Follow us on...
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
الصفحة 1 من 4 123 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 20 من 72
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    الردود
    56

    Question معاناة الوافدين في السعودية

    كثيرا ما اتحسر على الاوضاع الاقتصادية في السعودية لمعرفتي بالقدرات الجبارة الكامنة في الثروة البشرية فقط اذا اُحسنت الادارة والتخطيط واكثر ما اتحسر عندما أجد لوم الاجانب في كل شي يصبح الشماعة الجاهزة لتعليق كل الاخطاء وكأن ( تكارنة واندنوسيين في جدة ومكة يتوالدون ويتزاجون ويموتون ) هم الذين ينافسون الشباب السعودي في الوظائف !!! هناك ظاهرة غير صحية اطلاقا تسمي Xenophobia او الخوف من الأجانب تنتشر في المجتمعات وقت الازمات الاقتصادية بالذات وقد تكون بعض الاحيان بايعاز من الحكومة لتخفيف الضغط عن نفسها والكلام هنا ليس عن السعودية فقط بل في كثير من الدول المتقدمة وحتى في الدول النامية.
    فلو رجعتم الى موقع الجوازات السعودية عبر الانترنت لوجدتم ان هناك عقوبات وقوانين مجحفة وقاسية بحق الاجانب، لا نجدها في اي دولة في العالم مهما بلغت عنصريتها وظلمها. فما بالك بدولة تدعي تطبيق الشريعة الاسلامية وفي اطهر بقعتين على وجه الارض والاسلام منهم براء حيث ان الاجنبي قدره كقدر الحيوان اعزكم الله، فلهذا نرى حال الدولة من انهيار في جميع المجالات انتقاما من الله على هذه العنصرية المفرطة واستجابة لدعوة المظلومين. الم يكن هؤلاء الاجانب هم اللذين بنو وعمروا وطوروا الدولة بعد ان كانت صحراء قاحلة يعيش اهلها على النهب والسلب وقطع الطريق. ان التركيز على الاجانب و تكريس انهم السبب في البطالة عند الشباب السعودي لا يزيد عن كونه عذر مناسب ومثالي للهرب من الحقيقة والركون الي لوم الاخرين لتبرير الفشل ومخدر موضعي لتناسي وضع اليد على الجرح بل انه ضار في بعض الاحيان لانه يعطل العلاج الحقيقي والناجع .


    لنأخذ بعض الرسوم المفروضة على الاجانب سنويا:

    على افتراض ان هناك ستة ملايين مقيم :

    -تجديد الاقامة لمدة سنة 750 ريال :
    6.000.000*750 = 4.500.000.000 (4.5 اربع مليار ونصف ريال سنويا)

    - تأشيرة خروج وعودة 200ريال، لو اخذنا 1.000.000 مقيم سنويا يسافرون مع ان البعض يسافر عدة مرات في السنة / 1.000.000*200= 200.000.000 (مئتا مليون ريال في السنة )

    - غرامة تأخير تجديد الاقامة 500 ريال للمرة الاولى و1000 للمرة الثانية نفرض ان هناك 50 الف من الفئة الاولى فقط / 500*50000=25.000.000 (25 مليون ريال سنويا)

    - نقل كفالة للمرة الاولى 2000 ريال والمرة الثانية 4000 ريال والمرة الثالثة 6000 ريال، نفرض ان هناك مائة الف وللمرة الاولى فقط / 2000*100000=200.000.000 (مئتا مليون ريال سنويا)

    - اضافة الابناء والزوجات للاقامة 2000 ريال، نفرض ان هناك 50 الف مضاف سنويا من ابناء وزوجات / 2000*50000=100.000.000 (مائة مليون ريال سنويا)

    - تجديد الرخصة مع التأمين 1800 ريال نفرض ان هناك مائة الف سنويا / 1800*100000=180.000.000 (180 مليون سنويا )

    - تجديد الملكية (الاستمارة) 1200، نفرض ان هناك مائة الف /1200*100000=120.000.000 (120 مليون ريال سنويا)

    - تعديل المهنة 1000 ، نفرض ان هناك 50 الف من الستة ملايين / 1000*50000=50.000.000 (50 مليون ريال سنويا)

    - تأشيرة الزيارة 200 ريال من جميع دول العالم، نفرض ان هناك مائة الف زائر سنويا/200*100000=20.000.000 (20 مليون ريال سنويا)

    - تأمين كل سيارة تدخل المملكة سواء مرور او دخول، ونأخذ فئة 150 ريال، وعدد السيارات التي تدخل المملكة سواء مرور او زيارة او عمرة او حج اقل تقدير 2مليون سيارة سنويا/2.000.000*150=300.000.000 (300 مليون ريال سنويا)

    - فواتير الماء والكهرباء على افتراض ان هناك 200 ريال لكل بيت شهريا اي 2400 ريال سنويا، وان هناك نصف مليون منزل للوافدين /2400*500000= 1.200.000.000 (مليار ومئتا مليون ريال سنويا)

    - فواتير الهاتف على افتراض نفس الرسوم للماء الوكهرباء سنويا اي 2400 سنويا هذا يعني ايضا /1.200.000.000 (مليار ومئتا مليون ريال سنويا)

    - المخالفات المرورية على افتراض ان هناك 300 ريال على كل سيارة سنويا , وان هناك 30 الف سيارة/300*300000=90.000.000 (90 مليون ريال سنويا )
    -
    -
    -
    ارجوا اكمال الباقي لأني تعبت .

    هناك بعض الغرامات المفروضة على الاجانب برسوم متطابقة وهي 1000 للمرة الاولى 2000 للمرة الثانية 3000 للمرة الثالثة:
    عدم حمل الهوية ، عند الغاء سفره وعدم الغاء تاشيرة الخروج، عدم ابلاغ السلطات عن فقد الاقامة او الجواز خلال 24 ساعة، مزاولة العمل ممن يكون مضافا مع ولي الامر من الابناء والزوجات،..........الخ
    فلو افترضنا ان هذه الغرامات تقدر سنويا 80 مليون ريال على اقل تقدير .



    هل تعلمون كم بلغ مجموع الحسابات السابقة فقط :
    8.290.000.000 (8 مليار و 290 مليون ريال سنويا).

    هذه الحسابات والرسوم والغرامات فقط التي اعرفها ويعرفها اي شخص عادي وما خفي كان اعظم .
    وكما تلاحظون فقد افترضت اقل ما يمكن من اعداد الوافدين واقل الفئات من الرسوم والمخالفات لكي ترون بأعينكم كم تحصل الدولة من وراء هؤلاء الوافدين.

    هل رأيتم ما تجنيه السعودية من الاجانب، ثم انظر الى حال الاجانب وما يعانونه من ظلم وذل من قبل الشعب والحكومة، وفوق هذا نسمع ببعض الاقوال التافهة والحاقدة مثل ( اكلونا الاجانب ) . فبدلا من ان يسأل المواطن السعودي عن مصير مئات المليارات من اموال الدولة والتي يعلم الجميع مصيرها يضع اللوم على الاجنبي المسكين. فياليت كل سعودي يتمعن في هذه الحسبة البسيطة .:
    نعلم جميعا ان المملكة من اكبر الدول المصدرة للبترول بمقدار 8 مليون برميل يوميا هذا في الظروف العادية والطبيعية وكما تعلمون ايضا ان سعر البرميل منذ اكثر من عامين هو ما بين الـ 20 الى 30 دولار وفي بعض الاحيان يتجاوز الثلاثين اذا :
    20 * 8.000.000 = = 160.000.000 مليون دولار يوميا )160 مليون دولار يوميا)
    160.000.000 * 365 = 58.400.000.000 58 (مليار و400 مليون دولار في السنة) .
    لنحسبها بالريال :
    58.400.000.000 * 3.75 = 219.000.000.000 اي(219 مليار ريال سعودي سنويا).

    فإذا كانت ميزانية المملكة هي 200 مليار ريال على اكثر تقدير في سنة 2002 كما هو مبين في موقع وزارة المالية السعودية على هذا الرابط:
    http://www.mof.gov.sa/a_budget.htm

    اذا فميزانية الدولة تغطيها عائدات البترول مع زيادة 19 مليار على قيمة الميزانية .. والسؤال هو
    اين تذهب هذه الزيادة من عائدات البترول؟ واين تذهب بقية الاموال من رسوم الوفدين والمواطنين اللذين يبلغ عددهم قرابة 16 مليون نسمة؟ . اين تذهب عوائد الزوار المعتمرين والحجاج سنويا واللذين يقدروا بالملايين؟ اين عوائد الشركات السعودية المنتجات المختلفة المصدرة للخارج؟ ، اين تذهب عوائد وسائل النقل المختلفة؟ والجمارك؟ والاستثمارات التي تقدر بمئات المليارات من الدولارات في الخارج؟ والغاز؟ اين تذهب عوائد المعادن الثمينة مثل الذهب والفضة والبلاتين ووووو...؟ والتي تملك المملكة اكبر احتياطي منها على مستوى العالم ..... اين واين واين.......؟؟؟؟؟ وفوق هذا وذاك فان الدولة مديونة بأكثر من 600 مليار درلار !!!!!!.

    هل بعد هذا تضع الحكومة والشعب اللوم على الاجانب بأنهم هم من اكل اموالهم . يا للسخرية .

    ودمتم....

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Apr 2003
    المكان
    السعودية - جدة
    الردود
    20


    *m

    :rr:

    *f


    الله لايوفقكم ياآل سعود ..
    حتى امريكا وبوش واليهود وعصاباتهم مايسرقون مثلكم .

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    المكان
    كل الناس لها وطن تعيش فيه * الا نحن فلنا وطن يعيش فينا
    الردود
    53
    اخي الكريم فتي المدينه
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    كما عهدتكم اهل المدينه غيورين على دينك وبلدكم

    لكن اخي الحبيب ما ذكرته صحيح والجميع يعلم انه صحيح لكن ذكره فتح لباب الفتنه والأمه الاسلاميه وهذا البلد بالذات تمر بظروف الجميع يعلمها فلا داعي لفتح ابواب الفتن على مصراعيه

    وشكرا لك اخي الكريم




    سلطان كان زمان

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المكان
    معـــــــكم
    الردود
    837
    اين تذهب هذه الزيادة من عائدات البترول؟

    في الجمعيات الخيرية اكــيد ....:D:
    لمــــاذا فقـــط دمـــوعـي ... !؟

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Dec 2002
    المكان
    كوكب ليزر
    الردود
    2,594
    لا تنسى أخي الفاضل أن هناك العديد من الأجانب المولودين في هذا البلد لا يزالون يعاملون معاملة القادم من شهر

    الأجنبي المولود هنا والمتعلم هنا والذي افنى شبابه وحياته هنا ( لقاء المال طبعاً ) لا يزال يدفع نفس رسوم الأجنبي القادم امس

    بالنسبة لي لن اتحدث كثيراً في هذا الموضوع فقد سبقني اليه العديد من الأعضاء الغيوريين على البلد واقترحوا العديد من الاقتراحات وسأزودك بالرابط قريباً

    وسيكون لي معك عوده اكيده في الموضوع

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Apr 2003
    المكان
    من المغَاوِيين القدامى
    الردود
    443

    الله يجازيك

    أرسلت بداية بواسطة rooohy


    *m

    :rr:

    *f


    الله لايوفقكم ياآل سعود ..
    حتى امريكا وبوش واليهود وعصاباتهم مايسرقون مثلكم .
    الله يجازيك بما تستحق ايها العلة في جسد الأُمة فبما انك جديد فأعتقد ان تشارك بدون تحديد :D: وانا لا احتاج لقولي هذا تأكيد :D:
    فأن تدعوا باللا توفيق بأمر لاتعلمه بالتدقيق فما هو الا صفة الانسان الصَّفِيق
    ثم إن المشارك قليل الخبرة في المعارك والذي أدلى بدلوه وليتنا تنعمنا بصمته
    قد دل على ان لبه يقبل كل من خطب وده فلا يكاد ان يتناهي لسمعه أي أمر حتى وإن كذب خبره ودلالة ذلك عليه انه ذكر رسوم الكهرباء ولم يستثني من ذلك الماء ولم يبقى الا ان يعيب على دائرة الماء انها لا تنقل الماء اليه بوعاء واضافة للتوافه
    فلم يستثني تجديد الاستمارة وبقي ان يعيب عليهم عدم شراؤهم له سيارة وكذلك الهاتف ولكن اكتفي فانا ارى ان موضوعك تالف وقديما قال الضرب بالميت حرام ولو دعوت عليه بالجذام فانك لن تلام وسترى انك انت الميت بمرور الايام :D: وفي الختام نقول على أهل الديار السلام:D:
    [CENTER]

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Dec 2002
    المكان
    كوكب ليزر
    الردود
    2,594
    يا اخواني هل توضع المواضيع لرفع السب والشتائم

    هل هذه هي المناقشة التي من هدفها وضعت المنتديات

    يا اخواني لماذا لا نترك الشتائم ونحاول ان نناقش في الموضوع ونضع سلبيات وايجابيات له ونبتعد عما يكتب في وزرنا سيئه

    ناقشوا الهدف في الموضوع فالموضوع يحتاج لنقاش وموضوع هام ليناقش به

    ماذا استفدنا لو هاجمنا الحكام ... نحن هنا لننتقد نقد هادف نستطيع من خلاله معرفة الاسباب والحل

    ارجوا من الجميع المناقشة في لب الموضوع والتوقف عن تبادل الشتائم

    تحياتي للجميع

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    الردود
    261
    أنا مواطن عادي ولي كل بضعة أشهر جلسه في المدينه المباركه مدينه أهل السنه والجماعه والتي ولله الحمد لم تدخلوها ألا خائفين يامن تدعي أنك من أهل المدينه النبويه -أذهب الى موطنك فليس لامثالك لدينا مكان أنت كاذب في كل ما تدعيه ,وأنتم ممن تعلمتم على تراب هذه الارض المباركه ولكنكم ممن ياكل اليد التي تمتد اليه والله لولا الله ثم آل سعود لخرجتم منها صاغرين ولكنكم لا تشكرون النعمه والأمن والأمان الذي حرمتموه في دياركم والأنعام التي بنيتم بها أجسادكم - عد الى حيث اتيت أما الأجنبي فهو أجنبي سواء له ساعه أو مئة سنه وليعد الى دياره وهو لم يأتي الا هنا الا ليطلب العيش بعد أن حرمه في بلده فارجو ألا تتطاولوا على هذه البلده وخصوصا المدينه والا سوف اظطر الى شيء آخر - مهما نبحت ال---سوف تسير السفينه يا--
    والله أتمنى من آل سعود أن يصدروا أمرا بمنع تحويل أي مبلغ من المال للخارج فمن يريد الاكل والشرب لفتره محدود أهلا به ومن لا يريد فلا رجع ولا رجع الحمار - الا الدول الصناعيه ذات المصالح المتبادله فلها الحق في أن تحول ماتريد قل أوكثر - لأنهم مفيدون أما أنتم فأنتم خساره علينا وعلى بلدانكم وإلا لما لفظتكم خارجها كما يلفظ المريض الخراب من داخله

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Dec 2002
    المكان
    كوكب ليزر
    الردود
    2,594
    العضو سليس

    لا ادري عندما تكتب انك لك زياره لمدينة أهل السنة والجماعه واجدك تكتب رداً بتلك القسوة على اخوانك العرب هلا قلت لي أين انت من حديث المصطفى عليه الصلاة والسلام ( كلكم لآدم وادم من تراب )

    أين انت من حديث المصطفى عليه الصلاة والسلام ( لافرق بين عربي ولا عجمي الا بالتقوى )

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Nov 2001
    المكان
    بلاد طاش ماطاش
    الردود
    4,754
    أخي LaZeR-eYeS
    الأدلة واضحة كقرص الشمس , ولكن البعض يستحسن أن يغطيها ولكن بغربال ..
    فلا تتعب نفسك فهؤلاء هم المتمصلحون من الدولة , والدليل العنصرية المقيتة الواضحة .. فدعهم نائمون لأنه ليس لديهم إمكانية لمقارعة الحجة بالحجة ..

    عُدّل الرد بواسطة المتحـرر : 26-05-2003 في 02:20 PM

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Apr 2003
    المكان
    في قلب الحدث
    الردود
    38
    إلى الأخ / سليس
    عفوا إلى / سليس لأنني أنادي الشخص بأخ لأنه يستحقه وأنت لاتنفع أن تكون أخ لأي شخص عربي مسلم .

    بدلا من أن تطالب بالغاء الحدود والجوازات للتنقل من الدول العربية الاسلامية وغيرها فأنت تطالب بعدم جعل الأجانب تحويل أموالهم إلى الخارج !!!!!!!!!!!

    بالنسبة لهذا الموضوع فاسترح يا سليس ونم بسلام فأموال أشقاؤك العرب ( عفوا أقصد الأجانب كما تسموهم في بلدكم ) تصرف جميعها من خلال العرض الذي قدمه صاحب الموضوع ( أي بمعنى آخر تبقى للعرب الأجانب أن يدفعوا ثمن الأكسجين الذي يتنفسوه ) ، ورغم كل هذا فالأجانب يعانون من جميع أنواع العنصرية المطبقة لديكم .

    فلتقف معي يا سليس بمقارنة بين الأجنبي العربي والأجنبي الأجنبي ( الأمريكي + البريطاني + الألماني ....... وغيره وغيره ) من خلال معاملتكم لهم .

    فالأمريكي يصرح الدخول له بأي مكان وبأي وقت ويعمل بأرقى المجالات رغم أن هناك عرب مسلمين لديهم نفس الخبرات ، وحصول الأمريكان على رواتب خيالية وعدم تكلفهم بأي شي ( مدارس + سكن + تأمين صحي + تذاكر سفر + نقل وغيره وغيره ) . ورغم معرفتكم بما يكيدون لنا تقومون بحمايتهم والسهر على راحتهم .

    لن أطيل بالحديث فمالدي من أمثلة تحتاج الى أكثر من ألف موقع انترنت لتملأوها ، كما أخبرك أني من مواليد السعودية وما عانيته من مظاهر التفرقة في هذا البلد هي عبارة عن قصص يشيب لها شعر الرأس .
    فاتقوا الله وطبقوا كلام الله وسنة رسوله بالشكل الصحيح وعاونوا إخوانكم العرب المسلمين وكل شخص مقسوم له رزقه ورزق أولاده وأحفاده من الله عز وجل .

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    Dec 2002
    المكان
    كوكب ليزر
    الردود
    2,594
    اخوي المتحرر

    لك ما اردت ولكني اود تسجيل تحياتي للعضو ( الدم الأسود ) على واقعيته في التعبير والتي تجبرني على ان لا أختلف معه بها نهائياً والتي رسم المعاناة باختصارها الى كلمتين

    تحياتي لك ايها العضو black blood

  13. #13
    تاريخ التسجيل
    Apr 2003
    المكان
    من المغَاوِيين القدامى
    الردود
    443
    لو ان النقاش سوف يثمر لما توانينا عن رعايته وحراسته ولكن الدخول في متاهات النقاش والخروج من الابواب الخلفية للمواضيع بدون طائل
    إذاً ما الفكرة في طرح مثل هذه المواضيع
    طيب بالعامية
    نفسي أعرِف أيش هوَ الغرض ورا هادا الكلام كله
    يعني ياخويا كله كلام زي مايقولو كلام عالفاضي
    فلان قاعد يبعبع يبعبع عالفاضي طيب وبعدين ايش الفايدة ولا شيء ياخويا
    الله وكيلك تقدر تقول عنو حوار طرشان يعني في النهاية هادا بيتكلم وهادا بيسب وهادا بيقول كدا وداك قاعد يقول كدا بس كلام في كلام وفي النهاية




    يجي فلان يستنا ان تكون الزيارات على موضوعه بالهبل ويقول ايوا كده ماشاالللللللللللللللللللله تبارك الله كده المواضيع ولا بلاش
    طيب على كده معناتو انو كل واحد يسويلو بربجاندا وينزلها في الموقع وكلنا نفرح ونقول ياسلاااااااااااااااام اما انا كتبتلك حتة دين موضوع اخو اختو مافي
    مايصير ياجماعة الكلام هادا مايصير ابدا

  14. #14
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    الردود
    261
    هل من يحقد ويسب ويشتم أنا أم أنتم أنظروا واحكموا من سب الدوله من أنتقد كل شيئ من هاجم ولآة ألامر من سب الشعب الست وآحد منهم أليست لدينا وطنيه لنقول لكل حاقد لا وألف لا ألا الوطن - أنا أعلم انكم تقولون متمصلح وقد قلتم وليعلم الله أنني لم انل من آل سعود ألا ماناله كل وآحد منكم وهو الأمن والأمان والراحه والله أنهم لايعترضوا طريق من لا يأتيهم أبدا ولكن أسمحولي أقول أنكم من بدأ بكيل الأتهامات لنا
    سوف أواصل بعد الصلاة انشاء الله ودمتم

  15. #15
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المكان
    معـــــــكم
    الردود
    837
    لا أحـــــد يغـــــلط عــــلى أهـــــل المـدينـة المنـورة ... تـراهـم اطـيب خـلق الله ....

    أنا زرت المدينة المنـورة مــرتيـن ... او تسـتغـرب أنـك في المملـكة ... تـقـول أنـت قـاعد في الجـنة ... شعـب طـيب .. عـشان كذا الرسـول فضـل المدينـة ... على مكـة ...

    رجاءً إلا أهل المدينة ...

  16. #16
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المكان
    ظلال قلبه
    الردود
    619
    رغـــــم كل الرسوم القهرية على الاجانب
    إلا أن الاجانب
    ماشالله تبارك الله مبرطعين ومرتاااحين يعني لو كانت الرسوم مجحفة ولاتحتمل ماذا يجبرهم على البقاء حب الوطن? :D: :D:
    طبعا الربح المادي هو الدافع للبقاء وأقل اجنبي يجد ان مايدفعه من رسوم نقطة في بحر مكاسبه خصوصا ان معظمهم يمتهن التجارة سواء بطرق مشروعة او غير مشروعة والا فلا دافع للبقاء
    والمواطن ليس ببعيد عن هذه الرسوم سواء من التجار او ذوي الدخل المحدود جدا
    لكن هذا وطنه ودافعه للبقاء ارتباطه بالأرض والوطن رغم ان بعض الاجانب في المملكة يعيشون حياة اكثر رفاهية من المواطنين انفسهم
    فايافتي المدينة وانت واحد من الاجانب اشوفك ماشالله مبرطع وتدخل نت وتشارك يعني الحمدلله ماعليك خلاف!!
    اذن موضوعك ماله داعي
    كـــــــــــــــل وأشكـــــــــــر

  17. #17
    تاريخ التسجيل
    Nov 2001
    المكان
    بلاد طاش ماطاش
    الردود
    4,754
    يافتى المدينة :
    سأعطي رأياً لتوضيح بعض المعلومات وبإختصار :
    أن بعض هذه الرسوم لايتحملها المقيم " نظامياً " , فهي تقع على كاهل المواطن .. أقصد " الكفيل " .. ولكن للأسف أن الكفيل يستغل المقيم لتحميله هذه الرسوم .
    لذا يجب عليك أن توجه نقدك للكفيل .
    ولكن هناك فعلاً أمور كثيرة فيها إساءة للمقيمين من قبل الأنظمة وليس من الناحية المالية , ولكنها تتركز في السلوكيات التي يواجهونها من قبل الجميع سواءً مواطنين أو كجهات حكومية ... لذا أرى أن التركيز يجب أن يوجه إلى هذه السلوكيات الخاطئة والمنافية لتعاليم الدين الإسلامي .

    كما يجب أن يتم التركيز على بعض الأفكار مثل أن فئة من الشعب والدولة صاروا يتعاملون بمنة على وجود المقيمين في الدولة , وكأنهم يعطونهم الأجر مجاناً , بينما الدولة هي بأمس الحاجة لهم , ولكن نظرتهم الضيقة يمنوا على هؤلاء , بينما نجد الدولة ليس فيه أساس قوي فهي هشة , لايوجد فيها مقومات تشجع أن تحترم هذه الإمكانيات , مجرد دولة مستهلكة ,,, ثم تقوم وترى نفسها أنها دولة عظمى .

    ذكرتني ببعض الردود أفكار وثقافة كثير من الكويتيين , حيث كنا قد عانينا مؤخراً مثل هذه الآراء الجوفاء ... مجرد " منة " على الشعوب , وهم في أمس الحاجة إليهم ....
    وقالوا في المثل : كل مال البخيل , ولاتأكل مال ... المنـــان !!

    ولنا عودة ..

  18. #18
    تاريخ التسجيل
    Apr 2003
    المكان
    في قلب الحدث
    الردود
    38
    يا أستاذ / سليس

    بما أنك تشعر بالراحة والأمن والأمان فماالذي يعكر مزاجك ويضايقك من وجدود إخوانك العرب المسلمين في بلدك واتهامهم بأنهم يأخذون رزقك ورزق أولادك ، ولماذا ستكون فرحا والرسوم والغرامات منهالة عليهم ، أليست الرواتب الضئيلة (مقارنة برواتب الأمريكيين ) التي يأخذونها هي مقابل عملهم وتقديم خدماتهم ؟؟ إن الله كتب لهم رزقهم في هذه البلاد ( فلماذا الاعتراض على حكم وقدر الله ؟؟!! ) وإني متأكد لو ذهبت إلى أي دولة عربية مسلمة أخرى لن تجد نظام الاستعباد ( الكفالة ) يتم استغلاله سوى بهذه البلاد .
    فيا أستاذ / سليس ربما يوم من الأيام سوف يحيجك الزمان لتبحث عن رزقك خارج بلادك أو بمعنى آخر ربما ستجد فرصة أفضل خارج بلادك لتؤمن حياة أفضل لك ولعائلتك وإني متأكد أنك لن تتم معاملتك بنفس الطريقة الاستعبادية التي تعاملون بها إخوانكم العرب المسلمين ..... وأخيرا ( الرزق على الله )

  19. #19
    تاريخ التسجيل
    Dec 2002
    المكان
    كوكب ليزر
    الردود
    2,594
    طلب بأن يتم منع تحويل أي أجنبي لأمواله عن طريق البنوك الى دولته طلب مضحك وسخيف جداً

    السليس

    هل تعلم كم نسبة الدخل السياحي في دول شرق آسيا مثل ماليزيا مثلاً ودخل المغرب ومصر وسوريا ولبنان سنوياً من المواطن الخليجي عموماً والسعودي خصوصاً

    هل تعلم ياأخي بأن غالبية المواطنون السعودييون يسافرون سنوياً وأقل سائح لديه في جيبه مالا يقل عن 15000 ريال ميزانية سفرته لمدة 10-15 يوم

    قارن أخي بين ما يصرفه ( الأجنبي ) في السعوديه وبين ما يصرفه السعودي في سفرته

    أخي
    عندما نتحدث عن سوء معاملة ( الأجنبي ) في البلاد فلله الحمد هذا لا يدل الا على رقي تفكيرنا وحبنا للغير ما نحبه لأنفسنا وليس كرهاً بهم ولا تنقيص وبخس من حقهم

    لنعترف ان هناك أخطاء جمه بحق الوافد ويلزمها تصحيح

    ثانياً : كم نسبة العائدات للدولة من الأجنبي بغض النظر عن العائدات التي قام اخي كاتب الموضوع بوضعها ؟؟؟

    هل نسيت أنهم لا ينامون بالشارع وانهم يستأجرون منازل ؟؟
    هل نسيت أنهم عائلات يشترون مستلزمات منازلهم من طعام وشراب وكساء ؟؟؟
    هل نسيت أنهم لا يذهبون سيراً على الأقدام وانما بسيارات يشترونها من معارض سيارات أو عن طريق الليموزين ؟؟؟

    تخيل معي حجم الكسد التجاري الذي سينتج نتيجه ( طفش الأجانب ) من القوانين الصارمه التي تفرض عليهم

    ثم لماذا نبتعد كثيراً ؟؟؟

    معظم الدول الأوروبية تفرض ضرائب على مواطنيها قبل المقيم ...

    لا اعتقد اخي ان الأجنبي هو المتسبب بقطع الرزق وليتنا لا نخالف أنفسنا ....

    بدلاً من أن يكون المواطن السعودي لديه من السيارات 4 أو 5 سيارات لماذا لا تفرض ضرائب عليه وكذا الحال الأجنبي بأن يتم مثلاً فرض ضريبه 20 ريال على كل سياره سنوياً ( على سبيل المثال لا الحصر )

    في امريكا مقابل الضريبة التي يدفعها الأمريكي فإنه يصبح مثله مثل جورج بوش لا يختلف عنه شيئاً سوى باللقب وبعض الميزات والدليل قضية كلينتون مع مونيكا وكيف رفعت قضيه على رئيس أقوى دوله بالعالم ... ولك حكم المقارنه

    اذاً وضع نسبة ضريبه معينه على المواطن والوافد سيصحح الكثير من الأمور وسيزيد من الانتعاش الإقتصادي في الدوله انتعاشاً كبيراً وليس طرد الأجنبي هو من ينعشها

    فالوافد يقوم بعمل لقاء مصلحه شخصية أولاً ومصلحه عامة ثانياً ...

    مصلحة شخصية براتبه الذي يعتبر دخله الوحيد، ومصلحه عامة نتيجة قيامه بعمل سيستفيد منه لاحقاً رب العمل صاحب المال أو المستفيدين من بعده ( كمشروع مبني تجاري مثلاً )

    السؤال : ماوضع النقود المستثمرة بالخارج ولماذا لا يتم استثمارها هنا ؟؟؟؟

    ارجوا ان تتمعن قليلاً بما كتبت وارحب كثيراً بتعليقك ومناقشتك ...

    تحياتي

  20. #20
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    الردود
    261
    الأخ عيون الليزر لك التحيه وأعلم أنني ممن يحب المسلمين في أي مكان من الأرض وأعتبرهم من أخوتي في الله بغض النظر عن عربي أو أعجمي لافرق
    الأخ المتحرر رعاه الله أرجو أن تحسن الظن بأخوانك المسلمين وسوف تجد بعض المعلومات في معرض الحديث دمت بخير
    ألأخ الدم الأسود أنا أخيك مادام أنت مسلم رضيت أم أبيت وليس لي بعد الله الا أنت وليس لك الا أنا ولو بالدعاء في الغيب بأن يحفظكم الله
    أخواني بالنسبه للعرب والمسلمين سوآء عرب أوغيره فهم والله العظيم في وضع من الراحه يحسدهم عليها غيرهم ممن لم يعملوا هنا وبالكفاله
    أخواني كان بعض الأخوه العرب المسلمين يعملوا هنا بنفس الأمتيازات التي للمواطن دون تمييز وعندما أراد الله لنا أن نميز الخبيث من الطيب قيض علينا عدوا ذوبأس شديد فأستباح الأعراض وغيره فماذا كان رد هؤلاء العرب علينا الا أن من كانوا في الكويت أصبحوا أشد بأسا من الغازي وعندنا رفعوا شعارات ضد بلدنا وما كان لهم الا أن يخرجوا منها كما أتوا فمن كان المخطئ ؟ هل هو نحن أم هم وهم من اضطر الدوله الى عمل سيطره على حركاتهم ولم تبخل عليهم فقد سمحت لهم بالعوده ولاكن بشروط تضمن عدم أخلالهم بالأمن -
    ثانيا - بالنسبه للعامل المسلم للأسف أستغل حبنا للمسلمين ضدنا حيث أصبح مخالفا لكل شعائر الدين وأصبح كاذبا فيما يقول وكاذبا في عمله حتى والله أننا أصبحنا نفضل من يريد العمل لدينا من غير المسلمين - أخواني أنا أعرف شخصيا بعض رجال الأعمال أظطر الى طرد عماله في المؤسسه وهم من دوله عربيه ومسلمه من كثرة كذبهم وأخلالهم بمواعيدهم - بالنسبه للأمريكان وغيرهم فهم أفضل بمراحل من هؤلاء ولو أخذوا الكثير لأنهم يعطوا الكثير من العلم الصحيح والعمل المتقن ولا يعملوا عمل من ينسبوا أنفسهم الى الأسلام وهم مخالفين لقوانينه أخواني أن العمال الوفدين الينا من العرب هم والله سيؤون وليس كلهم ولكن جلهم والله أننا شعب نقدر الآخرين ولكن للأسف أتى الينا من لا يحب الا من يطأه وليس من يرفع قدره ونحن وغيرنا عانا الكثير من ذلك وهو السبب الرئيس للتعامل معهم بنوع من الشده -
    ووالله أن هناك من أصبحوا ممن يشار اليهم بالبنان في غناهم الديني والمالي لأنهم صدقوا مع أخوانهم هنا ووالله لايشتكي من العيش هنا الا أنسان يجب الا يكون هنا وليس كل من تشرف بالميلاد في هذه البلاد صالحا ويجب أن يذهب الى بلد تناسب تقاليده وأعرافه وعسى الله أن يرزقه في بلده أو أي بلد آخر أوليجلس وليخرس
    الأخت الم دمعه كلام منطق وعقل رعاك الله وهذا كلام من لايحمل الحقد رعاك الله
    مره أخرى للأخ صاحب الدم الأسود أنا في أمن وأمان ولن يستطيع أحد في العالم من أخذ رزقي وأبنائي وأنا مؤمن بالله أن كل أنسان يأخذ نصيبه فلا يقلق أحد
    ووالله لن يأكل رزقي غيري أبدا ولذلك نحن دائما في أما ن الرحمن
    وأنت أخ عيون الليزر أعلم أننا والحمد لله في دوله أسلاميه ولها نظام أسلامي فلا أحد يستطيع أن يأخذ من مالك شيئا ودولتنا تسعى الى أن يعيش كل فرد سعيدا من أراد ذلك وأرجو أن تسألوا غير المسلمين والمنصفين من المسلمين عن المعيشه في بلدنا - هل تعلم أن هناك أمريكان مستأمنين لهم أكثر من عشرين عاما وهم لايريدوا الرجوع الى بلادهم وهم يحبوا هذا البلد وهم من في الجلسات يقولوا الحقائق عن هذه البلاد
    هناك الكثير ولكن الوقت للأسف
    وآسف على التعبير لأنني مشغول

 

 

معلومات الموضوع

أعضاء يتصفحون هذا الموضوع

يتواجد حاليا 1 يتصفحون هذا الموضوع 0 أعضاء وَ 1 زوار

الروابط المفضلة

قوانين الكتابة

  • may لا يمكنك إضافةموضوع جديد
  • لا يمكنك إضافة ردود
  • may لايمكنك إضافة مرفقات
  • لايمكنك تعديل مشاركتك
  •