Follow us on...
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
النتائج 1 إلى 18 من 18
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Sep 2001
    المكان
    الأرض التي " تحت أقدامي " !
    الردود
    3,632

    أم القعقاع " القاعدية " وعيالها .. إذا ذهب الحمار ... الخ !!

    -
    ... وفي زمن التحولات والتغيرات العالمية كان من ضرورات وجودي أن أشعر بما يشعر به أخوة لي في الإنسانية .
    ولأننا في كوكب واحد ـ كما قيل لنا ـ فإن ما يحدث في كوبا يؤثر في أسعار الشعير في سنغافورة والعكس قد يكون صحيحاً وقد لا يكون !

    -
    قبل أسبوع قررت أنا ـ ربما غيري ـ أن تذهب حرمنا المصون إلى أهلها في الجنوب لتأخذ نصيبي من البرد وآخذ نصيبها من الحر !
    وهذا أبسط حقوقها .. وأكبر واجباتي !
    بعد مضي يومين بدأت أشعر بما يعانيه العراقيون !
    كنت فرحاً في البداية لزوال النظام الديكتاتوري ، وبعد نشوة الفرح الأولى بدأت تبدو آثار غياب السلطة !!
    ولأن الأمور ليست دائما كما تظهر .. فقد أقنعت نفسي بأن هذا أمر حسن وإن كان ظاهره لايدل على ذلك ..
    فوجود إنسان متطرف وربما كان عضواً في تنظيم القاعده معك تحت سقف واحد ليس أمر يدعو للإبتهاج ...
    ونحن في هذا الوطن العربي لا قدوة لنا إلا حكامنا .. وقد تصرفت بناءً على اقتدائي بهم ..
    وتخلصت من كافة أشكال التطرف والإرهاب التي كانت موجودة في منزلي المتمثلة في حرمنا " القاعدية " والتي ربما كان اسمها الحركي الذي لا أعرفه هو " أم القعقاع " وولديها الذين لا يقلان عنها تطرفاً ..!
    حتى وإن كان إبعاداً مؤقتاً إلا أنه قد يشفع لي ـ لدى أمريكا على الأقل ـ أني حاولت وأنا في حقيقة الأمر على استعداد لمزيد من المحاولات في حال تلقيت دعماً لوجستياً من أمريكا راعية " السلام " العادل والشامل في كوكبنا!

    قد أحتاج في هذه الفترة إلى " حاكمة مدنية " أمريكية لإدارة شؤوني حتى عودة سلطة من أهل بيتي على الرغم أنه لا يوجد في بيتنا نفط يغري أمريكا بتحريري إلا أني قد أوفر لهم " سيلية " أخرى لتحرير الجيران !!!

    ولنقف جميعاً مع الحرية .. وضد الإرهاب !!
    .
    .
    ما أقربك يا الله ...

    [ مقهى التجلي .. ]


    وقد أكون هنا ، وقد لا أفعل !

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jan 2002
    المكان
    طفلة لاهية ؛ تلبسها عملاق الوقار !
    الردود
    1,810

    Talking

    يقول المثل :
    " ما تعرف قديري لما تشوف غيري "
    حفظ الله أم القعقاع و ولديها ..و أعادهم بالسلامة ..
    و لو تضف عفشك و تنزل عند بو لمى يكون أزين ..تونسون بعض شوي يا شين العزوبية شيناااه


    :D: <<< أبد مو شمتانة
    عن ابن عباس -رضي الله عنه :

    " ما يأتي على النّاس من عام إلاّ أحدثوا فيه بدعة و أماتوا فيه سنّة ...

    حتّى تحيا البدع و تموت السنن
    "

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Nov 2001
    المكان
    في الساخر
    الردود
    4,027
    **

    بدأت ريحة الشقه تطلع ...:D: :D:


    ياهملالك ... :D:



    تقبل تحيتي

    بشبوش أفندي :ss:

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Sep 2001
    المكان
    ثوب / كفن..
    الردود
    2,943


    لقد ذهب الحمار بأم عمرو ** فلا رجعت ولا رجع الحمار

    وأم عمرو هذه مسكينة ...
    متهمة حتى بالإرهاب ...
    والجدير بالذكر أن اسمها الحقيقي أم عمرو ( أم الحركي ) أم القعقاع كما ذكر المتهم أعلاه وهو أيضا بالمناسبة ( جنوبي تشومل ) vv:
    نعود لأم عمرو مرة أخرى..
    فقد اتهمها ( الظالم ) عمرو بن كلثوم ، وهو ليس ابنها كما هو معلوم ، بأنها صدت الكأس عنه :
    صددت الكأس عنا أم عمر )( وكان الكأس مجراها اليمينا

    وذكرت مصادر مطلعة في المخابرات الأمريكية أن الكأس كان ملغوما ، ولكنها لحبها لعمرو ولدها ولكل من حمل اسمه فقد صدت الكأس عنه رحمة به..

    ولا عجب أن تصبح أم عمرو التي أشار لها سهيل في كلامه سخرية لاذعة لآخر ، فيتهم الحمار ( البريء ) بسرقتها ، والذهاب بها إلى حيث لا رجعة...

    ومن المناسب هنا أن نذكر أن ولدها ( عمرو ) عانى من العنصرية الشيء الكثير فقد اضطهده زيد ( السامي ) طيلة ثلاثة عشر قرنا من الزمان
    فكم قرأنا ورددنا كالببغوات الحقيقة التاريخية ( ضرب زيد عمرا )
    فزيد ضارب
    وعمرو مضروب

    وهذا العمرو المضروب ليس أقل حالا من والدته المظلومة ، فقد اتهمه الآخر بقلة ( المروءة ) وجفاف الوجه ، ويباس الخلق :
    المستجير بعمرٍ عند كربته ** كالمستجير من الرمضاء بالنار

    والرمضاء كما ذكرت وكالة الأنباء ( رويتر ) وهي مصدر ثقة ثبت عند إعلامنا العربي المتبت ، مادة شديدة الانفجار . ومحرمة دوليا ، وبسببها مازال البحث جاريا عن عمرٍ المضروب ، والمظلوم .

    فكيف تم الربط بين أم القعقاع ( أم عمرو ) بالقاعدة...، مع أن القاعدة النحوية تقول أن عمرا مظلوم مضروب ، حتى نقل سيبويه عن العرب ( زيد الضارب رأس عمرٍ )
    فلماذا لا يتهم زيد وأمه مع أنهم أس القاعدة ..لا أقصد التنظيم طبعا


    وخلاصة القول ومفاده أنه لا علاقة لأم عمرو القعقاعية بتنظيم جنوبي خطير يتزعمه زيد ...
    واسألوا أئمة الزيدية عفا الله عنهم


    انتهى كلامه رحمه الله


    أترحلين ..؟ فروحي من هنا رحلت ..
    حتى المسافات .. تاهت في مسافاتي..

    ـ ـ ـ

    ( إنا لله وإنا إليه راجعون )


    آخر أخبار a d a b . c o m

    asufyani1@gmail.com

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Sep 2001
    المكان
    ثوب / كفن..
    الردود
    2,943


    نحن بنو أم البنين الأربعة ** ومن خيار عامر بن صعصعة

    من تكون أم صع صع ه ...!!؟؟
    أترحلين ..؟ فروحي من هنا رحلت ..
    حتى المسافات .. تاهت في مسافاتي..

    ـ ـ ـ

    ( إنا لله وإنا إليه راجعون )


    آخر أخبار a d a b . c o m

    asufyani1@gmail.com

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Nov 2001
    المكان
    بلادي كل أرضٍ ضج فيها...نداء الحق صداحا مغنى
    الردود
    1,300

    Cool

    (قد أحتاج في هذه الفترة إلى " حاكمة مدنية "):confused:

    أفهم من كلامك إنك ناوي المسيار....وينك ياراعي مانشستر يقولون إنه متخصص في هالأمور...


  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Sep 2001
    المكان
    ثوب / كفن..
    الردود
    2,943


    على فكرة سهيل سهل الله عليك

    تعرف الشاعر اللي يقول :

    يا أمة نامت تحت براد المكيف ** وتركت بيتها معفوسا بالسحنحلِ


    وآخر نبطي يقول :

    اسمع ترى البيت يحتاج حرمة ** تنظفه وترتبه يا صاحبي زين
    وإن كان ماعندك حرمة ولا برمه ** تراها مشكلة وتتعزب مع بو حسين


    الشعر أعلاه لشاعر محفوظة حقوقه من السرقة
    أترحلين ..؟ فروحي من هنا رحلت ..
    حتى المسافات .. تاهت في مسافاتي..

    ـ ـ ـ

    ( إنا لله وإنا إليه راجعون )


    آخر أخبار a d a b . c o m

    asufyani1@gmail.com

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Sep 2001
    المكان
    الأرض التي " تحت أقدامي " !
    الردود
    3,632
    كمد :
    الحرية مطلب كل الشعوب ..
    والشعب الذي يحصل على حريته مثلي لابد ان يجد من يحسده مثلك

    بشبوش :
    يا أخي حتى طلع نمل في البيت الظاهر انها كانت تشتغل فليت غفر الله لها :D:

    جاك العلم :
    شرطي أن تكون الحاكمة المدنية أمريكية وياليت يكون اسمها " برايمره " علشان الموضة

    أبو سفيان :
    الأيام دول فإن كنتُ ظالما هذه المره فقد عانيت من الظلم في السابق
    أنا الآن أفتش كل غرف المنزل بحثاً عن مقابر جماعية :D:

    يقول الشاعر :

    يا أُمة الإسلام قومي من تحت المكيف ** يمكن يجيك برد والا شي

    ويقول الشاعر الشعبي غفر الله لي :
    قالت تعال قلت وش تبغين ** ما عاد الا هي اجي كن ما وراي شغله الا انتي كل شوي وانتي قدامي مثل العمل الردي


    وهذه مدرسة شعرية جديدة بدأ التسجيل فيها للعام الدراسي القادم !!
    ولا اعتقد أنه يمديك تسجل فيها نظراً لكثرة الطلبات
    .
    .
    ما أقربك يا الله ...

    [ مقهى التجلي .. ]


    وقد أكون هنا ، وقد لا أفعل !

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Sep 2001
    المكان
    ثوب / كفن..
    الردود
    2,943
    بصراحة ودي أرد عليك بس قلي هذا المقطع من ضمن القصيدة والا خارج عنها

    ( وهذه مدرسة شعرية جديدة بدأ التسجيل فيها للعام الدراسي القادم !!
    ولا اعتقد أنه يمديك تسجل فيها نظراً لكثرة الطلبات )

    عشان الوزن والقافية خبرك قصايدنا مسمكرة في أحسن معامل اللغة
    أترحلين ..؟ فروحي من هنا رحلت ..
    حتى المسافات .. تاهت في مسافاتي..

    ـ ـ ـ

    ( إنا لله وإنا إليه راجعون )


    آخر أخبار a d a b . c o m

    asufyani1@gmail.com

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    May 2002
    الردود
    817
    أووه ... فكره رائعه ...
    إرسال النظام الدكتاتوري إلى الجنوب ....:D:

    العراقيون فكرو في ذلك سلفاً فأرسلو صدام حسين إلى الكويت لكنه كان أذكى منهم حيم قام بتعيين والي للولايه الثالثه عشر ....

    عزيزي سهيل ...
    أنت مستهبل كبير ....
    فقد أرسلت الحكومه إلى الجنوب ... ثم تباكيت كثيراً بدعوى خلو السلطه ...
    ودعوت أمريكا إلى مساعدتك بحاكمه مدنيه ..
    ولكن تذكر دائماً أن السلطه تستطيع العوده بإستخدام " البوصله " لأنها تتجه إلى
    " الشمال " ...


    أيها " الجنوبي " ..
    أعرف أنك تتمنى أن تكون الحاكمه " برايمريه " ولكن ماذا ستفعل لو كانت " قرضاويه " ..
    ربما الماء يروب

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    May 2002
    الردود
    817
    في عام 2050 :
    التقت أم القعقاع بصديقة لها لم ترها منذ فترة، فسألتها الصديقة: "كيف حال زوجك؟"

    قالت أم القعقاع : "لقد مات الأسبوع الماضي. كان في حديقة المنزل يحاول إخراج كرنبة من الأرض لكي نتعشى بها، فأصابته أزمة قلبية ومات في مكانه في الحديقة."

    قالت الصديقة: "يا لسهيل المسكين! وماذا فعلت في ذلك الموقف؟"

    أجابت ام القعقاع بهدوء : "فتحت علبة جزر محفوظ."

    ..................
    كير كارورو كير كارور ... أو كما قال بشبوش أفندي ...

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المكان
    مُدن الريح
    الردود
    194
    وهل تظُن نفسك ناجي

    هيهـات 0

  13. #13
    تاريخ التسجيل
    Oct 2002
    المكان
    ديرتي .. هي الملفى وهي البيت
    الردود
    1,591
    ودي اعزيك لكن نفسي تابى علي ذلك :D:

    في المرة القادمة سأرسل لك باقة ورد تستقبل بها القاعدية وعيالها مع اني اعتقد انك ستواجه ( عجرا ) في يدها بسبب هذا المقال فأنا اشم رائحة عضو يرسل المقال :D:

    دمت قاعديا ( عكس قلوياً )
    وعفاك

  14. #14
    تاريخ التسجيل
    Jan 2003
    المكان
    هناك ..
    الردود
    354
    إلا أني قد أوفر لهم"سيلية" أخرى لتحرير الجيران !!!


    .....

  15. #15
    تاريخ التسجيل
    Sep 2001
    المكان
    الأرض التي " تحت أقدامي " !
    الردود
    3,632
    إليها مع التحية :
    كرتنت حبك في كراتين وخياش ** والزود عندي حاشره في قواطي

    سحر القلم :
    أمر الله من سعة !

    دايم الشوق :
    عفيت .. وحياك الله وحيالله علمك ...
    أما العجرا والمشاعيب فإن حدثت فهو أمر متوقع .. كل ما في الأمر أني أردت أن يكون هنالك سبب هذه المرّة


    وادي عبقر :
    يقول شاعر العرب :
    الخيل والليل و البيداء تعرفني *** والباقي والله مدري وش الدبره فيهم


    فارس الفارس :
    البرايمرية هي الوجه الآخر أو الحقيقي للقرضاوية .. لافرق !
    ثم أني لم أرسل الحكومة في واقع الأمر إلى الجنوب .. كل ما في الأمر أنهم غادرو ا جنوباً فأصبحت أنا تلقائياً منفي في الشمال :cool:

    أبو سفيان :
    من الواضح أنك عاجز عن مجاراتي شعرياً .. ولكني ـ قد ـ أنظم لك أمسية شعرية وأديرها .. لكي أقضي على البقية الباقية التي لم يقتلها شعر غيرك
    .
    .
    ما أقربك يا الله ...

    [ مقهى التجلي .. ]


    وقد أكون هنا ، وقد لا أفعل !

  16. #16
    تاريخ التسجيل
    May 2002
    المكان
    جـازان
    الردود
    5,664
    أصلاً المصايب ما جاتنا الا من الجنوب ..

    اللللللللللللله يخارجنا ..

  17. #17
    تاريخ التسجيل
    Sep 2001
    المكان
    في الفضاء
    الردود
    4,832
    استمتعت مره وانا اقرأ موضوعك
    فرصه السوبر ماركت اللي جنبك يغلي سعر الفليت عليك
    اصبر لمصيبتك وتجلدي
    واعلم بأن المرئ ليس بمخلدي
    واصبر كما صبر الكرام فأنها نوباً تنوب اليوم وتكشف في غدي
    أوما ترى أن المصائب جمة وأن المنية للعباد بمرصدي
    من لم يصب بمصيبة ممن ترى هذا سبيلاً لست عنه بأوحدي
    فإذا ذكرت مصيبة ومصابها
    فاذكر مصابنا بالنبي محمد

  18. #18
    تاريخ التسجيل
    Nov 2002
    المكان
    على آخر تراب الأرض ..!
    الردود
    2,310
    الا ليت أم القعقاع تشوف بعدها وش صاار
    ويامأمنه للرجاله
    اشتاق لــ "جراحه " رحل .. !

 

 

معلومات الموضوع

أعضاء يتصفحون هذا الموضوع

يتواجد حاليا 1 يتصفحون هذا الموضوع 0 أعضاء وَ 1 زوار

الروابط المفضلة

قوانين الكتابة

  • may لا يمكنك إضافةموضوع جديد
  • لا يمكنك إضافة ردود
  • may لايمكنك إضافة مرفقات
  • لايمكنك تعديل مشاركتك
  •