Follow us on...
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
الصفحة 2 من 10 الأولىالأولى 1234 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 40 من 193
  1. #21
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    الردود
    1
    "والله يا نملة طلعلك أسنان!!!"
    قالها:رفعت الأسد, وفعل!

  2. #22
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المكان
    أين أنت ؟
    الردود
    877
    كلن على همه سرى وانا على همي سريت .
    راقصة بلجيكية تتابع ثورات العرب


    قال تيس قال احلبه .
    خكري


    البيت بيت ابونا والناس بيطردونا .
    يماني في جزر الهاواي


    الفتنه اشد من القتل .
    سعودي يتابع ستار اكاديمي

  3. #23
    لا تَبْكِِ عَلى شَيءٍ فَاتَ
    قَالَهَا رَجُلٌ لَمْ يَعُدْ فِي عَيْنَيهِ دُمُوعٌ

    أنت من قلة يعيدون صياغة دلالات المفردات ..
    شكرًا جزيلًا يا أدهم

  4. #24
    الحل في الشرعية الدستوريه وصناديق الأقتراع

    قالها حاكم بعد ان غتال الشرعية

    الآن فهمتكم .....!!!


    قالها بن علي بعد تجاهل لمدة 23 عام


    موظفين الحكومه يمشون جنب الحيط

    موظف البلديه خايف على راتبه


    تحياتي لك ايها القدير

  5. #25
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    الردود
    1,204

    اعتراف , لاينقصهُ الصّراحة : ) ..

    -

    إنّ رمضان .. بعد شهرينِ منَ الآن !
    قالها : أنا ..
    ,
    توكالوجياتس , وتعني " أحِبّكَ " على طريقةِ - ماحد قالها قبلي - :
    قالها أنا أيضاً ..

    .
    .
    لاتكذبْ حتّى تلتفتَ يمنةً ويسرةً , وتتأكّد من خُلوِّ المكانِ تماماً !
    قالها : أنا - أيضنينْ - بعدما اكتشفتُ أني - جبتْ العيد - !
    ,
    وبمناسبةِ المثال الأخير , وبمناسبةِ جدّتكَ - رحِمها الله - , خُذ هذهِ " السالفة " ياصديقي وأسألُ الله لكَ وللقارئينَ أن لا يُجبركَ على - كذبةٍ - مثلُها . : )
    - عندما تُريدُ أن تكذب , إلتفتْ أوّلاً , وحينما تتأكدُ أنّ لا أحد ينظرُ إليك , ارتكبْ جريمةَ - الكذب - بكل طُمأنينة !
    ,
    في يومِ الأحد الماضي , وعندما - صنعتُ - هذهِ الحكمة العميقة , التي كانت سبباً فيها , كذبتُ الكذبة رقم - 99981- وكانتْ أبشعَ كذبةٍ على الإطلاق , حتّى أنّ الـ 66 كذبة التي تلتْها إلى اليوم , كانتْ جميلة كـ الصّدقِ الطّاهر على لسانِ جدّتك - رحمها الله - : ) !
    المُهم , استيقظتُ في التاسعة صباحاً , وسرتُ إلى السيّارة , كنتُ واقفاً بجانبها ريثما - تشتغل شوي - وكان صاحبكَ - التّعيس - عم يصلّح حاله على قزاز سيّارته : ( ..
    إذا بأحد جوّالاتي , يرِنْ .. لمدّة خمس مرّات , وفي كل مرّة أُخرجهُ وأضعه صامتْ , وأُكملُ في - تصليحْ كشختي على زجاجِ السيّارة - !
    وإذا بـ جوّالي الآخر , يرِن وإذا بهِ نفس الرّقم , لمدّة سبع مرّات , وفي كل مرّة أضعهُ على الصّامت , وأُكمل تعاستي ..
    المتّصل كانت - خالتي - , لكني خشيتُ أن تطلبني أمراً , وأنا ما أقدر أنفّذه , بحكمِ أنهُ عندي - دوام - سيبدأ بعد ساعة , وما ودّي أرد عليها , وأكسر خاطرها بقولي : لا أستطيعُ تنفيذَ الطّلب ! ..
    فقلت : خلّيني لمّا أطلعَ من الجامعة , أدقّ عليها وأُخبُرها أني كنتُ في الجامعة وقتما اتّصلتْ !
    حصلَ أنّي لم أتّصل عليها بعدما خرجت - نسيتْ - , ومضى ثلاثةُ أيام , وأتي يوم - الأربعاء - !
    قلتُ اليوم الأربعاء - سأصلُ الرّحم , علّ الله أن يُوسّع لي في الرّزق , ويبسطَ لي في العُمر : ) .. !
    ذهبتُ إليها , وسلّمتُ عليها , و - كفْحلتُها - أي قلتُ لها : كيف الحال ؟
    مضت الـ خمس دقائق الأولى , أجملُ من إجازةٍ يقضيها - ألمانيٌّ - في النّرويج , وبدأتْ تتلاشى الـ خمس دقائق باتّجاهِ سؤالْ الكارثة !
    هِيَ : إلا على فكرة يا - اضافة - دقّيت عليك يوم الأحد الصُّبح , تقريباً الساعة 9 , احتجتُكَ كثيراً ., أينَ كنت !؟
    أنا : ايه - والله - إنك صادقة , كنت في القّاعة , حتّى أنكِ يا - خالة - , جزاكِ الله خير , أحرجتيني , مع الدّكتور , رنّ جوّالي , وهزّأني حبّتين أمام - الطّلاب - وأنا الغلبان كلّهُ بسببكِ ..!
    وأخذتُ أُبررُ لها , حتّى كادت أن تبكي عليْ لشدّةِ التبرير , .. .. وعندما انتهيتْ .
    قالتْ لي بالفمِ المليان : كذااااااااااااااااااااااااااااااااااااب ..
    قلتُ : استغفر الله , بالله أنا أعرفُ ماهو الكذب ؟ حتّى أكذب !
    قالت : أنا أدق عليك , وانت - تتصلّح - على سيّارتك , أشوفك قدّامي !
    قلت : اللهم عليكَ بأمريكا وأسرائيل , اللهم لاترفع لهم راية , واجعلهم لمن خلفهم آية ,
    وغدا - وجهي - كـ علبةِ بيبسي دهستها سيّارةُ النظّافة في يومِ الخميس ظهراً .. وأتت إليها القطط تبحثُ عن وجهٍ - تضحكُ عليه : ( !
    .

    سولفت كثير يا أدهم - معذرتاً - ,
    لكن لعلّك تستفيدُ من - تعاسةِ - أخوك , وحذارِ حذارِ أن تكذب إلا بعدما تتأكّد من خلوِّ المكان : )
    .
    نستنتج أنهُ :
    عندما تُريدُ أن تكذب , قُلِ - الكذبة - بكل عفويّة , لا تُبالغ بها كثيراً ..
    قالها : أنا , بعدما - أفقتُ - أخيراً !
    ,

    ثُم إنهُ - تبّاً لك - فضحتُني أمامَ الملأ
    لقلبك والعابرون - -



    ,
    عُدّل الرد بواسطة إضـافة : 04-06-2011 في 11:26 AM

  6. #26
    تاريخ التسجيل
    Feb 2011
    المكان
    في أكثر الأماكن التي أكرهها.. على الاطلاق
    الردود
    100
    زاد الطين بله
    قالها وترجمها.. المعتوه القذافي لعنة الله عليه

  7. #27
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المكان
    ارض البرتقال الحزين
    الردود
    490
    انا الدولة والدولة اناقالها ........لويس 14
    كلنا عبدالله.....اللواتي قلنها

  8. #28
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المكان
    ارض البرتقال الحزين
    الردود
    490
    احلى خمس قنوات فضائية ثلاث:
    سبيستون و........كلنا عبدالله!!!!

  9. #29
    لا يستطيع أحدٌ ركوب ظهرك .. إلا إذا كنتَ منحنياً { قالها رجل عربي }
    تاج القيصر لا يمكن أن يحميه من الصداع{ حال حكمنا اليوم }

  10. #30
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    الردود
    55
    أشهد أنك محشش..........

  11. #31
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المكان
    في بقعة صغيرة جدا ولا أزاحم أحدا
    الردود
    34
    بسم الله الرحمن الرحيم

    خبطتين في الراس توجع
    قالها اسرائيلي تعليقا على ثورتي مصر وتونس


    اعمى يقول لاعور صحيح العمى مر ؟ قال له نصف الجواب عندي
    جاور السعيد تسعد
    الحمد لله الذي أبدلني الدرهم بدينار
    قالها محلل سياسي الأول في مقارنة بين أحداث ليبيا واليمن والثانيةحين سؤل عن تونس و مصر والثالثة حين سؤل عن وضع عراقي يقارن بين الظلم على الشعب في عهد صدام وعهد الامريكان

    لو عرفوا حلاوة هرجته ما عيروني بعرجته
    قالها كسيح
    عُدّل الرد بواسطة رأي مجرد : 04-06-2011 في 08:41 PM سبب: كلمات

  12. #32
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المكان
    خارج المجره
    الردود
    1,534


    نحن لانحصل على السلام بالحرب وإنما بالتفاهم
    قالها مخترع طاولة المفاوضات



    البستان الجميل لايخلو من الأفاعي
    قالها ملدوغ



    الإشارات تغني اللبيب عن العبارات
    قالها أبكم



    لايعرف ثقب الجورب إلا الحذاء
    قالها وزير إعلام


    من عاش بوجهين مات لا وجه له
    قالها بائع أقنعة


    لاتجادل بليغاً ولاسفيهاً فالبليغ يغلبك والسفيه يؤذيك
    قالها مذيع قناة



    إذا تشاجر كلبان على غنيمة تكون من نصيب الذئب الذي يأتي على صياحهما
    قالها شاهد عيان



    عندما يقول لك إنسان أنه يحبك مثل أخيه فتذكر قابيل وهابيل
    قالها مندس



    الزواج أخذ وعطاء .. هو يعطي وهي تأخذ
    قالها زوج

  13. #33
    تاريخ التسجيل
    Apr 2011
    المكان
    مزروعة بين الخُضرا
    الردود
    11
    الجاجة حفرت .... عراسها بكلة
    قالتها البطة.

    العز للرز و البرغل شنق حاله...
    قالها عربي آخر لأردني عشان الانضمام لدول الخليج.

    الباب اللي بيجي منه الريح... احسن من اللي بيجي منه غبرة.
    قالها واحد انتقل من الطايف للرياض

    اللي بيته من زجاج ما بستحي على حاله.
    قالها صوص

    طب الجرة على تمها... بتنكسر
    قالها بياع جرار

    اللي بدري بدري... و اللي ما بدري احسنله
    قالها صاحب المثل اللي بقول يا خبر اليوم بفلوس بكرة بصير في بلاش

    سمرة ونغشة و لا بيضا و دفشة.
    قالتها وحدة ربنا رزقها بنت اسمرانية و بتقنع بحماتها انها احسن من البيضا.

    اللي بده يلعب من القط... يغسل اديه قبل ما ياكل
    قالها مدير شركة ديتول

    إِلْتَم الاعرج على المكرسح و قاللوا يلا بينا نتفسح.
    قالتها المرحومة ام ابراهيم لما صاحب ابنها نادى عليه عشان يروحو يسهرو و هي لا عاجبها ابنها و لا اللي طالع معه.

    رب رمية خير من ألف ميعاد....
    لا دي و لا حاجة,,, اصلي بخرّف

    صوص

  14. #34
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المكان
    حيث لا أحد
    الردود
    736
    ليس النساء فقط اللاتي يخفين أعمارهن ، فهناك من الرجال من يفعل ذلك.!
    درعم بها دندرمة حين قرأ هذا:
    وأنا ما أقدر أنفّذه , بحكمِ أنهُ عندي - دوام - سيبدأ بعد ساعة
    أنا : ايه - والله - إنك صادقة , كنت في القّاعة , حتّى أنكِ يا - خالة - , جزاكِ الله خير , أحرجتيني , مع الدّكتور , رنّ جوّالي , وهزّأني حبّتين أمام - الطّلاب
    شكرا لقس وشكرا لإضافة الذي جعلني أحن لخبز أمي.!

  15. #35
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المكان
    غزة العزة
    الردود
    32

    بعض الامثال الغزاوية

    *الباب اللي بيجيك منه الريح يلعن ابو اللي دقدقه
    قالها نجار تعليقا على نجار تاني
    *اذا اتتك مسبتي من ناقص فهي شهادة اني كامل
    واحد بيحسب حاله كامل
    *اللي بيدري بدري واللي ما بدري بيقول كف عدس
    هذي للي ما بدري
    *عنزة ولو طارت
    هذي للمجادلين
    *اكل ال.............. لورا
    للي مش عارف ايش جاييله
    *وكم من لحية جابت خرابها بيدها
    واحد حلق لحيته
    *حمير وعارفين وبتنهقوا ليه
    هذي للحمير
    *جابو الخيل يحدوها اجا الفار ومد رجله
    مش عارف لمين يمكن تقولوا انتو
    * الله يجازيهم اللي بيفهموا قال واللي بيفهموش قال بكفيهم قلة فهمهم
    هذي للي مش عارف حاله بيفهم والا لأ
    * الطول طول النخلة والعقل عقل سخلة
    هذي لواحد انا بعرفه
    والله يمسيك بانوار النبي يا ادهم
    دمت

  16. #36
    تاريخ التسجيل
    May 2011
    المكان
    في زاوية المقهى
    الردود
    67
    الفَرَسُ مِنْ خَيَّالِهَا والحُرْمَةُ مِنْ رِجَّالِهَا
    قَالَهَا أعزَب
    هذا و عاملي محاضرة عن الزواج
    و قال حياة ثانية قال
    روح الله يرجك
    و لا اقول روح الله يزوجك باربعة

    إضافة
    ربي يسعدك
    سلام عليكم فاذهبوا بسلام..

  17. #37
    تاريخ التسجيل
    May 2011
    المكان
    في زاوية المقهى
    الردود
    67
    مول لعقل في راحة

    قالها واحد أكسل مني
    سلام عليكم فاذهبوا بسلام..

  18. #38
    امتثالًا لطلبك في تجديد المقولات والأمثال العربية ، وإرجاعها لجادة العقل واللغة والواقع، ..أقول /

    لا تحزن /
    قالها بطران كبير لبعض الفقراء السذج .

    تعيش الحرة ولا تأكل بثدييها /
    قالتها حرةٌ قديمة..في عصر ما قبل هيفاء وأخواتها

    ذل من لا سيف له /
    قالها أخ بكاش لم يجد له مكانًا في بلاط الخليفة

    لا كرامة لنبيٍ في وطنه /
    قالها أحد مريدي الشيخ أسامة-رحمه الله-

    إذا أنت لم تشرب مرارا على القذى ***ظمئت وأي الناس تصفو مشاربه/
    قالها أحد جيران بحيرة المسك

    اصبر تنل /
    قيلت قبل أن يهاجر الصبر-رحمه الله-


    أنا الغريق فما خوفي من البلل/
    قالها أحد الناجين من سيول جدة الأخيرة!


    ما كُل ما يُعلم يُقال /
    قالها أخرس ، وفي عصر ما قبل البلاك بري !

    إذا زل العالِمُ زل بزلته عالَمٌ/
    قالها أحدهم حينما كانت زلاتُ العلماء تُعد !
    وحين كانوا يخشَون على العالَم!

    الصديق وقت الضيق/
    قالها مزنوق بعد عقد الصداقة بزنقة !


    اتسع الخرق على الراقع/
    قالها "البوطي" مخاطبًا نفسه !


    الأعور في وسط العميان ملك/
    قالها جميعُ الحكام العرب


    أعلى الممالك ما يبنى على الأسل/
    قالها شخص عتيق جدًا ، قبل أن يكون بناء الممالك بمقايضة ممالك!


    البطنة تزيل الفطنة/
    لا يُفلح سمين إلا محمد بن الحسن /
    قالهما الإمام النحيف "الشافعي " ..وهناك من حقق المقولتين فوجدهما نُحلتا للشافعي بقصد الحط من قدر مجايليه السمان !!..وشهادة الأقران مجروحة !

    الحر تكفيه الإشارة/
    قالها جاهل في عصر ما قبل بشار وصالح والقذافي وأخوانهم


    أسد عليَّ وفي الحروب نعامة/
    قالها سوري مخاطبًا حسن نصر الله\


    آفة الحديث الكذب/
    أصلها رسالة وُجدت في مذكرات إبليس اللعين بعث بها لحكام الدول العربية


    لا يَفُلُّ الحديد إلا الحديد/
    قيلت في عصر ما قبل حمزة الخطيب ..والصحيح أنه لا يفل الحديد إلا الصدور!



  19. #39
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المكان
    يد الله
    الردود
    3,225
    كَيْفَ أُعَاوِدُكَ وَهذَا أَثَرُ فَأْسِكَ
    قالها الشعب المصري للراجل اللي قدام عمر سليمان
    إِذَا عَزَّ أَخُوكَ فَهُنْ
    قالها مؤلف روايات خيال علمي
    جوّع كلبك يتبعك
    ورقة عمل لكل حكام العرب
    مصارع الرجال تحت بروق الطمع ..
    قالها رئيس العصابة لأفراد عصابته..
    خَيْرُ اَلْمَوْتِ تَحْتَ ظِلاَلِ اَلسُّيُوفِ
    قالها الكل أيام الغزو السوفيتي لأفغانستان

    شكرا جزيلا لأن اتيحت لي فرصة للثرثرة
    قالتها أنا في صباح بئيس ..

  20. #40
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المكان
    يد الله
    الردود
    3,225
    جابو الخيل يحدوها اجا الفار ومد رجله
    أظن قالها ضيق أفق لا يقدر الطموحين

 

 
الصفحة 2 من 10 الأولىالأولى 1234 ... الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

أعضاء يتصفحون هذا الموضوع

يتواجد حاليا 1 يتصفحون هذا الموضوع 0 أعضاء وَ 1 زوار

وسوم الموضوع

الروابط المفضلة

قوانين الكتابة

  • may لا يمكنك إضافةموضوع جديد
  • لا يمكنك إضافة ردود
  • may لايمكنك إضافة مرفقات
  • لايمكنك تعديل مشاركتك
  •