Follow us on...
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
الصفحة 9 من 11 الأولىالأولى ... 7891011 الأخيرةالأخيرة
النتائج 161 إلى 180 من 207
  1. #161
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المكان
    بَيْنَ ( مَهْدِيْ \ وَلَحْدِيْ )
    الردود
    433
    التدوينات
    3
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة لماذا؟ عرض المشاركة
    - تم تكبير خط كتابة اسماء المنتديات وخط كتابة الموضوع ..
    بالنسبة للتصميم فهذا ليس التصميم النهائي ..
    ،،،
    جزاك الله خير..
    *هنا وهنا فقط .. الكلام يولد ميتاً .. والفكرة التى يكتبها المبدعون تخرج بلا مأوى .. والحصيلة النهائية أن نصفنا يصرخ والنصف الآخر يستعذبه.

    *أصبحت الكتابة على الإنترنت تشبه الزوجة تختلى بعشيقها بعد أن يذهب عنها زوجها ، كل شئ يدور هنا صمتاً أو فى ظلام مطبق .. وكلنا نخاف من عودة الزوج !!

    *ما يُكتب أو يقرأ هاهنا لا محل له من القيمة .. لأن الأحداث الواقعية يصنعها أناس أخرون فى دنيا الحقيقة.

    * للكاتب الفارس مفروس


    بعضاً مني..
    http://www.alsakher.com/blog.php?u=42215

  2. #162
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المكان
    مكّة المكرّمة .
    الردود
    1,877
    السلام عليكم ..
    بعد رحلة ضوئية جميلة إلى المغرب العربي الجميل ، أستطيع أن أؤكد لكم أن الملك تبع المغرب ما يدري وين الله حاطه ، والجزائر تحتاج إلى ثورة عظيمة بشرط أن لا يكون فيها سليم مكي ، وبأن تونس تتقدم ولله الحمد .. ثم أما بعد :

    مزار القلوب : غدير حجازية صميم فأرجو أن لا تلوثها باللهجة النجدية ، يعني محلاها وهي تقول " في ذا " ، يا أخي خاف ربك ، ثم إني سمعت إنك شيعي اسماعيلي ، فإن كان صحيحاً ، فاللهم إني أشهدكَ أني طائفي .

    لماذا : أكيد عدلت الخط في الوقت الذي توقف فيه " تويتر " في العالم لعدة ساعات .
    على العموم " أشتي أقلك شكراً وأشتي أقلك بدري يا قمر بدري " .

    ساخر حكومي : إزميل يذكرني بالدوار اللي قدام إدارة تعليم وادي الدواسر
    عُدّل الرد بواسطة الداهيــة : 04-08-2012 في 08:35 AM

  3. #163
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المكان
    أحاول أن : الجنة !.
    الردود
    1,803
    كتبت ردا طويلا , قفل جهازي فجأة فذهب , فعلمت أنه ليس من الفاضل إدراجه , وفي هذا خير لهذا الصباح , رغم أن وقتي المخصص للنوم نقص .
    ع العموم الفرق بين التسليك وإيصال الأفكار بتهذيب : شعرة , لم يتجاوزها هنا مشرف سابق ولا مشرف حالي , أما أنت يا مزار فمن المؤسف ــ بالنسبة لي ــ أن عقل ذكي وعادل كعقلك خذله مقاله , لما أراد توجيه نصيحة .

    الساخر خذله الجميع ولا أستثني منكم نفسي , ومحاولة وضعه في ثغر لماذا والقول : لقد أتينا من قبلك , هي محاولة ظالمة .
    لماذا رجل كريم مع الساخر , وكريم فوق ذلك مع كل مشرف عمل معه ولذلك فإن هذه اليد العليا له تجعل منا نحن الذين نعرفه لا نبادره الحديث بسوء .

    يؤلمني أن هذه العقول المنفتحة والمتقدة لأعضاء الساخر لم تستطع أن تصنع لهذا المنتدى كوب ولاء _لكثر ما هي متناحرة _ يشرب منه كل عضو ومرتاد .. وإذا ما خرج أكثرنا من ثوب الساخر وفوق رأسه تاج من علو لم يقل أنه كان ساخري في مرحلة من حياته , والأكثر من هذا أن كل واحد منا ليس له من الولاء وتقدير الفضل اتجاه من يحاول استثمار عمره من المسؤولين عن الساخر في الساخر وإن كلمة طيبة ! , فيخرج كل واحد منا ع الآخر بسيفه متى ما بدرت منه أقل هفوة .

    كلنا ساهم في " تطفيش " الهواء الذي يسري في الساخر فضلا عن مرتادي الساخر , ومعظمنا أخذ أكثر مما أعطى بمراحل .

    لم تكن مشكلة الساخر في لماذا واستايله الجديد رغم أني كرهت هذا المنظر الجديد للساخر حتى عزفت عن الكتابة فيه , غير أن مشكلة الساخر قديمة وأكثرنا يعرفها , ومحاولة خندقة مشكلة الساخر في الشكل فقط لهو من قلة التبصر , الخط الصغير الجديد دمر الساخر , لكن من يستطيع أن يقول أن الساخر كان حيا في الأشهر الأخيرة الماضية ؟ حيا كما ينبغي له ..

    لما كان المشهد يشحذ النقاد , والرصيف يتدنى مستوى نصوصه , وأفياء تمتليء بالقصص " اللي بلا طعمة " ماذا كان يفعل الآخرون عدا لماذا ؟
    كان الأعضاء يتناحرون في أسلاك وشتات " من أقوى واحد بالشلة , وأذكاهم حديثا ً! " , ومعظم المشرفين غائبون إلا من رحم ربي وأنا أحد الغائبين , وما كان هناك إلا " لماذا" ثابت كالعادة , يذهبون ويبقى , فلما ذهب كما يذهبون ــ تاركا واجبه ناقص ــ أصبحت المشكلة كلها منه .

    إن كان له هذا الأثر كله غيابه و اهماله لواجبه , فأقل ما تدينون به له حسن الحديث وجميل الشكر , وإن كان لكم من حق تطلبونه لأنفسكم فمن العدل أن تهبوا ما عليكم من واجب كأعضاء , كما تطالبونه بما هو عليه واجب .
    إنها لقراءة للأحداث ناقصة جدا ً لما تتخذون من لماذا " الجمل " الذي طاح فكثرت سكاكينه .
    لقد أ ُتيتم من قبلكم فلينظر أحدكم ما فعل ثم ليأتي بمقاله ! .
    أكملوا واجباتكم أيها الفضلاء ليكمل المسؤول عن ما تحبون واجبه .

    ملاحظة :
    هذه ليست خطبة , ولكنها تنفع لذلك .
    ملاحظة 2 :
    "لماذا" لا يدين لأحد بشيء إلا بما يدين له به الجميع .
    ملاحظة 3 :
    لست مشرفة ولن ينالني من الدفاع عن أحد جزء من كعكة .
    ملاحظة 4 :
    أنا جادة فيما أقول .
    ملاحظة 5 :
    أنتم "طفشانون" وقد فقدتم " لهايتكم " ولذلك أنتم غاضبون هذا الغضب كله , الساخر ليس " لهاية " الساخر مكان يحتاج للالتزام ليعود كما كان : معمل لتطوير الموهبة .
    ملاحظة 6 :
    الأسلوب الساخري في النقد والسخرية , وتحطيم الآخرين يتولى كبره كثير منك , ومن الأفضل تركه لو أردتم بيئة كتابة جيدة , الضغط والسخرية لا تصنع أشخاصا أفضل , بل اللطف وحسن الخلق , خاصة معنا نحن جيل الفيسبوك وتويتر والحياة الاجتماعية اللطيفة ! .
    ملاحظة 7 :
    من الممتاز أخذ الحياة ببعض الجدية هذا يثمر حقا , ويجعل للأشياء معنى .
    ملاحظة 8 :
    كل الملاحظات مهمة .
    ملاحظة 9 :
    لم يعد لدي وقت للنوم , هذا مدعاة للأسف , وعقابه أعظم من أي عائد قد تأتي به خطبة لا يؤمن المستمعون لها بربع ما فيها , أو يؤمنون ولا يستطيعون أن يلتزموا .
    ملاحظة 10 :
    الأفكار لا تصنع الثروة , الأفعال من تفعل , الساخر ثروة .

    .

    .
    نجي للكتابة مزار , أنت أفضل مني .

    .
    عُدّل الرد بواسطة غدير الحربي : 04-08-2012 في 09:58 AM
    الإنسان الحر يتحرر من الدنيا بعبوديته لرب الدنيا .

  4. #164
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المكان
    ليتني هنا
    الردود
    399
    في الحقيقة حين فتحت صفحة الساخر بعد غياب أربع سنوات واطلت علي بهذا الوجه البذيء استبشرت خيراً أن لماذا قد مات وإن هذا الشكل مجرد حدادٍ قصير وسيعود الحال كما
    كان............ (وليس لهذا أي علاقةٍ أن للإستاذ لماذا الدور الأكبر في غيابي ) ولكنني من هذا المنبر أحييك على موقفك النبيل تجاه الأخوة الأعضاء فقد علمتهم درساً أن الرجال مواقف
    وأنك ما زلت لا تستمع سوى لما يمليه عليك رأسك حتى وإن كنا كما يدّعون في مرحلة الربيع العربي فهنا لا صوت يعلو فوق صوت لماذا.......................

    إن ذهبت متعتك في شطب الردود قبل أن تكمل قراءتها وإن كنت وصلت إلى هنا هل لك فقط أن ترى ماذا حلّ بالساخر ؟؟؟؟ هل لك أن تستمع لكل هؤلاء وترى أن هنالك ما يصعب اصلاحه
    بعد حين..............هل .... لا أظنك ستصلُّ لأكثر من هذا.........شكراً لحسن استماعكم...

  5. #165
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المكان
    محترم جدا
    الردود
    1,384
    الملاحظة الـحادية عشر /


    أولا دعيني أعترف وأنا في اعترافي إنما أخطابك شخصيا ( ولا يهون جماهير الدرجة الثانية )
    إن النقاشات الرسمية والتي تصطبغ بشيء من الجـدية المشوبة بشيء من الملامة والعتب ..
    تحرجني أكثر من عروس وقت دخولها إلى مخدع زوجها ...أتمنى أن لا تكون مقابلة فظة .إن كانت كذلك فلا أحسن
    أكثر من ذلك .والاعتراف بالصدق يحمل على التقيد بالأدب.

    و مع هذا الحـديث أنتِ تضعينني في حرج يا غدير وكأنه لا يتوجب علي أكثر من أشبك كفيّ وأمدها أماما وأعود بمقعدي إلى الوراء
    وأخفض رأسي وأعض على شفتي قليلا وأشيح بوجهي يمنة أو يسرة وأسترق النظرات للأعلى قليلا أيضا .

    من حيث الكتابة فلا يعني أن أثني عليك أن تقومي أنتِ أيضا بالثناء علي ..
    وهذا يمثل الــ " سيــلينف " في مراعاة الذوق والأدب في التعاطي مع الآخرين إلى حـد ارتكاب الرياء الاجتماعي.
    وأنا أعرف أن القصد طيب .ولكني عندما أثني عليك فذلك إنما من خلال نصوصك في الساخر بينما العبد الفقير إلى
    الله نـكرة مقصودة حتى تاريخه.

    انتهينا من اعتبارات الرد الثانوية والتي لا يسلم منها أحـد ..

    نأتي في المهم ..

    الكائن عبد الله القرني ربما تحترمينه أكثر من احترامي له ربما أحترمه أكثر من احترامك له..
    ربما تختلف الطريقة التي يعبر فيها أحـدنا عن احترامه له هو شخصيا,أو لأي أحـد من العالمين .
    لكن ما أنا متأكـد منه أنني لم أجرح مشاعر الكائن المشار إليه أعلاه ( وكأنك أعددت حوارا صحفيا معه وحصلتِ على أقواله في هذا الخصوص)
    وفي ردي الأخير ما يوضح أنني جئت بدافع التسرية عن النفس أكثر من أضع في اعتباري مآخذ آخذها ضد هذا الرجل .
    لا يعجبني الخط؟ فعلا لا يعجبني.ولكنني اقسم أن الخط لا يمثل أهمية كبيرة في حياتي إلى الحـد الذي يجعلني
    أخرج من إطار اللياقة والأدب مع الآخرين لأنال منهم وأحط من قيمتهم ..هذا شيء يجب أن نضعه في الاعتبار.
    ولكن في ردودي هنا في هذا الموضوع ..محل الخصام ,كان انتقادي في محله بعض الشيء فالعملية ليست هزرا
    وتفكها وكفى .كل ما حاولته ألا أكون رسميا إلى حـد الاحتشام المبالغ فيه ولا نزقا إلى حد الابتذال غير المرغوب فيه ..
    إن أخطأت فأقيلوني وإن أخطأتهم فمابدهاش .. كم مرة تجاوزنا التهم والتعليقات السمجة والتي لا تصلح حتى
    لتوجيهها لسخيف !

    كل ما أتصوره أنك لممت شعثا متفرقا وسففته علي وكأنني أنا من أثار هالات الاستفزاز
    الكبيرة في هذا المتصفح. ولكي أثبت لك أن الأمر لا يحتاج لكل هذا ..
    فالمسألة هينة,ولا شيء يستحق هذا التصعيد,وأنا أشكرك فوق ذلك ,وسلام قول من رب رحيم .


    الداهية /

    أخشى أن تكون سمعت بذلك وأنت تستاح في المغرب العربي ؟
    عموما هو ذاك .. وأنت طائفي .. فمن الجيـد إذن ألا تترصدني وتتعقبني_ مثلهم_ في ردودي بعد الآن.
    وأحلم يا أمي أن أعض بأصل شجرة حتى يدركني الموت وأنا على ما أتمنى..

  6. #166
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    المكان
    حيثما يكون الضوء ... خافت
    الردود
    715
    التدوينات
    7
    مزار...هون عليك.
    ما خرجت عن نطاق اللباقة والأدب في ما قلته ولم تحط من قيمة شيء في رأيك الذي ذكرت سوى تعظيمهم لذواتهم ... وهنا في منتداهم.
    فقط إنتبه ..
    فأنت قد رددت على يوزر آخر له ... أو أحد من يوزاراتهم المتعددة.
    وأستمتع بملاحظة الردود ... التي سوف تتبع هذه.
    عُدّل الرد بواسطة نـون الـثـامـر : 05-08-2012 في 05:29 AM

  7. #167
    تاريخ التسجيل
    Feb 2011
    المكان
    في سجن يحرسه سجناء ولصوص!
    الردود
    207
    يبدو ان الله استجاب لشي من دعواتكم وتراويحكم..فقد تم صدور قرار ومكرمة ملكية
    هنا تقضي بتغير الخط في موضوع وعنوان كل مواطن ومواطنة..

    يسرني بهذة المناسبة رفع أسماء آيات الشكر والعرفان لمقام مولاي حفظه الله رئيس المجلس الآعلى للقوات الساخر والمراقب العام لتويتر صاحب المعالي /لماذا على هذة المكرمة الملكية الغير مستغربه منه حفظه الله لنا ورعاة!

    كما لايفوتني ياسيدي..
    تجديد البيعة والولاء لكم على السمع والطاعة..
    كما اعلن النفي التام لكل مانقل وسجل هنا عني.!من كلمات ودعوات مغرضه تستهدف امن وآمان هذة البلاد..والتبراء من كل اصحاب تلك الدعوات المغرر بهم! من الفئه الضالة!
    عشتم ياسيدي للملك والوطن والعلم!
    ،،،،
    هل هذا ماردته منا المشرفه/غدير سليمان العيسى!
    لا أدري؟
    لكني متأكد ان ماارسل هنا من نقد اوعتب في جله.. امر مشروع ومطلب صحي تسدعي الضرورة وجوده في هكذا ظرف !با آي مكان
    فما بالك ان كان المكان الساخر!
    والساخر فوق الجميع..
    لاأرى حرج في قول ذلك فمن خلاله هو !عرفنا لماذا؟ وسهيل والشباك وغدير..!
    لست مطر الآن ! مثلاً..
    لسوق مبررات للعبارتي بالآعلى اسرد بها محاسن كل واحد منهم وابين فضله و مناقبه! ليكون كلامي مشروع وعادل بنظر البعض!كما اظن انه عند انتقاد او تناول امر سلبي في شي ما..ليست هناك ضرورة لتنويه عن اوجه الجمال بهذا الشي..!

    وببساطه هل معرف بوزن لماذا...! بحاجة لمثل ذلك..؟! سؤال اتمنى فقط التفكير به.!

    ام ان الامر يا غدير نوع مما خص الله به النساء..عظيم! تريدين خلاله تأليب قلب الوالي علينا لتبعدينا عن مجلسة..وتصبحي من خاصتة! بصراحه مبينه!
    فما قيل يجعل من انتقد هنا لماذا في حرج! يعوزه قول مالم يكن بحاجه لقوله !

    ولكن لابأس!
    اختي غدير سعادة الاخ القائد الخالد : لماذا؟ دام ظله ،،
    تقول العرب: العتب على قدر الآمل..وفي روايه آخرى لعبد المجيد عبدالله قال: عاتب الي تحبه العتب من المحبة . .

    تخصيص الوم والنقد عليك بشكل خاص!هنا..
    مني ومن الاغلبية ماكان ليكون إلا لكونك !
    قلب..وروح..!هذا المكان.. بصدق وقبل آي مكان آخر.!

    ابتعادك في الفترة الأخيرة والساخر بهذا الوضع..؟محزن .!
    وتواتر الانباء عن ديمومه تغريداتك بتويتر..
    في نفس الوقت ! كان من طبيعي ان يأخذه من يعرفون لماذا؟محل لتندرهم بكل صراحه!

    آسفين لو زعلاناك مع انو مو. مبين..


    همسه،،
    قبل زمن! ياصاحبي كتب احدهم هنا كلمات ساذجة..! تناول فيها المنتديات ومسأله الاشراف فيها والرقابه..لكنه قبل رحيله من هنا افرد موضوع مستقل عن الكتابة في المنتديات اكثر سذاجة من حديثه ذاك..ذكر فيه بأن حقيقه الكتاب في المنتديات:لاتتعدى اكثر من كونهم باعه للهراء والدجل والهرطقة! وخلص له الحال بأنهم:بالغالب منافقين ومتناقضين في حقيقتهم ! دفعهم العبث والفراغ أوحب الوعظ في الناس لظهور والكتابه كحقيقه !! انتهى،،

    انا اكيد بأن ماذكر يعبر عن تجربته الخاصه!لكنها زفت وروجت بحياكه واسلوب جيد كان يميزة ! فكانت كلامته تبدو مقنعه الى حد ما..
    ولكن في الحقيقه ليست أكثر:
    من كلام جيد جداً ليكون صحيحا ..
    فيما يخصني انا المشرد على الاقل!

    أسمح لي بسؤالك هنا بصراحه:أنت وش رايك؟
    بصدق ياعبدالله انت احد اشهر كتاب الشبكة العنكبوتيه افدنا افادك الله..
    مارأيك أنت بمن قال قول كهذا ؟ او إن كتاب المنتديات ليس لديهم قضية وهدف من كتاباتهم سوى مايتعلق بالجانب الخاص بهم !
    وهل لكاتب المنتديات عمر إفتراضي؟
    كلاعب كرة القدم..!
    وهذا شي يخصني: بروفشنل يعني..
    نعلم بأن التسلية والمرح تحضر لدى كاتبه نص ما ! لكن هل تكون بالعادة هي دافع ومحرض له ليكتب؟وإن كانت..اليس من الطبيعي او المفترض بأن يكون الدافع والمحرض الاكثر تحفيز له:قضيه ما تهم المجتمع .. كالنقد أو الاصلاح والتنوير!

    على المستوى الشخصي مالذي يشغلك انت يا عبدالله لحظه كتابتك لا احد مواضيعك المبتسمة للقارئ.. كأولويه؟
    بصدق!
    الحرص على كتابه مادة هادفه أكثر..!ام رغبه واشياء خاصة بك ؟


    *تمنع اللقافه على هذا الرد..!!بأمر من الغفير المشرد حفظه الله ورعاه.. لعل ما تقدمت به في معروضي وملفي الأخضر ينظر فيه بعين حانيه من حكومتنا بالشهر الكريم خبركم طلباتنا دايم محلوله عند اصحاب السمو والسعادة جعلهم ذخر لنا..
    وطبعاً*ياغدير..أنتي منهم
    عُدّل الرد بواسطة الامير المشرد : 05-08-2012 في 09:48 AM

  8. #168
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المكان
    مكّة المكرّمة .
    الردود
    1,877
    يا كلمة ردي مكانك !
    كنا نمزح فقط ، وكل عام وأنتم بخير ..

    أما أنت يا مزار فلم أكن أدري عنك وأنت مسلم موحّد ، فكيف وأنت اسماعيلي ؟
    الله يهديك بس .

  9. #169
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المكان
    الدور الثاني !
    الردود
    339
    لاحول ولاقوة الا بالله
    مجرد ظل على حائطك.

  10. #170
    " ولا المكان هو المكان " .
    عُدّل الرد بواسطة سهير السميري : 05-08-2012 في 05:05 PM

  11. #171
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المكان
    أحاول أن : الجنة !.
    الردود
    1,803
    .


    دعنا نرى يامزار !

    لدي مهمات ستتعطل أثناء الرد عليك , لن أكل محشي كرنب لأني سأتأخر عن حشوه , ولن اقرأ كتابي المعد لهذا المساء لأن تأخير مهمات الصباح يعني انتقالها للمساء , ولن أضع الجدول الذي أخطط لوضعه من أجل تغذية ابني , ولن أعزل المطبخ , والأهم من ذلك لن أكتب النص الذي أزمع كتابته منذ أسبوع ونصف ولا تسمح لي مهماتي الطارئة , حتى غدوت قدر ضغط لم يفتح صمام تسريبه !

    بالأمس قضيت الصباح مستيقظة لأني فكرت أن الرد عليك لن يأخذ وقتا , فلما طار الرد وأعدت كتابة خطوطه الرئيسية انتبهت بأن النوم قد طار وقصقص أجنحته حيث وقع فلا يعود , فمكثت اقرأ , في الظهر ذهبنا للتسوق , ثم بدأت المهمات اليومية المعتادة فقضيت يومين من اليقظة والعمل المضني , أن تكون المرأة ربة منزل وأم يعني أن تستغل أوقات نوم طفلها وزوجها قبل أن تغامر مفكرة في فعل ما تحب أثناء نومهما , ولذلك فإن الكتابة مؤخرا لا تملك حافز الامتاع بقدر ما تمتلك قيد أرق طويل وانهاك مركب ستقيدني به ..

    عندما أتعنى بالرد عليك وأنا مشغولة فأنا أستقصد كل كلمة أخبرك إياها , وأتعنى من أجلك أنت لأني أعرفك , بينما لا أعرف معظم الذين سيأتون للرد علي ؛ لما أرد عليك بطريقة أريحية , الأسلوب الرسمي في هذه الحالات قاطع طريق لكل من يحدثني وهو لا يعرفني , أما أنت الذي أعرفك فلن تفقد اتزانك , كما تأكدت الآن من ردك السالف قبل قليل .

    ابني الآن يبكي يريدني أن أترك مابيدي وانتبه له , هذا أمر مشغل آخر , إذا عندما أكتب لك للمرة الثانية فأنا أعني ما أكتبه لك .

    نجيء لمسألة الكتابة , ولنترك المسائل الأخرى مأجلة حتى يمن الله علي بوقت .
    لما أمدحك كاتبا فأنا أعني أن أمدحك , لما كنت طفلة , كنت لا أفوت أي جدار أمر جواره دون أن اقرأ المكتوب عليه , كانت تفاجئك لمرات نادرة جملا ذكية , ولولا أنك تعرف أنها من جمل الناس السائدة والتي يلتقطها المراهقون كما يلتقطون عادتهم , لفكرت بالبحث عن ذلك المراهق واعطاءه دفتر .

    لست أنت المراهق في الاستشهاد , أنت الشخص الذي لا يهتم بما يكتب , يوزع نصوصه الذكية على جدران الحي .
    في فترة "ما " كنت أتابع كل رد تكتبه , تروقني ردودك , ويروقني أكثر منها حسك بالتفاصيل , وانشغالك الواضح بخطرات نفسك , وصدقك النادر مع عيوبك واحتسابك الكتابة هي خلخلة لهذا الكيان الداخلي الخاص بك , ولذلك تمسك بتلابيبك نصوص هؤلاء الذين ينشغلون بتدمير ذواتهم واعادة بناءها .

    لم أرى في الساخر أشخاصا بهذا الصدق فيما أذكر , و المحاكمة للذات سوى أربعة , اثنان منهم غائبين منذ زمن بعيد , والثالث "سلام" والرابع أنت , الذي كتبتُ لك في رد على نص " ليس مهما " لم لا تكتب ؟ , عوضا ً عن رد طويل فكرت به ولم أدرجه , كان فيه :
    من أحد الأشياء التي أتمناها في الساخر أن اقرأ لك نصا , أكتب مزار فإن كان يمنعك منذ الآن حرج أني طلبتك , فاكتب في أي مكان عدا الساخر وأعطني رابط موضوعك وثق أني ساقرأه .

    لا أسترسل مؤخرا في الحديث مع أحدهم إلا لما يتعلق الأمر بالكتابة , لأنها شيء عزيز جدا ً والعثور على نفسية كاتب كالعثور ع جوهرة , وبعض ردودك لولا أنها موزعة في الساخر لدرجة يصعب العثور عليها في هذا الجو المشحون حولي لأتيت لك بها , وأشرت لك لكل فكرة حلوة أشغلتني .

    لا أجاملك هذا إن كان لآرائي المتعلقة بالكتابة "وزن " , وتصورتك تعرف ما أنت عليه مما لا يحوجني لهذا الشرح الطويل .

    شيء أخير : يعجبني اعتدالك , وكثير من آراءك تناسبني وكأنك تجرها من تلابيب عقلي , ولديك الوقت الذي لا أملك لتخبر بها وتقولها , من الجيد أن نقرأ أنفسنا عبر غيرنا .

    اهلا بك , استأنست بالحديث معك , أما يد ابني فقد أصبح بها نصف شعر رأسي وهو يلتاع غضبا ؛ إذ لا أرد عليه أنا التي لا أهمله على الأغلب , لذلك السلام عليكم ورحمة الله .

    .
    الإنسان الحر يتحرر من الدنيا بعبوديته لرب الدنيا .

  12. #172
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المكان
    محترم جدا
    الردود
    1,384
    الداهية:-

    إصرارك على المضي بعيدا - وجـداً- نحو البجاحة والبهتان لا يعني إلا شيء واحـد فقط
    إما أنك لا تخجل على دمك أو أن لديك كتلة فظيعة من الفراغ استبدت بك ولم يصرفك عنها صارف !
    أنت تعلم - بالظاهر- أني سني من أيام الفداغة وطقات الحنك في شتات وغيرها
    ومن خلال ردودي المتناثرة منذ سنوات في الساخر على كثير من المواضيع والنقاشات
    وإن لم يكن.. فــردودي تجاه هذا الكلام في أسلاك وشتات والرصيف كانت لتغنيك؛ ولكنك تجاهلت ذلك كله
    وجئت كمن لم يقرأ لي آية واحـدة لتجعلني مادة للتفكه لك ولأمثالك ( وهذا جزائي منك )!
    إن كان العالم من حولك شيعيا وأنت وحدك المندوب السامي لأهل السنة فلن يضر الله شيئا وسيجزي الله الشاكرين ..
    فربما كنت مدينا لأحـد الشيعة بمعروف أسبغه علي في يوم من الأيام ..
    ولكنني واُشهد الله لست مدينا لك يا أخي السني بشيء حتى الآن ..
    إلا بما ينال الضرة من ضرتها !

    فانظر في أمرك ..


    غدير:-

    ممتن ..ولو كنت اتنبأ بالأمور على نحو استدراكي لها لما أخذت من وقتك أكثر مما أبقيت لك منه.
    والمهم أن يجد الصغير وقته معك ..وكنت سأقدّر لك ذلك أكثر لو لم أعقّب عليك الآن أيضا !
    وهذا ما كنت سأفعله خشية أن تعطيني من وقته مجدداً.. وشتان بيننا .
    ولكنني هأنذا.. أحاول التنغيص مجددا عليك وعليه!
    هنا أشياء ليس لها حل كما ترين .. المعذرة.



    وشكرا لهذه القفزة الرهيبة يا لماذا والمتمثلة في تغيير حجم الخط .
    كنت بصدد كتابة ( ذلك من فضل الله علينا وعلى الناس ولكن أكثر الناس لا يشكرون )
    ولكن بعد ردة فعلك السريعة واستجابتك الفورية وغير المستغربة (والتي استغرقت اربعة اشهر وعشرا )>أهي عدة أرملة أم مطلقة؟
    فلا يعوز الأعضاء أكثر من أن يبدوا كل ما يخامرهم من ملاحظات طالما أنك رهن إشارتهم ..
    كنت أقول منذ زمن ليت أن كبار المسئولين مثلك يا رجل في هذه المعاملة المرنة والسلسة مع العامة
    ولكن بعد انضمامك لعالم تويتر رأيتني أقول " كما تكونوا يولى عليكم "
    وأحلم يا أمي أن أعض بأصل شجرة حتى يدركني الموت وأنا على ما أتمنى..

  13. #173
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المكان
    بَيْنَ ( مَهْدِيْ \ وَلَحْدِيْ )
    الردود
    433
    التدوينات
    3
    اتمنى ان يتم اقفال هذا الموضوع..
    والسبب..
    لانشغال الكثير من كتاب الساخر.. واعني ممن عودونا على الكتابة باستمرار.. بمتابعة هذا المكان وانشغالهم به..
    فمن خلال جميع الردود التي وردت هنا.. اعتقد بانه قد تم توضيح جميع الامور التي من اجلها كُتب هذا الموضوع..

    اعتقد بان هذا الوقت هو الوقت المناسب لاستعادة الساخر كما كان قبلاً..
    واكاد اجزم بان هناك الكثير من الكتاب لديهم الكثير ليكتبوا عنه..
    او انهم قد قاموا مسبقا بحفظ نصوصهم على سطح مكاتبهم بانتظار عودة الساخر ليتسنى لهم طرحها..

  14. #174
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المكان
    مكّة المكرّمة .
    الردود
    1,877
    مع الذاهبين لإغلاق الموضوع ..
    وأنت يا مزار لو كنت درزياً ترى ما دريت عنك ، بس على قولتك ماخذ " طقطقة " فريحنا وبلاشي تعيط زي الست عنايات !

  15. #175
    ملاحظة 6 :
    الأسلوب الساخري في النقد والسخرية , وتحطيم الآخرين يتولى كبره كثير منك , ومن الأفضل تركه لو أردتم بيئة كتابة جيدة , الضغط والسخرية لا تصنع أشخاصا أفضل , بل اللطف وحسن الخلق.


    تمـــــــــام ..
    ليتها توضع في الميثاق..
    ميثاق الأعضاء والمشرفين.
    ___________________________________________

    من كانَ غريبًا لمرةٍ واحدة في وطنه.. سيظل غريبًا إلى الأبد.!
    صراحة:



  16. #176
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المكان
    محترم جدا
    الردود
    1,384
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة الداهيــة عرض المشاركة
    مع الذاهبين لإغلاق الموضوع ..
    وأنت يا مزار لو كنت درزياً ترى ما دريت عنك ، بس على قولتك ماخذ " طقطقة " فريحنا وبلاشي تعيط زي الست عنايات !

    شكراً لك ،،
    أنت بهذه الردود لا تثبت شيئاً أكثر من كونك واحداً من أبناء مكـة .. والمصلح ربي !
    وأحلم يا أمي أن أعض بأصل شجرة حتى يدركني الموت وأنا على ما أتمنى..

  17. #177
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المكان
    نصفي بين الحـُفـَـر، مؤقتاً
    الردود
    759
    لقد رحمتك يا لماذا؟ و القوم يفقعون لك وجهك..
    و لذا اقتضى التنويه هذا و اللهم إني صائم

    الداهية: أخبار حبيبتي ؟


    رحمة الله عليك يابو مصعب



    إن الفتنة الشرك،
    إن الفتنة ظهور الباطل على الحق، إن الفتنة ضياع حكم الله في الأرض، إن الفتنة أن يحشر الأسود في الأقفاص في كوبا وغيرها.


  18. #178
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المكان
    نصفي بين الحـُفـَـر، مؤقتاً
    الردود
    759
    ثم و ليش مسكر موضوع "إنهم هناك" أنت ويا خشتك ؟
    أما تزال لا تخشى الأعضاء، و بطشي ؟!

    إنني هناك، و على رأي المثل:
    فولو مي في السنة مرة.. بلاش تنسو مي بالمرة
    https://twitter.com/ja3far45


    رحمة الله عليك يابو مصعب



    إن الفتنة الشرك،
    إن الفتنة ظهور الباطل على الحق، إن الفتنة ضياع حكم الله في الأرض، إن الفتنة أن يحشر الأسود في الأقفاص في كوبا وغيرها.


  19. #179
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المكان
    عَلَى الرَّصيف .!
    الردود
    767
    التدوينات
    2
    والله أنَّكم تطيّبون الخاطر
    على طاري الخاطر ما ناوين تغيرون ستايل السّاخر وتجبرون خاطر الغلابة ( نحن ) ؟!
    وحشتونا الله يآخذكم فرداً فرداً
    .
    .
    .
    .
    إلى الجنّة

    ولو في القلب شي ثاني بس ما عليه اللهمّ إني صائم مثل جعفر
    ..

    كلّ دروب الكلام ركضناها .. ولم نصل
    بل لم نقل .. ولم نغيّر مسار الأقدار من تحت خطاها !

    ..

  20. #180
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المكان
    مكّة المكرّمة .
    الردود
    1,877
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة جعفَر.. مؤقتاً عرض المشاركة
    لقد رحمتك يا لماذا؟ و القوم يفقعون لك وجهك..
    و لذا اقتضى التنويه هذا و اللهم إني صائم

    الداهية: أخبار حبيبتي ؟
    كل عام وأنت بخير يا أمير ..
    إني والله أراك تسوى الساخر ومن فيه ..
    ثم إنني بخير وفضل ونعمة من الله .
    أخبار عشيقي ؟

 

 

معلومات الموضوع

أعضاء يتصفحون هذا الموضوع

يتواجد حاليا 1 يتصفحون هذا الموضوع 0 أعضاء وَ 1 زوار

الروابط المفضلة

قوانين الكتابة

  • may لا يمكنك إضافةموضوع جديد
  • لا يمكنك إضافة ردود
  • may لايمكنك إضافة مرفقات
  • لايمكنك تعديل مشاركتك
  •