Follow us on...
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 20 من 24
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المكان
    وإذا خَفِيتُ على الغَبيّ فَعَاذِرٌ أنْ لا تَراني مُقْلَةٌ عَمْيَاءُ
    الردود
    1,670

    زواج البرادعي من تفيدة باطل !

    دأب الكاتب المصري الساخر جلال عامر على ترديد القول التالي

    لمدة تزيد عن عامين ( لو حضرتك مش عاجباك مصر .. خذ تاكسي وروّح ) , في تمثيل لواقع حال المصريين الذين يركبون في اتوبيس مصر – الجحيم اتجاه واحد .

    والمصري الذي ولد قبل ثلاثين عاما تعود على سحنة واحدة ونظرة واحدة ووعود وعهود لا تتحقق , لكنه دائما متفائل ولديه ذلك الاحساس أن يجد مصباح علاء الدين , أو احساس الأبيض والأسود من تراث السينما التي يكبر فيها ابن البواب ليتزوج بنت الباشا صاحب العزبة , ولكن السنين هي السنين , لا الفقير تزوج ابنة الباشا , ولا الصعيدي المطحون وقع على مغارة علي بابا , ولا النظرة الواثقة للرجل الذي بزغت عيناه عليه تغيرت , وكل ماحوله يلتهب , والجنيه لو لف به سندوتش الطعمية لكانت له ذات الجدوى الاقتصادية , وكل سبعة وعشرين ثانية هناك فم جائع جديد يقفز من رحم أمه الى الأرض , لذلك وقف الرئيس ذات يوم أمام الجمهور وخاطب الشعب ( خف ايدك شويه !! ) فقد تعب مدرسوا الجغرافيا في البلاد العربية من تحديث عدد سكان مصر , وابني الذي درس في السادسة قبل ثلاث سنوات لازال يصر على أن المعلم قال لهم ان عدد سكان مصر ستون مليونا , واُصر على أنه لا يمكن التنبؤ بشيئين بدقة متناهية الأمطار في جدة وعدد سكان مصر , الحقيقة تبقى وهي أن ثورة الجياع أقوى ثورات الشعوب العربية , ولو حصل تغيير في رئيس البرلمان في موزمبيق لكان العرب هم أكثر المتفائلين بهذا التغيير , لذا فقد عانى أحدهم من رأسه الصغير وحين عثر على ذات المصباح السحري وخرج له المارد وأعطاه ثلاث أمنيات فقال : ان يكبر رأسي , فتضخّم رأسه حتى لم يستطع الخروج من الغرفة التي يسكن بها فوق السطوح , فتراجع وقال : صغّر رأسي , فصغر رأسه كقلامة الظفر , ثم استدرك الأمنية الثالثة وقال : ارجع رأسي الأول وهكذا ذهبت الأمنيات الثلاث دون فائدة ملموسة , ولذلك حين ترى الشارع تجد من يقول حكم اسلامي وتجد من يقول ليبرالي وتجد من ينادي بالشيوعية وتعددت النداءات والفقر واحد , والمصريون يعرفون سيكولوجية الشعب النابعة من ثقافة الاحتياج اليومي ويقول لك : من يتزوج أمي , أقول له يا عمّي .

    وجمال حمدان كتب مجلدات عن الشخصية المصرية ولكن بقي شعبان عبد الرحيم أكثر شهرة وغنى وتأثير منه , وشخصية المواطن العربي هي تتشابه في كل بلد يتفاءل بالتغيير لأجل التغيير دون وعي سياسي حقيقي ودون فهم لأبسط حقوق المواطنة , فما إن يصل من ينتخبوه حتى يتفرعن ويجد من يستفيد ويصفق له حتى تحمرّ كفوفه , ومن يصفق له دون أن يستفيد لغرض التصفيق فقط !

    في صغرنا كان هناك مسلسل لعبد الله غيث وكان هناك مجرم يسمى البرادعي ودائما هو يتصل بعبارة شهيرة : أنا البرادعي يا رشدي , ولم أكن أظن بخروج رجل يسمى البرادعي وأضفته لقائمة العنقاء والخل الوفي , ولكن ظهر على متابعة البرنامج النووي العراقي الذي أثبتت الأيام أنه كذبة كبرى , وطوت الأيام صفحته ونسينا أن البرادعي هو الذي كتب بالأحرف الأولى للغزو الأمريكي , وان الرجل ليس الا لعبة تتعبأ بزنبرك ثم تمشي وتقف الى حد معين , ثم ينادى عليه باللهجة المصرية : اللي يحب النبي يزوؤ... !

    ليس هذا هو المخلص الذي تشرئب له الأعناق , وليس هو الذي قطعن أيديهن له وليس هو بالقوي الأمين الذي خير من يستأجره الشعب المصري , الرجل يخرج ورقة وأجندة سياسية تطبخ خارج مصر ولن يتفهم حاجة المواطن المطحون , لذا فإن وضعه على الهرم لن يخرج عن تاثير تغيير حسن شحاته من قائمة تدريب المنتخب المصري .

    المكاسب الحقيقية تحققت لثورة الجياع وما كان ينادي به المصريون لثلاثين سنة حصل في خمسة أيام , ولكن التمادي بالتغيير قد يجلب خسائر فادحة , ومن ثمّ تجد عراقا آخر يصبح فيه الرجل مؤمنا ويمسي كافرا , وفتنا مظلمة كقطع الليل , ويخرج من السراديب من ينهب ويسرق ويقتل , وهذه الأزمة أخرجت أفضل ما في الشعب وأسوأ ما فيه .

    وهي مع ما حصل في تونس تشبه الى حد بعيد نداءات الستينيات بالتحرر والثورة التي لم تجن منها الشعوب الا الخراب والحروب وضياع الثروات دون بناء حقيقي أو حضارة تقارع الهنود على أقل تقدير , لهذا فان التدرج في التغيير أجدى نفعا من زواج تفيدة من البرادعي , ولو سعادتك مستعجل خذ طيارة واهرب .

    لن ينفع التغيير اذا لم يكن هناك وعي من الشعوب بحقوقها واذا لم يضع الحاكم مصلحته تحت قدميه , ولكن اذا وضعها فوق رأسه فلن يجدي تغيير الرموز برموز أسوأ منها الا العودة الى نفس دوامة الساقية التي تدور على ذات الثور .
    فإن تبغني في حلقــة القوم تلقني..
    وان تلتمسني في الحوانيت تصطـد..

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Oct 2002
    المكان
    معي
    الردود
    624
    من جمال قولك استحضار البرادعي المجرم وصنوه المجرم المغلف بالسياسة ,أظن أن المصريين وقد سبقهم التوانسة لم تعد تنطلي عليهم الحيل فالجوع وانعدام الحرية كفيلة بتلقين الشعوب وعيا ,الأزمات تلقن الشعوب دروسا قاسية وقاسية جدا , أما التمادي في التغيير والفتن كما ذكرت فليس كل تغيير يؤدي إلى فتنة طالما يدرك الشعب معنى التغيير سيحسب ألف حساب لعدم تكرار النموذج العراقي, والنموذج العراقي يختلف عن بقية الدول العربية فهو بلد تتعد فيه الأديان والطوائف وكل طائفة لها أعداء نموذج مصر وتونس التغيير جاء من الشعب ولم تأت به دبابة أمريكية تجر تمثال الرئيس أمام التلفزة وتسرق البترول في ليل مظلم والنموذج التونسي والمصري مفاجأة للسيلسة الأمريكية سيكون هناك حسابات أخرى وتعديل للأجندة السياسية الأمريكية فيما يسمونه الشرق الأوسط , وماكان يضعه السيد حسني على قائمة الممنوع , سيسمح به الشعب المصري وأقصد بذلك علاقة حماس بمصر, والتغيير يتماشى مع تطور الأمم وهو مطلب إنساني ولهذا عدد الله الرسل لتطور المفاهيم البشرية
    ليس كل تغيير شر محض(تونس) وليس كل تغيير خير محض( العراق)

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    المكان
    خلف مغارة المسيح الدجال
    الردود
    5
    نعم أحسنت قولا وسخريه اليوم تذكرت تلك العباره ولكن بصيغة أخرى ( أنا البرادعي ياحسني ) وفي قراءة معكوسة للاحداث نستنتج ان البرادعي لم تلفظه المزابل النوويه فقط بل دخل لبلده على دبابة امريكية القياده ,,,,,,,
    أصبحت مبدعاً ابا مختار ( تهانينا )

  4. #4
    المكاسب الحقيقية تحققت لثورة الجياع وما كان ينادي به المصريون لثلاثين سنة حصل في خمسة أيام , ولكن التمادي بالتغيير قد يجلب خسائر فادحة , ومن ثمّ تجد عراقا آخر يصبح فيه الرجل مؤمنا ويمسي كافرا , وفتنا مظلمة كقطع الليل , ويخرج من السراديب من ينهب ويسرق ويقتل , وهذه الأزمة أخرجت أفضل ما في الشعب وأسوأ ما فيه .
    اتمنى لمصر عهدا جديد زاهرا ان تتحقق مطالب الشباب الذين لهم حق في العيش الكريم في وطنهم ..
    وان تعدي هذه المرحلة على خير كما يتمناها شباب مصروقد حصل على مطالبة باقصر الطرق وما تبقى منها سياتي تباعا كما ينبغي . ومثلما مرة الخمسة الايام والخمسة الاخرى.

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المكان
    وإذا خَفِيتُ على الغَبيّ فَعَاذِرٌ أنْ لا تَراني مُقْلَةٌ عَمْيَاءُ
    الردود
    1,670
    الأديب والشاعر / محمد الشدوي ...
    متفق معك على التغيير , ولكن بصورة منظمة , وليست ما يطلق عليها في النظام الرأسمالي الفوضى الخلاقة
    فالجائع قد لا يهتم بالنظريات وتحسين الأوضاع ولكن قد يملأ بطنه وعندها تصل الى نفس نقطة من سبق
    وقد رأيت رئيس المعارضة الآخر فقرأت في وجهه صورة الانتهازي الذي يريد أن يعتلي السلطة وقد ضحك تشرشل
    كثيرا حتى استلقى على قفاه حين قرأ على شاهد أحد القبور ( هنا يرقد السياسي الشريف !! ) فهل يوجد في السياسة
    من هو شريف ؟
    ولا أتفق معك بعدم وجود أيدي خفية تحرك الوضع في كل البلدان العربية .
    كل الود والتقدير .
    فإن تبغني في حلقــة القوم تلقني..
    وان تلتمسني في الحوانيت تصطـد..

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Apr 2003
    المكان
    من المغَاوِيين القدامى
    الردود
    441
    لا غرو بأن ((أنا البرادعي يا رشدي)) ما هو إلا نتاج تلاقح السياسة الأميركية والسياسة البريطانية
    و لو تدبر عاقل لوجد أن هذا الرجل تدين له أمريكا و بريطانيا بأحمال معروف جسيمة تعجز عن حملها النوق و الجمال
    و كاد أن يدين له صدام حسين بالمعروف لو عفى عنه في تقاريره الصادرة من المنظمة

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المكان
    وطن بائس,
    الردود
    862
    أخي أبو مختار اسمح لي أن أخرج عن صمتي تجاه الأحداث, وأخبرك بأن قد قلتَ كلاماً جميلاً ناتج عن فِكْر رائع..

    وحتى أنّني أوافقك في ردّك على الأديب الشدوي, ولكن ألا ترى معي أيضاً أنه من المستحيل أن نصل قفزاً إلى مرحلة التغيّير المخطّط له بتنظيم.. قبل أن نمرّ بمثل هذه المراحل من الفوضى..

    نحنُ هنا أمام شعب "عايف حاله", مقموع وجائع معاً.. والدين تحكمه شيوخ متناحرة, والعلماء والمفكّرون مفقودون من على الشاشة.. الشعب في الحقيقة يكافح لوحده ولذلك ستعود وتجني ثمار هذه الثورة أحزاب موالية لأمريكا كما تقول لنا نظرتنا المتشائمة الواقعيّة إلى حدّ ما.. ولكن الشعب يتحرّك على الأقل..

    إنه يتحرّك يا جماعة !

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المكان
    وإذا خَفِيتُ على الغَبيّ فَعَاذِرٌ أنْ لا تَراني مُقْلَةٌ عَمْيَاءُ
    الردود
    1,670
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة الغول الاسود عرض المشاركة
    نعم أحسنت قولا وسخريه اليوم تذكرت تلك العباره ولكن بصيغة أخرى ( أنا البرادعي ياحسني ) وفي قراءة معكوسة للاحداث نستنتج ان البرادعي لم تلفظه المزابل النوويه فقط بل دخل لبلده على دبابة امريكية القياده ,,,,,,,
    أصبحت مبدعاً ابا مختار ( تهانينا )
    مشكور ... أيها الغول الأسود على هذا الإطراء , والبرادعي يريد أن يضع البردعة على
    الشعب , لكن هل ينتبه الى من يحركه , على فكرة سمعت عن حكاية ابنته ؟
    اذا لم تسمع فلا فائدة من القول واذا سمعت فليس هناك داع لتكرار القول !!
    وتصدق أنا مبدع في أعين أحبابي وأنت أحدهم .
    فإن تبغني في حلقــة القوم تلقني..
    وان تلتمسني في الحوانيت تصطـد..

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المكان
    وإذا خَفِيتُ على الغَبيّ فَعَاذِرٌ أنْ لا تَراني مُقْلَةٌ عَمْيَاءُ
    الردود
    1,670
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة البحاااار عرض المشاركة
    اتمنى لمصر عهدا جديد زاهرا ان تتحقق مطالب الشباب الذين لهم حق في العيش الكريم في وطنهم ..
    وان تعدي هذه المرحلة على خير كما يتمناها شباب مصروقد حصل على مطالبة باقصر الطرق وما تبقى منها سياتي تباعا كما ينبغي . ومثلما مرة الخمسة الايام والخمسة الاخرى.
    الشباب هو محرك هذه الثورة , آمل الا يتم تهميشه , ويخطف الثمرة رئيس حزب الوفد المعارض
    وجماعة البرادعي .
    فإن تبغني في حلقــة القوم تلقني..
    وان تلتمسني في الحوانيت تصطـد..

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المكان
    وإذا خَفِيتُ على الغَبيّ فَعَاذِرٌ أنْ لا تَراني مُقْلَةٌ عَمْيَاءُ
    الردود
    1,670
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة مسافربالدنيا عرض المشاركة
    لا غرو بأن ((أنا البرادعي يا رشدي)) ما هو إلا نتاج تلاقح السياسة الأميركية والسياسة البريطانية
    و لو تدبر عاقل لوجد أن هذا الرجل تدين له أمريكا و بريطانيا بأحمال معروف جسيمة تعجز عن حملها النوق و الجمال
    و كاد أن يدين له صدام حسين بالمعروف لو عفى عنه في تقاريره الصادرة من المنظمة
    يعني البرادعي بكل وقاحة جاء وهو يقول : أنا عميل وعاوز اخدم اسرائيل افضل من غيري
    وراح العب نفس الدور في سقوط العراق وسوف اساعد ايران لتتمكن من جزيرة العرب ,,, ويجد
    من يصدقه ويهتف له ويرفع صوره ,,, بصراحة تدخل امريكا ومناداتها بدعم معارضي
    مبارك جعلني أشك في هذه الثورة الهوجاء .
    فإن تبغني في حلقــة القوم تلقني..
    وان تلتمسني في الحوانيت تصطـد..

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    المكان
    في كل شارع عربي
    الردود
    82
    فيلم رائع
    وياعيني ياعيني ياعيني على الولاااااااااااا

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المكان
    وإذا خَفِيتُ على الغَبيّ فَعَاذِرٌ أنْ لا تَراني مُقْلَةٌ عَمْيَاءُ
    الردود
    1,670
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة شغف المعاندة! عرض المشاركة
    أخي أبو مختار اسمح لي أن أخرج عن صمتي تجاه الأحداث, وأخبرك بأن قد قلتَ كلاماً جميلاً ناتج عن فِكْر رائع..

    وحتى أنّني أوافقك في ردّك على الأديب الشدوي, ولكن ألا ترى معي أيضاً أنه من المستحيل أن نصل قفزاً إلى مرحلة التغيّير المخطّط له بتنظيم.. قبل أن نمرّ بمثل هذه المراحل من الفوضى..

    نحنُ هنا أمام شعب "عايف حاله", مقموع وجائع معاً.. والدين تحكمه شيوخ متناحرة, والعلماء والمفكّرون مفقودون من على الشاشة.. الشعب في الحقيقة يكافح لوحده ولذلك ستعود وتجني ثمار هذه الثورة أحزاب موالية لأمريكا كما تقول لنا نظرتنا المتشائمة الواقعيّة إلى حدّ ما.. ولكن الشعب يتحرّك على الأقل..

    إنه يتحرّك يا جماعة !

    طرح عال , وفكر ناضج
    بوركتِ .
    فإن تبغني في حلقــة القوم تلقني..
    وان تلتمسني في الحوانيت تصطـد..

  13. #13
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المكان
    وإذا خَفِيتُ على الغَبيّ فَعَاذِرٌ أنْ لا تَراني مُقْلَةٌ عَمْيَاءُ
    الردود
    1,670
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة ابن الشارع عرض المشاركة
    فيلم رائع
    وياعيني ياعيني ياعيني على الولاااااااااااا
    الحياة مسرح كبير !
    لكن من يحرك أحجار الدومينو ؟
    الولاء لله ثم الله ثم الله
    لكن قراءة المستقبل بقياس التجارب السابقة تعطي نفس النتائج . وهي شفقة ورحمة على الشعب
    الطيب أن يحيق به ما حاق بغيره والأعداء كثير والمتربصون كثير والطوائف والأثنيات أكثر والمنتهزون وبائعوا الضمير والمتاجرون و وو ولو حُكّم العقل لما رأى غير ذلك .
    فإن تبغني في حلقــة القوم تلقني..
    وان تلتمسني في الحوانيت تصطـد..

  14. #14
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    الردود
    27
    ما حدث اليوم يدل على انه لا يوجد ديمقراطيه بالتدرج وان النظام المتشرب الاستبداد لن يتنازل
    كل ما في الامر يراوغ حتى تهداء العاصفه وعصي وادوات وبرامج الظلم لا تزال بيده يستخدمها
    متى شاء
    في حين لو قفز على السلطه حزب جديد في ظل قوة الثوره قد لا يستطيع ان يتشبث بها ولا يسعفه الوقت
    لبناء منظومه قمعيه حينها سيرضخ للديمقراطيه
    واسال الله ان يحفظ مصر وشعبها ويزيل عنهم الظلم

  15. #15
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المكان
    بيت أهلي
    الردود
    2,294
    احم ..
    مين برادعي ومين تفيده ؟

  16. #16
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المكان
    وإذا خَفِيتُ على الغَبيّ فَعَاذِرٌ أنْ لا تَراني مُقْلَةٌ عَمْيَاءُ
    الردود
    1,670
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة رندا المكّاوية عرض المشاركة
    احم ..
    مين برادعي ومين تفيده ؟
    البرادعي هو اللي ما يتسمّاش , وعامل بتاع ! وهوّا ولا بتاع ولا حاجة !
    تفيدة هي السلطة اللي كل واحد عايز يكتبها باسمه ... وهي تتسمى
    مصر المحروسة ! حفظ الله أهلها وشعبها من كيد الكائدين .
    فإن تبغني في حلقــة القوم تلقني..
    وان تلتمسني في الحوانيت تصطـد..

  17. #17
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المكان
    وإذا خَفِيتُ على الغَبيّ فَعَاذِرٌ أنْ لا تَراني مُقْلَةٌ عَمْيَاءُ
    الردود
    1,670
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة بريئ عرض المشاركة
    ما حدث اليوم يدل على انه لا يوجد ديمقراطيه بالتدرج وان النظام المتشرب الاستبداد لن يتنازل
    كل ما في الامر يراوغ حتى تهداء العاصفه وعصي وادوات وبرامج الظلم لا تزال بيده يستخدمها
    متى شاء
    في حين لو قفز على السلطه حزب جديد في ظل قوة الثوره قد لا يستطيع ان يتشبث بها ولا يسعفه الوقت
    لبناء منظومه قمعيه حينها سيرضخ للديمقراطيه
    واسال الله ان يحفظ مصر وشعبها ويزيل عنهم الظلم
    يبدو ان الوضع استقر , والأقنعة تكشفت ... والثعالب هربت
    نامت نواطير مصر عن ثعالبها ..... فقد بشمن وما تفنى العناقيدُ
    فإن تبغني في حلقــة القوم تلقني..
    وان تلتمسني في الحوانيت تصطـد..

  18. #18
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المكان
    ارض البرتقال الحزين
    الردود
    490
    مثل ما قال المثل الشعبي: شهاب الدين....من اخيه...والعجيب اننا كما قال الشاعر :
    خليفة مات لم يحزن له احد...........................واخر قام لم يفرح له احد
    عموما ليس بماسوف على حسني ولا بمستبشر بمقدم البرادعي فقد سئل احدهم : اي الكلبين افضل؟ الابيض البلدي ام الاسود السلوقي؟ فقال : كلاهما كلب وابن كلب
    وعلى سيرة الكلاب قول المثل: موت الحمير ................فرج للكلاب
    واخوانا المصريين يقولون: لحم كلاب بملوخية
    وسلمت ودمت بود وعافية

  19. #19
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المكان
    "مدينتي الصغيرة"
    الردود
    203
    لك الله يا شعب مصر ... حسني عميل والبرادعي عميل وعمر سليمان عميل ومابعرف مين عميل ...
    من يجلس على كرسي الجمهورية ؟؟؟ الله وحده اعلم ... اسال الله ان تبقى اعين ذلك الشباب الذي ثار ثورته على الطغيان ان تبقى مفتوحة على العملاء ومفاتيح الحكم ...

  20. #20
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المكان
    وإذا خَفِيتُ على الغَبيّ فَعَاذِرٌ أنْ لا تَراني مُقْلَةٌ عَمْيَاءُ
    الردود
    1,670
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة العراف الاعمى عرض المشاركة
    مثل ما قال المثل الشعبي: شهاب الدين....من اخيه...والعجيب اننا كما قال الشاعر :
    خليفة مات لم يحزن له احد...........................واخر قام لم يفرح له احد
    عموما ليس بماسوف على حسني ولا بمستبشر بمقدم البرادعي فقد سئل احدهم : اي الكلبين افضل؟ الابيض البلدي ام الاسود السلوقي؟ فقال : كلاهما كلب وابن كلب
    وعلى سيرة الكلاب قول المثل: موت الحمير ................فرج للكلاب
    واخوانا المصريين يقولون: لحم كلاب بملوخية
    وسلمت ودمت بود وعافية
    حيّاك الله أيها الصديق ...
    كلهم شهاب الدين , الأفضل هو اعتزال الناس ومد ستائر الصمت اللانهائي !
    حتى الصمت يعتبر رأي عام ووجهة نظر ..
    الوضع متدهور ولا نية لاصلاحه .
    فإن تبغني في حلقــة القوم تلقني..
    وان تلتمسني في الحوانيت تصطـد..

 

 

معلومات الموضوع

أعضاء يتصفحون هذا الموضوع

يتواجد حاليا 1 يتصفحون هذا الموضوع 0 أعضاء وَ 1 زوار

وسوم الموضوع

الروابط المفضلة

قوانين الكتابة

  • may لا يمكنك إضافةموضوع جديد
  • لا يمكنك إضافة ردود
  • may لايمكنك إضافة مرفقات
  • لايمكنك تعديل مشاركتك
  •