Follow us on...
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
الصفحة 2 من 5 الأولىالأولى 1234 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 40 من 89
  1. #21
    تاريخ التسجيل
    May 2011
    الردود
    43
    رائع جداً , ربما لي حظ في الجزء القادم
    ولا أعرف ما أقول إلا كم اتمنى أن نتقابل يوما يا قس .
    وجزاكم كل الخير !

  2. #22
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الردود
    903

    Lightbulb

    Quote المشاركة الأصلية بواسطة إضـافة عرض المشاركة
    <B>
    سِيل مَا يبِلَّك مَا يهِمَّك
    قَالَها أَميرُ جَدّة</B>

    أصدق ماكتبت / كذبت هنا ،

  3. #23
    تاريخ التسجيل
    Apr 2011
    المكان
    مزروعة بين الخُضرا
    الردود
    11
    عمل جميل من اناس اكثر جمالا....

    كان ودي ان اشارك بما بقي لدي و لكن بما انكم قررتم الاكتفاء بما قدم الاولون و الآخرون فبارك الله فيكم و لكم ...

    و كما قال المثل...

    ايد وحدة ما بتصفق.....الا اذا شدت حيلها
    قالتها ايد "أتاري"

    صوص

  4. #24
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المكان
    بعيد جداً
    الردود
    4,712
    .
    .

    .
    .
    زهلول بالضم

    أهلا بك يا رفيق

    نسم الورد

    اهلا وسهلا
    وحياك الله

    محمود محمد شاكر

    بارك الله با صاح
    وشكرا جزيلا لطيب حضورك

    كاميليا بهاء الدين

    أهلا ومرحبا بك
    تماما هذا ما يريده الموضوع
    شكرا لهذه الامثال الكويسة التي تحمل نكهة ساخرة ممتازة
    بارك الله بك يا فاضلة


    قلم مكسور

    اهلا بك وحياك الله كثيرا

    اكاديمة مجهدة

    الشكر موصول لك
    بارك الله بك

    عبسي مراد

    اهلا بك يا رفيق
    نلتقي على محبة الله وطاعته ان شاء الله
    بوركت

    ازميل

    اهلا بك ومرحبا
    رحم الله رحل قانع
    اهلا بك

    صوص بن ديك

    أهلا بك يا صوص بن ديك
    بإمكانك ان تكاكي هنا كما تشاء
    فقط كان تجميعا وتنظيما للأشياء
    وساحاول انا ان شاء الله أن اشاركك في اضافة المزيد
    ثم انه أهلا بك

  5. #25
    تاريخ التسجيل
    May 2011
    المكان
    تحت الشجرة
    الردود
    41
    علمني أهلي الكلام ,وعلمني الناس الصمت
    مصاب برهاب اجتماعي

    نصف طبيب يفقدك صحتك ,نصف إمام يفقدك إيمانك
    ضحية لخطأ طبي ، وفتوى عائمة


    إذا نعتك الجميع بالحمار , فقد حان لك ان تنهق
    إمعة


    المرء إما أن يتألم كثيراً, أو يموت شاباً
    لايؤمن بالحلول الوسطى


    يبقى الإنسان حكيماً مازال يفتش عن الحكمة,ومتى اعتقد أنه وجدها يصبح غبياً
    غاوي شقا


    أعط حبك لأمراتك ,وسرك لوالدتك
    تلك إذن قسمة ضيزى


    حديثو النعمة تظل أحشاؤهم مملؤة فقراً
    ربيب فقر

    إحذر من المرأة التي تتحدث عن فضيلتها,والرجل الذي يتحدث عن استقامته
    فأما بنعمة ربك فحدث

    حب البشر دون احترام يعني اعتبارهم حيوانات مفضلة,وإطعامهم دون حب يعني معاملتهم كحيوانات حقيرة
    يشتم بطريقة محترمة


    إذا أراد الله هلاك النملة ,أنبت لها جناحين
    حاكم عربي يحذر شعبه من مغبة الحرية


    الحب الذي يتغذى بالهدايا يبقى جائعاً على الدوام
    عاشق فقير


    لذة الانتقام لاتدوم سوى لحظة,أما الرضى الذي يوفره العفو يدوم إلى الابد
    يقنع نفسه بالتنازل عن حقه الذي لن يحصل عليه بكل الأحوال


    عندما يقع الولد تبكي الأُم ,وعندما تقع الأُم يضحك الولد
    عاق مع سبق الإصرار والترصد


    المديح كالظل يجعل الإنسان إما كبيراً أو صغيراً
    يمتدح ولكنه غير متأكد من مدى استحقاق الممدوح


    اعمل كأنك عبد ,وكل كأنك سيد
    نجم سينما


    القمر والحب :عندما لا يتزايدان يتناقصان
    عالم فيزياء

    نسمع سقوط المطر ولانسمع هبوط الثلج,نسمع عجيج الآلام الخفيفة ولانسمع صمت الآلام العميقة
    يوضح لآخر أنه موجوع

  6. #26
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المكان
    في مدارات الغياب
    الردود
    139
    من قاموا بهذا العمل يستحقون الإشاده

    شكراً لهم لأنهم قادرون على إمتاعنا .

  7. #27
    تاريخ التسجيل
    May 2011
    المكان
    تحت الشجرة
    الردود
    41
    الرجل الأحمق هو الذي يطلب من المرأة أن تصمت ولكن الذكي هو من يخبرها بأن فمها يكون أجمل وشفاهها مغلقة
    دوبلوماسي

    الرجل الذي يفكر دوماً بالانتقام هو شخص يبقي جراحه مفتوحة
    حديث عهد بجرح

    الغضب هو العاصفة التي تضرب "لمبة" العقل
    كهربجي


    تصبح ناضجاً في أول ضحكة حقيقية تضحكها... على نفسك
    بلغ من الحزن عِتيا

    دائماً استدين المال من المتشائم فهو لا يتوقع أن تعيده
    استغلالي

    أجمل شيء يقوم به بابا نويل زيارة الناس مرة واحدة في العام
    رجل يحدث حماته

    أتكلم لغتين ، العربية ولغة الجسد
    فاشل في الدراسة

    الخط هو نقطة تمشي
    نقطة تتحدث نفسها

    الحياة هي ما يحدث لك وأنت مشغول بخطط أخرى
    لاوقت لديه ليعيش

    من دون كهرباء لشاهدنا التلفاز في الظلام
    واحد مطفي كهرباء الدماغ

    لا يستطيع أحد أن يمتطي ظهرك إلا إذا انحنيت
    حمار يؤنب نفسه

    المرأة لا شيء إلا ماكنة لإنتاج الأولاد
    رجل لم يعرف بعد أنه شيء صنعته الماكنة

  8. #28
    تاريخ التسجيل
    Apr 2011
    الردود
    11
    الوحدة أو الموت
    قالها رئيس عربي منتشي


    إذا حلقوا لأخوك بلل رأسك
    قالها نفس الرئيس العربي عندما قُبضَ على صدام

    إذا أنتم بخير أنا بخير
    قالها نفس الرئيس لشعبه بعد نجاته من محاولة اغتيال خرج منها مضبياً

    فاتكم الجطار
    قالها مسؤل محطة الجطارات للركاب المتأخرين

  9. #29
    تاريخ التسجيل
    Apr 2011
    الردود
    11
    الكلام نوعان ,كلام فاضي وكلام مليان
    قالها مجنون

    إذا الشعب يوماً أراد الحليب فلابد أن يربي بقر
    قالها واحد عنده نقص كالسيوم

    قد كان كلباً فمات فسلينا أذاه***لكنه خلف جرواً ألعن من أباه(مع الاعتذار للنحويين)
    قالها مواطن سوري

  10. #30
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المكان
    حيث لا خلف خلفي ولا أمام أمامي
    الردود
    1,249
    عمل متقن ورائع يطلق عنان الحرف ويفجر طاقة الكلمة لتصل شظاياها إلي مابعد حدود الفهم ....
    شكرا بعنف

  11. #31
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    الردود
    25
    لاحول ولا قوة الا بالله
    الله يشفيكم هذه آخر الكتابة في المنتديات

  12. #32
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    الردود
    1,204

    ,,,

    ,

    سجين سابق :
    شُكراً بحق , عمُلكَ هذا الرّائع ..
    .
    .

    محمد الظفيري :
    الشُكر لكَ يا مُحمّد ,
    أهلاً أهلاً بكْ .
    .
    .

    المحروقي :
    جميل جدّاً , تُضفي شيئاً يُمتعنا ..
    فأهلاً بك !
    .
    .

    نورس فيلكا :
    حياكَ الله من بعدِ هذا الغياب , مثلك يُفتقدُ في كُلِّ مكانْ !
    فأهلاً بكَ ياصديقي ليزدانَ هذا المهرجانْ !
    .
    .

    اش الهرجة ؟
    آمين !

    .

    مثل أولئكَ القَبيحين , قرّرتُ أن أُمَارسَ المَوتَ فَجأة !

    .

  13. #33
    امثال موصلية

    جاء العصر وبنالو قصر
    بمعنى من يحصل على غايته دون اي مجهود


    ثمي اقرب من امي
    منتهى الانانية


    الحب عبدي عبدا والحب عقوقة عبد الشط
    اللناس فيما يعشقون مذاهب


    مغت الاب لاتحب ولاتنحب لو تنزل من الرب
    زوجة الاب لاتفيد


    علما تتحرك الكني ينقفل باب الجني
    كسل الكنة


    دخانكي عمانا وطبيخكي ماجانا
    التباهي بما ليس موجود


    راحت رجال الحامضة السماكة وضلت رجال البالعصى تنساكه
    شباب هالوقت

    الحما اذا حبت الكنة ابليس يدخل الجنة
    الحب المستحيل

    الماتفتح زنبيلا محد يعبيلا
    كل شيء ياتي من افعال صاحبه

    الماتحصنها ذيالها ماتحصنها رجالها
    نفس المثل السابق

    وسلامتكم

  14. #34
    تاريخ التسجيل
    Apr 2011
    الردود
    11
    ما أدخلني في هواهم إلا حلواهم

    قالها مرتزق أفريقي من بوركينا فاسو يقاتل مع كتائب القذافي وقمت أنا بترجمتها

  15. #35
    تاريخ التسجيل
    Jun 2011
    الردود
    14
    العلم في الصغر كالنقش على الحجر
    رجل يبحث عن حجة ليبرر عدم استطاعته التعلم بسرعة

    ما طار طير وارتفع إلا كما طار وقع

    فقير شمتان في في مصيبة واحد غني

    طب الجرة على ثمها, بتطلع المرأة على أمها
    رجل اكتشف حقيقة زوجته

    الحمار حمار ولو بين الخيول ربى
    واحد شايف حالو حصان أو إنو عنده حمار مجننوا

    هرمنا من أجل هذه اللحظة التاريخية
    مواطن عربي تحرر من الطاغية الذي يحكمه

    وما نيل المطالب بالتمني*** ولكن تؤخذ الدنيا غلابا
    مجاهد

    أقسمت إما أن اعيش بعزتي *** بكرامتي أو أن تدق عظاميا
    الشيخ أسامة بن لادن رحمه الله

    أنا ومن بعدي الطوفان
    القذافي

    حط راسك بين الروس وقول يا قطاع الروس
    مواطن عربي قبل الثورات

  16. #36
    خير لك أن تصل متأخراً من أن لا تصل أبداً
    الخطوط السعودية - العلاقات العامة

  17. #37
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المكان
    بيت أهلي
    الردود
    2,294
    إن السفينة المترنحة تحت العاصفة تجند طاقاتها كلها في سبيل الخلاص*
    رندا المكّاوية وهي على شفا أن تصك الثلاثين من عمرها أو بالأصح أن تصكها الثلاثين في عمرها .

  18. #38
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    المكان
    هنا حيث أنا
    الردود
    684
    من أكثر الأمثال استيعاباً لصور مِثل>>
    * النموذج الغربي أوالمقتدي بالغرب، والعرب المتأمركون أو الرأسماليون(ذيول الرأسمالية) وكل من يؤذي البيئة ويتطفل عليها-يخرب فيها ليأخذ منها-ويعلو وتكبر نفسه بالتطفل على الأكبر منه
    *النموذج الطفيلي الأصغر -كما في مراتب الرأسمالية- تكوين صغير يتطفل على تكوين كبير ....... كـ الرأسماليين القلّة الأثرياء على اختلاف مناصبهم ، والشحاذون ،واللصوص ...
    وأكثر من ذلك في مَثَل الـ" بعوضة فما فوقها " ...يمكن أن تتواجد الأمثال في تكوينات كثيرة حولنا

  19. #39
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الردود
    775
    جهد جميل واخراج اجمل .. استمتعت بالقراءة ..

    شكراً لكل من ساهم في هذا العمل

  20. #40
    تاريخ التسجيل
    May 2011
    المكان
    البيئة الإجتماعية
    الردود
    176
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة نورس فيلكا عرض المشاركة
    عمل متقن ورائع يطلق عنان الحرف ويفجر طاقة الكلمة لتصل شظاياها إلي مابعد حدود الفهم ....
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة نورس فيلكا عرض المشاركة
    شكرا بعنف



    إرهابي يُعبر!
    عُدّل الرد بواسطة شريفة الزهراني : 18-07-2011 في 08:37 AM سبب: وانته شكو؟!

 

 
الصفحة 2 من 5 الأولىالأولى 1234 ... الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

أعضاء يتصفحون هذا الموضوع

يتواجد حاليا 1 يتصفحون هذا الموضوع 0 أعضاء وَ 1 زوار

وسوم الموضوع

الروابط المفضلة

قوانين الكتابة

  • may لا يمكنك إضافةموضوع جديد
  • لا يمكنك إضافة ردود
  • may لايمكنك إضافة مرفقات
  • لايمكنك تعديل مشاركتك
  •