Follow us on...
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
الصفحة 5 من 5 الأولىالأولى ... 345
النتائج 81 إلى 95 من 95
  1. #81
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المكان
    الزاويَةُ المُربَّعةْ / أعلَى ناطِحَةِ السَّحابْ
    الردود
    22
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة بنت الفراتين عرض المشاركة
    اي والله على قولتك

    ياداخل بين البصله وقشرتها
    بلا هم احنا كما يقول المثل صوفتنا حمرا
    خلينا متفرجين

    بس الحاجة المهمه جدا ان احمد ربي ملايين المرات كوني لم اخلق في السعوديه او اتعامل مع هكذا عقول

    شايف رد السعوديين شلونه؟؟؟؟


    يقلك العاقله من النساء كالدئخة من الضأن.....لا والنعم على هالزلم

    كرفة التكرف ان شاء الله وكطيعه التكطع
    ( )

  2. #82
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المكان
    الأرض البيضاء
    الردود
    22
    جدائل مصفرة وصفاء الحياة وغيرهم
    يبدو أنكم تعودتم على القمع وعلى الخضوع من الذكور في صغركم
    وأنا لا ألومكم على موقفكم ولكن سيأتي اليوم الذي ستصحو فيه جنودا من خلايا الدماغ لديكم لتستوعبوا مايدور حولكم فأنتم لستم كالبهائم تعيش لتأكل وتتزوج وتنجب
    نحن نريد وطناً نمارس فيه جميع الحقوق وطناً يُشعرنا بالرضا وطناً يحترم كل فرد فيه أياً كانت ظروفه
    لايغرنكم تصفيق بعض الأشباح هنا لأنهم يخافون سحب بساط السيطرة والتسلط من تحت أقدامهم

  3. #83
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المكان
    الأرض البيضاء
    الردود
    22
    الأرجاني
    سأحاول اختصار الموضوع في نقاط:
    1- حق المرأة في إدارة أمورها المالية دون وكيل شرعي
    2-حقها في الرعاية ومعاملتها بأخلاق الإسلام عند أهلها أو عند زوجها وذلك بتشكيل لجنة لحماية المرأة خاصةً لأنها هي نصف المجتمع وهي من تربي الأجيال
    3- حقها في أن تكن لها هويتها الخاصة لأن المرأة لوقت قريب كانت نكرة في هذا المجتمع لاشىء يثبت هويتها وأخيراً أثبتت هويتها بعد معارضة من بعض الأشكال اللي موجودة الحين بالمنتدى
    4-حق المرأة في الطلاق والانفصال عن زوجها ونتيجة مايحدث في المحاكم من مماطلة تدفع المرأة عمرها ثمناً لذلك حتى لو تطلقت المرأة بعد سنين من زواجها وبعد ان اخذ الرجل شبابها تخرج من هذا المشروع الفاشل خالية الربح المفروض على الاقل تاخذ ثمن السنين العجاف اللي قعدتها معاه
    5-المطلقة اذا كان لديها اطفال تحرم من حضانة اطفالها اذا تزوجت بغيره بمعنى احيانا تحرم من رؤيتهم بشكل نهائي يحب على المحكمة ان ترتب زيارات منتظمة اجبارا على الاب القيام بها
    6-حقها قي ممارسة الرياضة في المدرسة مما نتج عن المنع انتشار السمنة في الطالبات بشكل فظيع وقل الثقافة والوعي الصحي
    7-العضل
    8-المواصلات وماادراك مالمواصلات
    منعت القيادة ولم توفر البديل سواء باصات قطارات أو حتى راحلة كالجمال والحمير
    9-الاعتراف بالمرأة كعضو راشد كامل الاهلية
    وكثير من الحقوق لايسعني الوقت لكتابتها
    صحيح السنوات الاخيرة كان فيها تقدم وتغير لصالح المرأة ولكنها تسير ببطء شديد

  4. #84
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة كان صرحاً فهوى عرض المشاركة
    جدائل مصفرة وصفاء الحياة وغيرهم
    يبدو أنكم تعودتم على القمع وعلى الخضوع من الذكور في صغركم
    وأنا لا ألومكم على موقفكم ولكن سيأتي اليوم الذي ستصحو فيه جنودا من خلايا الدماغ لديكم لتستوعبوا مايدور حولكم فأنتم لستم كالبهائم تعيش لتأكل وتتزوج وتنجب
    نحن نريد وطناً نمارس فيه جميع الحقوق وطناً يُشعرنا بالرضا وطناً يحترم كل فرد فيه أياً كانت ظروفه
    لايغرنكم تصفيق بعض الأشباح هنا لأنهم يخافون سحب بساط السيطرة والتسلط من تحت أقدامهم
    يامن هوى ...شوية عقل بليز ,
    من التي عانت وتعاني من القمع والخضوع للذكور ؟
    التي تطالب بالتخلّص من سيطرتهم ...وتشكو ظلمهم وقمعهم وتحكّمهم , أم المتصالحة مع ذاتها , وحياتها ...وترى الوجود جميلًا
    جد والله ياصرح ...ماهي الحقوق التي سلبها الرجل من المرأة السعودية ؟
    والله العظيم وبدون سخرية أنا ودي أعرفها !

    يابنت الحلال ...الواقع من حولي يقول إن المرأة هنا ليس لها مبارٍ في الدلال ,
    ومن زود الترف والدلع نبي نجرب سواقة السيارة ...
    صدقيني أنا إن سمحوا بالقيادة بفرح مثل الغالبية , وبتكشّخلي بهمر أسود
    وكلها كم شهر ..وببركة المراهقين , والثول اللي مايعرفون يسوقون عدل , وببركة الشوارع الرهيبة الفسيحة الجميلة , وساهر , وإشارات المرور ...وراح ألعن السواقة , والسيارات , والزحام ...وراح أرد أنا والغالبية ونترزز ورا


    وعلى العموم ياصديقتي ...إن كنتِ عانيتي من ظلم بعض محارمك , إما لجهلهم وقلة وعيهم , أو لضعف الوازع الديني لديهم , فأسأل الله الكريم أن يعوّضك بزوجٍ صالح يغيّر من نظرتك , ويؤكد لكِ صحة ماأقول ,
    وكما أنتِ تحكين واقعكِ , أو تنقلين تجربة لأخرى مقرّبة منكِ ,
    فتأكدي أننا نحن أيضًا نتحدث من واقع تجربة ,
    الفرق فقط في أن ماتنقلينه ذا نطاقٍ ضيّق , ومانتحدث عنه هو الأعم والأشمل !

  5. #85
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة كان صرحاً فهوى عرض المشاركة
    الأرجاني
    سأحاول اختصار الموضوع في نقاط:
    1- حق المرأة في إدارة أمورها المالية دون وكيل شرعي
    2-حقها في الرعاية ومعاملتها بأخلاق الإسلام عند أهلها أو عند زوجها وذلك بتشكيل لجنة لحماية المرأة خاصةً لأنها هي نصف المجتمع وهي من تربي الأجيال
    3- حقها في أن تكن لها هويتها الخاصة لأن المرأة لوقت قريب كانت نكرة في هذا المجتمع لاشىء يثبت هويتها وأخيراً أثبتت هويتها بعد معارضة من بعض الأشكال اللي موجودة الحين بالمنتدى
    4-حق المرأة في الطلاق والانفصال عن زوجها ونتيجة مايحدث في المحاكم من مماطلة تدفع المرأة عمرها ثمناً لذلك حتى لو تطلقت المرأة بعد سنين من زواجها وبعد ان اخذ الرجل شبابها تخرج من هذا المشروع الفاشل خالية الربح المفروض على الاقل تاخذ ثمن السنين العجاف اللي قعدتها معاه
    5-المطلقة اذا كان لديها اطفال تحرم من حضانة اطفالها اذا تزوجت بغيره بمعنى احيانا تحرم من رؤيتهم بشكل نهائي يحب على المحكمة ان ترتب زيارات منتظمة اجبارا على الاب القيام بها
    6-حقها قي ممارسة الرياضة في المدرسة مما نتج عن المنع انتشار السمنة في الطالبات بشكل فظيع وقل الثقافة والوعي الصحي
    7-العضل
    8-المواصلات وماادراك مالمواصلات
    منعت القيادة ولم توفر البديل سواء باصات قطارات أو حتى راحلة كالجمال والحمير
    9-الاعتراف بالمرأة كعضو راشد كامل الاهلية
    وكثير من الحقوق لايسعني الوقت لكتابتها
    صحيح السنوات الاخيرة كان فيها تقدم وتغير لصالح المرأة ولكنها تسير ببطء شديد
    الحين هذي اهي الحقوق التي سلبها ( الرجل السعودي ) من المرأة ؟!!
    ...الشغلة مطوّلة , والحين وقت نوم ....نرد باكر إن شاء الله ,

  6. #86
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المكان
    الأرض البيضاء
    الردود
    22
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة جدائل مصفرّة عرض المشاركة
    يامن هوى ...شوية عقل بليز ,
    من التي عانت وتعاني من القمع والخضوع للذكور ؟
    التي تطالب بالتخلّص من سيطرتهم ...وتشكو ظلمهم وقمعهم وتحكّمهم , أم المتصالحة مع ذاتها , وحياتها ...وترى الوجود جميلًا
    جد والله ياصرح ...ماهي الحقوق التي سلبها الرجل من المرأة السعودية ؟
    والله العظيم وبدون سخرية أنا ودي أعرفها !

    يابنت الحلال ...الواقع من حولي يقول إن المرأة هنا ليس لها مبارٍ في الدلال ,
    ومن زود الترف والدلع نبي نجرب سواقة السيارة ...
    صدقيني أنا إن سمحوا بالقيادة بفرح مثل الغالبية , وبتكشّخلي بهمر أسود
    وكلها كم شهر ..وببركة المراهقين , والثول اللي مايعرفون يسوقون عدل , وببركة الشوارع الرهيبة الفسيحة الجميلة , وساهر , وإشارات المرور ...وراح ألعن السواقة , والسيارات , والزحام ...وراح أرد أنا والغالبية ونترزز ورا


    وعلى العموم ياصديقتي ...إن كنتِ عانيتي من ظلم بعض محارمك , إما لجهلهم وقلة وعيهم , أو لضعف الوازع الديني لديهم , فأسأل الله الكريم أن يعوّضك بزوجٍ صالح يغيّر من نظرتك , ويؤكد لكِ صحة ماأقول ,
    وكما أنتِ تحكين واقعكِ , أو تنقلين تجربة لأخرى مقرّبة منكِ ,
    فتأكدي أننا نحن أيضًا نتحدث من واقع تجربة ,
    الفرق فقط في أن ماتنقلينه ذا نطاقٍ ضيّق , ومانتحدث عنه هو الأعم والأشمل !
    ياحبيبتي لاتكونين أنانية راح اتكلم بكلمات بسيطة عشان تفهمين
    مو شرط اذا كنت مرتاحة اسكت وماكأني شايفة ولا سامعة انت عضو في هذا المجتمع لازم تهمك القضايا العامة للمجتمع
    انت من تعيشين في نطاق ضيق في نطاق قضايا بيتك وفقط وتجين هنا تتكلمين شي غريب عشان كذا خليك في بيتك وبين اولادك وحلي مشاكلهم وكفاية عليك كذا

  7. #87
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المكان
    الأرض البيضاء
    الردود
    22
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة جدائل مصفرّة عرض المشاركة
    الحين هذي اهي الحقوق التي سلبها ( الرجل السعودي ) من المرأة ؟!!
    ...الشغلة مطوّلة , والحين وقت نوم ....نرد باكر إن شاء الله ,
    هذا مو رد على كلامك وكمان عمياء الله يصبرني
    هذا الرد للأرجاني

  8. #88
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة كان صرحاً فهوى عرض المشاركة
    ياحبيبتي لاتكونين أنانية راح اتكلم بكلمات بسيطة عشان تفهمين
    مو شرط اذا كنت مرتاحة اسكت وماكأني شايفة ولا سامعة انت عضو في هذا المجتمع لازم تهمك القضايا العامة للمجتمع
    انت من تعيشين في نطاق ضيق في نطاق قضايا بيتك وفقط وتجين هنا تتكلمين شي غريب عشان كذا خليك في بيتك وبين اولادك وحلي مشاكلهم وكفاية عليك كذا
    الحين بس من هذرة منتدى , وطالبتيني بالصمت وبأن ألزم بيتي وأنخرس ,
    أجل اشلون إن توليتي زمام الأمور وكانت لك سلطة على أحدٍ ما ؟ !!!
    سبحان الله ...مبدأ الليبراليين لا يتغير ...في كل مرة يفضحون أنفسهم ,
    يطالبون بالحرية ويمارسون الإقصاء وتكميم الأفواه في ذات اللحظة !!

    الله يقويك ياالناشطة
    والحقوق المسلوبة إن لم يأتي أحد ويرد عليها ,
    سأجد بإذن الله الوقت ..وأعود إليها ...فقط تذكري أن حديثكم من البداية كان عن ( الرجل السعودي ) ...الزوج ..الأب ...الأخ ...الذي سلبها كل هذه الحقوق ,
    ولكن الحديث تحول بقدرة قادر إلى حقوق لاأرى جلّها إلا مسلوبا من الطرفين ..الرجل والمرأة

    النوم عبادة !!

  9. #89
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الردود
    837
    بداية ... مرآيا رجل وليس امرأة ولا مدافع عن المرأة ولا الرجل
    اللي مقتنع فيه اقوله ... واخذ واعطي بواقعية ومنطق ومستعد للتنازل عن رأيي إن رأيت افضل منه !


    الاخت ايكو
    الله يهديك وبس ... حنا السعوديين عندنا شيء اسمه (الحكحكة)
    وهذا اللفظ صوري ... بمعنى الوصول الى شيء ما عن طريق شيء آخر
    افتكر وانا في الابتدائية كنت العب مع اولاد الجيران وكانت بنت الجيران حلوة مع انها اكبر مني سنا هي في سادسة ابتدائي وانا في رابعه ؟؟ كنت اضربها واشرد وهي تلحقني ولما تقرب مني اسوي نفسي اني طحت وهي تطيح فوقي ... اتحمل كم لقصة وكم كف وعلى قلبي زي العسل !
    هههههههه
    قد يأتيك رد (استفزازي) وهو ربما لا يعني (الحكحكة)
    ولكن ان تكررت الردود من نفس الشخص فثقي انها حكحكة لا شيء آخر ! فلا تجعليه ينال مراده !
    وإلا لماذا الردود الكثيرة والشتم والسب ؟ طيب قلت رأيك وايكو فاسدة وعلمانية وشيطانة وفيها كل العبر ... خلاص يا سيدي هذا رأيك وقلته وكلنا سمعناه وفهمناه ... ليش الحكحكة؟
    بعدين الناس تطورت يا اخي ... صارت الاساليب اكثر فهلوة !
    يعني رد واحد استفزازي ... اذا عمل عمايله وشفتها ثارت وزعلت طنش يجي اسبوع او اسبوعين ... وبعدها رساله خاصة تعتذر !

    نرجع لموضوعك يا ايكو
    العولمة والعلمانية امران مختلفان تماما
    ولكن حين ننظر لبعض القضايا مثل حقوق المرأة فالعولمة تؤدي الى العلمانية ان لم نكن حذرين ؟
    برأيي انه لا بد للمرأة أن تقود سيارتها وهو أمر توجبه العولمة
    ولكن ان هي دخلت الانتخابات فنحن (ربما) نسير في طريق العلمانية
    وللاسف ... كلا الموضوعان (القيادة والانتخابات) يُسَيّران تحت مظلة حقوق المرأة ؟؟
    ما ذكرتيه في موضوعك الاصلي لا غبار عليه وانا معك ان المرأة في السعودية مسيرة وليست مخيرة وهو أمر ضد الشريعه وضد الاسلام
    ايضا سيدتي ما يحدث في بلاد العلمانيين (اياً كان دينهم) تسّيير للمرأة اتى بصورة حرية ونيل حقوق !!
    نحن (الرجال) كثير منا مخطئون في نظرتنا للمرأة وحقوقها وحريتها المشروعه التي شرعها لها الاسلام ... في نفس الوقت نساء الغرب لسن مثالا يحتذى به ؟
    نحن الرجال نخشى أن تسلب كرامتنا بأن تنال المرأة حريات على الطريقة الغربية؟؟ فلم تسلم كثير من الدول العربية حين تحررت فيها المرأة او بالاصح ضنن انهن تحررن !
    السؤال هو كيف تحصلين على حقوقك الشرعية تحت ضوابط الشرع ؟
    للاسف سيدتي محاموا المرأة في السعودية اليوم هم دعاة الفجور وحقوق الانسان التي لا تلتزم بضوابط دين ونساء على شاكلة هدى شعرواي ... برأيك أليس هذا مخيف لي كأب وزوج ؟
    ولكي أقرب الصورة اكثر سأطرح لك مثالا
    اليوم وعبر جريدة الوطن كثرت المواضيع التي تستعرض اخطاء رجال الحسبة ... والغاية هي الغاء شيء اسمه الامر بالمعروف والنهي عن المنكر ؟؟ مع أن هذه المسألة تعتبر من العقيدة وليست شيئا فرعيا !! هذه الجريدة (الوطن) ورجال الاعلام من هذا النوع هم انفسهم من يطالبون بتحرير المرأة ... طبيعي أن يتم رفضهم ورفض كل ما يقولونه بصرف النظر عن صحته من عدمها !
    وهنا التقصير من كثير من رجال الدين المعروفين ... لا يوصلون اصواتهم للناس !
    ولو سألتي اي شيخ (أي شيخ) في السعودية عن زواج الفتاة لقال لك ان الزواج بدون رضاها وموافقتها باطل !! ولو سألتي اي شيخ (اي شيخ) عن رغبة الفتاة بالزواج من شخص بعينه وأبى وليها ان يزوجها لقال لك يتم تزويجها عن طريق القاضي اذا كان هذا الشاب لا غبار عليه شرعا!
    هذا هو ديننا وكفل للمرأة حقوقها ويعرفه رجال الدين تمام المعرفة ولكن اصواتهم لا تصل !
    هل تذكرين قصة الفتاة التي تزوجت من شاب وانجبت منه طفلين ثم طلقها اخوانها منه بسبب (تكافوء النسب) ؟
    سئل عدة مشايخ عن هذه الحادثة ... اكثر المشايخ تعقيدا (حسب رأي العلمانيين) وهو سعيد بن مسفر القحطاني قال في احدى الصحف : هذا الامر لم ينزل الله به من سلطان ولا ثبت عن الرسول صلى الله عليه وسلم ولا الصحابة !
    مشايخنا سيدتي فيهم الخير ولكنهم مكبوتين اعلاميا !!
    ومن يكبتهم هم نفس الاشخاص الذين يطالبون بحقوق المرأة !

    هذا ما لدي
    واذا عجبك كلامي ارسلي لي ماسنجرك علشان نكايد بعض الناس (وجه ضاحك)
    الله المستعان ... وصلى الله على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين

  10. #90
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الردود
    775
    اعتقد بأن كلاً من الرجل والمرأة ماكلين تبن في السعودية والعالم العربي كله والفرق الوحيد بين الرجل والمرأة في عالمنا العربي من ناحية الحقوق هو في كمية التبن الذي سيأكله أحدهما بناءً على نوعه ..!

  11. #91
    تاريخ التسجيل
    Jun 2010
    المكان
    خارج الساخر.
    الردود
    463
    مرايا، أحسنت والله.

  12. #92
    تاريخ التسجيل
    Jun 2010
    المكان
    خارج الساخر.
    الردود
    463
    جدايل الله يهداج بس، الواحد يكون بالدوام، يتابع الساخر، ويشوف ردودج، كل شوية بروح أنام، النوم خير، النوم عبادة. يا بنية حرام عليج ترى اكو ناس مداومة هالكلام يسدحها سدح خاصة إذا برد ومشغلين دفاية يم ريولهم.
    سأسامحك هذه المرة لأنك أضحكتني فقط، لكن لا تعيديها.
    (بخاطره هوشة)!

  13. #93
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الردود
    775
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة بقايا الأندلس عرض المشاركة
    عريضة بحقوق المرأة المسلوبة منها


    سبحانَ الله !!
    خسّةٌ في الهمم ، حتّى على مستوى ( المُطالبة بالحقوق ) !


    أما طعنُكِ في الدينِ فواضحٌ جلي ، فالطّعنُ في حاملي الشريعة طعن في الشريعة ..
    تطعنون في العلماء و تنتقصون منهم ليصغروا في أعين الناس حتى إذا تجدّرَ استحقارهم لهم
    و إعراضهم عنهم ضعفت ثقتهم بهم و بأخذ الدينِ عنهم فضَلّوا السبيلَ إذْ لا معينَ يأخذون منه
    و لا عينَ يرتوون منها ، و بهذا يهوي الناس في غياهبِ الجهل و الظلم ..
    أرأيتِ لم يركزُ الإخوة على اتهامكِ بالطعنِ في الدينِ ؟!!




    ملاحظة : وددنا لو أنكم تقتصرون على مناقشة الأفكار دون التعريج على الأعراض !


    من يحمل الشريعة من وجهة نظرك ؟
    اختر من شئت من العلماء وضعه في منصب من يحمل الشريعة ، ثم تأمل تعامله مع كافة القضايا الفقهية و ستجد مجالاً كبيراً للطعن فيه كما تريد .

    ليس كل الرجال أو النساء مهتمين بالقيادة ولا بالمساواة ولا الانتخابات البلدية والقروية والمنزلية ولا بأيٍ من المطالب التي تصنفها تحت بند ضعف الهمة ، بعض هؤلاء لديهم من الهمة ما لو فرقته على كافة العلماء والعملاء لكفتهم ، لكن صمت بعض من يحملون الشريعة وحديث بعضهم هو من كبّل ذوي الهمة العالية عن قول كلمة حق أو المطالبة بالحقوق .

    ثم من الذي قال لك أن الطعن في " حملة الشريعة " سيجعلهم يصغرون في أعين الناس وبالتالي يعرضون عنهم ؟
    ما أعرض الناس عنهم خلاص واللي كان كان !
    أعرضنا عنهم حين لم نرى منهم رداً على من أهان الرسول صلى الله عليه وسلم
    أعرضنا عنهم حين سمعنا أحاديث التسامح والحوار مع الآخر الذي يقتل المسلمين ويغتصب أراضيهم وحقوقهم ..
    أعرضنا عنهم حين لاحظنا أنهم لا يتحدثون إلا عن ذنوب العامة وآثام العامة لكن حقوق العامة فهو أمر يتعمدون التغافل عنه ..
    " حملة الشريعة " كما تسميهم هم من أسقطوا أنفسهم بأنفسهم ، هم من تسببوا بإعراض العامة عنهم حين اكتشف العامة انتقائية بعضهم - العلماء - في التعامل مع الشريعة ..
    الشريعة يا سيدي كلُ لا يتجزأ ، إما أن تأخذه بمجمله أو تتركه بمجمله ، لا مجال الآن للانتقائية ، فإن أراد العلماء أن يعود العامة لهم وينقادوا لفتاواهم ويقتدوا بهم عليهم أن يفهموا بأن التغيير الذي طال العالم العربي لم تكن عقول العامة بمعزل عنه ، لقد تغيرت طريقة تفكيرهم وتغيرت أسئلتهم وتغيرت بالتالي تطلعاتهم لمواقف العلماء وعلى العلماء أن يرتقوا بمستوى خطابهم للعامة إلى المستوى الذي وصلت له هذه التطلعات وإلا فإن النتيجة هي ما تفضلت بذكره أنت
    سيبتعد العامة أكثر فأكثر عنهم وسيكذّبون فتاواهم وسينتهز المفسدين الأرض ليُغرِقوا المجتمع في الرذيلة حتى يبلغ قاعاً يصعب بعده انتشال أيٍ كان من ذلك القاع . ستجد نفسك فجأة غير قادر على منع الفساد الديني والأخلاقي من أن يقتحم دارك ورٌبما تٌفاجأ بأن أبنك أو ابنتك يرى بأن أحكام الشريعة ما هي إلا عادات بالية ووصاية من بعض المُلتحين على الدين !
    هل أنت مستعد ليوم كهذا – لا قدّر الله - ؟ هل تعتقد بأنه يستحيل حدوث أمرٍ كهذا ؟
    إن من أهم شروط الانقياد : الاحترام المقرون بالهيبة ، كيف سأقبل بالانقياد لشخص لا احترمه ولا يبهرني بمواقفه وتفكيره . كيف سأقبل بالانقياد لشخص لا يستطيع أن يقف في وجه الظالم كائناً من كان ؟
    كيف أستطيع احترام شخص وهبه الله أعظم هبة " العلم الشرعي " وهو لا يستشعر في نفسه قوة هذا العلم ويجبن أمام شخص آخر لم يهبه الله ذلك الفضل ؟
    يا سيدي الكريم القوة هي الركيزة الأساسية التي يقوم عليها بنيان الانقياد ، كيف لشخص يكيل بمكيالين أن يكون قوياً !
    الكيل بمكيالين هي حيلة الضعيف الذي أضاع مكيال الحق فملأ جيبه بمكاييل يتفاوت نوعها بحجم من أمامه .
    بالله عليك كيف سأقنع نفسي بقبول حديث شخص شاهدته وسمعته وهو يضيع مكانته وقدره ؟
    هل توجد قوة أو مكانة يمكن أن يحصل عليها الإنسان أكثر من تلك التي يهبها إياه الدين ؟
    لا طبعا ً ، وعليه إن انخفضت أصوات العلماء في بعض المواضع وارتفعت في مواضع أخرى عليهم أن يدركوا بأن الناس سوف يقومون بتحديد درجة صوت العالم في كل موقف ، وويل للعالِم والحاكم والمجتمع إن تمكن العامة من وضع نمط رياضي دقيق لدرجة صوت العالم حسب القضية التي يتحدث فيها !


    تنبيه :
    أظن أنه غني عن الذكر بأن الكلام أعلاه لا يشمل كل العلماء وإنما من وافق الوصف الوارد في الرد أعلاه مواقفه .

  14. #94
    مجرد ايكو
    مرحباً مرة اخرى
    وها ان الموضوع منحكِ الشهرة( أوليس لفت الأنظار الى كائن مهمش هو لب الموضوع) التي كنتِ تريدينها يوم كتابة هذا النص
    اذاً اصبح لزاماً close
    رغم أن الأفضل delete

  15. #95
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المكان
    Alsakher
    الردود
    409
    ..

    مهزلة .
    والتي هي مفرد مهازل على ما يبدو .
    إغلاق مع سبق الإصرار والترصّد . ونرجو في المراتِ القادمةِ أن يكونَ الطرحُ مختلفاً ولا يبعث على الملل . سئمنا كثيراً من هذا الطّرح .
    عُدّل الرد بواسطة مجهر : 10-11-2011 في 09:20 AM

 

 
الصفحة 5 من 5 الأولىالأولى ... 345

معلومات الموضوع

أعضاء يتصفحون هذا الموضوع

يتواجد حاليا 1 يتصفحون هذا الموضوع 0 أعضاء وَ 1 زوار

الروابط المفضلة

قوانين الكتابة

  • may لا يمكنك إضافةموضوع جديد
  • لا يمكنك إضافة ردود
  • may لايمكنك إضافة مرفقات
  • لايمكنك تعديل مشاركتك
  •