Follow us on...
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 20 من 21
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    الردود
    67

    امثال شعبية عربية


    امثال شعبية عربية / الجزء الأول

    الكذب ملهوش رجلين : مسئول يستقل الباص السريع

    اذا انته أمير وانا أمير مين بدو يسوق الحمير : رئيس عربي يخاطب شعبه

    جبتك يا عبد المعين تعين لقيتك يا عبد المعين تنعان : رئيس وزراء عربي أول حرف من أسمه عبعال

    بيت الضيق يسع ألف صديق : وزير داخلية عربي يتحدث عن الاصلاح في مجال مراكز الاصلاح والتأهيل والسجون

    مشطرك ع مرة ابوك : مفهوم اجهزة الأمن العربية للشرطة في خدمة الشعب

    مثل صابونة الميت امنين ما قبضتها اتمزط : تصريح حكومي

    أيش أرتجي منك يا سفرجلة وكل عضة منك بغصة : مجلس نواب عربي

    بكفي أسقيه وبايدي القم فمه ويحط اصابعه في عيني ولا يستحي على دمه : الحكومات العربية

    الياسمين فضاح لو خفيته فاح : مسئول فاحت رائحته

    الدنيا زي النوريه ترقص لكل واحد شويه : تعديل وزاري

    من جرف لدحديره وياقلب لا تحزن : الحكومات المتعاقبة

    الناس خيبتها سبت وحد واحنا خيبتنا ما مرت على حد : الشعوب العربية

    أرسلت حسن يجيب حسين راحوا ولا جوني الاثنين : أب يسأل عن إبنه لدى أحد الأجهزة الأمنية

    مية كلمة جبان ولا قولة الله يرحمه : المعارضة في بلادنا

    اللي ما يعرف للصقر يشويه : موظف مش قادرياكل كنتاكي من طفرو

    لا يفوته فايت ولا طبيخ بايت : فاسد من العيار الثقيل

    يقتل القتيل ويمشي في جنازته : مدير أحد الأجهزة الأمنية وهو يتحدث عن كيفية معاملة جهازه الرقيقة للمتظاهرين

    يقتل القتيل وبقتل اللي بمشي في جنازته : بشار الأسد (( شتيمة فاقعة لأم فخامته ))

    لا تولف لسانك على الخراط ولا نفسك على الضراط : احدهم وهو ينصحني بجدوى القرفصاء وفوائد الصوم عن الكلام

  2. #2
    ،


    مثل صابونة الميت امنين ما قبضتها اتمزط : تصريح حكومي


    ،

  3. #3

    تأبط ! اعترف مين كتب هالموضوع انت والا الحجة ؟!
    ,
    تريلة اعجاب ع هيك امثال من حارتنا
    رقم ثلاثة = عون خ

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المكان
    وإذا خَفِيتُ على الغَبيّ فَعَاذِرٌ أنْ لا تَراني مُقْلَةٌ عَمْيَاءُ
    الردود
    1,670
    يقتل القتيل وبقتل اللي بمشي في جنازته : بشار الأسد (( شتيمة فاقعة لأم فخامته ))
    ....
    يقتل القتيل واللي يمشي بجنازته , واحتمال ينبش القبور حتى يثبت أن هناك جماعات مسلحة .
    فإن تبغني في حلقــة القوم تلقني..
    وان تلتمسني في الحوانيت تصطـد..

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    May 2011
    المكان
    المصرف المركزي
    الردود
    107
    .
    سبق وأن كان مثل هذا الموضوع نشاطاً جماعياً في التاسع وقد شارك فيه حشد كبير من زملائكم
    ولكن لا مانع من بقائه في التاسع عساه يحمل شيئاً جديداً بخلاف ما تُظهر بدايته
    سأترك لكم رابط النشاط القديم لعدة أسباب
    1 . لتتحاشوا التكرار
    2. لتستفيدوا من الطريقة التي سبق وعمل بها زملاؤكم
    3 . لتلافي الأخطاء التي وقعوا بها

    http://www.alsakher.com/vb2/showthread.php?t=159185

    من الممكن اصدار جزء آخر مشابه للجزء الأول ولكن بشرط ان تجتهدوا في تأمين محتوى مناسب من حيث الكم والكيف



    نحن لن نتدخل بطريقة عملكم ولكن كاقتراح
    انتم تعرفون أن ليس كل ما يطرح من أمثال يستحق أن يكون في الجزء الثاني إن كتب الله لكم التوفيق
    فحالوا كل فترة فلترة وتصفية وتنقية الأمثال
    ونحن بالخدمة لأي مساعدة تقنية أو مشورة فنية ولا نريد منكم جزاءً ولا شكوراً فالحمد لله الراتب التي نتلقاه من الإدارة مرتفع ويكفي لتأمين كافة احتياجاتنا وكل من يفكر باسقاط النظام ستُسحق جمجمته ( أيقونة سعد البريك )

    بالتوفيق يا رب
    .
    الناقد رجل تائه يدّعي أنه يعرف معالم الطريق !

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    الردود
    67
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة كاميليا بهاء الدين عرض المشاركة
    ،





    ،

    شكرا

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    الردود
    67
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة سهير السميري عرض المشاركة

    تأبط ! اعترف مين كتب هالموضوع انت والا الحجة ؟!
    ,
    تريلة اعجاب ع هيك امثال من حارتنا
    رقم ثلاثة = عون خ
    سهير بيني وبينك انا الحجة ولكن متنكرة !
    بالنسبة لمسيو عون
    فخليها بالقلب تسطح ولا تودي على امن الدولة وتفضح

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    الردود
    67
    ابو مختار
    قاتله الله واراحنا منه عما قريب
    وحرية للابد غصبا عنك يا اسد

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    الردود
    67
    معالي الأخ ريال وزير الداخلية
    على رأي المثل
    حبك في قلبي يا بهية زي حب الاقرع للكوفية
    حاضر ابلة الناظرة

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    الردود
    344
    أرسلت حسن يجيب حسين راحوا ولا جوني الاثنين : أب يسأل عن إبنه لدى أحد الأجهزة الأمنية
    جميل جدا
    بعضها يحتاج ترجمة
    سلمت

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المكان
    في وطن
    الردود
    197
    جميل ربي يصلح الأحوال
    شكرا لك ـتأبط حرفا

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    الردود
    67
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة areej hammad عرض المشاركة
    جميل جدا
    بعضها يحتاج ترجمة
    سلمت
    حتى موتنا الذي نحياه بحاجة الى ترجمة
    سلمك الله وسلي نترجم

  13. #13
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    الردود
    67
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة جورية الورد عرض المشاركة
    جميل ربي يصلح الأحوال
    شكر%ط حرفا
    مرورك اجمل جورية

  14. #14
    تاريخ التسجيل
    Apr 2011
    المكان
    مزروعة بين الخُضرا
    الردود
    11
    كوكو كوكوووووووووو

    بحكم خبرتي في الامثال, و خصوصا ما تفضل به الاخ ريال طال عمره فقلت أمر, و اللي بحضر السوق بتسوق

    صوص

  15. #15
    تاريخ التسجيل
    Apr 2011
    المكان
    مزروعة بين الخُضرا
    الردود
    11
    جوا الدار قردة وبرا الدار وردة....
    نام دافي بتقوم متعافي... بشار الجحش للشعب بعد حملة تفجيرات
    من خان صديقه احترم عدوه....فلسطين, و بعين العراق و الآن سوريا لبقية الدول العربية
    دلع ابنك بيرضيك دلع بنتك بتخزيك... ابو راغب لأبو احلام
    اجريها عوج بدها بابوج...عن الخالعة زوجة الجحش بشار
    اللي ما بيشقى ما بيلقى ... الثوار
    مثل البوم ما بنعق إلا بالخراب... عن الجحش ابن الجحش
    زي السمك بس يطلع من المية بموت... اي رئيس عربي بقعدته على العرش
    الصلح سيد الأحكام... مبارك الله لا يبارك فيه
    الإبن الفاسد يجيب لأهله المسبه... الشعب لمجلس الاعيان

    بكفي مبدئيا

    صوص

  16. #16
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    الردود
    67
    شكرا أخي صوص
    اسأل الله ان اراك ديكا أحمر العرف باذنجاني الريش وفي رواية الصوف
    والديك الفصيح من البيضة يصيح
    أما أنا
    الحظ لما يواتي يخلي الأعمى ساعاتي
    (:

  17. #17
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المكان
    في صالون من أهوى
    الردود
    3,628
    جميل جدا
    وأرى أنك أكثرت من الدوران حول قضية فساد الأنظمة
    وهذا ما ذهب بكثير من دهشة الموضوع
    ثم
    تابع فإنا متابعون..
    محبتي لك

  18. #18
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    الردود
    67
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة الأمير نزار عرض المشاركة
    جميل جدا
    وأرى أنك أكثرت من الدوران حول قضية فساد الأنظمة
    وهذا ما ذهب بكثير من دهشة الموضوع
    ثم
    تابع فإنا متابعون..
    محبتي لك
    مرور سموك على الموضوع ادخل السرور إلى قلبي وملاحظاتك نأخذها بعين الإعتبار

    لك كل ود

  19. #19
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة تأبط شيئا عرض المشاركة

    امثال شعبية عربية / الجزء الأول


    اذا انته أمير وانا أمير مين بدو يسوق الحمير : رئيس عربي يخاطب شعبه

    ليته كان رئيسا عربيا يخاطب شعبه ، إنما هو " النيو كافور " يذكر رئيسا عربيا بمهامه

  20. #20
    العزيز / تأبط شيئا
    ماأسعدني أنك على قيد احياة ...

    قرأت هذه الأمثال وقفت أتأمل آخرها ...

    احدهم وهو ينصحك بجدوى القرفصاء وفوائد الصوم عن الكلام ..

    عندها تذكرت مايلي :
    خطب رجل من بني كلاب امرأة، فقالت له أمها: حتى أسأل عنك. فانصرف فسأل عن أكرم الحيّ عليها، فدلّ على شيخ فيهم كان يحسن المحضر في الأمر يسأل عنه، فسأله أن يحسن عليه الثناء وانتسب له فعرفه؛ ثم إن العجوز شمرت فسألته عنه فقال: أنا ربيته، قالت: كيف لسانه قال: مدرة قومه وخطيبهم. قالت: كيف شجاعته قال: حامي قومهم وكهفهم. قالت: فكيف سماحته قال: ثمال قومه وربيعهم. فأقبل الفتى فقال الشيخ: ما أحسن والله ما أقبل ما انثنى ولا انحنى. فدنا الفتى فقال الشيخ: ما أحسن والله ما سلّم ما جار ولا خار. ثم جلس، فقال: ما أحسن والله ما جلس ما دنا ولا ثنى. فذهب الفتى ليتحرك فضرط، فقال الشيخ: ما أحسن والله ما ضرط ما أغنها ولا أطنها. ولا بربرها ولا فرفرها. فنهض الفتى خجلاً فقال: ما أحسن والله ما نهض ما انفتل ولا انخزل. فأسرع الفتى، فقال: ما أحسن والله ما خطا ما ازور ولا اقطوطى. قالت العجوز: وجّه إليه من يرده لو سلح لزوّجناه.

    ؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟

 

 

معلومات الموضوع

أعضاء يتصفحون هذا الموضوع

يتواجد حاليا 1 يتصفحون هذا الموضوع 0 أعضاء وَ 1 زوار

الروابط المفضلة

قوانين الكتابة

  • may لا يمكنك إضافةموضوع جديد
  • لا يمكنك إضافة ردود
  • may لايمكنك إضافة مرفقات
  • لايمكنك تعديل مشاركتك
  •