Follow us on...
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 20 من 32
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Apr 2002
    المكان
    ALGERIA
    الردود
    1,048

    مغامرات حمدان في بلاد Shkopi ®

    يحكى أنه في قديم الزمان كان يعيش في بلاد shkopi الطفل الفقير حمدان مع والدته الفقيرة ايضا ..
    كانا يعيشان على الكفاف حتى جاء اليوم الذي نفذ فيه الكفاف و قررت الأم أن تبيع معزتها دولي التي كانت تدخرها ليوم الشدة.
    أوصت الأم ولدها و هي تسلمه العنزة ليبيعها أن لا يقبل ثمنا دون 10 دنانير.
    سار الولد طويلا مع معزته "دولي" و هو يغني:
    اللي جا البارح الليله راح
    الليلة الزطله في باش جراح
    في SAN SIRO عندنا virage
    جيييينا من سوسطارا
    نخسر اليووووم ما تفراش
    على الكحله و الحمرا

    في طريقه الى السوق استهلك الولد كل ما سمعه من اغاني في ملعب بولوغين الذي كان يواضب على الحضور اليه كلما لعب فريقه المولودية المدعو أيضا فريق "الشيفون" أو "الخرق" بالعربية الفسحة و راح ينبش تاريخ الأغاني التي تمجد بطولات الشعب الجيعان في مواجهة كلاب السلطان.. و ردد لمرات منتشيا مطلع أغنية مشهورة:
    يا البوليس يا شاويش طَيَّحْنا لََكْ قدركْ
    في 5 أكتوبر عرِّيناك كشفنالك ظهرك

    ( و في النسخة أكثر من 18 سنة: كشفنالك كدا و كدا )

    كان الطريق قد انتصف و الولد حمدان قد وصل أخيرا الى ضفاف واد السيسبان حيث تكثر الذئاب و الغربان و بعض الحشاشين و الجماعات الاسلامية المسلحة .. (من طرف المخابرات).

    قرر حمدان أن يتوقف عن السير و يخلد الى الراحة قليلا محتضنا معزته بعد أن نال منه التعب.
    لكن سرعان ما وقف حول رأسه جماعة من اصحاب "عليها نحيا و عليها نموت" و لا ندري على من يعود الضمير المتصل في كلمة عليها"؟ أعلى السلطة أم على المعزة أو كلاهما؟
    صاح أمير الجماعة بحمدان : يا وحد الطحان... تقبضنا عليك متلبسا بالخلوة مع معزتك..

    القصة لها بداية و أنا أفكر ان أجعل لها نهاية

    "ما أصعب ان تتقاعد عن الحياة مبكرا.."
    ديوان الدردبه - سيدي سما بولاندي

    "...كلما اعدت قراءة ما أكتب... وحَّدتُ الذي خلق الحشيش ...و خلق له خلقه..."
    بلاد شكوبيلاند - MC ARGUN

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    المكان
    خور فكان
    الردود
    585
    ((( صاح أمير الجماعة بحمدان : يا وحد الطحان... تقبضنا عليك متلبسا بالخلوة مع معزتك.. )))

    دعني أكمل عنكَ أيها الأرجون المبدع ...
    فللحديث شجووووووووون لذلكَ رأى عنترووووووه أن يدلي بسيفه كلما هب المنادي ... !!!!
    ويسعد عنتروووه أن يبدأ من حيث قُبضَ على حمدان متلبسا بخلوته مع معزته ... فعندما صاح به ( أمير الجماعة ) .. قطعَ حمدان خلوته مع تلكَ العنزة الشمطاء والتفتَ ورائه ... فإذا به يرى أمير الجماعة متلثما لا تبان منه سوى عينيه ...
    فقال له حمدان أفصح عن وجهك !!
    فقال له الأمير نحن قـــوم تتلثم رجالها – لأن وجوهنا عـــورة – وتكشف نساؤنا عن وجوههن بحسب عاداتنا وتقاليدنا التي ورثناها عن آبائنا واجدادنا منذ أن كانت تحكمنا إمرأة وليومنا هــذا ...
    فكيف بالله عليك ... يا حمدان تقترف الكبيرة بخلوِّكَ مع عنزة ... بينما كان لكَ مندوحة وتعزيــَّة " عندنـــا " عن تلكَ العنزة !!؟؟
    فقال له حمدان أفصح يا " كبير القــوم " وأمير جماعتها !!
    فقال لحمدان من عاداتنا إكرام الضيوف بما يغنيهم عن العنز ...!!
    فشكره حمدان على هذه المكرمة ( الأميريـــة )
    وأقام لدى أمير الجماعة مكرما معززا قانعـــا بما أغناه عن الخلو بعنزته ...

    وفي الختام يقول المثل الساحلي : ( ويش جابك على دربي ... قال له من كثر حُبِّي ) !!!

    وتحيتي لإبداعك مستر أرجون

    عنتروووووووووووه
    قال صلى الله عليه وسلم ( جاهدوا المشركين بأموالكم وأنفسكم وألسنتكم ) رواه أبو داود
    .................................
    لا تنسوا ... ( كل مواضيعي ... متعوب عليها )!!!

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Apr 2003
    المكان
    N/A
    الردود
    91
    مغامرة جريئة ذكرتني بمغامرات حكواتي الشهباء وهو يدخل رأسه بصندوقه السحري وقد اتكلت على صاحب العزم محيي العظام الرميمة (نافخ) الارواح
    التي نالت وطراً من الخيبة والتي تمرغت بقذاها بعد أن جرت أذناب هزائمها
    في يوم لاينفعها فيه لاعاصم ولا(عصام) وقررت أن هذه الحدوثة (الكرتونية)
    اصبحت النسخة الامازيغية البديلة (لتوم وجيري) واعدك ان اتبناها وارعاها
    دوما وستكون القصة المحببة للجيل الخامس من سلالة (متعب السادس)حاكم
    (وادي السيسيبان) ليقرأها على رؤوس أشهاده من رعاياه ( الذئاب والغربان
    والحشاشين والجماعات الاسلامية المتطرفة ) وأعدك انني سأطلب من والينا
    خادم الضفتين أن يصدر( فرمان ) لجميع الرعايا العرب والمستعربين بأن
    يقرأون هذه الحكاية العجيبة بطريقة(حبة صبح وحبة مساء) حتى يعم السلام
    والرخاء أطراف ولايته 0 ولتخسأ القرود والبقاء (لشكوبي ووادي السيسبان)0

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jan 2003
    المكان
    التوحيد
    الردود
    58
    قبلك يا عنتر كان الحديث ذو شجووون وبعدك صار ذو سجووون .
    ارقوووون أيها الامازيغي الكلام لك الآن فكيف سترد على حديث العنزة ؟ وأي شيء يا ترى يغني الضيف ( حمدان ) عن العنزة !!

    ولعها ولعها شعللها شعللها






    وكل تنسيمه وانا بصحة وسعادة

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Apr 2003
    المكان
    N/A
    الردود
    91
    أيها العبسي أردناك قيساً فجئتنا عنتراً قتلت ذاك الصابئ الارعن نافخ البوق
    وكان لي به وعداً..فقد أضرمت ناري وجهزت عدتي وعتادي وأبريت سهمي
    وكنت سأصليه ناراً هو ومن (حواه)0 فبمقتل ياأطخم عبلة قد نزعت عنه روحه الثانية بعد أن نزعت أنا منه روحه الاولى وروح (حاويه) 0
    يانافخ البوق إن تقمصت روحك الثالثة فأنت لي يامن نعتني بقذاك 000
    فأبرز لي أنت وحاويك وحامل العصا.
    يافارس عبس أرجع سيفك لغمدة ودعني أتولى امره0

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    المكان
    خور فكان
    الردود
    585

    ************************************************** ***



    ***** تم التعديل من قبل متعب المتعبين *****
    قال صلى الله عليه وسلم ( جاهدوا المشركين بأموالكم وأنفسكم وألسنتكم ) رواه أبو داود
    .................................
    لا تنسوا ... ( كل مواضيعي ... متعوب عليها )!!!

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Apr 2002
    المكان
    ALGERIA
    الردود
    1,048

    مانيش منكم يا دلاَّلي... مانيش منكم درتوا فيا رايكم®

    في وثبة غير منتظرة نفض حمدان عن نفسه الغبار و قال بنبرة الواثق من نفسه : مولانا ..هذه أختي في الرضاعة و هي علي حرام .
    الأمير الذي كان متعجبا من رده، تخلى مؤقتا عن ميله الطبيعي لسفك الدماء و أخرج خصلة أخرى متأصلة فيه و في أجداده و راح يرائي أصحابه بتفوقه في أمور الدين و على الفور أنزل فتوى بتحريم الزواج بين الذين رضعوا من ثدي واحد و أسقط ذلك قياسا على النوق و الشياه و العانز.... و في رواية ( و العانس).
    الأمير كان يقول كلاما أذكى من ان يستوعبه عقله المتخلف.
    حمدان و معزته نجوا باعجوبة هذه المرة و لكن كما يقول المثل...."في بلاد shkopi اذا كنت أنثى فالأحسن أن تولد في جلد معزة"
    صحيح أنه في قديم الزمان كانت الناس تستغني عن الاناث.. لأنه أصلا لم يكن هنالك ناس لكن في بلاد shkopi الناس بقيت متمسكة بهذا التقليد...... بالقدر الذي يستطيعون طبعا
    كما يقول المثل الشكوبي المشهور: بعض الوأد يغني عن كله.*a

    في المرة القادمة ساحكي لكم ماذا شاهد حمدان في الطريق و لماذا شعب بلاد الشكوبي كله يشتغل في الضخ
    يضخ ثم يضخ ثم يضخ

    "ما أصعب ان تتقاعد عن الحياة مبكرا.."
    ديوان الدردبه - سيدي سما بولاندي

    "...كلما اعدت قراءة ما أكتب... وحَّدتُ الذي خلق الحشيش ...و خلق له خلقه..."
    بلاد شكوبيلاند - MC ARGUN

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Oct 2002
    المكان
    مصر/الأسكندرية
    الردود
    726
    عزيزي ارجون
    اهلا بالفارس الهمام بديعة قصتك هذة ولعل الوحي قد نزل عليك وان تتلقاه
    وانت جالس في موضعك المفضل
    ************
    واعتقد بانك قد تشاكلت عليك الافكار
    وانت تستلهم قصة حمدان فرميتنا ببعض مما حولك ظنا منك ان وحيك لايزال
    يسعفك وقريحتك تمطرك فلا انت انصفتنا ولا انصفت نفسك .
    ولكن دعك من هذا اولا قل لي من اين اتيت بقول حمدان عندما قال
    هذة اختي في الرضاعة وهي علي حرام ولو سمحت لي بان اخمن
    يبدو لي ان الخيال ليس بعيدا عن الواقع في عبارة حمدان او لعله كان
    مخمورا ولكنه كم قلت فقيرا معدما فمن اين له بثمن الخمر وزجاجات النبيذ

    ************
    يا عزيزي هو ليس مثلك اغناك الله من فضله
    ودامك لنا قصاص بارع تتحفنا بقصص كهذة لك تحياتي


    ***** تم التعديل من قبل متعب المتعبين*****
    علي المصري

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Apr 2003
    المكان
    N/A
    الردود
    91

    *****تم الحذف من قبل متعب المتعبين ******

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Feb 2001
    المكان
    الزمـــان
    الردود
    840
    لدي يقين بأن الموضوع يناقش شأن جزائري بحت على خلفيه الاوضاع السياسيه الراهنه هناك . وقد وفق الكاتب كثيراً في طرح القضيه بابعادها المختلفه في اسلوب ساخر فريد تمازجت فيه ألوان الطيف السياسي في الجزائر . في حين أن الردود تناقش امر مختلف تماماً لشيء في نفس إيناس . فما ابشع الردود عندما لا تتفق مع الموضوع
    ارقون ما زلنا نستمع .
    دمتم بخير

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    المكان
    خور فكان
    الردود
    585
    الأخ / ابو التنسيم
    حياكَ وبياك

    نعم الحديث أصبح ذو سجووون خاصة وإن هذا
    ************
    البربري يعتقد بأن الإبداع في الأدب الساخر هو التهجم على خلق الله وان يجعلهم يخلون بالعنز ...


    ************************************************** ************************************************** ****************************

    عنتروووووه


    *****تم التعديل من قبل متعب المتعبين *****
    قال صلى الله عليه وسلم ( جاهدوا المشركين بأموالكم وأنفسكم وألسنتكم ) رواه أبو داود
    .................................
    لا تنسوا ... ( كل مواضيعي ... متعوب عليها )!!!

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    المكان
    خور فكان
    الردود
    585
    الأخت/ إيناس



    [COLOR=darkred] صدقيني صرتُ أهتم بمعاني المفردات البذيئة التي يتحفنا
    ************************************************** ************************************************** *****
    مثلنا العربي القائل ( كــــل إناء بما فيه ينضح ) ...
    ************************************************** ************************************************** ***********************************************

    وأقووووووووووول ...

    لكِ تحيتي


    عنتروووووه
    قال صلى الله عليه وسلم ( جاهدوا المشركين بأموالكم وأنفسكم وألسنتكم ) رواه أبو داود
    .................................
    لا تنسوا ... ( كل مواضيعي ... متعوب عليها )!!!

  13. #13
    تاريخ التسجيل
    Jan 2003
    المكان
    سوريا
    الردود
    2,862
    أصدقائي :

    قال صلى الله عليه وسلم : المؤمن ليس بطعان ولا لعان ولا فاحش ولا بذيء .


    أرجو أن تعذروني إذا قلت لكم أني لم أستوعب بشكل جيد مدارات احداث الكلمات ...!!
    وأرجو أن تعذروني كثيراً لجهلي إذا قلت لكم: أشعر وأرى الغمز واللمز في كلامكم ....!!

    وأرجو أن تسامحوني كثيراً أذا قلت لكم : أني تمنيت أن نكون كما قال الشاعر :
    إذا كانت النفوس كباراً....تعبت في مرادها الأجسام .

    يا أساتذتي :إن الله يحب معالي الأمور ويكره سفسافها .....
    ورسالة المسلم الحياتية أكبر من الصغائر ويسمو عليها .

    يقول المسلم للدنيا :
    خلِّ يديَّ فلست من أسراكِ
    أنا يا حياة علوت فوق علاكِ
    لا تضربي قيداً على حريتي
    رحب أنا كمدارج الأفلاك
    سرٌّ أنا حتى الخيال يكلّ عن دركي
    ويعيَ العقل عن إدراكي
    لا تعجلي ..فإذا الخلائق في الضحى
    سألتك من هذا الذي ناجاكِ
    فتبختري صلفاً وقولي مسلمٌ
    وكفاك فخراً ما سمعتِ كفاكِ



    يا سادة أن هذه الحريرات التي نبذلها للوصول الى نتيجة هي التباعد .....تعالوا نبذلها لنتيجة يحبها الله والرسول وهي التحابب .......


    لأقلامكم الندية ......ولقلوبكم النقية .....ولنفوسكم الزكية ....عنتر وإيناس وأرغون والبقية....ألف باقة حب ....ومليون تحية

  14. #14
    تاريخ التسجيل
    Apr 2003
    المكان
    N/A
    الردود
    91
    وما أبشع ان يتطاول القائد على ما اعتقد انه مجرد ضلع اعوج اوالحلقة
    الاضعف.الا تعلم ياهذا ان فن قراءة النصوص يوازي كتابتها0 ولعله
    لاتهمني المدى الذي تقودك قدرتك لإحتراف ذلك الفن ولكن مااهتم له
    واعترض عليه هو ان تكون مقيماً لقدرة ومقدرة الغير على الفهم0
    وإن كنت تفهم مالانفهمه فأشرح لنا كنه ومحتوى الشأن الجزائري
    المزعوم لنقول لك أصبت ولك أجران وأخطأ الجميع وعليهم سيئات
    ماقترفوا من ذنب بحق نافخ البوق وعنزته دولي.

    =============================
    أخونا علي المصري

    عليك به فإنه لايعجزك......
    سلمت شامخاً بقلمك الرائع...

  15. #15
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    المكان
    خور فكان
    الردود
    585
    وكم كنتُ ارجو منكَ اخي محمد حبيب آل أن تقول
    إن اللواط بالمعزة ليس ادبا ولا ثقافة ولا سخرية بل مسخرة بكل المقاييس وخروج عن الأدب ( العربي) والإسلامي..
    وكم كنتُ أتوقع أن اقرأ لكَ جملة تقول لكاتب المقالة
    ( إتحشـــــم ) يوجد هنا أخوات يقرأنك واخوة..
    وكم كنتُ وكم كنتُ
    ولكن على ما يبدو .. لقد أتقنا التدخل ( عندما تضيع الطاسة ) وتعودنا
    أن لا نعرف كيف نتناول اي قضية قبل ان نحكم عليها بحيث ( نخلط الامور عن عمد او بدونه )
    ولا نعرف من الذي قد بدأ ؟؟
    وبعدها نرى من يأتنا ليقول ( شو السالفة يا جماعة ؟؟.. أو كل واحد يصلح سيارته )

    للجميع تحياتي
    قال صلى الله عليه وسلم ( جاهدوا المشركين بأموالكم وأنفسكم وألسنتكم ) رواه أبو داود
    .................................
    لا تنسوا ... ( كل مواضيعي ... متعوب عليها )!!!

  16. #16
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    المكان
    خور فكان
    الردود
    585
    وأعود وأقول للمشرفين نصيـــــحة

    لقد راسلتكم بالامس أنتم الثلاثة جميعا وقبل أن أرد على من اتحفنا بمقدمة ابن ارجون وهي ( كيف تلوط بالمعزة ) .. ولكن للاسف وللاسف ... لم أجد ردا من أي منكم أنتم الثلاثة..ولستُ والله أدري .. ما هي مهمَّة الإشراف والمشرفين إن كانوا لا يعيرون الرسائل أو مرسلها اي عناية أو يتدخلون في الوقت المناسب ..

    ولعل الجميع يعلم بأن في الكي بورد كل حروف الابجدية ويمكن للجميع أن يستعملها ايضا كحروف ( هجــاء) ..ولكن شتان بين الأدب الساخر الهادف وبين ( القاذورات والمراحيض والذباب والبصاق ) – أكرمكم الله –
    وعليكم أن تنظروا بما يتحفنا به برابرة أمازيغيا ( ارجون وعصام) وقارنوا بأنفسكم فلعلني أجد من متأمل وواعٍ !!


    وللجميع تحياتي
    عنتروووه
    قال صلى الله عليه وسلم ( جاهدوا المشركين بأموالكم وأنفسكم وألسنتكم ) رواه أبو داود
    .................................
    لا تنسوا ... ( كل مواضيعي ... متعوب عليها )!!!

  17. #17
    تاريخ التسجيل
    Oct 2001
    المكان
    أرض الحرمين
    الردود
    6,026
    <<< مر من هنا

  18. #18
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    المكان
    خور فكان
    الردود
    585
    طالما الاخ / متعب مر من هنا ..!!!
    يا فرحنا يا فرحنا !!!
    إذا خذ راحتك يا طخيمان !!

    شكرا لاتاحتكم لنا هذه الفرصة الثمينــــةCOLOR=red]********** !![/COLOR]

    تحياتي

    عنتروووووه


    *****تم التعديل من قبل متعب المتعبين *****
    قال صلى الله عليه وسلم ( جاهدوا المشركين بأموالكم وأنفسكم وألسنتكم ) رواه أبو داود
    .................................
    لا تنسوا ... ( كل مواضيعي ... متعوب عليها )!!!

  19. #19
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    الردود
    89
    ........

    أنظر أمامك ... رمانة

  20. #20
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    الردود
    89
    أيها ... الأغبياء ( ترلم )

    من عرب وأمازيغ ... ( برضو ترلم )
    ذهبت إلى كهف قريب ... ونمت فيه رجباً ..
    وعدت لأجدكم تتجالدون ... كما كنتم دائما ... وبغباء مفرط من الطرفين ( ترلم .. وإن كان ميزان الغباء مائل قليلاً .. لأسباب تاريخية )

    أتركوا عنكم هذا العبث ... فالمعركة تدور وأنتم وقودها ..
    إستغلفتكم أوروبا ( والغرب مجتمعاً بالطبع ) ... لتدخلوا في هذا النفق المنتن من العنصرية والطائفية البغيظة )

    والمطلوب ... أن يهزم الطرفين ... العرب لديهم أشياء كثيرة يخسرونها بخسارتهم " لأخوة " الشعب الأمازيغي بالدين ... والأمازيغ لديهم أشياء يخسرونها بخسارتهم للشعب العربي " المسلم " ...

    وأقرأ الفقرة السابقة مرة أخرى ... ولا تنسى أن تقرأ ما بين الأقواس
    ترلم ... انتظروني في المعلقة القادمة

    " الأمازيغ ... ورحلة التيه في القرن الـ 21 "

    ملاحظة : للعرب ... أنتم أغبياء
    ملاحظة للأمازيغ : أنتم أيضاً أغبياء

    انتهى الفاصل ... وإلى نشرة الأخبار ..

    لازالت المعركة دائرة .. وإن كان البعض يحلم بأن تكون مربعة او مثلثة أو حتى مكسرة ...

    شالوووم

 

 

معلومات الموضوع

أعضاء يتصفحون هذا الموضوع

يتواجد حاليا 1 يتصفحون هذا الموضوع 0 أعضاء وَ 1 زوار

الروابط المفضلة

قوانين الكتابة

  • may لا يمكنك إضافةموضوع جديد
  • لا يمكنك إضافة ردود
  • may لايمكنك إضافة مرفقات
  • لايمكنك تعديل مشاركتك
  •