Follow us on...
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
الصفحة 4 من 4 الأولىالأولى ... 234
النتائج 61 إلى 80 من 80
  1. #61
    تاريخ التسجيل
    Aug 2003
    المكان
    شاطيء البحر
    الردود
    2,768
    إنسانة((الإطلالة الثانية))

    *تحية تشبهك...

    0وتحية أجمل...تشبهك أختاه.

    *لن أسترسل في مدحك كشاعر...

    0تحيتك كفتني عنه.

    *...فلست أهل لذلك...

    0أنت أهل لكل خير.

    *ويكفيني أن أقول أنك تطربني عندما تهذي ..

    0كفاني فخرا أنني كذلك.

    *ولن أبدأ بمدحك كأستاذ قدير ..

    0...أستاذ مدرسة...كنت.

    *ويكفيني أن أقول أن فيك الكثير من الـ (إنسان) ..

    0أتيت لأكمّل هذا ال(إنسان) بينكم.

    *سيدي لدي بعض علامات الاستفهام .. ربما وأقول ربما تجد لها جواباً ..

    0تفضلي...سيدتي

    *يقول أدونيس
    قال خطوي ورددت أبعادي:
    " قد تكون الحياة أضيق من ثقب صغير في كومة من رماد "

    هل يعجبك ذلك الارتباط الإنساني .. (هنا) من خلال هذه الشبكة ؟؟

    0يعجبني جدا..
    مجموعة من البؤر يلتقي فيها الإنسان مع من هم على شاكلته...من شاكلها بقي
    ومن خالفها مضى ولم يعد...
    مثلا...
    لم يمكث في الساخر من أعضائه المسجلين فعليا إلا نسبة ضئيلة...توافقت (إنسانيا)
    بشكل ما...فالتحمت.
    الإرتباط الإنساني هنا :إرتباط مشاعر...,لا شيء غيرها...هي فقط مقياس جمال
    الواحد منا في عين الباقين.

    *هل سنجد في شخوص نقابلهم من خلال (تكنولوجيا) ما .. ما لم نجده في (الواقع) ؟؟
    أم ماذا ؟؟

    0ربما..!
    إن كنت محظوظة مثلي..
    هذا العالم الألكتروني توسطٌ بين عالمي الحقيقة والخيال
    أنت بالنسبة لبعض سكان الدنيا حقيقة...ولبعضهم خيال...وبالنسبة لي ولأعضاء الساخر خيال حقيقي...أو حقيقة خيالية...

    *لماذا عندما نلتقي بشخص ما .. على طريق ما.. وتبتسم له ربما نتيجة خطأ ما في خلاياك العقلية

    يتعجب ؟؟؟

    0لثقته بأنه قبيح الصورة قياسا بمن إبتَسم له
    أو ربما...لأن الإنسان بطبعه وفطرته وتربيته سيء الظن بالغرباء...
    DO NOT TALK TO STRANGERS
    أول وأهم قاعدة تُعلمها المجتمعات المتقدمة لأبنائها(لا تتحدث إلى الغرباء)
    وقد بدأت مجتمعاتنا باعتناق ذات الفكرة لأنها بدأت هي الأخرى...تتقدم!!!

    *هل اخترعنا الشعر لنبكي ؟؟

    0ام هو الذي اختارنا من دون شعوب العالم ليبكي فينا

    *وهل الحزن أقوى في قدرته على انتزاع المفردة منا ؟؟

    0نحن بالذات...نعم
    ولم أعد قادرا على تحديد إن كانت تلك إيجابية أم سلبية فينا

    *لماذا قد تموت البذرة قبل أن تنمو؟؟

    0حين لا يسقيها زارعها بالعناية والحنان
    قلت:
    إن لم تعوّد ما زرعت عناية 000 أو لم تُرَوي بالحنان بذورا
    لا تطلبن من الحدائق زهرة 000 أوتطلبنَّ من الزهور عبيرا

    *لماذا عند النعاس نتثاءب ؟؟

    0ليستحي الضيف الثقيل الدم(على حالو)ويتركنا لننام...:ss:

    *لماذا يحدث أن نحب أناساً كانوا لا يعجبوننا ؟؟

    0لأنهم أثبتوا لنا بشكل أو بآخر أنهم...(ناس)

    *لماذا قد نقتل الدمعة قبل أن تنزل ؟؟

    0قلتها في رد سابق
    كبرياء...أو رجولة فارغة..

    *هل أنت متفائل ؟؟

    0بيأس

    *وحيد ؟؟

    0نعم

    *حزين ؟؟

    *ولي باب يجيء الحزن يطرقهُ
    فأفتحُ بابِيَ الفولاذَ
    يدخل منهُ
    يغلقهُ
    ويسكن في شراييني
    نزيلا ليس يرتحلُ
    أسيرأ لست أطلقه
    مليكأ فوق عرش القلب
    يقتلني وأعشقهُ

    *من هو ذاك الذي تفتقده(ا) ؟؟

    0تلك التي....تفتقدني

    *كيف هي الحياة من غير صباح تشتم فيه رائحة حميمية ما...سببها شئ ما...اسمه (تراب الوطن) ؟؟

    0ليست بحياة...بل موت مقنع بها يحلم أن تعاوده ذات صباح ...هناك
    ولو كان اللقاء...لقاء الطين بالطين

    وحين تناثرت قطعي 000 وعاد الطين للطينِ
    جديرا صِرتُ يا وطني 000 بأن أدعى فلسطيني

    *(سؤال أخير ولكن ربما لي عودة)
    ما الذي يغريك في الساخر .. لدرجة انك تتكبد عناء استخدام (لوحة المفاتيح العربية) ؟؟

    0جزيرة وسط خَضَمّ البعد والغربة...وجدتها فالتجأتُ إليها...فألفيت فيها من هم على شاكلتي...مَن يقولون ماأفهم...ويفهمون ما أقول...لأننا نقوله بلسان مستقيم قويم طال بي شوقي إلى النطق به.
    وعلى فكرة...للعلم فقط...ولكي يفرح بذلك أخي (نور)...أصبح لدي (كيبورد)عربي...جزى الله من أهداني إياه خير الجزاء.

    *عذراً وشكراً

    0الشكر لك أختاه...وأنت على الرحب والسعة إن عدتِ

    دمت بخير من الله ونعمة

    النورس
    ر.ا.ح
    .

    .

    ..

    .


    القلبُ رَهْــــنُ يديكَ منذُ سكنتَـهُ

    .............. والرّوحُ روحُـــكَ أيُّهـا تختـــارُ ؟!

    والعُمرُقد أصبحــتَ أنتَ
    ربيعَـهُ

    ........... ...أَتَطِيـبُ دونَ ربيعِها الأعمــــــارُ؟!


    نبض المطر

    .

    .

















  2. #62
    تاريخ التسجيل
    Nov 2002
    الردود
    346
    في كل احتمالات الإجابات التي وضعتها ..
    كانت إجاباتك أروع .. أروع .. أروع


    إنسانة

  3. #63
    تاريخ التسجيل
    May 2002
    المكان
    جـازان
    الردود
    5,664
    النورس .. واختيار في مكانه بكل المقاييس ..

    سلام عليك يا عملاق الغواية ..

    قرأت الحوار أكثر من مرة .. وأفدت منه كثيراً .. يروق لي طوفان طيبك .. ورقيّ روحك ..

    لو أثقلت عليك بالآتي ..

    بالنسبة للغواية ومتابعتك لها أجب عما يأتي :
    1. كاتب أو شاعر مبدع .
    2. كاتبة أو شاعرة مبدعة .
    3. كاتب أو كاتبة تستشرف له / لها .. مستقبلاً جيداً في الكتابة .
    4. ماذا ينقص الغواية برأيك ؟
    5. لو طلب أحد المبتدئين في الكتابة في الغواية نصحاً في مجال تطوير ذاته ، والرقي نحو الإبداع .. ما أنت قائل له ؟
    6. المشرفون على الغواية : ماذا يميزهم ؟ وما ينقصهم ؟ بكل وضوح .
    7. دمت رائعاً يا رفيقي .. وتقبل محبتي ..( روحان )

  4. #64
    تاريخ التسجيل
    Aug 2003
    المكان
    شاطيء البحر
    الردود
    2,768
    الديوان((الإطلالة الثالثة))

    أدين لك بالشكر والعرفان أيتها النقية الطيبة على كل ما جاء في هذه الإطلالة
    من طيب الشعور...وبهي الكلام...وصادق المودة...لدرجة أخرست فيها لساني عن الرد بما يوازي قولك طيبا وبهاءاً ومودة...وبحيث أصبح كل ما قد يقال -بعد ما قلت وقالت حنان- مجرد كلمات أحسن ما توصف به بأنها عادية.
    إن كنت كبير قدر فلقد كبر قدري بين كبار قدر عايشتهم أكثر من أربعين يوما
    ...لقد صدق المثل العامي الذي قال ((مين عاشر القوم أربعين يوم صار منهم)
    ووطنيتي الشامخة كانت نائمة واستيقظت هنا...
    والخلق الكريم والسجايا الطيبة يحتاجان الى مكان ملائم ومحيط مشجع لظهورهما
    لا داعي للقسم بأنني أقول ما قلت وكلي إيمان به...فأنا-وأعوذ بالله منها- لم أشعر بانتماء حقيقي في حياتي إلا لأربعة:
    الأسلام...العروبة...جامعة اليرموك...والساخر
    إلى هذا الحد وأكثر...لا تعجبي من كون الشعور بالإنتماء لأمكنة بعينها قد يقارب من حيث العمق الشعور بالإنتماء للعقيدة والجذور...
    أذكر أن والدي حين اضطر للرحيل بنا من ذلك البيت القابع بجوار المسجد...الذي كان إمامه وقضى أكثر من عقدين من الزمان يؤم الناس فيه-الى منزل آخر لايبعد عنه أكثر من كيلو متر واحد...بكت عيناه البيضاوان وقال والله ما شعرت بمثل هذا الحزن إلا يوم فارقت فلسطين...
    وكلنا ذلك الرجل أيتها الديوان...

    والآن لنجيب عن أسئلتك...تلك التي أقسى ما فيها رقتها...

    ** قد حيكت لنا بعض المواقف الطريفة التي لا يمكن أن تنساه طوال عمرك ، ولكن ماهو الموقف الحزين الشجي الذي تمنيت أنه لا يتكرر أبداً في حياتك من شدته وقسوته ؟

    0هو موقف لم أشهده وإنما وصف لي فرأيته بعين خيالي فأثر بي كما لو كنت رأيته حقيقةً
    يوم وقف ذلك الشيخ الضرير على قبر شريكة عمره الراحلة بعد أن وسَّدها أبناؤهما التراب وأهالوه على جسدها الطاهر...ليلقنها...فأخذ ينشج وينتحب ويحاكيها وكأنها أمامه...
    أظنه في تلك اللحظة فقط رآها...ولأول مرة...

    وأقسم لي من شهد الموقف أن رجالا لم تعرف لها الدمعة إلى مآقيهم طريقا طوال حياتهم بكوا وانتحبوا حتى ضجت بنحيبهم آفاق (اربد)...

    رحمك الله أماه...وأطال في عمرك أبتاه...وجمعني بكما في جنة الرضوان

    أحتاج للتوقف الآن...لبضع لحظات أستجمع فيها نفسي...ومن ثم اعود.
    ...........................

    ** لو خيرت بين أن تعيش في وطن بلا ليلى (إبنتك) ، أو ليلى بلا وطن ، ماذا ستختار؟؟

    0سأختار الوطن بلا ليلى...وبدون أدنى تردد...مع ثقتي بأنه
    لن يعني لي شيئا بعدها.

    ** هل لك موقع شخصي دونت فيه كتبك ودوواينك ؟؟

    0لم أدون كتاباتي على الشبكة إلا في الساخر...وحتى أكون صادقا أقول بأنني كتبت خارجه فقط ثلاث مرات...
    ليس لي موقع شخصي...ربما قريبا

    * هل صدرت دوواينك في كل البلادالعربية ، في بلدي مثلاً ؟

    0ابكيتيني في الأول...وأضحكتيني في الأخير...توازن..
    لا أظن كتبي قد تجاوزت حدود الأردن إلا في حالات فردية...بل ربما لم تتعد حدود إربد...واسألي(حنان العمري) وستؤكد لك بأنها لم تسمع بي من قبل.
    لم آبه ولم أفكر بالإنتشار...على رأي العامة(كنت أكتب وأرمي..
    وعندما تم طبع تلك الكتب لم أسع لنشرها ولم أحاول أن أفعل شيئا لتوسيع رقعة إنتشارها...

    المهم...لمحت وراء السؤال رغبة خجولة بالحصول على هذه الدواوين...وردي بأنني
    وبإذن الله عند توفر نسخ منها لدي هنا...لن أبخل بها على أحد...هذا وعد.


    اشكرك للمرة الثالثة

    ودمت بخير وعافية ونجاح

    النورس
    ر.ا.ح
    عُدّل الرد بواسطة al nawras : 23-01-2004 في 02:35 AM
    .

    .

    ..

    .


    القلبُ رَهْــــنُ يديكَ منذُ سكنتَـهُ

    .............. والرّوحُ روحُـــكَ أيُّهـا تختـــارُ ؟!

    والعُمرُقد أصبحــتَ أنتَ
    ربيعَـهُ

    ........... ...أَتَطِيـبُ دونَ ربيعِها الأعمــــــارُ؟!


    نبض المطر

    .

    .

















  5. #65
    تاريخ التسجيل
    Aug 2003
    الردود
    561
    آه أيها النورس
    والله لاتزال في صفحتك هذه تُنزف الدمع من عيني 000
    لك الله أيها الشاعر العزيز 00
    رحم الله والدتك جميع والدي المسلمين 00
    وجمعك بوالدك وأهلك 00
    لي عودة ولكن بعد ن أكفكف دمعي00

  6. #66
    تاريخ التسجيل
    Sep 2001
    المكان
    في الفضاء
    الردود
    4,832
    صباح الخير والورد والياسمين
    بعيداً عن الجديه وقريباً من المطبخ
    اشعر الأن بجوع خيالي فجاءبالي اني اسئل ضيفنا الكريم سؤال مطبخي نوعاً ما:D:
    -متى اخر مره طبخت فيها؟
    -تخيل معي ((عزمك واحد من اصحابك على غداء
    ولما قلطت على الغداء((باللهجه الخليجيه))
    او تفضلت على سفرة الأكل
    اول لقمة دخلت الى جوفك خبرتك ان الأكل مالح جداً
    فاايش راح تعمل؟
    <<جوعانه من قلب
    -الأكله المفضله للنورس؟
    -مقوله((اقرب وسيله لقلب الرجل هي المعده))
    تؤمن بها؟او انت شايفه انها لاتحمل اي جانب صائب
    -مالفائده اللي استفدها من دخولك الى عالم النت؟


    تحياتي
    اصبر لمصيبتك وتجلدي
    واعلم بأن المرئ ليس بمخلدي
    واصبر كما صبر الكرام فأنها نوباً تنوب اليوم وتكشف في غدي
    أوما ترى أن المصائب جمة وأن المنية للعباد بمرصدي
    من لم يصب بمصيبة ممن ترى هذا سبيلاً لست عنه بأوحدي
    فإذا ذكرت مصيبة ومصابها
    فاذكر مصابنا بالنبي محمد

  7. #67
    تاريخ التسجيل
    Sep 2001
    المكان
    في الفضاء
    الردود
    4,832
    عدنا مره اخرى:D:
    -امامك ثلاث ورقات ويتطلب منك توجيه رسائل
    فاذكر لنا نص الرساله ولمن؟
    -في زمن العمله هل ندر الحب الوفي؟
    -قرأت رائعة الأديب استاذ
    (( من أين جاءت لا أدري .. و لكنه الرحيل 2 ( و انسدل الستار ) ))
    ودمعت عيناي عند مقولته
    ((أن الحب الفاشل هو الحب الخالد ))
    مارأيك فيما ذكرة الرائع استاذ بأن الحب الفاشل هو الحب الخالد
    اصواب ام خطأ؟

  8. #68
    تأتي متأخراً خير من ألا تأتي ..
    .
    أحببت السلام فقط على رجل أحببته من بعيد ولم يكن لي معه صلة سوى الأخوة في الله !
    .
    دمت بخير أخي ،،


  9. #69
    تاريخ التسجيل
    Sep 2003
    المكان
    سوريا
    الردود
    6

    اه ايها النورس

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
    استاذي النورس :
    قد لم نلتقي من قبل اليوم وقد تعتبرني زميلة في الساخر جديدة .. كما يعتبرني الساخر نفسه .. ولكن انا قديمة نوعا ما واني لأعتبر نفسي قارئة اكثر من انني كاتبة (مقالات او ردود ) وفي اخر العام الماضي شُغلت في حياتي لاسباب عدة منها امتحانتي وعالمي الاخر ..ومع ذلك كنت اتابع قصائدك .. والان عد لاحلق معك في هذا المنتدى .. فقرأت اللقاء كاملا .. وعدت الى قصائدك اتصفحها واحدة تلو الاخرى .. وجئت بدافع اعجاب لكي اشارك في هذا اللقاء قبل نهايته لعلك تجبني على بعض الاسئلة التي كانت تدور في عقلي كلما قرأت ردا او قصيدة لك.

    هل ابدأ ؟؟؟
    1ـ من أنت؟

    2ـ إ ختر كلمة (جملة صغيرة) تصف بها الأعضاء التالية أسماؤهم...أو كلمة( جملة صغيرة) توجهها كرسالة اليهم:
    *الغيم الأسود*الحنين*مياسة*د.غبي*حنان العمري*أنين*القلب الكبير*نور

    *الثريا *الحائر العربي*جناح*سلام*صخر*برج المراقبة*الديوان.

    3ـ ما هو الذنب الذي لا يغفره(النورس)لمن يحب..؟وهل عدم الغفران يعني موت الحب؟

    4- لاحظت منذ فترة أنك تستهل قصائدك الوطنية بالإهداء التالي: إلى (ن)...هل لي أن أسأل....

    من هي نون...ما أسمها...؟...وهل كتبت لها غزلاً...؟

    5- سأعطيك كلمات أريدك أن تمثل لكل كلمة منها بشعر من محفوظاتك...بيت او اكثر

    *حب*نوع*لطمة*ثورة*حقيقة*امنية*ضياع

    هذه الاسئلة راودتني .. واحب ان تكن الاجابة سريعة لدافع فضول لدي ..
    اختك :
    التي لا تشارك في الساخر الا قراءة واعجاب من بعيد
    الشامية
    *ملاحظة :
    انا في فترة خطبة .. وخطيبي هو الذي زرع في قراءة الادب والغزل بالذات .. ولكن لا يحب ان اراسل في تلك المنتديات غيرة منه .. وكم قلت له عنك وعن التونسي وعن نور .. وعن كثير من ادباء الساخر ولكن غيرته دائما المنتصرة
    عُدّل الرد بواسطة الشامية : 23-01-2004 في 10:26 PM

  10. #70
    تاريخ التسجيل
    Aug 2003
    المكان
    شاطيء البحر
    الردود
    2,768
    حنان العمري ((الإطلالة الثالثة))
    جارة الوادي

    توقعتها
    أعني ...هذه الإطلالة منك
    فأهلا بك وسهلا ومرحبا.

    لم يكن هناك ثمة داع للحديث عن كلمة (الصغار)وتبرير المقصد منها...فحاشى لي أن أظن بكلامك إلا كل الخير...وحاشا لك ان تظني بكلامي غير ذلك...
    لقد ادركت مقصدك منذ البداية...وسعدت به رغم انه اكبر مما استحق حقيقة يا حنان...فشكرا لك....كلمة كررت كثيرا...أعلم ذلك...ولكنها كلمة لاتمل...ولا تفقد قيمتها أبدا....فشكرا

    أعتبر ما قلتيه وعدا أختاه...ولكني أظن تنفيذه سيتأخر...لأن ساكني عمان من
    القيسيين نادرا ما يناديهم الحنين الى (أم قيس)...أو لعلي مخطيءفيما يختص بهؤلاء
    المصابين منهم ب(هستيريا الكتابة)وعشق القلم...أعنيك طبعا..
    إلا أنني على ثقة من انه وعد سينفذ ذات يوم...وسيعانق سلامي بكلمات حنان ذلك التراب...

    اتمنى لك من أبعد مدى في ضمير القلب ألا يحرمك الله من العيش فوق تراب الأردن الطاهر...
    أنا فلسطيني الأصل كما تعلمين...
    ...لكنني بكل فخر أردني الجنسية والهوى...عربي أنا مع أنني في فترة ما خجلت من أن أقولها بعد أن غنى ذلك التافه(يوري مرقدي) أغنيته الأتفه(عربي أنا)...لم
    أكره في حياتي مطربا كما كرهت هذا يا حنان...
    قد تسألين...ما لنا وله الآن...؟...
    لا شيء...لقد تذكرته...فتذكرت أنني أقسمت له ذات يوم في رسالة وجهتها اليه عبر إحدى صحف المهجر أن لا أترك فرصة للنيل منه إلا وأستغلها..وهذه واحدة يا (يوري)..

    على العهد أختي حنان
    ودائما أخوة بإذن الله

    لك تحياتي


    النورس
    ر.ا.ح
    .

    .

    ..

    .


    القلبُ رَهْــــنُ يديكَ منذُ سكنتَـهُ

    .............. والرّوحُ روحُـــكَ أيُّهـا تختـــارُ ؟!

    والعُمرُقد أصبحــتَ أنتَ
    ربيعَـهُ

    ........... ...أَتَطِيـبُ دونَ ربيعِها الأعمــــــارُ؟!


    نبض المطر

    .

    .

















  11. #71
    تاريخ التسجيل
    Aug 2003
    المكان
    شاطيء البحر
    الردود
    2,768
    إنسانة((الإطلالة الثالثة))

    هذا من روعة الأسئلة أختاه

    دامت روعتك


    النورس
    ر.ا.ح
    .

    .

    ..

    .


    القلبُ رَهْــــنُ يديكَ منذُ سكنتَـهُ

    .............. والرّوحُ روحُـــكَ أيُّهـا تختـــارُ ؟!

    والعُمرُقد أصبحــتَ أنتَ
    ربيعَـهُ

    ........... ...أَتَطِيـبُ دونَ ربيعِها الأعمــــــارُ؟!


    نبض المطر

    .

    .

















  12. #72
    تاريخ التسجيل
    Aug 2003
    المكان
    شاطيء البحر
    الردود
    2,768
    روحان ((الإطلالة الأولى والثانية معا))
    لكل روح إطلالتها...


    قبل كل شيءايها العزيز

    إعلم-ليطمئن قلبك-أنني لم أتخلف عن ندوتك إلا لسبب واحدٍ هو أنني لم أجد من يأخذ بيدي ليدلني على الرصيف الذي أقيمت عليه.
    وعلى كل حال...لقد وجدت فرصتك لتكافي ما وعدت بمكافاته على الخاص ذات يوم فانتهزتها بذكاء معهود فيك...فشكرا لك ((كفيت ووفيت))

    *النورس .. واختيار في مكانه بكل المقاييس ..

    0شهادة من شاعر وأديب وذي علم وإنسان أعتز بها...جدا.


    *سلام عليك يا عملاق الغواية ..

    0عملاق الغواية...!!!!
    أنا...!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    فضفاضة علي جدا يا صديقي...ضيقها قليلاً أرجوك...

    *قرأت الحوار أكثر من مرة...

    0أشكر لك ما فعلت

    *...وأفدت منه كثيراً

    0أقبلها كمجاملة...

    *يروق لي طوفان طيبك...

    0حاذر أن تغرق...يكفيك ما لديك

    *ورقيّ روحك ..

    0نصف ما عندك منه

    *لو أثقلت عليك بالآتي ..

    0لن تثقل...سل ما شئت...مع احتفاظي بحق الإمتناع عن الإجابة أو التهرب منها أو الصمت حيالها...بعض أسئلتك ( يودي بداهية)

    *1. كاتب أو شاعر مبدع .

    0كلهم تقريبا في مثل مستواي...وبعضهم أفضل مني بكثير...والبعض الآخر أسوأ
    مني بقليل.

    *2. كاتبة أو شاعرة مبدعة .

    0أنظر الإجابة أعلاه....وأنثها

    *3. كاتب أو كاتبة تستشرف له / لها .. مستقبلاً جيداً في الكتابة .

    0كل من يتعامل مع الساخر على أنه مدرسة...ومع أعضائه على أنهم معلمين سيكون لقلمه شأن...إن شاء الله.

    *4. ماذا ينقص الغواية برأيك ؟

    0جناح آخر...فلديناروحان وجناح واحد

    *5. لو طلب أحد المبتدئين في الكتابة في الغواية نصحاً في مجال تطوير ذاته ، والرقي نحو الإبداع .. ما أنت قائل له ؟

    0نصائحي له هي التالية:
    <>إقرأ...إحفظ...إنسَ.
    <>حين تكتب ما تعتقد بأنه أفضل ما لديك لاتنشره...أكتب غيره ...وقارن
    <> نقبل النقد بكل صدر رحب.
    <>الحج عرفة....والأدب النحو

    *6. المشرفون على الغواية : ماذا يميزهم ؟

    0ثلاثتهم معا:الموهبة...العلم...الإلتزام
    وكلٌ على حدة:
    سلام:التواضع...ولا ندري ما حاله الآن بعد الترقية
    جناح:الحزم
    روحان:البرود الدافيء...ولا تسألني عن معناها...

    *وما ينقصهم ؟ بكل وضوح .
    ثلاثتهم معا:الوقت
    وكل على حدة:
    سلام:الإنتباه أثناء عملية طباعة الردود أكثر.
    جناح:بعض المجاملة.
    روحان:روح ثالثة...ربما تكون هناك...لا ادري

    تحياتي لك ايها الحبيب...وتفضل بقبول شكري وامتناني


    النورس
    ر.ا.ح
    .

    .

    ..

    .


    القلبُ رَهْــــنُ يديكَ منذُ سكنتَـهُ

    .............. والرّوحُ روحُـــكَ أيُّهـا تختـــارُ ؟!

    والعُمرُقد أصبحــتَ أنتَ
    ربيعَـهُ

    ........... ...أَتَطِيـبُ دونَ ربيعِها الأعمــــــارُ؟!


    نبض المطر

    .

    .

















  13. #73
    تاريخ التسجيل
    Aug 2003
    المكان
    شاطيء البحر
    الردود
    2,768
    الديوان ((الأطلالة الرابعة))

    لا أبكى الله لك عينا أبدا إلا من خشيته

    شكرا لوجودك معي...دائما


    النورس
    ر.ا.ح
    .

    .

    ..

    .


    القلبُ رَهْــــنُ يديكَ منذُ سكنتَـهُ

    .............. والرّوحُ روحُـــكَ أيُّهـا تختـــارُ ؟!

    والعُمرُقد أصبحــتَ أنتَ
    ربيعَـهُ

    ........... ...أَتَطِيـبُ دونَ ربيعِها الأعمــــــارُ؟!


    نبض المطر

    .

    .

















  14. #74
    تاريخ التسجيل
    Aug 2003
    المكان
    شاطيء البحر
    الردود
    2,768
    ووصلنا إلى الإحساس كله
    في إطلالتها (المطبخية) الرابعة

    أهلا
    وسهلا

    ولنبدأ فورا

    *صباح الخير والورد والياسمين

    0صباح الخبز والكباب والكنافة

    *بعيداً عن الجديه وقريباً من المطبخ
    اشعر الأن بجوع خيالي فجاءبالي اني اسئل ضيفنا الكريم سؤال مطبخي نوعاً ما

    0 ليش الأسى يا إحساس...؟مش حرام...؟
    أنا قلت إني وحداني...يعني سيرة الطبيخ بتجيبني الأرض
    ومع هيك...يا مية هلا بأسئلتك....تفضلي..

    *-متى اخر مره طبخت فيها؟

    0قبل ربع ساعة من طرحك السؤال...طبخة يتمناها الملوك
    ثلاث بيضات مقلية...وصحن سلطة

    *-تخيل معي ((عزمك واحد من اصحابك على غداء
    ولما قلطت على الغداء((باللهجه الخليجيه))
    او تفضلت على سفرة الأكل
    اول لقمة دخلت الى جوفك خبرتك ان الأكل مالح جداً
    فاايش راح تعمل؟

    0الذين يفهمون ب(الإتيكيت)ويتعاملون به يدفعون الضريبة في مثل هذه المواقف
    ...فيتظاهرون بمواصلة الأكل على مضض...مستعينين برشفة من ماء بين لقمة وأخرى
    وبحديث متصنع مع رب المنزل يلهيه عن متابعتهم.
    أما هؤلاء الذين على نقيضهم تماما فسيطلبون من صاحب الدعوة بسخرية ملحا إضافيا...ليسألهم بدهشة:مــــلح!!!؟؟؟ أكثر من هيك
    فيردون:وما دمت تدري أن أكلك مالح فلماذا لا تستحي على حالك وتستبدله بغيره؟.
    أما أنا فبكل بساطة سأقول له:أكل إللي خلفوك مالح...

    *-الأكله المفضله للنورس؟

    0الملفوف...الزهرة بالطحينة...فطائر السبانخ
    سامحك الله لقد ذكرتيني بالغوالي

    *-مقوله((اقرب وسيله لقلب الرجل هي المعده))
    تؤمن بها؟او انت شايف انها لاتحمل اي جانب صائب

    0ما ظنك برجل لا يتذكر الأكل إلا في ثلاث حالات:
    أن يسأله شخص:هل أكلت؟؟
    أن يشم رائحة طعام شهية
    أن يصل مرحلة الخطر...يعني إن لم يأكل في تلك اللحظة مات

    رجل كهذا...هل تصدق فيه المقولة أعلاه برأيك...؟
    أما عموما ففيها شيء كبير من الصحة...وتصبح صحيحة تماما كلما تقدم بالزوجين العمر...عندما تولي أيام الغزل...وتتبدل الكلمة التي تعبر عن الحب من:
    بحبك...إلى بحب أكلك...
    والسؤال...من... كيف حالك...إلى شو طبختي...
    أو شيءٌ من هذا القبيل.

    *-مالفائده اللي استفدتها من دخولك الى عالم النت؟

    0لا شيء يذكر إلى الآن...لكني بعد هذا اللقاء قررت أخذ دروس بالطبخ على يد حضرتكم...


    أختي إحساس
    أشكر لك هذه الوجبة...الله يسامحك

    تحياتي لك

    النورس
    ر.ا.ح
    .

    .

    ..

    .


    القلبُ رَهْــــنُ يديكَ منذُ سكنتَـهُ

    .............. والرّوحُ روحُـــكَ أيُّهـا تختـــارُ ؟!

    والعُمرُقد أصبحــتَ أنتَ
    ربيعَـهُ

    ........... ...أَتَطِيـبُ دونَ ربيعِها الأعمــــــارُ؟!


    نبض المطر

    .

    .

















  15. #75
    تاريخ التسجيل
    Aug 2003
    المكان
    شاطيء البحر
    الردود
    2,768
    إحساس((الإطلالة الخامسة))

    *عدنا مره اخرى...

    0أهلا بك دائما

    *-امامك ثلاث ورقات ويتطلب منك توجيه رسائل
    فاذكر لنا نص الرساله ولمن؟

    0الرسالة الأولى:إلى الذي أهداني الكيبورد العربي
    (شو أخبارك يابحر...؟)
    الرسالة الثانية:إلى (ن)
    (لو كانت القضية مجرد كبرياء...لسحقت كبريائي بقدمي...لكنها للأسف أعمق)
    الرسالة الثالثة:إلى (أبو كبيعة)
    (مشتاقلك موت...والله)

    طبعا إحساس ما فهمتيش إشي...

    *-في زمن العمله هل ندر الحب الوفي؟

    0نعم..ولكن لتوضيح فكرتي تماما بهذا الأمر أقول:
    أن سلطان المادة قوة قد تمنع القلوب أن تحب قبل أن تحب...لكنها تفقد هيمنتها حين يقع الفاس بالراس...ويعشق القلب...

    *-قرأت رائعة الأديب استاذ
    (( من أين جاءت لا أدري .. و لكنه الرحيل 2 ( و انسدل الستار ) ))
    ودمعت عيناي عند مقولته
    ((أن الحب الفاشل هو الحب الخالد ))
    مارأيك فيما ذكرة الرائع استاذ بأن الحب الفاشل هو الحب الخالد
    اصواب ام خطأ؟

    0هي صحيحة إن كان المجتمع المحيط هو السبب في هذا الفشل
    ولكن ...حين يكون فشل هذا الحب بسبب سلبية ما عند الطرف الآخر...او ربما عند الأثنين...فإن مآله إلى زوال ولو بعد حين


    أشكر لك أيتها الأخت العزيزة هذه المساهمات في هذا اللقاء فقد أغنته وأسعدت
    القلب بما فيها من إحساس طيب وتشجيع وشد أزر

    خالص الإمتنان إحساس وقدرني الله على رد الجميل .

    تحياتي

    النورس
    ر.ا.ح
    .

    .

    ..

    .


    القلبُ رَهْــــنُ يديكَ منذُ سكنتَـهُ

    .............. والرّوحُ روحُـــكَ أيُّهـا تختـــارُ ؟!

    والعُمرُقد أصبحــتَ أنتَ
    ربيعَـهُ

    ........... ...أَتَطِيـبُ دونَ ربيعِها الأعمــــــارُ؟!


    نبض المطر

    .

    .

















  16. #76
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    المكان
    في مدينتي
    الردود
    2,085
    غيابي عن الرصيف لفترة أفقدني قراءة صفحة تتحدث عن أستاذنا الفاضل،،
    بحق أستاذنا الكريم اقف أمام هذه الصفحات وأنا لاأستطيع إكمال قرائتها فلكل هنا يعرف من هو النورس ومقدر الموهبة التي يمتلكها،،
    لا استطيع أن أدون بقلمي الصغير الا سؤال صغير كصغر قلمي أمام قلم شامخ كقلمك.
    من أين لك كل هذا الحب والشعبية بين اعضاء الساخر ومن اين تستمد كل هذا الابداع الذي يدونه قلمك؟؟
    كلمة أخيرة:
    تبقى استاذ بتواضعك وبتميزك وبموهمتك، كل التقدير والاحترام لشخصك الكريم ولقلمك المعطاء.
    قلمي الصغير يحيك ويتمنى لك التميزوالتوفيق دوما.

  17. #77
    تاريخ التسجيل
    Aug 2003
    المكان
    شاطيء البحر
    الردود
    2,768
    نورتن

    الله الله ما اروع ما قلت يا أخي
    الكلمة الطيبة تنتشلني من أعمق هوة للحزن وتطير بي إلى أعالي السماء...سماء
    السعادة...
    وكلمتك طيبة كقائلها...
    أسعدك الله كما أسعدتني

    روحي أقدمها مهراً لصحبتكم.....مُطأطيءَ الرأسِ هل ترضونها ثمنا...؟

    أمد يدي لأصافحك عن بعد
    فتكرم وصافحني

    النورس
    ر.ا.ح
    .

    .

    ..

    .


    القلبُ رَهْــــنُ يديكَ منذُ سكنتَـهُ

    .............. والرّوحُ روحُـــكَ أيُّهـا تختـــارُ ؟!

    والعُمرُقد أصبحــتَ أنتَ
    ربيعَـهُ

    ........... ...أَتَطِيـبُ دونَ ربيعِها الأعمــــــارُ؟!


    نبض المطر

    .

    .

















  18. #78
    تاريخ التسجيل
    Aug 2003
    المكان
    شاطيء البحر
    الردود
    2,768
    الشامية

    أهلا بأهل بلاد الشام...حيث أحلى ذكريات العمر وأغلاها
    أهلا بك أختاه
    وإنه لشرف عظيم أن تقرأ لي من هي مثلك ذات قلم سيال عذب

    أظن لا بد من تشكيل جاهة لحضرة الخطيب الحبيب تطلب منه أن لا يحرم الساخر من
    هذا القلم الجيد المبشر بالخير...
    مقدمتك أوحت بذلك

    أشكر لك حضورك الطيب وهذه الأسئلة الدسمة...الخطيرة
    فلنتوكل على الله ونبدأ...مع إعتذاري سلفا إن خيبت ظنك في بعض الإجابات...أو
    ربما بها جميعها...

    *1ـ من أنت؟

    0سؤال كبير جداً...
    أنا يا أختاه بأختصار : إنسان بسيط جدا...مع البسطاء...ومعقد جدا مع المعقدين...وبمعنى آخر...
    هذا النورس:
    إن يجد في الناس ظُرفاً 000 فاقَ أهلَ الظرفِ ظُرفا
    أو يجد في الناس عنفا 000 فاقهم صداً وعُنفـــا

    هل أجبتك...؟

    *2ـ إ ختر كلمة (جملة صغيرة) تصف بها الأعضاء التالية أسماؤهم...أو كلمة( جملة صغيرة) توجهها كرسالة اليهم:
    *الغيم الأسود*الحنين*مياسة*د.غبي*حنان العمري*أنين*القلب الكبير*نور
    *الثريا *الحائر العربي*جناح*سلام*صخر*برج المراقبة*الديوان

    0<>الغيم الأسود:مبدع

    <>الحنين:الشامخة...أم ابن أختي

    <>مياسة: القلم المياس

    <>د.غبي:كيف اجتمعا...؟

    <>حنان العمري:جارة الوادي

    <>أنين:القريبة

    <>القلب الكبير:الكبير القلب

    <>نور:سند

    <>الثريا:شكرا

    <>الحائر العربي:الله يفك أسر حبيبك

    <>جناح:سعيد بك

    <>سلام:يا اهل الله يللي فوق...

    <>صخر:الأديب المؤدب

    <>برج المراقبة:اشتقت إليك فعلمني ألا أشتاق

    <>الديوان:أخت

    *3ـ ما هو الذنب الذي لا يغفره(النورس)لمن يحب..؟

    0التشكيك بمشاعر صادقة تجاهه

    *وهل عدم الغفران يعني موت الحب؟

    0أبدا...ما دام الحبيب فوق شبهة الخيانات...وأولها النسيان.

    *4- لاحظت منذ فترة أنك تستهل قصائدك الوطنية بالإهداء التالي: إلى (ن)...هل لي أن أسأل....من هي نون...ما أسمها...؟

    0نورسة...نورستي أنا

    *وهل كتبت لها غزلاً...؟

    0أصدق وأجمل ما كتبت...لكن أحدهم أخذه ............وطار!!!!

    *5- سأعطيك كلمات أريدك أن تمثل لكل كلمة منها بشعر من محفوظاتك...بيت او اكثر

    <> حب:
    أنت العذاب لقلبي والنعيم له.......فما أمرَّك في قلبي وأحلاكِ

    <>نوع:لم أفهم المقصود...أتراك تعنين ما فهمت...!!!؟
    نوع من العلاقات الإنسانية:
    حياك من لم تكن ترجو تحيته.........لولا الدراهمُ ما حياك إنسانُ

    <>لطمة...على وجه إنسانية اليوم
    مررت على المروءةِ وهي تبكي........فقلت :علامَ تنتحب الفتاة...؟
    فقالت:كيف لا أبكي وأهلي..........جميعاً دون خلق الله ماتوا....؟

    <>ثورة:
    لا تطلبي من يد الجبار مرحمةً....بل ضعي على هامةٍ جبارة قدما

    <>حقيقة:
    إنما الأمم الأخلاق ما بقيت.....فإن همو ذهبت أخلاقهم ذهبوا

    <>أمنية:
    أريد من زمني ذا أن يبلغني....ما ليس يبلغه من نفسه الزمنُ

    <>ضياع
    يا أيها الركبُ الميممُ أرضي....أقرِ من بعضي السلام لبعضي
    فأنا كما علمتَ بأرض......وفؤادي ومالكيه بأرضِ

    ختاما:
    لك ولخطيبك أزكى تحية من النورس والتونسي ونور وباقي أعضاء الساخر
    وشكرا للمشاركة الطيبة


    النورس
    ر.ا.ح
    .

    .

    ..

    .


    القلبُ رَهْــــنُ يديكَ منذُ سكنتَـهُ

    .............. والرّوحُ روحُـــكَ أيُّهـا تختـــارُ ؟!

    والعُمرُقد أصبحــتَ أنتَ
    ربيعَـهُ

    ........... ...أَتَطِيـبُ دونَ ربيعِها الأعمــــــارُ؟!


    نبض المطر

    .

    .

















  19. #79
    تاريخ التسجيل
    Aug 2003
    المكان
    شاطيء البحر
    الردود
    2,768
    محبة القلم

    كنت الختام...وهو مسك ان شاء الله
    لك العذر أختاه...ويكفي أنك أتيت
    اشكر لك ما تكرمت بقوله...
    وكما قلت سابقا وسأقول دائما:
    إن كان لدي شيء من تميز فهو بفضل الله ثم بفضلكم يامن وقفتم جنبا الى جنب معي على مدار هذه المسيرة في الساخر...
    وهذه الشعبية كما أسميتِها فهي لذلك التوافق الروحي ما بيني وبين تلك الأرواح الطيبة التي أعطتني وما زالت تعطيني الكثير...ومحاولاتي الدائمة المتواضعة جدا لرد الجميل...
    هذا كل ما في الأمر أيتها العزيزة
    أما هذا القلم فهو نفس القلم الذي تحبين...
    يبدو أنني فقط أملك فراغا نفسيا وحياتيا ووطنيا أنهل منه مادتي

    تحياتي لك أختاه
    وإلى لقاء هناك مع باقي الأحباب قريبا

    النورس
    ر.ا.ح
    .

    .

    ..

    .


    القلبُ رَهْــــنُ يديكَ منذُ سكنتَـهُ

    .............. والرّوحُ روحُـــكَ أيُّهـا تختـــارُ ؟!

    والعُمرُقد أصبحــتَ أنتَ
    ربيعَـهُ

    ........... ...أَتَطِيـبُ دونَ ربيعِها الأعمــــــارُ؟!


    نبض المطر

    .

    .

















  20. #80
    تاريخ التسجيل
    Aug 2003
    المكان
    شاطيء البحر
    الردود
    2,768
    أخواتي وأخوتي:

    أسبوع من العمر لا ينسى...قضيته معكم عن قرب...
    وما أمتع القرب منكم وأحلاه...والله لقد وددت ألا أفارق مجلسي هذا رغم الإرهاق الجسدي الذي أعاني منه منذ فترة...ولازمني على مدار هذا الأسبوع الذي
    لن أصفه بأكثر من أنه كان أسبوعا حنونأً بكل ما تعنيه الكلمة من معنى
    ويحمله التعبير من شعور...وأكثر

    أعاود تقديم شكري لسيدتي العزيزة (عبق الحياة)على هذا الشرف الجديد الذي أسبغه علي إختيارها لي كضيف أسبوع لهذا المنتدى.
    والشكر أيضا لباقي المشرفين على هذا المنتدى الطيب.

    وشكر عميق جدا لهؤلاء الذين كان لي شرف الإلتقاء بهم لأول مرة من خلال هذا اللقاء...لمؤازرتهم عن دون سابق تواصل...
    (بلو لاين...طوق الياسمين...بوسعد...نووووشة...قدسية...نورتن...الشام ية)

    ولكم يا رفاق الطريق...
    (إنسانة...الحنين...الديوان...سامي عوض...نور...الثريا...احساس...أنين
    التونسي...فداء الوطن...صخر...سالم سليم...د.عالية...عبق الحياة...حنان العمري...فينيسيا...أميرة القلم...روحان...و...محبة القلم)
    عهد المودة الدائم الى آخر العمر

    تقبلوا جميعا فائق احترامي وتقديري
    جوزيتم خيرا

    وآخر دعواهم أن الحمد لله رب العالمين.

    النورس
    .

    .

    ..

    .


    القلبُ رَهْــــنُ يديكَ منذُ سكنتَـهُ

    .............. والرّوحُ روحُـــكَ أيُّهـا تختـــارُ ؟!

    والعُمرُقد أصبحــتَ أنتَ
    ربيعَـهُ

    ........... ...أَتَطِيـبُ دونَ ربيعِها الأعمــــــارُ؟!


    نبض المطر

    .

    .

















 

 

معلومات الموضوع

أعضاء يتصفحون هذا الموضوع

يتواجد حاليا 1 يتصفحون هذا الموضوع 0 أعضاء وَ 1 زوار

الروابط المفضلة

قوانين الكتابة

  • may لا يمكنك إضافةموضوع جديد
  • لا يمكنك إضافة ردود
  • may لايمكنك إضافة مرفقات
  • لايمكنك تعديل مشاركتك
  •