Follow us on...
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
الصفحة 2 من 5 الأولىالأولى 1234 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 40 من 98
  1. #21
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المكان
    هنا.. على ما أظن
    الردود
    284
    مبارك البارح قال إنه لم يكن طالباً لسلطة أو جاه في أي يوم من أيام حياته!!
    الرجال ما قصر بصراحه فمنذ ثلاثين سنة وهو يحكم مصر بأصوات شعبٍ لا تقل نسبة مؤيدي حكمه فيه عن 99,9 في المائة
    حسب الإنتخابات السنوية النزيهه عالية النقاوة..
    وبعدين الرجال حلف بالطلاق أنه خلال هذه السنوات لم يأخذ سنتاً واحداً من الميزانية العامة و أنه ليس ممن ينطبق عليه المثل الشائع قالوا للحرامي إحلف... الخ
    لذلك فإن مظاهرات مصر -مثلها مثل مظاهرات تونس- لم تكن سوى مظهر من مظاهر البذخ لشعبٍ في بلدٍ تساوى الحاكم فيه بالمحكوم..
    ثم إنني أؤيد كلامك أنه من الصعب بما كان تغيير الحكام
    خصوصاً إذا أيقنا أن أجزاءاً من أجسادهم لربما تكون قد إلتصقت بكراسي الحكم
    و نزعُها يعني التسبب في إعاقات أو تشوهات جسدية أو ربما محاكمات عادلة -لايهم-
    لذلك فإن الحل الأمثل و الأسلم و الأسرع يكمن في تغيير الشعب.
    و بالتالي فإن حملة شاملة لقطع النسل - أو تحديده في أسوء الأحوال- تمهيداً لفناء الشعوب باتت ضرورية
    لإن هذا سيضمن إنتقالٍ سلمي تدريجي "للمواطَنَة"
    حتى نصل إلى شعوب مكونه فقط من عوائل الأسر الحاكمة الكويسيين اللي مايتظاهرون و لا يحرقون أنفسهم و لا يحددون نسلهم!
    و هكذا سيبدأ إعمار الأرض من جديد بوجوه جديدة و دماء جديدة دون المساس بأمن و استقرار بلادنا أو ربما بلادهم!
    قد يبدو الحل هذا طويل الأمد .. لكن صدقوني مهما كان مداه بعيداً سيكون أقرب من إنتخابات نزيهه و عادلة يتم فيها إقتلاع جذور الفساد .

  2. #22
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المكان
    حيث لا خلف خلفي ولا أمام أمامي
    الردود
    1,249
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة سهيل اليماني عرض المشاركة
    -
    الاحتياط فرض كفاية :
    المكاسب الكثيرة تعني أن الخسائر ستكون أكثر إيلاماً !
    تحذير مكتوب على سقف وطن :
    المواطن مادة قابلة للاشتعال ، عدم تخزينه بصورة جيدة قد يتسبب في حرائق لايمكن السيطرة عليها..
    ويبدو أن كاتب التحذير حكيم مثلي ، فسوء التخزين جعل اشتعال مواطن في تونس يؤثر على كامل المستودع !
    حين انتقلت الحرائق إلى مصر غير الرئيس حكومته ، والمحافظين وأشياء أخرى ، ولم تخمد النيران لأن الحل ببساطة يكمن في تغيير الشعب ، فمن الواضح أن هذه الشعوب لم تعد تلائم متطلبات حكامها ويجب استبدالها في اسرع قهر ممكن !
    لابد من محاربة هذه الشعوب بسلاحها ، لابد أن ينظم هؤلاء الحكام احتجاجات كما تفعل الشعوب وسيكون جميلاً أن يحرق أحدهم نفسه ، وكم سيكون أجمل لو أحرقوا أنفسهم جميعاً ، لكنهم لن يفعلوا ذلك لأنهم ليسوا حكماء بما يكفي ..
    الماء هبة السماء للأرض ، للحيلولة دون احتراق المواطنين :
    فيما عدا ذلك :
    قال لي وهو يتثاءب :
    الأحلام حق مشروع للنائمين ..
    كل ما يلزم للقضاء على حلمك هو أن تستيقظ ، اليقظة مشنقة الأحلام يا صديقي !
    ثم نام !
    الاحباط فرض عين :
    الخسائر الكثيرة ، تعني أن الأرباح ستكون .. الخ!
    ،
    وعليه فليس لنا كشعوب مانخسره ...طوابير المتظاهرين العاطلين عن العمل آخر مايفكرون فيه هو عقوبه فصلهم من أعمالهم ...بالتالي ليس هناك خسائر كبيرة ...
    المواطن مادة قابلة للاشتعال هذه فرضية اسقطها المواطن نفسه منذ عشرات السنين واكتشف فاعليتها الان ...بل واكتشف فجأة أن الوالي أيضا مادة قالة للشطب والرحيل ...ولان هذه الإكتشافات سريعة العدوي ...صرح اليوم شاويش اليمن بأنه لا نية له أبدا بتوريث إبنه او تمديد مدة إعتقاله للشعب ... ولحقة بشاب الاردن وسحرة الجزائر وليبيا ...
    الماء هبه من السماء إلا في جدة ...
    ياقوم قبل أن تطالبوا بالديمقراطية وبحفر قبر للسيد الوالي وللشباب الثائر ...إحفروا بالوعة ...

  3. #23
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المكان
    في مدارات الغياب
    الردود
    139
    صح عليك يابرادعي الساخر


  4. #24
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    الردود
    56
    ..


    صمتك .. جميل ..


    وكفى ...

  5. #25
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المكان
    محترم جدا
    الردود
    1,384
    عدم مجيئك على ذكر المظاهرات التي حدثت في اليمن
    يدل على ظاهر العمالة !
    و ما يؤسفني هو قدرتك على المرور على كافة الاحتمالات والعوائق
    والإشارة إليها بعبارات مقتضبة و حصيفة .
    نحن شعب إن أردنا أن نستأصل لب الفساد فيجب علينا اجتياز
    عشرات القشور التي تحول دون ذلك .
    وأول ما يجب علينا فعله هو أن نعي هذه المسألة .
    وأنت حين تقوم بتدوير بعض هذه العبارات ..فأنت معذور ..
    لأنه - وللأسف - كل بداية وإن كانت مشروعة أو حتى ملحّة
    تحتاج في مثل هذا الظرف إلى شيء من الحيلة لضمان السير قدما واجتياز العقبات ..كل الأشياء
    المثبورة التي تصنع وتصدّر وتعمل كأداة لغسل المخ وسلب إرادة الشعب .
    ولهذا فلا أشك أن محاولات تطويق من قبل جيرانكم المناهضين للحكومة
    ممكنة لهذا الحوش في المرات المقبلة .
    فقط مر الأسرة الكريمة ألا تذعن لحضر التجوّل .

  6. #26
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المكان
    بعيد جداً
    الردود
    4,712
    المواطن مادة قابلة للاشتعال ، عدم تخزينه بصورة جيدة قد يتسبب في حرائق لايمكن السيطرة عليها


    ما الذي ستكتبه لو خلعت قميصك الاحمر وجلست لتكتب فقط ؟!
    يبدو أنها تعبت في مرادها الأجسام

    بوركت يا رفيق
    بــــــــح

  7. #27
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    الردود
    775
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة سهيل اليماني عرض المشاركة
    -

    لابد من محاربة هذه الشعوب بسلاحها ، لابد أن ينظم هؤلاء الحكام احتجاجات كما تفعل الشعوب وسيكون جميلاً أن يحرق أحدهم نفسه ، وكم سيكون أجمل لو أحرقوا أنفسهم جميعاً ، لكنهم لن يفعلوا ذلك لأنهم ليسوا حكماء بما يكفي ..



    ،،،
    حفظك الله يا عزيز ..


    صدقني.. لم يسبقك أي رسام عالمي لتخليد ما رسمت ريشتك ..





    .



    .

  8. #28
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    الردود
    1,204
    شوف ياسهيل ..

    " أدرجُ " على أغلبِ المواضيع , هُنا ( وأصنّف ردودي إلى ثلاثة أصناف ) .. وللأمانة :
    الصنفُ الأوّل / المواضيع التي " درجتُ " عليها , وراقتني " أقومُ بصنعِ ردٍ لها , وأبدي مابداخلي ..
    الصنفُ الثاني / المواضيع التي لم " أدرج " عليها , طبيعي إني ما أرد عليها .. لأني أصلاً ما أخذت لي " دَرْجَة "
    الصنفُ الرابع / المواضيع التي " درجتُ " عليها , وراقتني جدّاً جدّاً , " أبلّم " ولا أعرف كيف " أدرجُ " ردّاً , وأخرج الشارع وأسوي ثورة .. وأقول :
    ماقريتوا موضوع سهيل اليمياني , ماقريتوا موضوع سهيل اليماني !

    شكراً يايماني ..


    -

  9. #29
    تاريخ التسجيل
    Jan 2002
    المكان
    بلاد الواق واق
    الردود
    1,887
    يبدو أن الله تعالى أراد لكل غيمة أن تمطر ...
    بعضها أمطر مطراً جارفاً جرف الذين يكرهونه ...
    وبعضها مازال ينتظر بشوق وغضب ...

    ونأمل أن نصل إلى " الكلام بصوت منخفض "

    تحياتي وتقديري لمن لاتجف ينابيعه ولاتتأثر بالبورصات الغارقة ..

  10. #30
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المكان
    فوق هام السحب !
    الردود
    3,870
    ..
    ليست القضية في أن نتظاهر ضد ناصر أو حتى عبادي الجوهر ..
    القضية هي رفض مبدأ التظاهر من الأصل والكلية والصفوف الأولية .
    وإنني أشكرك أيها الجميل شكراً يليق باحتياطٍ فرضه عين وإحباط فرضه كفاية !

  11. #31
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    المكان
    خلف مغارة المسيح الدجال
    الردود
    5
    أبلغت وأحسنت ولكن الا ترى معي انك لو أستبدلت تشبيه المواطن بمواد قابله للإشتعال ب ( قدر ضغط قابل للإنفجار ) ثم لايبقي ولايذر لكان هناك مرآة للزمان .
    فليسمح لي الشيف رمزي فقد أتعدى على تخصصه
    الشعوب في حالة اضطراب كامل وأصوات تشويش القدور بدأ يظهر فمنهم من يردد ( سسسسسسسسسس ) وهم ليس ببعيد ومنهم من يردد ( سشسشسشسشسشسش ) وكأني أسمعهم حول صنعاء اليمن والاردن وسوريا ومنهم من يردد ( شششششششششششش ) وهذا يعني الطبخه على وشك ان تحترق في أرض الكنانه بينما آخرين رددو ( شششششش ) حتى سمعنا ( بم بم بم تونسيه ) لذلك أنا ارى الإستعانه بطباخين ماهرين يجيدوا الطبخ السياسي قبل أن يحترق مطبخنا العربي ,,,

  12. #32
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    الردود
    4
    سهيل يا تكتب اسبوعيا يا تكل تبن ..
    تعبنا واحنا ننتظر

  13. #33
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المكان
    وهبتهُ منحةً للملكْ
    الردود
    1,054
    .

    ضحكت كثيراً ..
    موضوع تحفة ع الآخر !
    لم اقرأ مواضيع ساخرة من مُنذُ قديماً كـ هذا ..

    ثمّ أنّي أحببت أنْ أوضّح أمراً ..
    العالم يعبّرون عن مطالبهم بالحرق .. ونحن في جدّة نعبّر عنها بالغرق !!
    والمشكلة أنّه لا أحدٌ يفهمْ .. ولايتظاهرون ولاهم " يحزنون " ..

  14. #34
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المكان
    هناك.. في الافق.
    الردود
    174
    -

    رغم إن هناك الكثير من الذي ممكن أن يقال ..!!
    إلا إني أرجو إن قول " شكراً لك " ستكفي مؤقتاً.

    -
    " IT `S NOT FAIR "

    " ! "

  15. #35
    تاريخ التسجيل
    Feb 2005
    الردود
    338
    أحداث هذه القصة حقيقية،

    حدثني زميلي يوسف عن مشواره إلى شركة الاتصالات، وكيف أن موظفي الفرع الذي ذهب إليه كانوا يتعاملون مع المراجعين بطريقة سيئة، وأن طابورا من المراجعين كان ينتظر بصمت وشتيمة في الصدور!
    حتى قام أحد المراجعين غاضبا وطالب بضرورة زيادة عدد الموظفين، وأنه جاء هنا ليدفع فيجب أن يحترم وتنجز معاملته بوقت مناسب!
    فاستجاب له مدير الفرع وقام بإحضار موظف من مكان ما، وبسرعة تشبه حل الحكومات في الدول العربية بعد أول لافتة في الشارع تشتم الرئيس!
    ثم أخذ زميلي يوسف يحدثني عن أهمية الثورة كوسيلة إصلاحية، وأنه بالفعل بدأ يقتنع بديناميكيتها وأشياء أخرى تشبه هذا الكلام!
    لم أعلق على نظرية الثورة وأثرها في خلخلة النظم السائدة، وتوسيع دائرة المشاركة ونقل المواطن البسيط من الهامش إلى المتن، فهذا يقوله كل أحد مثل عزمي بشارة وحسنين هيكل .. وزميلي يوسف !
    لكنني سألته عن سبب ذهابه إلى شركة الاتصالات ؟!
    فقال لي :
    من أجل تسديد فاتورة هاتفي الثابت ..!!
    فأخبرته أن هذا أمر يمكن عمله عن طريق الهاتف
    أو أي صراف آلي ولا يحتاج إلى "ثورة" !
    وأن هناك فرقا دقيقا بين الثورة .. والثوارة !


    ما أعتقده حتى تاريخه ،
    أن القاسم المشترك الأكبر لما يسمى الثورات العربية في تونس ومصر .. هو الرغيف!
    وهذا ليس بالشيء السيئ بإطلاقه، فأصحاب القيم والمبادئ أو النخبة، هم أقليه في كل وقت، لكن بشرط أن تكون تحت لافتة الرغيف الكبرى عناوين رئيسية ورؤية واضحة لـ "ماذا نريد" ؟!
    يمكن تجميع الناس تحتها ..
    لا يوجد "أصل فكري" تجتمع عليه هذه الجموع سوى الغضب، والغضب ليس فكرة لكنه عاطفة تفقد جذوتها بعد صرخة صرختين .. أو حتى مئة!
    ولهذا كان "الغنوشي" رجل بن علي هو من يعيد توزيع المقاعد في تونس، وسليمان رجل مخابرات النظام هو من يقوم بتوزيع تركة مبارك!
    .
    .
    .
    ولهذا أيضا كل ما حدثني زميلي يوسف عن الثورة، أجيبه :

    " أنت ولّع بنفسك ..
    وخل الباقي علي !! "

  16. #36
    منك لله ياناصر الجوهر ال سعود

    وحسبي الله على فهد المصيبيح ال سعود

    8
    8
    8

    المشكله يا سهيل

    ان الجماهير عندنا زعلانين من ناصر الجوهر الحقيقي ( بدون ال سعود )

  17. #37
    تاريخ التسجيل
    Sep 2001
    المكان
    الأرض التي " تحت أقدامي " !
    الردود
    3,660
    قريشات الفسحه :
    هذا بلا بوك يا بيسيرو !
    ولا تهون البطانة ، تشعر لوهلة ومن كثرة الحديث عن البطانة أن الشعب السعودي ولدوا ليكونوا خياطين !
    لايوجد من ينتقد الخياط نفسه لأنه من اختار قماش البطانة !

    الشبّاك :
    الغضب عاطفة ، هذا صحيح ، لكن الأفكار أيضاً بحاجة إلى وقود لتصبح واقعاً ، قد يكون الغضب هو هذا الوقود ، وأحياناً يكفي مجرد " الإحساس " ليكون تربة صالحة لزراعة الأفكار !
    تذكرت الآن ـ وعلى طاري قصة أبو يعقوب ـ " قصة " قديمة عن أحوال هذا الكائن السعودي مع الحكومة ..
    يقولون أن ملكاً ما في قبيلة افريقية حين رأى الثورات والمظاهرات في كل مكان في العالم صعب عليه حال شعبه لأنه بارد ولا يتحرك ولا يفعل مثل أمم الأرض ، فقرر أن يفعل اي شيء لاستثارته ، فأصدر قراراً برفع الأسعار 100% .. حوقل الشعب وشتم التجار وبعض العمالة البنغالية ، واستمر في حياته وكأن شيئاً لم يكن ..
    فقرر أن يخفض الرواتب إلى النصف ، فشتم الناس في مجالسهم وزراة العمل وتحدثوا على استحياء عن وزارة المالية ، لكنهم بعد فترة تأقلموا مع الوضع واستمروا في حياتهم دون أي اعتراض ، وحين مل الملك من سلسلة قراراته التي يحاول فيها استثارة شعبه ، وهم في كل مرة يشتمون الحاشية والبطانة أسبوعين ثم ينسون الأمر ، قرر أن يصل لبعد مدى ، فأمر الجيش بالنزول للشارع واغتصاب المواطنين وهتك أعراضهم ، ووضع عند كل إشارة مرورية جندياً يقوم بالمهمة ، وهنا سمع الملك أن الناس بدأت تحتج وأنهم يصرون على مقابلته ، فرح بهذا التحول الجميل ، وبأنه أخيراً استطاع أن يجعلهم " يحسون " .. فقرر استقبال جموع المواطنين ، وشيوخ قبائلهم الذين وقفوا أمامه ثم حمدوا الله وشكروه على نعمة الأمن والأمان وعلى ما تقدمه الحكومة الرشيدة للمواطنين ، وأنهم يقدموان أرواحهم فداء للملك ولكنهم يطلبون من الدولة أن تنظر في أمر الجنود الذين ينشترون عند الاشارات ، فجندي واحد لا يكفي ، ولابد من زياردة عدد الجنود لتيسير الأمر على المواطنين ، وعدم تعطيل الناس في الاصطفاف في طوابير لا مبرر لها لأن الدولة قادرة على توفير المزيد !
    وهنا يقال والعهدة على الرواي أن الملك أصيب بجلطة لم يقم منها حتى تاريخ إعداد هذه المادة !

    echo :
    أهلا بك ، وشكراً لك بشكل دائم !

    ! جندي محترم ! :
    أهلا بك أيها الكويس ..
    المخلوق السعودي من أغرب المخلوقات التي وجدت على كوكب الأرض ، سيتعب علماء الأحافير كثيراً في المستقبل البعيد وهم يحاولون معرفة الطريقة التي كان يفكر بها هذا الكائن !
    هو عصبي المزاج ، لا يقتنع بشيء ولا يرضيه شيء ، من الممكن أن يثور ويغضب لأسباب تافهة ، قد تسمع أن أحدهم قتل الآخر لأنه زاحمه في الشارع ، قد تقوم حرب شعواء بينه وبينه جاره بسبب نصف متر ، لكنه مع هذا حين يتعلق الأمر بالحكومة كائن لا يهش ولا ينش ، ومن الصعب أن يغضب او يستثار !

    حرامي :
    هو التبن إذن !
    وبسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء !

    الغول الاسود :
    قدر الضغط أيضاً قابل للافنجار بسبب نار ما لم تكن ملائمة بما يكفي !
    شكراً لك ..

    الخطّاف :
    تمر الأيام وتأتي أيام أخرى ويموت أناس ويهاجر آخرون ، ولازال في نفسي شيء من " باب الحارة " ( أيقونة حقنة )

    د.غبي :
    أهلا بك كثيراً ..
    المطر لم يفعل شيئاً سوى أنه غسل وجهاً مزيفاً ملئياً بالمساحيق ، ليس ذنب المطر أن وجه العروس الحقيقي كان قبيحاً !

    اضافه :
    لكل من اسمه نصيب ، أنت بلا شك إضافة مفيدة حيث تتواجد !
    شكراً لك ..

    ayyoub :
    أهلا بك يا أيوب ..
    أسعدني وجودك هنا ..

    قس بن ساعدة :
    أود ترك القميص الأحمر الذي تتحدث عنه ، ولكني أخشي الفوضى وغياب الاستقرار ، جل ما أستطيع الوعد به حالياً هو أني لن أورث هذا القميص !
    شكراً لك ايها الجميل !

    مزار قلوب :
    أهلا يا مزار ..
    الأمر لا علاقة له بالعمالة ، كل ما في الأمر أني غير مقتنع بأي مظاهرات في اليمن ، لأنهم لا يدرون حتى اللحظة ماذا يريدون ، هم على سبيل المثال قرروا أن يتظاهروا يوم الخميس الماضي ويطالبون الرئيس بالرحيل ، لأن شعوباً أخرى فعلت ذلك وليس لأنهم يريدون تغييره فعلأً ، يجب أن يتخلصوا من شيوخ القبائل أولاً أو يتقبلون فكرة تغييرهم وسيكون أمر الرئيس بعدها هيناً ، ولذلك قلت لصديقي اليمني أنكم ستتظاهرون وتطالبون برحيل الرئيس يوم الخميس حتى لو مات يوم الأربعاء !
    يعني متظاهرين متظاهرين الله لا يعوق بشّر ! ( أيقونة حزمة بقدونس )

    دوزنه :
    أهلاً بك .. وشكراً لك ..

    محمد الظفيري :
    أهلا بك يا رشدي !

    نورس فيلكا :
    أهلا يا نورس ..
    نحن نطالب ببالوعات ديموقراطية ، اساسها على التداول السلمي للمسؤولين !

    ريهـام :
    بعد خطاب السيد الرئيس تأكد لدي أن الشعوب بالفعل هي التي يجب أن ترحل ، لأن هنالك بالفعل من صدّقه واقتنع أنه لم يكن يوما طالباً للسلطة ، لا أعلم كم كان يريد البقاء لو أن الشيطان أغواه وزين له السلطة !

    كأنه هو ! :
    في الغالب ـ والله أعلم ـ أن كل المفسدين في الأرض يعتقدون أن ما يقومون به هو الصلاح بعينه !
    ولذلك كانت محاربة الفساد هي شغل فرعون الشاغل حسب رؤيته لمعنى الفساد : ( وَقَالَ فِرْعَوْنُ ذَرُونِي أَقْتُلْ مُوسَىٰ وَلْيَدْعُ رَبَّهُ إِنِّي أَخَافُ أَنْ يُبَدِّلَ دِينَكُمْ أَوْ أَنْ يُظْهِرَ فِي الْأَرْضِ الْفَسَادَ )
    الأمور لم تختلف كثيراً مع اختلاف الفراعنة !
    فروعن ايضاً كان يريد البقاء في السلطة من أجل الاستقرار ، لم يكن طالباً للسلطة من أجل اي شيء آخر ولذلك فإن شعار حملته الانتخابية كان : ( وَمَا أَهْدِيكُمْ إِلَّا سَبِيلَ الرَّشَادِ )

    ::FOR MY SOUL:: :
    أنا أحب الشاي مع أني أعلم أن جاري الذي أكرهه يحبه أيضاً ..
    ولأني كنت مشغولاً بالشاي الذي بين يدي فلم يأتني أية أنباء عن أي مخلوقات أخرى !

    روح وبوح :
    الاهتمام بالرعايا السعوديين في الخارج ترف لا مبرر له ، يجب الاهتمام أولاً بالجالية السعودية المقيمة في المملكة العربية السعودية ، ثم يحلها الحلال !

    salimekki :
    أهلا بك يا سليم ..
    أنت شخص وفي ، وهذه صفة من الصعب توفرها في الدفعات الجديدة من البشر ..
    حين أصبح حاكماً لأي مكان في المستقبل فسأعينك وزيراً للإعلم ومدرباً للمنتخب ، ومسؤلاً عن المتحف الوطني !
    شكراً لك !

    محمد بن علي :
    حياك الله يا أبا علي !
    شرفي واسعدني مرورك ..

    مثابر :
    لا توصي حريص ,,
    كتبتُ تقريراً عني وعن المتظاهرين بعد انتهاء المظاهرة وأرسلته لوزراة الداخلية ، مع توصيات مني باعتقال المتظاهرين !

    رناأتاسي :
    أهلا بك ..
    شرفني واسعدني مرورك ، تمنياتي بأن يتم تسريع عجلة تداول السلطة حتى نصبح جميعأً زعماء في هذا المرعى العربي الكبير ، وربما تكون هذه هي الطريقة الأسلم للتخلص من الشعوب !

    مظلووم :
    سقف الأحلام منخفض جداً ، بالكاد عبر التظاهر ضد ناصر الجوهر من تحته !
    شكراً لك ..

    حسام المقطري :
    الجميل حسام ..
    أجد في نفسي المقدرة على الشجب والاستنكار بصورة جيدة ، إنها ما يجعلني أشعر بوجودي كمخلوق عربي ..
    أنا أشجب إذاً أنا موجود !
    بلغ بي الحماس مبلغه في أثناء أحداث مصر الأخيرة فشجبت الثورة والنظام والقنوات الفضائية ، والذين لم يشاركوا في التظاهر ولا في الوقوف مع النظام ..
    وجدت أنه لا بأس في استنكار ما قام به المتحدثون والصاموت والصامدون والمتخاذلون !
    إن الشجب والاستنكار إضافة إلى أن فيها إبراز للهويتنا أمام الأمم الأخرى ، فهي أيضاً اشياء جميلة وممتعة من تراثنا العظيم !

    البحاااار :
    شكرا على تشجيعك وتحفيزك
    أعتقد أني في المرة القادمة سأعتصم في الحوش ولن أغادرة حتى يُفتح لي باب المنزل ويؤذن لي بالدخول !

    يمدحون ماي خشة :
    شكراً لك كثيراً ..
    أسعدني مرورك أنت وخشتك من هنا ..

    بحر آمال :
    أنا أختار ألا أختار شيئاً ..
    وبالمناسبة وعلى طاري الاحباط ..
    أكثر ما أصابني بالاحباط هو عبارة بن علي ( توا فهمتكم ) ، لأن فيه ناس الله يذكرها بالخير لا أمل في أن تفهم اي شيء في أي وقت !
    وإن كنا سننتظر إلى أن يفهمون فالموعد يوم الحساب !

    ليتني معي !! :
    كان بودي دعوتك للمظاهرة القادمة لولا أني أعتقد أني حينها سأكون في صف الحكومة وستكون مهمتي هي قمع المتظاهرين ، لأن التظاهر عادة سيئة ، لماذا لا يكون الانسان على حقيقته بدلاً من التظاهر بأشياء غير موجوده ( أيقونة فهمتكم )

    منار زعبي :
    وعليم السلام ..
    أهلا بك ، وشرفني مرورك من هنا ..

    كنتاكي الصحي :
    المتظاهرون ليسوا إلا مشجعين للفرق المنافس حتى ولو لم يكن موجوداً ..!

    وسـط :
    حياك الله ، وأسعدني تواجدك هنا ..

    تغريدة :
    أهلا بك ..
    وشكراً لمرورك من هنا ..

    أبو مختار :
    أنا لست ضد ناصر الجوهر ولكني ضد الدفتر الذي يحمله معه في كل مباراة مع أنه لا يجيد القراءة والكتابة ..
    لو ترك هذا الدفتر وتعامل بطبيعته ودون تظاهر لما تظاهرنا ضده !

    وحياك الله ..

    ربما ! :
    الاحباط هو الطبق الذي تُقدم فيه وجبة النجاح ، وكلما كان الطبق أكبر كانت الوجبة أكبر !
    أشعر أني حكيم بعد العبارة السابقة ، مع أن العبارة سخيفة ، لكن هذا لا يمنعني من " التظاهر " بأني قد أعجبت بها !


    ،،،
    .
    .
    ما أقربك يا الله ...

    [ مقهى التجلي .. ]


    وقد أكون هنا ، وقد لا أفعل !

  18. #38
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    الردود
    88
    .
    لم أقرأ الموضوع ...فقط هذا الرد :
    الغضب عاطفة ، هذا صحيح ، لكن الأفكار أيضاً بحاجة إلى وقود لتصبح واقعاً ، قد يكون الغضب هو هذا الوقود ، وأحياناً يكفي مجرد " الإحساس " ليكون تربة صالحة لزراعة الأفكار !
    وهو فعلا يلخص أهمية الثورة كنقلة نوعية ,
    ستزرع وتغيّر أفكارًا لدى مبتغيها وكارهيها !
    " إنما أشكو بثي وحزني إلى الله "

  19. #39
    تاريخ التسجيل
    Feb 2005
    الردود
    338
    الوقود دون مركبة يبقى مادة خام لا ينتفع منها الحرث ولا النسل، الغضب في حد ذاته ليس فضيلة لكن "لماذا تغضب" ..
    جواب هذا السؤال هو الذي يصنع المركبة الذي تجعل لهذا الوقود قيمة ومعنى، يبقى بعد أن يذهب الغضب وملحقاته !
    لذا كان الرسول لا يغضب إلا إذا انتهكت حدود الله، ولا علاقة لغضبه – عليه السلام- بأسعار القمح !
    حين قامت الثورة الفرنسية قال ميرابو :
    سنشنق آخر قديس بأمعاء آخر أمير !
    لأنه كان يعلم أن علة الفساد الذي كانوا فيه، هو الزواج الكاثوليكي بين القصر والكنيسة !
    وفي ميدان التحرير يأتي وزير دفاع حسني مبارك ويقول "للثوار" :
    " يا قماعة الراقل حـيمشي، خلاص روحوا بيوتكم ! "
    فيهتفون بعمق أحسدهم عليه :
    " مش هنمشي .. هو يمشي "
    وكأنهم يتحدثون مع وزير دفاع السودان، وليس الرجل الذي يحمي فرعون الذي خرجوا عليه!
    .
    .
    .
    وجدير بالذكر ..
    أنه لا علاقة لي بكل هذا
    أنا صدري ميدان تحريري
    وكل الأصوات التي تعلو
    " ارحل .. ارحل "
    تعنيني !

  20. #40
    تاريخ التسجيل
    Oct 2001
    المكان
    مدينة الحقيقة
    الردود
    1,013
    صديقي (سابقا) سووهيل ..

    برغم أني مقاطع كل ماله علاقة بالوطن .. جغرافيا وشعوريا وانتمائيا .. إلا أنني أعلم يقينا أن الوطن يعد مكونا مهما من مكونات روح أي واحد فينا ..
    أنا وأنت يا صديقي (سابقا) ندرك ان الحقيقة غالية،
    وأن الذين يعلمون أكثر من الذين لا يعلمون .. إلا أنهم لا يعلمون ..
    جدة وأمطارها وسيولها .. نتيجة حتمية للكم الهائل من اللاخوف من الله بالدرجة الأولى.. أن تسرق حق مواطن في أن يكون آمنا .. هذه مصيبة سيحاسب الله عليها كل فاعل أو من له دور ..
    ..

    يبلغ السادسة والثلاثين .. التقيته قبل شهرين في بقعة ما .. للتو انتهى من برنامج الزمالة في تخصص طبي نادر..
    كان يتحدث معي عن آمال كبيرة يريد أن يحققها في الوطن ..
    اليوم فقط أرسل لي إيميلا .. يقول فيه أنه لم يعد يطيق العيش في جده .. فعاد إلى أمريكا مرة أخرى ..
    .. ربما يكون لديه فرصة للحياة خارج البلد إلا أن غيره لا يملكها بالتأكيد ، وبالتالي مضطر للتعامل مع المتاح .. والمتاح فقط..
    أمر محبط جدا .. جدا !!
    ..

    بالنسبة للمظاهرات فكل ما أطلبه منك ألا يتهور يوسف ويعتدي على رجال الأمن ..
    أعرف الولد هذا شرير بالفطرة ..
    ..

    بالنسبة للأصدقاء اللي ودك تكشت معهم .. فالله يهديك قبل فترة بسيطة حرّجت عليهم وبعتهم ..
    يعني مافي أحد بيكشت معك ..
    إلا من جد عبوودي تذكر كشتة النعيرية والورل .. الله يسقي ذيك الأيام ..
    ..

    عموما هذه صورة آخر كشتة ..

    الدهناء : عرق الحمراني


    [IMG][/IMG]

    ..

 

 
الصفحة 2 من 5 الأولىالأولى 1234 ... الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

أعضاء يتصفحون هذا الموضوع

يتواجد حاليا 1 يتصفحون هذا الموضوع 0 أعضاء وَ 1 زوار

الروابط المفضلة

قوانين الكتابة

  • may لا يمكنك إضافةموضوع جديد
  • لا يمكنك إضافة ردود
  • may لايمكنك إضافة مرفقات
  • لايمكنك تعديل مشاركتك
  •