Follow us on...
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 20 من 30
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Nov 2001
    المكان
    فوق مواطئ أقدامي
    الردود
    645

    القـــــمة ... و " القــــاعدة "



    بـسـم اللــه الرحـمـن الرحـيـم


    انتهت القمم .. أبشركم .. بعد هذا اليوم لن يكون هناك تمييز طبقي بين الاجتماعات . فالقمم التي تنصب على عود كبريت لا تستطيع مواجهة الريح ولا تأمن غضبة يندلع معها لهب الكبريت.

    قمة الردح العربية أعلنت رسمياً وصولها أخيراً بحفظ "سام" ورعايته إلى الدرك الأسفل من الذل . وهذا الخبر ليس سيئاً من كل الوجوه .. لاحظوا أنها لن تنزل بعد ذلك عن هذا المستوى.:D:

    الإجتماع الذي كان شعاره " غطوني .. وصوّتـوا " واكبته تغطية إعلامية غير مسبوقه -ربما لأنها لن تحظى بواحد آخر بعد الآن - أما اللطم والنواح فكان حكراً على فضائيتين تمرست إحداهما في ذلك طويلاً وقد اتخذت منها الثانية أسوة حسنه

    والقادة كان لسان حالهم في تلك القمة " السفح " يردد مآثر العروبية التي رحلت وهي تقول : " تعتب عليـّـه ليه ؟؟ .. وانا في إيديــّـه أيه؟؟"
    فأمريكا من أمامنا وأمريكا من ورائنا .. وليس لنا والله إلا الحرب ..
    وكان في شرم الشيخ ... رهط يفسدون في المنطقة ولا يصلحون .. وأحمق . قام هذا الأحمق بممارسة هوايته الوحيدة التي ينتفع بها الناس وهي كشف الأستار عما أخفته الجلسات السرية عن الأنظار . فأسقط في أيديهم وكادت القمة أن تصبح " حدث في مثل هذا اليوم " .

    القمة كانت بعيدة عن " القاعدة " ولذلك فشلت .. فالرأي قد يكون قبل شجاعة الشجعان كما قال كبير " المنسمين " لكنه لا يكون بدونها . والضعيف لا رأي له ، ولا حق أيضاً . والتذرع بوقوف العالم معنا لن ينفع بشيء فالعراق سيضرب وكل ما في الأمر أن اللصوص يتقاسمون الغنيمة باكراً وما نسمعه ليس إلا نقاشهم على نصيبهم في ميراثنا.

    إنتهت القمة بفشل ..!!

    هذا خطأ فادح .. فعلامات التعجب كان يجب أن تستبدل بعلامات التوقع التي نسيها العرب . وهي يوماً لم تكن قمة ، نحن جعلناها قمة كما جعلنا للمباريات قمماً وللأغاني قمماً .. لكننا لم نتابعها يوماً انتظاراً لقرار بل كنا نتابعها بداعي التسلية.

    سقط القادة ..؟؟

    الملتصق بالأرض لا يسقط .. إلا عندما يكون المتحدث مستوطناً باطن الأرض. وهذه الأمور تسير في سياق طبيعي فالرموز الورقية تتهاوى أمام هبة الريح الأمريكية بينما تتثنى النخيل وتبقى سامقة .

    راعي البقر الأمريكي ظل طوال عقود يشرح لنا كيف أننا بقر .. ويبدو أن الكثيرين صدقوه .. فرأينا كتابنا يقولون عندما اتخذ الراعي قراره بشأن العراق .. " أيها الناس انتبهوا فسوف تقولون بعد قليل : لقد أكلنا يوم أكل الثور الأبيض ". والأوروبيون تشابه عليهم البقر فلم يعودوا يعرفوا ماذا يصنعون .. فهؤلاء الأبقار لا يساعدون أنفسهم فكيف نساعدهم . لكن هناك من خرج على هذا المعتقد المرسل من وراء سبعة بحور وقال ويلكم لقد كان أجدادكم أسوداً ..فخرج معه بضعة ليوث.. ففزع الراعي وقالت الأبقار ليسوا منا .. إنهم قوم يستأسدون.


    رب كلمة تقول لصاحبها...قــلـني!

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Apr 2002
    المكان
    مأرز الايمان
    الردود
    2,766
    خوش بشارة...؟؟؟e*
    ولو حسبنا للحسايف والتعب... مابذرنا يالعصافير الشعير...

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jan 2002
    المكان
    بلاد الواق واق
    الردود
    1,885
    واستفادت القاعدة من الوقت البقري لأهل القمم الساقطة فانتشرت في السفوح أيضاً ولله الحمد والمنة .
    " الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُوا لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَانًا وَقَالُوا حَسْبُنَا اللَّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ فَانْقَلَبُوا بِنِعْمَةٍ مِنَ اللَّهِ وَفَضْلٍ لَمْ يَمْسَسْهُمْ سُوءٌ وَاتَّبَعُوا رِضْوَانَ اللَّهِ وَاللَّهُ ذُو فَضْلٍ عَظِيمٍ "

    خالص محبتي وتقديري لك سيدي ابن رشد حفظه الله .

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Sep 2001
    المكان
    الأرض التي " تحت أقدامي " !
    الردود
    3,632
    لم تريد أن تحرمنا أيضاً لذّة رسم علامات التوقع ؟؟
    يكفينا أننا لم نعد نملك القدرة على التعجب ..!
    .
    .
    هذا ثاني موضوع أشتم من خلاله رائحة الخيانة
    وبالمناسبة فالخيانة ليست عاراً كما قد يتصور البعض ... هي موضة ونحن شعوب نعشق الموضة رغم أننا لا نصنعها ...
    في هذه المرة الصناعة عربية بحته ..!
    لا أزال أجهل كيف يفكر أولئك الذين لا يجدون فيما يحدث شيئاً إيجابياً ..!

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    المكان
    القمر- جبال الحرية
    الردود
    26
    (لكن هناك من خرج على هذا المعتقد المرسل من وراء سبعة بحور وقال ويلكم لقد كان أجدادكم أسوداً ..فخرج معه بضعة ليوث.. ففزع الراعي وقالت الأبقار ليسوا منا .. إنهم قوم يستأسدون.)..................................?


    (واستفادت القاعدة من الوقت البقري لأهل القمم الساقطة فانتشرت في السفوح أيضاً ولله الحمد والمنة .).........................................?



    منذ متى أصبحت الفئران أسودا ؟ وهل الأسود تختبئ في الجحور ؟

    و ما كنت قد قرأت أن الأسود تعرف النذالة والجبن ؟

    لقد علمنا أن أجدادنا الأسود كانوا يقاتلون أسدا لأسد و كانوا أسوداً يقاتلون بشرف المقاتلين الأحرار ......

    فلم يقتلوا طفلا ولا امرأةً ولا شيخاً ..........

    اسئلوا الأشجار عنهم فلم تزل واقفه و ستظل .......

    كانوا يتبعون هدي الزعيم المرسل فحاربوا بشرف و انتصروا بشرف المقاتلين الأحرار .........

    اسئلوا البحار ........
    اسئلوا الوديان .......
    اسئلوا الجبال ........
    حتى الأشجار لم تزل وستظل هناك , اسئلوها .......

    حتما ستخبركم ذاكرة القمر ما هو الفرق بين الفئران و أسود قاتلوا بشرف المقاتلين الأحرار ........

    حتما ستخبركم الأرض ما هو الفرق بين جحور الفئران و عرين الأسد ...

    وبعد ذلك حتما سوف يردد صدى الزمان بأن ذاك الفأر من ذاك الأسد...


    ذاك الفأر من ذاك الأسد .......

    ياللعجب .. ياللـــــــعجب.........


    حتما يالسخريــــــة القدر ....

    ياللقـــــــــــــــــــدر..........

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jan 2003
    المكان
    عمان الاردن
    الردود
    677
    ابن رشد....
    أنا معك...!!
    باسلوبك الممتنع السهل...
    وبفكرتك النقية الناضجة...
    وأحاول أن أبعد عن الامم البقرية...

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    الردود
    14
    ابو الرشد هل اقول انك من القمم ام ارفعك على ذلك فانت تستحق

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    May 2002
    المكان
    مغارة علي بابا و 7000 حرامي !
    الردود
    1,741
    في مثل مصري حكيم تذكرته وانا اشاهد قمة الردح العربية

    يقول : ما تعيرنيش واعايرك دا الهم طايلني وطايلك :D:


    تحياتي alhilal وتشكراتي <<< يفضل المثل القائل : ما شفهومش وهم بيسرقوا شافوهم وهم بيتحاسبوا

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المكان
    لبنان
    الردود
    1,655
    في بلادي الانتظار يقتل
    لا شيء غير الانتظار
    ننتظر وايدينا ممدوده
    وعلى دروبنا شفاه الامهات تحترق
    وفي عيونهن اغنية للطفولة
    والجنين يبكي هلعا
    والقمم يقف عليها الجبناء

    وراء عيني دمعتان
    احداهما تسبق الاخرى
    واحدة في المآقي
    والثانية تدخل فمي
    ابتلعها..احس طعم الماء النقي
    كالغيمة البيضاء

    لمن تشرق الشمس
    لتأكل لحومنا الطريه
    وتلقيها غبارا
    والكلمة من الافواه
    نطلقها كالببغاء
    تموت قبل ان تصل
    تتمرغ على الاف الشفاه
    تتململ في الدماء

    بلادي يا امرأة مقتولة
    بسيف جلاد جاهل
    قاحل الوجدان
    وترسم الارض رسوما
    رائعة العراء
    لتصير محبرة
    لا تعرف الانحناء

    الاحرار في بلادي
    يخنقهم ريق الحليب
    والنير يفتح الخنادق في الرقاب
    والفجوات في الصدور
    يفتحها الخريف
    عطشا ترويه الدماء



    سيدي

    متى تصبح الكلمة جمرة
    والوردة سروة
    متى تصبح البنفسجة سفينة
    في مدينة الغرباء
    وما حروفي سوى مرآة تطلّ وميضا على خدر النفوس علّها تحظى بصدى من انعكاسات ضوء يشع بنبضكم



  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Nov 2001
    المكان
    فوق مواطئ أقدامي
    الردود
    645


    بـسـم اللـــه الرحـمـن الرحـيـم

    ليال .. قد كان كذلك عندما رهنت أحلام الملايين عند الرؤوس المربوطة برسن الراعي .. الآن سوف نصنع فجراً يليق بأمة لا تعبد الشموس .

    حفظك الله.

    سمسمه المسمسمه .. يبدو أن القمم القادمة - في حال كان هناك " قادمه"- سوف تعرض على الرقابة أولاً.. حفظك الله.


    لايهم .. قد فعلت بقراءتك ما كتبت .. حفظك الله.


    الطاقة الذاتية .. حفظك الله.


    صمت##الليل .. أرجو أن لا تكون أنت الذي صمت دهراً .. وبالنسبة للنساء والأطفال فسوف أزيد حزنك حزناً وأبلغك أن أكثر من 15 منهم قتلوا أمس في عملية نفذها أحد من أسميهم أسوداً وتسميهم غير ذلك . غفر الله لك.


    سهيل اليماني .. أما أنا فأعرف أن الخيانة ترف لا يتهيأ للجميع .. والحصول عليها بنفس صعوبة التخلي عنها وأنت تعلم أن دخول الــ " دكان " ليس كالخروج منه . الفرق يصنعه أولئك الذين يصنعون سوقهم بأنفسهم.

    د.غبي .. طبيب العقول .. والأمور تسير إلى نقطة اللقاء المحتمة بين صعودهم وهبوط الراعي وبقراته.

    أحبك الله يا أخي.


    LONESOME DOVE .. نحيلها إلى سهيل اليماني لاتخاذ اللازم
    رب كلمة تقول لصاحبها...قــلـني!

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Jan 2003
    المكان
    الرياض
    الردود
    355
    راعي البقر الأمريكي ظل طوال عقود يشرح لنا كيف أننا بقر .. ويبدو أن الكثيرين صدقوه
    اما ان الاوان ان تصدقوه؟ فالمتهم برئ حتى تثبت ادانته ....
    قد تكون لغتي قاصرة و مفردتي ضعيفة ولكني أؤمن بما اكتبه وهذا هو المهم…

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    المكان
    الخـــــــــــبر
    الردود
    320

    Smile مرحبا ...

    الغالي ابن رشد

    أي هوان وصل إليه زعماء قمة الغمه أكثر من أن يصبحوا ذيلاً لراعي البقر ؟؟؟؟!!!!

    رحم الله اسود زمان !!!

    فما كان احدهم يرضى لنفسه او لشعبه مثل هذا الهوان وهذا الذل !!!!!

    دمت بخير وإلى اللقاء.

  13. #13
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    المكان
    القمر- جبال الحرية
    الردود
    26
    (وبالنسبة للنساء والأطفال فسوف أزيد حزنك حزناً وأبلغك أن أكثر من 15 منهم قتلوا أمس في عملية نفذها أحد من أسميهم أسوداً وتسميهم غير ذلك . غفر الله لك)................??!!


    من يتلذذ بقتل الأبرياء من الأطفال والنساء شخص ( هذا ان كان يستحق ان نشير اليه بكلمة شخص ) بل هو شئ وضيع وحقير لا يمت للأنسانية بأي صلة ولا للشرف بأي رابط ...

    وهذا الشئ لا يستحق أن يعيش في هذه الدنيا بل يجب أن يكون مختبئاً في جحور تورا بورا مع فئرانه الجبناء و زعيمهم المريض ولكن سخرية القدر جعلت له ولأمثاله أرض متخلفة يعيش فيها ولكن ليس طويلا انشاء الله فأنا أهمس في أذنك بأن النســـر الامريكي قادم الى هنا .

  14. #14
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المكان
    ظلال قلبه
    الردود
    619
    صمت الليل
    آن للنهار ان يشرق ليذهب ليلك الاسود
    آن للشمس ان تشرق وتختبئ خفافيش الليل التي عاثت بنا فسادا
    أســـــــــــد الأسلام يزئر قبل ان تصمت ياصمت الليل
    أسـود تورا بورا قادمة شئت ام ابيت ياخفاش الليل
    ولااظن هناك اجبن من الهاربين من ضوء النهار وشمس الحقيقة!!
    ولا اظن هناك اجبن ممن انتشى بقوة عدوه!!(النسرالامريكي قادم) ياللسخرية !!ياللجبن والحقارة!!
    فلترحل الى نسرك الأرعن>>اظنه يتقزز حتى من النظر إليك فكيف بالتهامك ؟؟
    اظنه سيصنع منك طعاما لكلابه
    شئت ام ابيت ياخفاش الليل
    النسر يحلق فقط على الجيف يلتقط الفئران من بني عمومتك
    ويخسئ الف مره ان يطال الأسود



    ابن رشد لك أعطر التحايا
    عُدّل الرد بواسطة ألم دمعة : 08-03-2003 في 04:44 PM

  15. #15
    تاريخ التسجيل
    Aug 2001
    المكان
    أفترش الأرض وألتحف السماء
    الردود
    229
    صمت الليل ...
    زيادة على كلام( ألم دمعة )
    ...( منذ متى أصبحت الفئران أسودا ؟ وهل الأسود تختبئ في الجحور ؟

    و ما كنت قد قرأت أن الأسود تعرف النذالة والجبن ؟

    لقد علمنا أن أجدادنا الأسود كانوا يقاتلون أسدا لأسد و كانوا أسوداً يقاتلون بشرف المقاتلين الأحرار ) ..
    هذا إذا كان يصح أن تطلق عليهم ( أسودا ) ليقابلوا أسود تورا بورا ..
    بل هم والله أجبن عند اللقاء
    ( لا يقاتلونكم جميعا إلا في قرى محصنة أو من وراء جدر ...بأسهم بينهم شديد ..)
    ولو سألت عن أحداث مجزرة جنين ..
    لعلمت أن القردة لم يجرؤا على دخول المخيم .. لأن الأسود لهم بالمرصاد ..
    فكانوا يرمونهم بالأباتشي وطائرات F16 ...
    هل هؤلا ء من تدعي أنهم أسودا ليقابلوا أسدا من أسود الله وجها لوجه ..
    ( أخي أفق أفق .. ولا تكن خرق ) ..
    من يمشي فوق النار .:. حتما سيحترق ) ...
    .
    .
    .
    هذا مالدي الآن ..
    ولك يابن رشد طيب المنى .. وأعطر التحايا ..

  16. #16
    تاريخ التسجيل
    Aug 2001
    المكان
    أفترش الأرض وألتحف السماء
    الردود
    229
    ملاحظة أخيرة ...
    قال الله تعالى في الحديث القدسي :
    ( لا تسبوا الدهر فأنا الدهر أقلب الليل والنهار ) ...

    والقدر : من معاني الدهر في هذا الحديث ..
    فأرجوا الإنتباه لذلك ..

  17. #17
    تاريخ التسجيل
    Apr 2002
    الردود
    76
    ابن رشد ...ابن رشد... ابن رشد

    ماذا دهاك؟

    أهكذا ترى ؟ أمة النسب الرفيع والمجد التليد!

    المتميزة ,المميزة,الممتازة, المختارة, المصطفاة..................
    التي فقدت قدرتها على كل شئ إلا على الردح!

    ابن رشد.... تعقل ....هؤلاء نحن أعناقنا في الأعالي (تنطح السحب..)..عفواً
    تناطح السحاب...

    لا نحن لسنا بقراً....---------غباراً------------------!
    نحن لا نرتقي ان نكون غباراً

    اذن نحن لسنا غباراً
    نحن ...نحن. ..من احتار الواصف في وصفنا...وعجزنا نحن عن وصف ذاتنا...
    ياويح امةٍ تمزقق أوصالها وهى حية!تباع أحشاؤها بلا ثمن!
    الآااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااان انا مع الاستنساخ حتى استنسخ مزيداً من الأسود !
    لكن ما أشتم رائحته ان هناك من سبقني فعلاً واستنسخ المزيد من البقر!!!!

  18. #18
    تاريخ التسجيل
    Apr 2002
    الردود
    76
    ابن رشد ....كل ما سيطر على تفكيري منذ الامس ان لوأننا بقراً فأي لون لي سأختار...إن البقر تشابه علينا...!


    وسامحنى....

  19. #19
    تاريخ التسجيل
    Nov 2001
    المكان
    فوق مواطئ أقدامي
    الردود
    645
    البعيد اقترب .. عوداً حميداً .. يبدو لي أنك لم تفقدي شيئاً من " سخريتك اللاذعة" برغم طويل الغياب.

    قالوا أنه كان رجلٌ يظن أنه شعيره ... وكان يخشى الدجاج ولا يقترب من مكان يسمع فيه صياح ديك.. ثم إن أهله ذهبوا به إلى رجل حكيم ، استطاع بعد طول عناء أن يقنعه أنه رجل وليس شعيره .. وبعد أن أقتنع وبينما كانا خارجين من منزل الحكيم ، صاح ديك ، فاختفى الرجل خلف الحكيم .. فقال له الحكيم : ماذا دهاك ؟؟ ألم تقتـتـنع أنك رجل ..؟؟ قال : بلى ولكن من يقنع الدجاج!!

    حفظك الله


    نبراس .. وجودك هنا إضافة أروع للمقال .. فما بالك بما سطرته يداك.. حفظك الله


    ألم دمعة ..


    صمت##الليل.. إما أن نسائهم من الدر وأبنائهم من الياقوت وأبنائنا ونسائنا من الورق المقوى .. أو أن حدود "إنسانيتك" لا تتجاوز الجزيرة.

    على فكرة .. النسور لا تصطاد .. هي فقط تأكل ما يتبقى من ولائم " الأسود".
    رب كلمة تقول لصاحبها...قــلـني!

  20. #20
    متربي فبوسطن ياصمت الليل ؟

    .......

    تحياتي لأبن رشد المبدع
    الشجـــــاعه صبر ســـــاعه

 

 

معلومات الموضوع

أعضاء يتصفحون هذا الموضوع

يتواجد حاليا 1 يتصفحون هذا الموضوع 0 أعضاء وَ 1 زوار

الروابط المفضلة

قوانين الكتابة

  • may لا يمكنك إضافةموضوع جديد
  • لا يمكنك إضافة ردود
  • may لايمكنك إضافة مرفقات
  • لايمكنك تعديل مشاركتك
  •