Follow us on...
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
الصفحة 3 من 5 الأولىالأولى 12345 الأخيرةالأخيرة
النتائج 41 إلى 60 من 88
  1. #41
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المكان
    وهبتهُ منحةً للملكْ
    الردود
    1,054
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة يراودني الحنين عرض المشاركة
    بس يراودني الحنين مُعبّر ولا كيف
    جدّن

  2. #42
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المكان
    العنبـر الغربي ,.,.,., في سجن الوطـن
    الردود
    560
    ^^^^^^^^^
    الجندي ماسك خفارة هنا

  3. #43
    بلا هويه ممكن ترد على كلامي ترا والله ما أسولف مع نفسي..

  4. #44
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المكان
    العنبـر الغربي ,.,.,., في سجن الوطـن
    الردود
    560
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة ~°•مِسمَار جُحَا•° ~ عرض المشاركة



    سؤال ممكن تشرح ماكتبته أنت هنا أخ بلا هويه
    ((لو علمت هيفاء وهبي عنهن لهزت خصرها وهي مستورة
    ولما كشفت وجهها حتى أمام عشيقهـا))


    مِسمَار جُحَا & مُحَرَّم عَلىَ الحرف
    تعددت المعرفات والشخص واحد

    مع علمي التام انك لم تسأل لكي تعلم عن قصدي في هذه الجملة
    بل تمارس هوايتك في الجدل البيزنطي , الذي لا اجيده حقيقةً

    ولكني سأجيبك على اي حال:
    الم تسمع عن الاستشهاد في اللغة -بالتأكيد يختلف عن الاستشهاد بالمعركة-
    وهي كناية عن ان الفعل في الاصل كان خاطئاً -وهو عدم كشف النساء وجوههن لازواجهن-
    وبالتالي كل ماسيترتب عليه سيكون خاطئا
    واستخدمت التصوير في المقارنة بين المرأة التي لاتكشف وجهها لزوجها
    وبين هيفاء حين تغطي وجهها عن عشيقها
    فكلاهما خاطئ ولايتصوره العقل

    هب انك لاتعلم شيئاً عن تلك النسوة
    وجاءك اخوك الاصغر وقال:
    تتصور يامسمار ان هناك رجال لايعرفون شكل زوجاتهم!!!
    بالتأكيد ستُـصاب بالذهول
    وهب ان نفس الاخ قال لك:
    تتصور ان هيفاء تغطي وجهها عند مقابلة عشيقها
    وبالتأكيد ايضاً ستُـصاب بالذهول
    فكلاهما امر مستنكر

    ولا يعني ذلك ان نساوي بين نساءنا وبين تلك الشمطاء
    فالله يكرم نساءنا عن تلك العاهرة
    فالتشبية لايستلزم مساواة المشبه بالمشبه به
    فالله عز وجل شبه نوره بمشكاة فيها مصباح
    مع وجود الفارق الشاسع بين نور الله ونور المصباح


    ارجوا ان تكون الفكرة وصلت

    مرحبـــاً بكـــم فـي مدونتـــــي


    ~~غربـــة وطــــن~~

  5. #45
    مِسمَار جُحَا & مُحَرَّم عَلىَ الحرف
    تعددت المعرفات والشخص واحد

    عزيزي بلا هويه

    لديك فوبيا المعرفات .. أم ينطبق عليك المثل الشعبي (كل يرى الناس بعين طبعه) !!
    وأتشرف أن أكون ذاك الشخص ..

  6. #46
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    الردود
    31
    جندي محترم : الله يسعدك يا باشا ويرضى عليك ربي
    أنا كنت طول الصباح مزعجتني حاجة أفكر فيها ومسوية قلق براسي
    قرأت ردودك وقرأت حتى خلت أن شدقيّ ستتصلب شعيراته الدموية من عرض الإبتسامات
    كما هو الحال من شهقات كناية عن عمق الضحك أتبعتها
    الزبدة
    مشاغبتك أعطتني جرعات قضت على هذا القلق ( عسى ماله والي )

    ---

    بلا هوية
    اما قولك ان النساء يتفوقن على الرجال فقد جانبت الصواب
    فالله عز وجل يقول (وليس الذكر كالأنثى)
    هل سياق الآية توضح قدر ومنزلة الرجل والمرأة أو الإختلاف في البنية والمعولات الشرعية
    حتى تستبيح أن تنزل قياسها على منطقك القاصر ( المرأة لاتتفوق على الرجل )
    أنت لا تدرك سياغ مناسبة الآية حتى أستشف الصواب منك
    وهذا يبين لنا أن هناك خلل نفسي ليس له طب إلا بتسوير معصمك بدائرة كهربائية على 220 فولت
    يعني مجازا لو كنت جاهل بمناسبة الآية
    أما إذا كانت لديك احاطة بعلمها وتتمرد لتسد الهجوم فهذا يرجع لوزنية ما أثقلته برأسك على الخواء ..!

  7. #47
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المكان
    سـابح ..!!
    الردود
    33

    هذولي فاتحين بسطه بموضع الأخ ..؛ كل دقيقه جاي واحد ويقول شتات ..شتات ..!
    يبدو أنهم يعانون من عقد نفسيه من شتات آل مشتات ..!

    بامكان أي واحد فيكم ينزل موضوع كويس ومش حيظلموه ؛ رجالات الساخر يعرفو أي موضوع يستاهل شتات ويشت هناك..!
    وهذا مالم يحصل ..وبطبيعة الحال هذي حاجه كويسه..وبنفس الوقت تسبب حساسيه للمزكمين فكرياً

    بجد نريد نقد يرتقى للذوق العام أو ألتزام الصمت ولاتفقدو الموضوع هويته ؟



  8. #48
    هذولي فاتحين بسطه بموضع الأخ ..؛ كل دقيقه جاي واحد ويقول شتات ..شتات ..!
    يبدو أنهم يعانون من عقد نفسيه من شتات آل مشتات ..!

    بامكان أي واحد فيكم ينزل موضوع كويس ومش حيظلموه ؛ رجالات الساخر يعرفو أي موضوع يستاهل شتات ويشت هناك..!
    وهذا مالم يحصل ..وبطبيعة الحال هذي حاجه كويسه..وبنفس الوقت تسبب حساسيه للمزكمين فكرياً

    بجد نريد نقد يرتقى للذوق العام أو ألتزام الصمت ولاتفقدو الموضوع هويته ؟
    عزيزي :

    لعلك تقصد موضوع آخر فمراجعة جميع الردود تثبت عدم كتابة كلمة (شتات) فضلاً عن المطالبه بنقله الى شتات ..

  9. #49
    الأخ لا هوّية ، بفترض أنك تتكلّم جد ..

    في الحديث الجنّة تحت أقدام الأمهات ، أظنك تعرف هذا ؟!
    أنت تقول الجنة تحت أقدام الشغالات ..
    الآن أنا أريد الدليل ؟

    يحتاج أفصّل .. لأ ما يحتاج لأنني أثق في نباهتك ..

  10. #50
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المكان
    العنبـر الغربي ,.,.,., في سجن الوطـن
    الردود
    560
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة يراودني الحنين عرض المشاركة
    الأخ لا هوّية ، بفترض أنك تتكلّم جد ..

    في الحديث الجنّة تحت أقدام الأمهات ، أظنك تعرف هذا ؟!
    أنت تقول الجنة تحت أقدام الشغالات ..
    الآن أنا أريد الدليل ؟

    يحتاج أفصّل .. لأ ما يحتاج لأنني أثق في نباهتك ..

    انت تتكلم وكأن الأصل في الاشياء التحريم مالم يأتي دليل بالجواز
    والقاعدة الفقهية تقول : ان الاصل في الاشياء الإباحه مالم يأتي دليل بالتحريم
    سواءً من الكتاب او السنه او الاجماع او القياس

    فلو سمحت اعطني دليل بالتحريم , بما ان الاصل في الاشياء الإباحه؟
    ولو ظهر ان هناك دليل على ذلك , فحتماً سأتبعه بدون تردد , وسأنتهي عن ذلك

    (لأن الاصل في الدين الاتباع)

    مرحبـــاً بكـــم فـي مدونتـــــي


    ~~غربـــة وطــــن~~

  11. #51
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المكان
    ما أدري
    الردود
    88
    ^
    بلا هوية رد ذكي

    ...
    للي سأل.. نسيت مين
    سؤالك نبيه.. ودرءاً للشبهات الواحد فعلاً المفروض يتحرى في هذي الأمور،
    يعني ما تسوى عليه يكسب ذنب عشان عنوان موضوع في الساخر ..
    لكن ودي أصدق ان سؤالك لأن القضية تهمك فعلاً .. مو قصة "استقعاد" وبس

  12. #52
    تاريخ التسجيل
    Aug 2003
    الردود
    2,122
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة بلا هويه عرض المشاركة

    انت تتكلم وكأن الأصل في الاشياء التحريم مالم يأتي دليل بالجواز
    والقاعدة الفقهية تقول : ان الاصل في الاشياء الإباحه مالم يأتي دليل بالتحريم
    سواءً من الكتاب او السنه او الاجماع او القياس

    فلو سمحت اعطني دليل بالتحريم , بما ان الاصل في الاشياء الإباحه؟
    ولو ظهر ان هناك دليل على ذلك , فحتماً سأتبعه بدون تردد , وسأنتهي عن ذلك

    (لأن الاصل في الدين الاتباع)
    إجابة خاطئة يا " بلا هوية " ، لسؤال - أساساً - " مدري وش يبي "!

    بالأصل لو كان الحديث صحيح، لكان هناك تصرف آخر ،
    ولكن الحديث يتنقل بين درجتي الضعيف والموضوع ، ولذا جاز لك أن تتناوله كيفما شئت!
    هنا المستند.

    قُضيَ الأمر.

    ..

  13. #53
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المكان
    لو لم أكن أمامك لما سألتني !
    الردود
    475
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة Abeer عرض المشاركة
    إجابة خاطئة يا " بلا هوية " ، لسؤال - أساساً - " مدري وش يبي "!

    بالأصل لو كان الحديث صحيح، لكان هناك تصرف آخر ،
    ولكن الحديث يتنقل بين درجتي الضعيف والموضوع ، ولذا جاز لك أن تتناوله كيفما شئت!
    هنا المستند.

    قُضيَ الأمر.

    ..
    معنى الحديث صحيح يا فضيلة الشيخة عبير ، لذا ما هو التصرف الآخر ؟!

  14. #54
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المكان
    لو لم أكن أمامك لما سألتني !
    الردود
    475
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة يراودني الحنين عرض المشاركة
    الأخ لا هوّية ، بفترض أنك تتكلّم جد ..

    في الحديث الجنّة تحت أقدام الأمهات ، أظنك تعرف هذا ؟!
    أنت تقول الجنة تحت أقدام الشغالات ..
    الآن أنا أريد الدليل ؟

    يحتاج أفصّل .. لأ ما يحتاج لأنني أثق في نباهتك ..
    لا تثق في نباهته ونبهه جزاك الله خير

    ولا ما هناك دليل ؟

  15. #55
    تاريخ التسجيل
    Aug 2003
    الردود
    2,122
    8
    معنى الحديث ، لا يجعل من الرسول صلى الله عليه وسلم مصدراً له ،
    ولا يجعل المنطوق من جملة ما نصّ عليه الدليل بـ: { وما ينطق عن الهوى * إن هو إلا وحي يوحى }.
    والمعاني الصحيحة بإمكان الكثير أن يقول مثلها !، وهذا - كما يفترض أن تعرف - لا يجعلها مقدّسة !

    ..



    ..

  16. #56
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المكان
    لو لم أكن أمامك لما سألتني !
    الردود
    475
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة Abeer عرض المشاركة
    8
    معنى الحديث ، لا يجعل من الرسول صلى الله عليه وسلم مصدراً له ،
    ولا يجعل المنطوق من جملة ما نصّ عليه الدليل بـ: { وما ينطق عن الهوى * إن هو إلا وحي يوحى }.
    والمعاني الصحيحة بإمكان الكثير أن يقول مثلها !، وهذا - كما يفترض أن تعرف - لا يجعلها مقدّسة !

    ..



    ..
    الحديث وإن كان موضوعاً إلا أنه شائعاً بين العامة ، والأخ بلا هوية عندما حوره على قصد أنه حديث ، والكثير ممن يقرأ يظن أنه حديث شريف
    وفوق ذلك المعنى ذاته معنى هو معنى الحديث الحسن الذي في ذات الرابط الذي وضعتيه يا فضيلة الشيخة قدس الله سرك ونفع بكِ أمة محمد صلى الله عليه وسلم

    لكن لا مانع أن نسير مع فضيلتك على فرض أن أحداً بدل كلمات حديث شريف أو آية
    فماهو التصرف الآخر ؟

  17. #57
    تاريخ التسجيل
    Aug 2003
    الردود
    2,122
    ،

    التصرف الآخر لا يعنيك، هو شأن تقرره الإدارة .
    أما عن مقاصد الأخ فلسنا ملزمين بها ، ولا جهل العامة أيضاً وظنّهم بالأشياء على غير ما هي له وعليه .
    ولست بحاجة لأكرر أن المعاني الصحيحة لا يجعل من منطوقها إلخ إلخ

    بناء على ما سبق ، ففضيلتي لن يكون لديها مزاج لتكرار الأشياء
    قدس الله سري ، وأدام ظلّي وارفاً ! ..

    .

  18. #58
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المكان
    لو لم أكن أمامك لما سألتني !
    الردود
    475
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة Abeer عرض المشاركة
    ،

    التصرف الآخر لا يعنيك، هو شأن تقرره الإدارة .
    أما عن مقاصد الأخ فلسنا ملزمين بها ، ولا جهل العامة أيضاً وظنّهم بالأشياء على غير ما هي له وعليه .
    ولست بحاجة لأكرر أن المعاني الصحيحة لا يجعل من منطوقها إلخ إلخ

    بناء على ما سبق ، ففضيلتي لن يكون لديها مزاج لتكرار الأشياء
    قدس الله سري ، وأدام ظلّي وارفاً ! ..

    .
    من قال لا أدري فقد أفتى ، وحبذا لو كانت من بدري
    الله يجزاك خير يا فضيلة الشيخة ولا يحرمك أجر الفتوى

  19. #59
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المكان
    أرض تطوى تحت أقدامنا....وسحاب ترافقنا الامكنه؟
    الردود
    100
    بلا هويه استطعت ان تجسد ظاهره طافحه مع الاسف
    شكرا لحرفك البهي

  20. #60
    مع انني ضد العنوان وكل مايتصل به
    ولكن كلام الاخت عبير صحيح الحديث ليس فقط ضعيف بل موضوع اي مكذوب لم يروه أحد العدول ولم ينقل عن الرسول بل قيل عنه ..
    وهو حديث موضوع مشهور تناقلته الألسنه..
    اما عن حكم ذلك لو كان صحيحاً .. فجائز حتى لو كان صحيحاً لأنه أقتبس ولم يقل قال الرسول صلى الله عليه وسلم ..
    ثم ماورد في العنوان وهذا يحصل كثيراً في الشعر وغيره ...الا ان كانت نيته سيئه وليس الاقتباس الطبيعي
    على العموم لو كان أخطأ لكان لنا معه كلام ثاني غير اللطافه الي هنا فهو دخل في الدين..
    كلامي هذا لايعني بأن الموضوع جيد انا على قراري بأن ماورد ليس بموضوع أساسا وانما لفت انتباه لا أكثر ولا أقل ولم يرد في كلامه شيئ مفيد اطلاقا ولاممتع ولا مشكله للنقاش.. بل على العكس عمم وأساء
    وانما هي كلمة حق لأني لا أريد أن أكون ممن يكتم العلم..
    وفقني الله واياكم لما يحبه ويرضاه
    ....
    عُدّل الرد بواسطة ~°•مِسمَار جُحَا•° ~ : 06-09-2010 في 05:49 AM

 

 
الصفحة 3 من 5 الأولىالأولى 12345 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

أعضاء يتصفحون هذا الموضوع

يتواجد حاليا 1 يتصفحون هذا الموضوع 0 أعضاء وَ 1 زوار

الروابط المفضلة

قوانين الكتابة

  • may لا يمكنك إضافةموضوع جديد
  • لا يمكنك إضافة ردود
  • may لايمكنك إضافة مرفقات
  • لايمكنك تعديل مشاركتك
  •