Follow us on...
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
الصفحة 3 من 5 الأولىالأولى 12345 الأخيرةالأخيرة
النتائج 41 إلى 60 من 96
  1. #41
    تاريخ التسجيل
    Dec 2004
    المكان
    بجوار علامة استفهام
    الردود
    4,269
    -
    حيلهم بينهم ( أيقونة رامسفيلد )
    طيب فيه سؤالين ويمكن يزيدون لأني أكتب ثم أفكر ، لأن مسألة التفكير ثم الكتابة أمر مرهق ( أيقونة مفتي ) ..
    السؤال الأول :
    هل العصمة شرط يجب توفرة في من يتولى أو يتصدى للافتاء ؟
    والثاني :
    في حرب الخليج الثانية أفتى بن باز رحمه الله تعالى بجواز الاستعانة بالقوات الكافرة الصديقة ، بينما كان العودة في الطرف الآخر الذين وقفوا ضد الاستعانة بصديق أو حتى حذف إجابتين ..
    من منهما كان على حق ومن منهما أخطأ ؟
    في حال كان بن باز مخطئياً في هذا الأمر فهل يعني أنه غير أهل للفتوى ؟
    وهل يعني في حال كان العودة هو المخطيء أنه مخطيء شد بلد ولم يتغير فيه شيء ، فهو أخطأ من قبل ويخطيء الآن فلماذا ننكر عليه الآن مالم ننكره عليه سابقاً ؟

    ،،،

  2. #42
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة عبدُالله عرض المشاركة
    سندخل لوجه الإعتراض مباشرة ، وأرجوك أن لا تأتيني وتقول لماذا تعترض هذا تناقض إلخ .. طيب ؟
    أنا أعترض على إخراجكم سلمان العودة من العمل الإسلامي ، ووصمة بأنه مطية لليبرالية والعلمانيه
    وأنه طالب دنيا ، وطلبي منذ البداية ليس على أمور فقهية لا أنا ولا أنتم نأخذ منها شيئاً ، ولو أخطأ !
    إن قلتم بأنه رجل يبدو من خلال فتاواه أنه يميل لليبرالية ، وأنه ما هو زي زمـان كان متشدد لا يخشى في الله لومة لائم إلخ ..
    قلنا لكل مقام مقال ، وكونه أخطأ في بعض فهو في أسوأ الأحوال لا يخرج من كونه رجل من المسلمين يسعه مايسعهم ..
    وإن قلتم هو رجل دين وكلامه يُحمل على أنه فتاوى ، وقد يتأثر بها الناس ،
    قلناهذا ليس خطأه وحده بل حتى سائليه ومستفتيه يتحملون ذات الخطأ ، لأنهم من غير المعقول أن لا يعرفوا _ اليوم _ أن هناك أهل للفتيا أكثر من سلمان بل ومن خصائص المتقين أنهم يبحثون عن الأتقى ليستفتوه لا عن الأشهر ..

    تغيّره للأفضل ليس على مستوى الإيمان الذي تقول أنت بأنه قل منسوبه في قلب سلمان
    وإنما على قدرته على الإنتشار بعد أن كان يمثل فقهاً بدوياً منزوياً في نجد لا يقبل به أهل الحجاز فضلاً عن أهل الشام والمغرب !
    ومنظوري من الأساس هو على كون الرجل وللمرة الأخيرة أقولها ( مفكر ) وليس ( مفتي أو فقيه ) !
    أقيم الرجل من خلال إنتشاره كمفكر ، وليس كفقيه ، لا هو قالها ولا غيره وصفه بهذا ، إلا أنت وشذى !
    أين عبارتي التي قلت فيها : منسوب الإيمان قل في قلب سلمان ؟!

    ما قلنا شيء يا عبدالله : بناءاً على قولك : سلمان مفكر وليس مفتي
    لما يفتي الناس وهو ليس فقيه ولا علم له بالفتيا ؟!


    أما قولك أن الحق على الناس لأنه يستفتونه فهذه عجيبة !
    طيب ليش يفتيهم ؟
    ليش ما يقول لهم أنا مفكر ولا علم لي بالفقه ، وعليكم بأهل الفقه ؟!
    يعني يستجهل الناس ؟
    أو يظن أنه مفتي وأنت تشوفه أساء الظن وتحسن الظن فيه لذا لا تريد الناس أن يستفتونه لأنه لا يعلم أنه ليس فقيه

    ما تشوفه كلام غريب الله يسلم لي رأسك

  3. #43
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة لماذا؟ عرض المشاركة
    -
    حيلهم بينهم ( أيقونة رامسفيلد )
    طيب فيه سؤالين ويمكن يزيدون لأني أكتب ثم أفكر ، لأن مسألة التفكير ثم الكتابة أمر مرهق ( أيقونة مفتي ) ..
    السؤال الأول :
    هل العصمة شرط يجب توفرة في من يتولى أو يتصدى للافتاء ؟
    والثاني :
    في حرب الخليج الثانية أفتى بن باز رحمه الله تعالى بجواز الاستعانة بالقوات الكافرة الصديقة ، بينما كان العودة في الطرف الآخر الذين وقفوا ضد الاستعانة بصديق أو حتى حذف إجابتين ..
    من منهما كان على حق ومن منهما أخطأ ؟
    في حال كان بن باز مخطئياً في هذا الأمر فهل يعني أنه غير أهل للفتوى ؟
    وهل يعني في حال كان العودة هو المخطيء أنه مخطيء شد بلد ولم يتغير فيه شيء ، فهو أخطأ من قبل ويخطيء الآن فلماذا ننكر عليه الآن مالم ننكره عليه سابقاً ؟

    ،،،



    الشيخ مزيون ، عندك ..
    حلفت ما اتقدم عليك ..

  4. #44
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة لماذا؟ عرض المشاركة
    -
    حيلهم بينهم ( أيقونة رامسفيلد )
    طيب فيه سؤالين ويمكن يزيدون لأني أكتب ثم أفكر ، لأن مسألة التفكير ثم الكتابة أمر مرهق ( أيقونة مفتي ) ..
    السؤال الأول :
    هل العصمة شرط يجب توفرة في من يتولى أو يتصدى للافتاء ؟
    والثاني :
    في حرب الخليج الثانية أفتى بن باز رحمه الله تعالى بجواز الاستعانة بالقوات الكافرة الصديقة ، بينما كان العودة في الطرف الآخر الذين وقفوا ضد الاستعانة بصديق أو حتى حذف إجابتين ..
    من منهما كان على حق ومن منهما أخطأ ؟
    في حال كان بن باز مخطئياً في هذا الأمر فهل يعني أنه غير أهل للفتوى ؟
    وهل يعني في حال كان العودة هو المخطيء أنه مخطيء شد بلد ولم يتغير فيه شيء ، فهو أخطأ من قبل ويخطيء الآن فلماذا ننكر عليه الآن مالم ننكره عليه سابقاً ؟

    ،،،

    فضيلة الوالد العلامة سماحة الشيخ مزيون حفظكم الله
    فضيلة الشيخ وردنا سؤال من السائل الكريم رمفسيلد من جنوب أمريكا يسأل قائلاً
    هل العصمة شرط يجب توفره في من يتولى أو يتصدى للإفتاء ؟
    ويقول أيضاً : في حرب الخليج الثانية أفتى بن باز رحمه الله تعالى بجواز الاستعانة بالقواتالكافرة الصديقة ، بينما كان العودة في الطرف الآخر الذين وقفوا ضد الاستعانة بصديقأو حتى حذف إجابتين ..
    من منهما كان على حق ومن منهما أخطأ ؟
    في حال كان بنباز مخطئياً في هذا الأمر فهل يعني أنه غير أهل للفتوى ؟
    وهل يعني في حال كان العودة هو المخطيء أنه مخطيء شد بلد ولم يتغير فيه شيء ، فهو أخطأ من قبل ويخطيءالآن فلماذا ننكر عليه الآن مالم ننكره عليه سابقاً ؟


    تفضلوا سماحتكم بإجابة السائل رامسفيلد
    سماحة العلامة الشيخ مزيون : هل هناك أسئلة أم اكتفى رامسفيلد بما سبق ؟
    المذيع : يقول أنه ربما يسأل لأن التفكير قبل الكتابة أمر مرهق

    سماحة العلامة الشيخ مزيون : السائل ليس سريع البديهة ، فشعراء المحاورة يقولون الشعر وهم يفكرون فيه !


    بالنسبة للسؤال الأول : فإن العصمة للأنبياء ، وهي عصمة فيما يبلغونه من الدين الموحى إليهم ، فكيف ببقية البشر !
    لذا الفقيه العالم يفتي عن علم ، فإن اجتهد وراقب الله وابتعد الهوى وكان على علم ، فإنه إن أصاب فله أجر اجتهاده وأجر إصابته ، وإن أخطأ فله أجر الاجتهاد إن شاء الله
    أما السؤال الآخر : فإن السائل اختلط عليه الأمر كونه لم يتابع الحلقة من بدايتها ، فنحنُ لم ننفي عن سلمان العودة علمه بالدين ، وإن من نفاه سماحة العلامة الشيخ عبدالله حفظه الله
    نحنُ قلنا أنه اليوم يعد من طائفة العصرانيين كالشيخ محمد عبده والشيخ الترابي وخالص جلبي وإن كان على خفيف
    أما اختلاف فتيا الشيخ ابن باز وسلمان العودة فإن كل منهم اجتهد حينها وكل يرى أنه أصاب ، وكما ذكرنا أن المجتهد يصيب ويخطئ ، لكن سؤلك يبدوا أنه لذكرنا فتوى سلمان حول عيد الميلاد ، ونحنُ لو كنت تتابع البرنامج ولا تنشغل عنه بالقفز من من أسلاك إلى التاسع ثم الرصيف لعلمت أننا وضعنا الرابط لندلل على مدى الخدمة التي يقدمها الشيخ للتيار العلماني ، ولا أظنك تجهل هذا التيار ! ، لذا كان في الرابط قول حول تغيير فكري طرأ على شخص ما حين سمع فتوى العودة ، وعيد الميلاد وإن كان لا أصل له في الشرع ، فإنه ليس سبباً كافياً لوصفنا الشيخ سلمان بالعصرانية ، لكن عندما يتم توسيع التسامح لإزهاق عقيدة الولاء والبراء فإنه من الأسباب التي تجعل الحكم عليه بالعصرانية أمر مستساغ ، والعصرانية هي تمغيط الدين ليشمل ما ليس من الدين ، فنذكر للسائل رامفسيلد مثالاً على هذا ، فالمعلوم أن أمريكا تستبيح أرض المسلمين وتسرق خيراتها وتقتل رجالها وتغتصب نسائها ، وعندما يفتي الشيخ سلمان بعدم جواز قتل المجند الأمريكي المسلم لأخيه المجند الكافر حتى لا يشوه الإسلام ! ، فإنه بهذا لايختلف عن من أفتى بجواز أن يكون المسلم جندياً في الجيش الأمريكي والتي حاول بعد ذلك أن يتبرأ منها بقوله أن الجندي المسلم عليه أن يعتذر عن مقاتلة أخيه في العقيدة ، وإن أجبر على القتال فلا يبادر هو في القتال ! ( يعني يقف وينتظر لين يطخون عليه بعدين يكون معذور ولا عليه شيء ! )
    تشويه الإسلام والتسامح بات مطية أهل العصرنة اليوم كما كانوا بالأمس ممن لا يحلقون لحاهم ويقولون في بداية حديثهم : الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله
    الإسلام مشوه بأهله يا رمسفيلد ، بل إن الإسلام بعد أن ظهر وعلى بات محط أنظار الكفار وبات سبباً من أسباب دخول بعضهم فيه ، فطبيعة البشر السوية تحب العزيز في دينه ونفسه ، وهؤلاء يطلبون الذلة والصغار عند الكفار حتى لا تتشوه صورة الإسلام !
    لكن كونك صديق يمكنك الإستعانة بصديق مثلي ، فلا مانع أن نساعدك في عملية التفكير يا بني
    سبق وسألنا : مالفرق بين الشيخ محمد عبده والشيخ سلمان العودة ؟
    وإن القوم لا يجيبوننا ما سألناهم ، وأني أراك فطن ، فهل نجد بغيتنا عندك ؟
    وعندي سؤال بارك الله فيك يا رمسفيلد : هل دخول المسلم كمجند في جيش كافر يستبيح ديار المسلمين من الإسلام ؟!
    هذا لو تجاوزنا عن جواز دخوله كمجند في جيش الكفار وإن لم يكن محارباً للإسلام ، فكيف بجيش يحرق ديار الإسلام والمسلمين ؟!

  5. #45
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة عبدُالله عرض المشاركة



    الشيخ مزيون ، عندك ..
    حلفت ما اتقدم عليك ..
    خلاص يا عبدالله - صرت لمذاوي كناية عن صديقك لماذا - لنا الله يا شيخ عبدالله

    لكن تراك فحطت وما جاوبتنا ، وإن كنت مجاوب من يوم عرفناك

    http://www.alsakher.com/vb2/showpost.php?p=1615571&postcount=42

    أجب يا شيخ عبدالله بارك الله فيك

  6. #46
    نعي
    (( يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي ))


    توفي قبل قليل فضيلة الشيخ عبدالله الدلختاتور حين كان ينبش القمامة بحثاً عن علب البيبسي الفارغة في أحدى قمائم الحي الذي يقطنه ، وكانت وفاته بسبب مبيد حشري تقوم شركة النظافة برشه لقتل الحشرات الضارة بالبيئة بشكل دوري ، وقد تأثر فضيلته رحمه الله بهذا المبيد وقضى نحبه في الحين ونقل إلى المستشفى لكن روحه قد فاضت إلى ربها قبل وصوله ، وصرح الناطق الإعلامي في وزارة الصحة أن نتجة تقرير الطب الشرعي أثبتت أن سبب الوفاة لم يكن المبيد الحشري وحده ، بل أن الشيخ رحمه الله كان يعاني من مرض اللقافة المزمن ، ويطالب أهل الفقيد المسئولين في شركة النظافة العامة بدفع الدية ، وقد رفض المسئولون في الشركة دفع الدية لأن الفقيد كان من ضمن خلايا الذباب التي استهدفتها عملية الرش

  7. #47
    قال ندلل على فتياه بأنه مطيّة ..
    أقولك ، مبروووووووك إنتا الفايز وعقبال ما تصير شاعر محاورة يشار إليك في اليوتيوب !

  8. #48
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة ساعي بريد عرض المشاركة
    قال ندلل على فتياه بأنه مطيّة ..
    أقولك ، مبروووووووك إنتا الفايز وعقبال ما تصير شاعر محاورة يشار إليك في اليوتيوب !
    ما سمعت أخر قصائدي ؟

    أسمع


    كلمة و لو جبر خاطر و لا سلام من بعيد
    و لا رسالة يا هاجر بيد ساعي البريد

    انا في انتظارك تقابلني و تسمع قصتي حتى النهاية
    وانت اختيارك تسامحني ادا حبيت او تنسى هوايا

    حرام كسر الخواطر كثر الجفا ما يفيد
    حرام ما ادوم فاكر لو بقربك ابعد بعيد

    كلمة و لو جبر خاطر و لا سلام من بعيد
    و لا رسالة يا هاجر بيد ساعي البريد

    إن كنت ناوي تعذبني انا راضي بتعذيبك وحبك
    من مثلك انت تقنعني و من يقدر يخليني اسيبك ؟!


    حرام كسر الخواطر كثر الجفا ما يفيد
    حرام ما ادوم فاكر و بقربك ابعد بعيد

    كلمة ولو جبر خاطر و لا سلام من بعيد
    و لا رسالة يا هاجر بيد ساعي البريد


    ايه من ذنب عندي استاهل عليه هجرك و العناد؟!
    يالي خنت عهدي من بعد الود ليه من بعد الوداد


    كلمة و لو جبر خاطر ولا سلام من بعيد
    و لا رسالة يا هاجر بيد ساعي البريد

  9. #49
    مكرر...........
    عُدّل الرد بواسطة شذى الجنوب : 02-10-2010 في 12:41 AM

  10. #50
    في المقال السابق (للأسف) أتى من يطالبني بنقد علمي لرؤى حصة آل الشيخ، ولم يفرق بين القراءة العامة لمنهجية الشخص وفكره، وبين النقد العلمي الذي يتناول مفردات فكر المعني بالنقد.
    والآن الخطأ ذاته يتكرر ومن ناس نحسبهم كبار!!
    ثمة فرق -بل فروق- بين القراءة العامة لفكر الشخص ومنهجيته وبين النقد العلمي لأفكاره.
    أردت في مقالي هذا أن أوضح للقارئ الكريم أننا أمام حالة عجيبة من الانقلاب الفكري، لكنها ليست جديدة؛ فقد سبق سلمان آخرون ممن انقلبوا على أفكارهم، وتحولوا من النقيض للنقيض!!
    عندما تعرف أن سلمان كان يكفر بعض العبارات والأفكار في أطروحات سين من الناس، ثم تجده اليوم يثني عليه ويقول أنه أحد دعاة التغيير والإصلاح.. فحتما ستتشكل لديك استفهامات كثيرة!
    وعندما تجده يتورع عن وصف المخالف الكافر بالكافر ويسميه الآخر! ويزعم أن ذلك منفر للآخر..وقد كان في يوما ما يحمل راية الحرب على وجود الكافر في جزيرة العرب؛ فبدهي أن تُحاصر باستفهامات أخرى ضخمة جدا!!
    وعندما يصف الشيعة بأنهم إخوان لنا في الوطنية فلا أظننا نستطيع أن نمنع كما آخر من علامات الاستفهام!
    وعندما يقفو خطو العوا والترابي في تقسيم السنة النبوية إلى تشريعية وغير تشريعية فهنا..هنا بالذات تحاصر بسيل من الاستفهامات التي لا تجد سوى جوابا واحدا: ((أن الرجل تحول من فكر إلى فكر وأنه يعاني حالة من الانسلاخ الفكري والتحول المنهجي)).
    ما ذكرت أعلاه مجرد نماذج واضحة للتحول الفكري والانقلاب المفاهيمي لدى سلمان العودة، وأكرر مرة أخرى المقال ليس لنقد أفكاره وإنما هو قراءة عامة لفكر سلمان الجديد من خلال حدث: (ضيافة قاسم التي جممعته باصدقائه الجدد، ومشروع التغيير الذي يدندن عليه هو والأصدقاء الجدد وبعض الببغاوات).
    وهنا رابط قد يوضح المقصود أكثر:
    الوسطيون الجانب الأخطر في هذه المرحلة.

    عُدّل الرد بواسطة شذى الجنوب : 02-10-2010 في 01:35 AM

  11. #51
    لا ليس ذات الخطأ !
    الفرق بين حصة آل الشيخ والشيخ سلمان بيّن ..
    ربما التشابة بلفظة "الشيخ" وأحدهما قبل إسمه والآخر بعده ..،
    مسألة التصنيف المبنية على قناعات ثابته تعتقدون أنها دستور ديني جامد هو الذي جعل منّا اضحوكة بين الناس
    لا فرق بيننا وبين الرافضي الذي جاء يستفتي الإمام الجويني قائلاً:
    يا إمام هل لو وقعت ذبابة على إحرامي وقتلتها ، وجاء شيء من دمها على إحرامي يجب علي أن أغتسل منه !
    قال الإمام : سبحان الله ، قتلتم ابن رسول الله ولا ترون أنكم خرجتم من الدين ، واليوم تستفتون في ذبابة !

    ومناظركم يذكرني بذاك الأعرابي وهو كذلك ، عندما دخل المصلى فلما قرأ الإمام
    ( قل أرأيتم إن أهلكني الله ومن معي ) الآية ، فخرج الأعرابي من الصلاة وقال أهلكك الله وحدك مالك ومال من معك !

    عندما نقول بأن الرجل ينظّر فهو يحاول أن يحفظ بقية ماء الوجه الذي أراقه أصنام الشيوخ الذين هم معصومون لديكم
    ومن كان يعبد الله فإن الله حي لا يموت ومن كان يعبد الشيوخ فإن الشيوخ يموتون ، يا علماء الساخر ..


    الآن سؤالي بعد أن فشل شاعركم في الوصول إلى فهم قليل ،
    هل كون الشيخ سلمان أصبح مطية لليبرالية ، يقتضي أنه كفر وخرج من الملّة ؟!
    هذا إن اتفقتم أن الليبرالية بحد ذاتها نوع من الكفر ..، وأظن هجومكم هذا لا يعني إلا ذلك ، إلا اذا كان لديكم تفصيل




    وعلى كل حال يبدو أن النقاش مضيعة للوقت ،

  12. #52
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    المكان
    بداية خط الزمن
    الردود
    19

    س . ع ليبرالي محترف

    س . ع ليبرالي محترف



    شذى الجنوب إسثنائية المنتدى ... راق لي كثيراً ما كتبتِ .. أنعشني الحس النقدي العميق الذي تملكينه ..
    ولا غبار على الموضوع أبداً ..... صراحةً أغبطك على كتابتك ..

    وأود أن أقول للإخوة الذي أستهجنوا مقالتك !!! أن النقد منهج شرعي وما فعلته شذى كان نقداً في محله ... لأن سلمان العودة بدأ "يعرف ما كان ينكر وينكر ما كان يعرف"
    سأعود للمداخلة إن سمحتِ لي حول بعض الردود لأني في عجلة من أمري .. لنرى إلى أين سيصل هذا السجال


    وشكراً


  13. #53
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المكان
    مكّة المكرّمة .
    الردود
    1,877
    مين سلمان العودة ؟!

  14. #54
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة ساعي بريد عرض المشاركة
    لا ليس ذات الخطأ !
    الفرق بين حصة آل الشيخ والشيخ سلمان بيّن ..
    ربما التشابة بلفظة "الشيخ" وأحدهما قبل إسمه والآخر بعده ..،
    مسألة التصنيف المبنية على قناعات ثابته تعتقدون أنها دستور ديني جامد هو الذي جعل منّا اضحوكة بين الناس
    لا فرق بيننا وبين الرافضي الذي جاء يستفتي الإمام الجويني قائلاً:
    يا إمام هل لو وقعت ذبابة على إحرامي وقتلتها ، وجاء شيء من دمها على إحرامي يجب علي أن أغتسل منه !
    قال الإمام : سبحان الله ، قتلتم ابن رسول الله ولا ترون أنكم خرجتم من الدين ، واليوم تستفتون في ذبابة !

    ومناظركم يذكرني بذاك الأعرابي وهو كذلك ، عندما دخل المصلى فلما قرأ الإمام
    ( قل أرأيتم إن أهلكني الله ومن معي ) الآية ، فخرج الأعرابي من الصلاة وقال أهلكك الله وحدك مالك ومال من معك !

    عندما نقول بأن الرجل ينظّر فهو يحاول أن يحفظ بقية ماء الوجه الذي أراقه أصنام الشيوخ الذين هم معصومون لديكم
    ومن كان يعبد الله فإن الله حي لا يموت ومن كان يعبد الشيوخ فإن الشيوخ يموتون ، يا علماء الساخر ..


    الآن سؤالي بعد أن فشل شاعركم في الوصول إلى فهم قليل ،
    هل كون الشيخ سلمان أصبح مطية لليبرالية ، يقتضي أنه كفر وخرج من الملّة ؟!
    هذا إن اتفقتم أن الليبرالية بحد ذاتها نوع من الكفر ..، وأظن هجومكم هذا لا يعني إلا ذلك ، إلا اذا كان لديكم تفصيل




    وعلى كل حال يبدو أن النقاش مضيعة للوقت ،
    النقاش ليس مضيعة للوقت ، لكنك تخشاه لأنك تعلم أنك لا تملك الحجة ، لذا النار تصطلي بصدرك ولا حول لك ولا قوة


    نعم الليبرالية كفر
    إن كان لك قول مخالف فإن التنازع ينتهي على مائدة القرآن والسنة ، فهل تخشى الاحتكام للقرآن والسنة !


    أما قولك بأن سلمان العودة يحفظ ماء وجوهنا ، فنعم إن كان حفظ ماء الوجه يكون بالذلة والصغار للكفار

    نعم سلمان العودة يحفظ ماء وجوهنا كي لا يتشوه الإسلام في نظر أمريكا ، فأمريكا هي المعيار الذي يحدد مدى تشوه الإسلام عند سلمان


    أما التصنيف فإن أسبابه قد بيناها إلا أن كنت لا تقرأ أو لا تريد أن تقرأ ، وقلنا إن العصرانية هي مط الإسلام ليشمل ما ليس من الإسلام

    نحنُ نتحدث عن وقائع لا عن قناعات مسبقة !
    لم لا تنكرها ؟!
    مما تخشى ؟!


    أما معصومينا فإنه ينطبق عليك المثل ( رمتني بدائها وانسلت ) ، أنت الذي تدافع عن معصومك دون أن تدحض ما نقول أو حتى تقول شيئاً تحجنا به !


    ثم لما تنظر إلى ما يقوله عنك الناس ، ومن هم الناس هؤلاء ؟!
    هل الناس ساركوزي وأوباما وهيلاري مثلاً ؟!

    أنظر إلى وقعك بعينك لا بأعين الناس ، فإن كنت لا تثق بعينك فلن تثق بما يراه الناس إلا إن كنت إمعة ، والإمعة لا رأي له !
    عُدّل الرد بواسطة الشيخ مزيون : 02-10-2010 في 01:55 AM

  15. #55
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    المكان
    حيث تكون السخرية .
    الردود
    31
    لم يبقَ إلا الرويبضة ..

    يتحدّث بذات اللغة التي ينتقدها ...

    وبنفس النهج الذي يستنكره ... عن العلماء ... !!

    لم أجد إلا اتهامات لشخصية .. أيّا كانت .. بعيدا عن الآراء الموضوعية المثقّفة الّتي تنقد الأفعال .. دون الدخول في النيّات الّتي لايعلمها إلا خالقها ..

    دون التطرّق للشخصيات ... الّتي لها رأيها وفكرها الّذي يجب أن يُحترم .. كما يُحترم رأي كلّ من أدلى بدلوه هنا ..

    سواء أكانا دلوا يمتليء بالماء النمير .. أو يطفح بالماء الآسن الغير نمير !!!!

    ومن كان صادقا صريحا جرئيا موضوعيا مثقّفا ... إلخ ... فليظهر بإسمه الحقيقي ...

    وليجعل لنفسه قناة .. وما أكثرها .. لإبداء رأيه كما يبديه كل الشجعان في كل أنحاء العالم !!

    وترى ماحولكم أحد .. وأنتم قاعدين تبربرون .. وتتناقلون التهم .. وكل واحد يطعن في الآخر ... وكأنّكم أتيتم برأس كليب أو الزير أو أي واحد من أولئك الذين كانوا في جاهليتهم البسوسية !!

    فأنقذ الله من جاء بعدهم برسول الهدى ..

    وهاهو التاريخ يعيد نفسه : بسوسية إلكترونية لن تنتهي أبدا .. طالما أن كل واحد يرى أنّه الزير الذي لايتنازل عن رأيه ولو جلس أربعين سنة !!

    ياعالم .. ياهوووووه .. أنتم في منتدى مثل الآلاف من المنتديات .. تحوي أمثالكم .. أو أفضل .. او أقل !

    لكنّها تبقى مجرّد منتديات .. تسكنها خفافيش الثقافة .. وتدب فيها طفيليات الأدب !!!

    ولن أنفي هذه التهمة عن نفسي .. طالما أنني أتستّر مثلكم ..

    وأتوارى خلف إسم حركي مجهول !

    لكن للحقيقة وللتاريخ ... وحتّى أزيل تلك التهمة التي لصقت بي :

    أنا أكتب بكنيتي الحقيقية ..
    وزيادة على ذلك .. لمن أراد ... أبو أسامه حامد عبدالله العبّاسي الزهراني
    مكة المكرمة
    ومن له حاجة عندي فليشتكيني لمن شاء .. لكني أرجو ألا يتطرّق إلى شخصيتي الّتي لاتعني أحدا .. بل إلى كلامي ونقده بما يشاء .. وبما يليق بأدب الخلاف والاختلاف ..

    وإلا : فالحِجْر والحجر ..

    وزمزم والملتزم ..

    والمقام وخير مُقام ..

    بيننا ..

    وليأتني هناك ... لأقدّم له كأسا من أفضل ماء على وجه الأرض .. فلربما يذهب مما ألمّ به .

  16. #56
    ظاهرة نقد الفكر دون التعرض للشخص وتصنيفه ظاهرة مضحكة جدا!!
    هل الأفكار معلقة في الهواء؟؟!!
    عندما يتبنى شخص سني (بالوراثة) الفكر الشيوعي أو الليبرالي أو العصراني أو..الخ الخ فهل يقال عنه: مسلم سني لكن عقله شيوعي أو ليبرالي أو...؟؟!!

  17. #57
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة الداهيــة عرض المشاركة
    مين سلمان العودة ؟!
    واحد من القصمان يتبع الموضة ، فعندما كانت الموضة سيادة الدين ، كان يحدثنا سلمان عن ذم الله للكفار
    ويوم أصبحت الموضة أن الكفار إخواننا في الإنسانية بات يحدثنا عن إخوننا الكفار ونسي ما كان يحدثنا به عن الله

    والناس تريدنا أن نكذب الله ونصدق سلمان العودة ، لأن الدين ما يقوله القصمان لما يقوله الله !


    هذا كل ما في الأمر

  18. #58
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة أبو أسامه الساخري عرض المشاركة
    لم يبقَ إلا الرويبضة ..

    يتحدّث بذات اللغة التي ينتقدها ...

    وبنفس النهج الذي يستنكره ... عن العلماء ... !!

    لم أجد إلا اتهامات لشخصية .. أيّا كانت .. بعيدا عن الآراء الموضوعية المثقّفة الّتي تنقد الأفعال .. دون الدخول في النيّات الّتي لايعلمها إلا خالقها ..

    دون التطرّق للشخصيات ... الّتي لها رأيها وفكرها الّذي يجب أن يُحترم .. كما يُحترم رأي كلّ من أدلى بدلوه هنا ..

    سواء أكانا دلوا يمتليء بالماء النمير .. أو يطفح بالماء الآسن الغير نمير !!!!

    ومن كان صادقا صريحا جرئيا موضوعيا مثقّفا ... إلخ ... فليظهر بإسمه الحقيقي ...

    وليجعل لنفسه قناة .. وما أكثرها .. لإبداء رأيه كما يبديه كل الشجعان في كل أنحاء العالم !!

    وترى ماحولكم أحد .. وأنتم قاعدين تبربرون .. وتتناقلون التهم .. وكل واحد يطعن في الآخر ... وكأنّكم أتيتم برأس كليب أو الزير أو أي واحد من أولئك الذين كانوا في جاهليتهم البسوسية !!

    فأنقذ الله من جاء بعدهم برسول الهدى ..

    وهاهو التاريخ يعيد نفسه : بسوسية إلكترونية لن تنتهي أبدا .. طالما أن كل واحد يرى أنّه الزير الذي لايتنازل عن رأيه ولو جلس أربعين سنة !!

    ياعالم .. ياهوووووه .. أنتم في منتدى مثل الآلاف من المنتديات .. تحوي أمثالكم .. أو أفضل .. او أقل !

    لكنّها تبقى مجرّد منتديات .. تسكنها خفافيش الثقافة .. وتدب فيها طفيليات الأدب !!!

    ولن أنفي هذه التهمة عن نفسي .. طالما أنني أتستّر مثلكم ..

    وأتوارى خلف إسم حركي مجهول !

    لكن للحقيقة وللتاريخ ... وحتّى أزيل تلك التهمة التي لصقت بي :

    أنا أكتب بكنيتي الحقيقية ..
    وزيادة على ذلك .. لمن أراد ... أبو أسامه حامد عبدالله العبّاسي الزهراني
    مكة المكرمة
    ومن له حاجة عندي فليشتكيني لمن شاء .. لكني أرجو ألا يتطرّق إلى شخصيتي الّتي لاتعني أحدا .. بل إلى كلامي ونقده بما يشاء .. وبما يليق بأدب الخلاف والاختلاف ..

    وإلا : فالحِجْر والحجر ..

    وزمزم والملتزم ..

    والمقام وخير مُقام ..

    بيننا ..

    وليأتني هناك ... لأقدّم له كأسا من أفضل ماء على وجه الأرض .. فلربما يذهب مما ألمّ به .
    هلا بمن ربض بيننا ولوح بسيفه معرفاً بنفسه
    لكن وش نسوي بسمك ؟
    ما طلبناك تشهد على بيعة أرض كي تعرض لنا اسمك

    إلا إن كنت تظن الحديث عن سلمان مس لذاته الصنمية ، فإن كنت تعبد سلمان فإنا لا نعبده حتى الآن ، لكن ربما لو أتيت بما يقنعنا سنفكر بعبادته لاحقاً إن اقتنعنا ، فهل لديك شيء تحدثنا به ؟

    أما كوننا في منتدى نتخفشش به فهذا لا يعنيك ولست وكيلاً على الخفافيش ، ولا نعلم سبب غضبتك وحزنك لحالنا إلا إن كان مسك من الخفافيش مس

    أنت كصاحبك تصطلي النار في صدرك ولاحول لك ولا قوة ، فاستفرغت ما في بطنك من شدة ما تشعر به من صداع ولا تملك له علاج يسري عنك ما بك من ألم

    على طاري القنوات - يقولون قناة الدليل ورطانه بعد قدح الرافضة أحباب سلمان بأمنا عائشة رضي الله عنها ، ومديرها بات يسوق الأعذار حتى لا يخسروا أحبابهم من الراوافض









    كان معك
    غلام أختر خان من باكستان ، وما فيش حد أحسن من حد يا زهراني

  19. #59
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    المكان
    بكل حرف
    الردود
    88
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة شذى الجنوب عرض المشاركة
    عندما يتبنى شخص سني (بالوراثة) الفكر الشيوعي أو الليبرالي أو العصراني أو..الخ الخ فهل يقال عنه: مسلم سني لكن عقله شيوعي أو ليبرالي أو...؟؟!!
    يسلم فمــك .. هذه إدانة حقيقية منطقية جداً

  20. #60
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    المكان
    بكل حرف
    الردود
    88
    كل مفكر وإن كان مسلم ، فله الحق في مخالفة النبي وسلف الأمة لأنه يفكر


    قائـل هذه العبارة ربما قالها وهو يوسوس !! ..بلا شك هناك فرق بين من يفكر وبين من يوسوس والوسوسة دائماً تغلب التفكير لذلك وسوس الشيطان لآدم وكانت النتيجة اخراجه من الجنة.. أتمنى أن نفكر لا أن نوسوس .

 

 

معلومات الموضوع

أعضاء يتصفحون هذا الموضوع

يتواجد حاليا 1 يتصفحون هذا الموضوع 0 أعضاء وَ 1 زوار

الروابط المفضلة

قوانين الكتابة

  • may لا يمكنك إضافةموضوع جديد
  • لا يمكنك إضافة ردود
  • may لايمكنك إضافة مرفقات
  • لايمكنك تعديل مشاركتك
  •