعيداً عن كارثة جده التي لا يتحملها هو وحده ، هذا فيما لو سلمنّا أنه يتحمّل جزء منها !
    أقول سيرته تدل عليه ،
    نقرأ سيرة الرجل أولاً ثم نأتي وننتقد ، ونبدأ بالتقييم بعد سنه على الأقل ؟!
    شوية إنصاف بالله ،
    اخوكم ليس من عائلة فقيه ولا يحبهم والله شهيد على ما أقول .
    وانا اعوذ بالله ان اتهمته باي شيء , فانا لا اعلم عنه شيء.
    طبعاً هو لا يتحمل مسئولية كارثة جدة وحده فالمشكله لها جذور عميه عمرها عدة امناء سابقين وغيرهم
    وان كان يتحمل جزء ليس بالقليل منها فقد ركز على بعض المشاريع الهامشية كتطوير قصر خزام والرويس و .... الخ.
    وترك مشكلات هائلة تعاني منها جدة كبقية مدننا الاخرى.

    الجهة الخامسة ... فم كسوته صوتي!

    مدونتي

  13. #13
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المكان
    من وراء الخوف
    الردود
    853
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة كاتب مُـلهم عرض المشاركة
    ياسيدي الفرق شاسع بين الحديث عن الفكرة وعن الشخص , فالحديث عن الشخص غيبة اما الحديث عن الفكرة نقد!
    اننا نتحدث هنا عن ردة فعل مسئولينا عندما يقع خطا ما.
    وعن طريقة اختيار المسئولين والوزراء التي اثارت استغرابي ومن المؤكد انه اثارت استغراب الكثيرين.


    فكرتك واضحة .. وأنا أتفهمُها .. ولكن يبدو أن في كتاباتي غبَشاً يمنعُها من أن تُفهم ..
    لذلك سأعيد ما قلتُه .. فيما لو اتّسَع لي صدرُك وصبرُك ..
    وسأختصِرها في التالي :
    من الذي يختار أولئك الوزراء والمسؤولين ؟!

  14. #14
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة chess_master عرض المشاركة
    ولا من أمين إلى وزير بدون أي مقدمات وبعد وفاة الوزير السابق بكم يوم .. يعني الكرسي كان مجهز له ..
    هذا هو اس الموضوع!
    لعل سبب اختياره:
    خبرته التجارية.

    أو الولاء كما يقول بلا هوية
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة بلا هويه عرض المشاركة
    الولاء ثم الولاء ثم الولاء
    مع ان الولاء سمة لمواطن بلادنا الطاهر فهو اكثر المواطنين العالم ولاء!


    Quote المشاركة الأصلية بواسطة أبو مختار عرض المشاركة
    1- ولا شك بأن الوزراء السعوديون في مختلف الوزارات هم كالماس يدوم للأبد ومعدن لا يتغير مهما بلغ الوزير من العمر عتيا ....

    فلماذا نأتي بوزير جديد أو خامة جديدة يبغالها وقت حتى تكتسب الخبرة ,,,, يعني حتى تشبع ...

    2- فهؤلاء الوزراء لن يقالوا بسبب أخطائهم ويجب على المواطن أن يحيا حياة الخيال ويجب أن يتعلم قلب المنطق والا ملعب كرة قدم يكلف 37 مليار و500 مليون وتمشي على الناس والمسؤولين والمشايخ وأعضاء المجلس البلدي في حريملاء ولا أحد يتكلم لابد أن هناك أمرا ما ... وهو واحد من اثنين ... يالعالم خايفين .. وهذه مستبعدة ,,, يالمنطق معكوس ومقلوب ومتشعبط باتوبيس البطحاء السلي . .. ملحوظة قبل ما أنسى ملاعب جنوب أفريقيا الثمانية كلفت 12 مليار ريال .. وملاعب قطر الستة ستكلف 22 مليار طبعا قطر عندهم جزء من اللي عندنا من النزاهة ....
    اما بالنسبة لـ
    1- فالوزير هذا خامة جديدة على الوزارة.
    2- لقد قلبت المواجع / المقالب التي اكلها وسياكلها الوطن والمواطن!
    3- لا الربيعة ولا اعضاء المجلس البلدي في حريملاء قادرين على عمل شيء للاسف.

    Quote المشاركة الأصلية بواسطة حكايات عرض المشاركة
    كمساهمة من الشعب في القرار يمكنكم أن تستعرضوا قائمة الوزراء الحالية وتستطيعون توقع الوزارة المرشحة للعياف عن طريق متابعة الأحوال الصحية للوزراء الحاليين !!
    حقيقة اني وضعت عيني على كم واحد , الله يرحمنا ويرحمهم.

    Quote المشاركة الأصلية بواسطة البحاااار عرض المشاركة
    للوزارة المسقومة التي عانت من عضال لن تشفى منه ابدا ومالها الا الفقيه
    لماذا هذا الياس
    اصنع من الليمون شراب حلو المذاق.
    لا تنظر للنصف الفارغ من الكاس ياصاحبي انهم يعلمون شبابنا الرجولة والصبر ثم يوظفونهم هاقد كشفت لك سر استرايجي!



    Quote المشاركة الأصلية بواسطة بشبوش أفندي عرض المشاركة
    **


    أعتقد أن اختيار الوزير تم على دراسه مستفيضه اسمها " شختك بختك " ..

    _
    احم هذا الكلام كبييييييييير
    هم زعمائنا في العالم الحقيقي وانت كبيرنا في العالم الافتراضي فمن نصدق؟
    ساصدقهم هم , فكمية الترفيه لديهم اكبر!


    Quote المشاركة الأصلية بواسطة جسوور عرض المشاركة
    لذلك سأعيد ما قلتُه .. فيما لو اتّسَع لي صدرُك وصبرُك ..
    وسأختصِرها في التالي :
    من الذي يختار أولئك الوزراء والمسؤولين ؟!
    صدري وصبري وهذا المتصفح يتشرفون بك
    اعرف من الذي يختار أولئك الوزراء ولكني مهتم بطريقة اختيار الوزراء
    يعني سؤال الموضوع , كيف يتم اختيار الوزراء؟
    الجهة الخامسة ... فم كسوته صوتي!

    مدونتي

  15. #15
    تاريخ التسجيل
    Aug 2003
    الردود
    2,122
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة كاتب مُـلهم عرض المشاركة
    لي عودة للتعليق على المشاركات ولكن

    الاخوة الكرام أرجو ان نترفع عن ذكر الأشخاص ونناقش الفكرة
    فانا لم اقصد شخص المهندس عادل فقيه
    بل قصدت مناقشة قرار تعيينه وزيرا بعد ان كان أمين لمدينة جدة التي عانت من أسوء أحوالها اثناء فترة توليه منصبه
    كما أرجو من الجميع الابتعاد عن بعض الألفاظ الغير الجائزة
    قال تعالى
    { أيها الناس انا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا*ان أكرمكم عند الله أتقاكم }
    ،

    كاتب ملهم ..
    مناقشة الأشياء تحتاج إلى مادة واضحة، تستند عليها وتفهم من خلالها .. وتحاور من منطلقاتها
    إذا خليَ منها جيبك ، فلم يتبقّ لك إلا الظن والتهم .. والأشخاص
    وهو ظنّ لن يكون آثماً بالضرورة ..
    كما أن الاتهام ، قد لا يحتاج إلى دليل لإثباته !
    أما الأشخاص فحدّث عنهم ولا حرج ..
    وهذه من خصوصية هذا البلد " المبارك " !
    : أن تملأ يدك من تهم إثباتها لا يكفي للإدانة !
    وأن تشير إلى لصوص ذوو وجوه " لا تعرق " !
    ثم لا تنسى بعد ذلك أن " تصفّق" لـ : "احترامي للحرامي !"

    ..

  16. #16
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المكان
    حيثُ لا تراني !
    الردود
    34
    يا إخوااان هذا فقيه مدري منو إذا عمل صالحاً يلقاها عند ربه وإذا أفسد يلقاها يوم القيامه !
    وراح يسأل عن كل شااب متخرج ولا توظف ولجأ إلى سرقه أو تجارة ممنوعاات او إنتحار او أي سلوك مُخل بالأدب
    والإنحلال كل هؤلاء يتحمل مسؤليتهم وذنبهم فقيه هذاا !!

  17. #17
    هو يقصد الفكرة ..
    كاتب الموضوع يقصد الفكرة المنصب الوزير الحكومة ..
    وهو صادز = صادق
    انا وهو انا ضاق صدري من مساحة الارتجال الموجه تجاهه هو ..

    ..

    نحكي سياسة ولا بلاش ..
    نحكي والله المستعان ..

    يقاس القرار بصناعة وأطر تدور في ......
    على العموم الحكومات اية حكومة من الحكومات لها رجال ومؤسسات ..
    وتدرج ..
    مهمة جدا مسألة التدرج ..

    بخاطركم

  18. #18
    اكيد اكيد لابد من الخصوصية
    والا " تبغى الامور تتلخبط "
    هل تظن انك يوم من الايام تشغل كهربائي جديد مايعرف شي
    او تشغل كهربائي قدييييم قد حرق مئات اللمبات
    وفجر الاف الطبلونات
    وقام بحرق عدد لا بئس به من الاسلاك


    فلا تنسى اخي الكريم
    ان الخبره هي الاهم من اي امر آخر

    فكما ان اميننا الامين , له خبره في التدمير
    فلا شك انه الآن اصبح خبير جداً
    في مناطق القوة والضعف


    ومثل ماقالوا (( اسأل مجرب ولا تسأل طبيب ))

    ثم هداك المولى
    الا تعرف الحمية العربية , فكيف نخون صديقنا
    وكيف نجحد من نعرف , ونأتي بمن لا نعرف


    فأنا آرى انه من افضل الناس استلاماً للمنصب
    ثم لا تنسى انه مامن مانع أن تجد بنقلاي في بيتك (( سباااك ))
    وغداً في بيت جااارك (( نجار او حداد )) ي

  19. #19
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة Abeer عرض المشاركة
    ،

    كاتب ملهم ..
    مناقشة الأشياء تحتاج إلى مادة واضحة، تستند عليها وتفهم من خلالها .. وتحاور من منطلقاتها
    إذا خليَ منها جيبك ، فلم يتبقّ لك إلا الظن والتهم .. والأشخاص
    وهو ظنّ لن يكون آثماً بالضرورة ..
    كما أن الاتهام ، قد لا يحتاج إلى دليل لإثباته !
    أما الأشخاص فحدّث عنهم ولا حرج ..
    وهذه من خصوصية هذا البلد " المبارك " !
    : أن تملأ يدك من تهم إثباتها لا يكفي للإدانة !
    وأن تشير إلى لصوص ذوو وجوه " لا تعرق " !
    ثم لا تنسى بعد ذلك أن " تصفّق" لـ : "احترامي للحرامي !"

    ..
    نخطى كثيرا حينما نظن بان الكلام بهذه السهوله
    لذلك قال الصادق ان حصائد الالسنة هي التي تكب الناس على وجوههم في النار
    والدعوى لا زالت تحتاج الى بينة
    اما ما اريد ان اناقشه فقد اوضحت دليله في الموضوع واما اتهام بعض الاعضاء للرجل فهذا ليس هدف الموضوع


    Quote المشاركة الأصلية بواسطة إناء فارغ عرض المشاركة
    يا إخوااان هذا فقيه مدري منو إذا عمل صالحاً يلقاها عند ربه وإذا أفسد يلقاها يوم القيامه !
    وراح يسأل عن كل شااب متخرج ولا توظف ولجأ إلى سرقه أو تجارة ممنوعاات او إنتحار او أي سلوك مُخل بالأدب
    والإنحلال كل هؤلاء يتحمل مسؤليتهم وذنبهم فقيه هذاا !!
    طيب ابشر خلاص بنقفل الموضوع!

    Quote المشاركة الأصلية بواسطة مناحي التطبيعي عرض المشاركة
    هو يقصد الفكرة ..
    كاتب الموضوع يقصد الفكرة المنصب الوزير الحكومة ..
    وهو صادز = صادق
    انا وهو انا ضاق صدري من مساحة الارتجال الموجه تجاهه هو ..

    ..

    نحكي سياسة ولا بلاش ..
    نحكي والله المستعان ..

    يقاس القرار بصناعة وأطر تدور في ......
    على العموم الحكومات اية حكومة من الحكومات لها رجال ومؤسسات ..
    وتدرج ..
    مهمة جدا مسألة التدرج ..

    بخاطركم
    لخصت ما اريد قوله
    لو كان المهندس عادل فقيه نائب وزير العمل ثم اصبح هو الوزير لما كتبت هذا الموضوع لان الوضع سيكون طبيعي جدا

    Quote المشاركة الأصلية بواسطة المستشارالخاص عرض المشاركة
    هل تظن انك يوم من الايام تشغل كهربائي جديد مايعرف شي
    او تشغل كهربائي قدييييم قد حرق مئات اللمبات
    وفجر الاف الطبلونات
    وقام بحرق عدد لا بئس به من الاسلاك
    والله كثير من الاحيان الكهربائي الجديد افضل لانه قد يكون قابل للتعلم بعكس القديم

  20. #20
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المكان
    تائهة في ملكوت الله
    الردود
    24
    لا أريد أن أجلب لك التعاسه

    بحسب ماوصلني من مصدر موثوق العياف سيصبح وزيرًا

    فقط أنتظر وسترى، كم هو مؤسف أن يخلف القصيبي فقيه

    كان الله بعوننا ولا حول ولا قوة الا بالله


 

 

معلومات الموضوع

أعضاء يتصفحون هذا الموضوع

يتواجد حاليا 1 يتصفحون هذا الموضوع 0 أعضاء وَ 1 زوار

الروابط المفضلة

قوانين الكتابة

  • may لا يمكنك إضافةموضوع جديد
  • لا يمكنك إضافة ردود
  • may لايمكنك إضافة مرفقات
  • لايمكنك تعديل مشاركتك
  •