Follow us on...
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
الصفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 20 من 43
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Apr 2002
    المكان
    ALGERIA
    الردود
    1,048

    الرد الصداح على الكلب النباح™

    عكس الكثير من الأطراف الفاعلة في محيطي الإقليمي فان جدتي تؤمن بحرية التعبير.

    و تؤمن أيضا بحق الأفراد و الجماعات في تقرير المصير.

    فيوم قررت أنا في سن الخامسة أن أبتدع ربيعا أمازيغيا قبل الأوان احتجاجا على محاولة ترحيلي إلى مدرسة غوانتانامو حيث أقاموا معتقلا ضخما للأطفال الصغار في مثل سني، ( الاحتجاج و الإضراب من الحقوق الدستورية للمواطن دون تحديد السن، هذا ما لم ينتبه إليه الكثير من أترابي)، جدتي كانت الوحيدة التي وقفت بجانبي و ساندت ثورتي الباسلة ضد سياسة التعريب الأعمى التي أثبتت فشلها فيما بعد، تماما كما توقعت أنا و توقعت جدتي.

    من هدوء جدتي الأسطوري و حسها الدبلوماسي الرفيع تعلمت كيف أتسلل إلى خطوط المواجهة بداخلي دون حصول كثير من الخسائر و كيف أُسَيِّرُ حالة اللا سلم و اللا حرب مع نفسي طيلة السنين الماضية،

    و بما أنني متطور تكنولوجيا و غارق في وحل الحداثة، فأنا أؤمن بطبيعة الحال بالتعددية و التداول السلمي على السلطة مني و إلي.

    فعندما يغرق يونس في التفكير العميق يتولى ARGUN دفة القيادة لينهي حديثا مُمِلاَّ مع أحد الأصدقاء، أو يقضي قضاء مبرما على جيش من الخصوم في لعبة COUNTER STRIKE، أو يكتب نصا رديئا ينشره في الساخر لينال التبجيل و الإطراء.

    و عندما يغضب DARKSIDE ينسحب الجميع إلى الوراء، ليقود السفينة لوحده...فرسخا إلى الأمام و اثنين إلى الوراء ليتسنى له القفز من جديد، في عقد متكررة تشكل برنامجا رديئا بلغة لا يفقهها أحد سواه .. فالغضب لم يرق يوما ليكون لغة حوار، فكيف يكون لغة برمجة؟.

    أما إذا حضرت الحبيبة، فـ DONKEY_SHOT دي لا مانشا الفارس ذو الوجه الضاحك يقفز من دون سابق إنذار إلى غرفة القيادة ليغير من وجهة السفينة نحو بر الأمان عند مرفأ الحب في قلب الحبيبة.

    تقول لي Maya التي هي أقل تطورا تكنولوجيا مني و تجهل إلى الآن أن التعددية ظاهرة صحية في المجتمعات الديمقراطية:" عزيزي ! .. أكثر من 4 سنوات و لازلت لم أفهمك بعد.. لماذا لا تهدأ و تستقر ؟.. "

    Maya لا تعرف أن الفتاة مثلها مثل أي دولة متخلفة لا يحق لها المشاركة في صنع القرار و سلطتها تشبه إلى حد بعيد سلطة بابا الكنيسة ، الكل يقدسه و لا أحد يعترف بدوره.

    أنا و ذواتي المتعددة متفقين على حب Maya حد الجنون. فهي الملكة و نحن المماليك، و في المملكات الدستورية لا تتوقع من الملكة أن تتبعك إلى كل مغارة تقرر أنت النوم فيها. يكفيك النظر إلى صورتها التي تحتفظ بها في جيب سروالك الوحيد.

    أنا أؤمن بالنقد البناء، حتى و إن لم تتوفر فيه البنية العمودية الأفقية التي لا يتم النقد إلا في إطارها كما تخبرنا بذلك نظرية شيخنا أبو الأطفال( لا تسألني عن معناها، ما المتحدث بأعلم من السائل)، الشرط الوحيد أن يكون النقد داخل الوطن و في إطار العائلة الكبيرة، و إلا أصبح هذا تهريجا و جلبا للأضواء.

    البارحة أرسلت رسالة مني إلي، أنتقد فيها السياسة الداخلية لنفسي الأمارة بالسوء، قلت فيها بصريح العبارة: " يا معشر الملوك الصالحين، إني لكم من الناصحين، ما هكذا يأمرنا الأدب و الدين."

    جاء الرد قصيرا و مقتضبا بعنوان: الرد الصداح على الكلب النباح.

    باسمك اللهم

    و صلنا كتابكم يا ابن الكذا.. و عقدنا اجتماعا طائرا للنظر في افترائك، ( الاجتماع الطائر أكثر طارئية من الاجتماع الطارئ، هكذا تعلمنا من ساستنا و كبرائنا و تعلَّمنا أيضا أن الجزمة و الحزمة و الرزمة و العزمة كلها مرادفات لكلمة الأزمة بحسب اختلاف ألسنة و ألوان القبائل المستوردة من الشرق في وطن أزمته الكبرى هي الانفجار الديموغرافي المرضي لهؤلاء الوافدين من هناك من دون رسالة و لا تفويض إلهي)، ... لقد قرَّرنا بالاجماع و بدون أخذ و لا رد فصلك من القيادة مؤقتا و حرمانك من لعب COUNTER STRIKE ، و منعك من الاتصال بأي جهة خارجية.

    عادة عندما تتخذ مثل هذه الاجراءات، المتضرر الأكبر هم أولا و أخيرا من أقر بالعقوبات (جات الساقيه تعاند بحر الطوفان). و هؤلاء لم يسبق لكم التعرف عليهم، و شخصيا لا أنصحكم بذلك فهم لا يطاقون و لا يمكنك أن ترتاح إليهم. و بالرغم من حيفهم و تفاهتهم في بعض الأحيان و حرصا مني على الوحدة الوطنية و المصلحة العليا للبلاد فأنا مرغم على تحملهم و إطاعة أوامرهم.



    لقد تعلمت من تجاربي السابقة أن لا ألعن الظلام و أن لا أجرح كبرياءه باشعال شمعة حقيرة لا يتعدى ضوئها المسافة بين الطاولة و الفراش، تعلمت أن لا أبصق على الجانب المظلم من شخصيتي darkside،و تعلمت كيف أتصنع البسمة أمام الحبيبة بوجه donkey_shot دي لا مانشا الفارس الرومانسي ذي الوجه الضاحك مهما كانت الظروف ، لا علاقة لدونكي شوتي مع الـDON KICHOT بطل قصص الكاتب العالمي الاسباني سيرفنتيس فبطل قصصه هو اسمه الفارس ذو الوجه الحزين... لشتَّان بين المخافة و الأمنِ** و شتان بين الضحكِ و الحزْنِ.

    و لكن لا انكر أن القاسم المشترك بين الدونكيشوتين ربما هو محاولاتهما اليائسة للقضاء على طواحين الهواء التي تصدر جعجعة و لا تبيض طحينا.

    يقول علماء النفس أن الانفصام ظاهرة مرضية، و هذا خطأ فالواقع يقول أن أنصاف الحقائق غالبا ما تكون كذب غير متقن الصياغة.

    أعترف أن الانفصام الفوضوي هو ظاهرة مرضية ،و أسلم و أجزم و أبصم بأصابع اليدين و الرجلين أن الانفصام المنتظم في إطار الدستور و احترام القوانين و فصل السلطات دليل تقدم تكنولوجي و رقي حضاري غير مسبوق.

    يقول لي صديقي البوذي الذي يضع في نفس الرف كتب بوذا و القرآن و صحيح البخاري و كتب ابن العربي، و يتكلم عن بوذا دون أن ينسى أن يفيه حقه من التبجيل بإلصاق عبارة (رضي الله عنه) مع كل كلمة بوذا يتفوه بها"..ليس عندي أدنى شك في أنك كنت ملكا في بعض حيواتك السابقة ..".
    ملك بدون مملكة مثل سيارة بدون عجلات... لا أجد أصدق من هذا التشبيه.

    و الى أن يذهب الله مملكة بني عربوب الغانيه و تعود أمجادي و مملكتي الغابرة، أقول لك عزيزتي Maya ليس كل ما يتمناه المرأ يدركه، و له بعد ذلك أن يحتفظ بصوره.

    طابت أوقاتكم

    "ما أصعب ان تتقاعد عن الحياة مبكرا.."
    ديوان الدردبه - سيدي سما بولاندي

    "...كلما اعدت قراءة ما أكتب... وحَّدتُ الذي خلق الحشيش ...و خلق له خلقه..."
    بلاد شكوبيلاند - MC ARGUN

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Oct 2000
    الردود
    1,002
    ... سلاماً ...

    عزيزي السيد ARGUN ..
    كدت أن تتسبب في مشكله مـ زمنة .. بيني وبين نفسي بموضوعك الحلزوني ..
    فهو اشبه بمتاهه ..

    تستحق التبجيل والإطراء ... ولكن حسب بطاقة التموين لانك فيلسوف متعجرف

    لي ملاحظة صغيرة :
    تكثر في مواضيعك النبرة العنصرية والقومية ..
    ودائما تتذمر من بني عربوب .. واجتياحهم للحرم البربري التمازيغي

    ولكن ... هل غاب عنك .. أن أكثر كتب التاريخ والأنساب تعيد البربر الى قبيلة حمَير العربية
    إن كان ما يقوله أغبياء التاريخ صحيحاً ... فقد وقعت في مطب كبير

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Feb 2001
    المكان
    بلاد ما بين البسطارين
    الردود
    2,262
    صغيري ... "علمان العليــمي " سلام عليك اما بعد:
    اي بني ...
    عندما كنت صغيرا ً ........ مثلك اليوم !
    كنت احسب ارباب " السقافة " من ذوي الألباب !
    وكانت ترتجف اوصالي لسماع اسماء كـ " سيبونوزا " و " نيتشه " و " جابرييل جارسيا ماركيز " و " دلخ " آخر كتب رواية الغريب التي تمثل روحك الآن ... وغيرهم و غيرهم ... وكنت ادين لفرنسا بولاء عبيط بإعتبار ان سارق النار قد انطلق الى الشمس من برج ايفل ليجلب لنا نور " الحرية والعدالة والمساواة" ..
    لكنه للأسف عاد بجيفة حمار قمري .. ومنذ ذلك الحين والأمة تنتابها حمى الـ " شعار و راس حمار " .. .. و مازلنا نفكر بذلك حتى دخلت انت علينا برأسك الكبير " المتنور اوي " ... وكنت من " بتوع البندر " المتنورين وكنا نحن " هريدي و جعيبس " اللذان مازالا يندهشان كلما شقت البذرة التراب وخرجت .. !
    وكنت اقدس مصطلحات خنفشارية كالديموخراطية والمدينة الفاضلة والجدلية الهيغلية و ربما الجداء الديكارتي ! و نظرية " ترشللي " !!! ..
    !... تماما كما انت اليوم ... تتجارى بك الأهواء كما يتجارى داء الكلب بصاحبه لا يدع منه عرقا الا دخله !...

    انت مشكلتك ليست في و طن لا يحكم نفسه و لا في أمة لا تتنفس حكمها ! انت مشكلتك في روح متشظيه عاشت في اجساد الآخرين واهتمت بمصائرهم ونست مصيرها هي ... فتقمصت ضمائر الآخرين ..واضمرت في نفسها شيئا !
    تذكر كلما تجاهلت العرب بأنك لن تكون سواهم حتى تدين لغيرهم بركعتين وقربان !
    و انه لا منجا لك الا في ان تكون عربيا .. لأن العربية بابك الى الاسلام ...ويبقى الاسلام هو الحل ..ايها العليمي الحذق !
    وقد كنت ماديا حتى تمددت..
    و عدديا حتى تعددت ...:confused:
    و شاردا حتى تشردت ....
    و لم يبق لك الا ان تسلم او تبلط البحر !! .. فالله غالب على امره !
    عندها نبت في قلبك وريد الشعر وأستشرى.منذ ذلك الحين وأنت تمارس طقوس الكتابة و تعلق حول عنقك تعويذة الأدب ... و تتمضمض الحبر وتستنشقه وتصلي صلاة الجنابة \الكتابة !
    قدوس ... قدوس !!..
    فتحفك آلهة الحبر ثم تفتري عليها كل أحلامك فتبارك لك كذبتك وتعدك بمدينة من حلوى فوق السماوات السبع ..
    فتورق القصيده ويفرح الولد...... قسيس هو لو يعلمون !!.
    يقول جاروسكي في رواية " طفولتي :
    " كم أحببت إله جدتي ذلك العزيز القريب منها والذي تفتري عليه كل أكاذيبها ... إنه يحفـّـنا ... إنه يحبنا ....وانه هو من يطرد عنا الأرواح الشريره !! ".

    هل نحن بحاجه لكذبة نصدقها ام لحقيقة نتجاهلها ... لنعيش ...؟؟؟
    هل تدري يا بني؟ !!
    هذا هو حوار الجذور ... والقصة الاولى التي لم يكتبها هيمنجوي ولم يتحدث عنها العم توم في كوخه !
    انها حكاية الانسان .. المخلوق ! .. ام انهم خلقوا من غير شئ ؟؟
    ما أعرفه هو أن هذه المدينة لا تسمح بالجنون المعلن لأننا اصلا لم نخلق لكي نجن ... !.
    اما مسألة
    "Maya لا تعرف أن الفتاة مثلها مثل أي دولة متخلفة لا يحق لها المشاركة في صنع القرار و سلطتها تشبه إلى حد بعيد سلطة بابا الكنيسة ، الكل يقدسه و لا أحد يعترف بدوره. "
    فهذا يرجع لنوعية القرار و مدى مناسبته لشهواتك المقدسة !
    فالقسيس كان يزني بالزانية سبعين مرة كي يطهرها وانتم اليوم تطهرون المرأة وتنمنحونها حريتها وتقرير مصيرها بنفس الطريقه !.
    و المرأة مصيرها يحدده خالقها بسلطانه العظيم من فوق سبع سماوات في كتاب نحبه ونؤمن انه من عنده اسمه القرآن ! وان كان رفيقك الذي على شاكلتك يضع القران والبخاري وصنم بوذا في نفس المكتبه فهذا ليس لأنه رجل منفتح يحب التعدد ويسمح به ولكن لأنه " حمار " لم يفهم لا هذا ولا ذاك فجمع هذا وذاك وقال كلها مبادئي .. والأجر على الله !.
    ومثله ومن هم على شاكلته لم يكونوا في حيواتهم السابقة الا " حمير عنب " ! فحمار العنب يحمل على ظهره العنب طيلة اليوم و يوزعه على الناس وآخر النهار يأكل تبن ! .. هذا تماما مثل الذي يبيع الاوهام المريحة كالتي ذكرت لنا ... وفي النهاية يأكل ما تأكلونه اليوم من تبن المصير ! .." و هل بعد الهدى الا الضلال "؟
    اي بني .. علمان العليمي ! ...
    اعلم ان لك حبيبة كسرت فانوسك السحري فوق رأسك ذات يوم وقالت : "متى ستبحث عن الخبز؟" ...
    و اعلم انك لا تستطيع اخبارها بأنك رجل زاهد اكتفى بـ " اكل الهوا " ! و سفسطات الدراويش " المتنورين اوي " !
    و أعرف أن حتى الصراخ باتت تصرخه السيارات بدلا عنك و لهذا فأنت تبحث عن صوت من " أنكر الأصوات " علك تتميز في ضجيج الضياع فتنال من العيون نصيبا .. كي لا تموت بحسرتك ولم يعلم بموتك احد !! !

    و اعلم انك تشعر بأنك مستعبد .. وانك بت موتورا !!m*
    وانك لا تعلم ان الوطن في خطر وانهم يهمون بتحويله الى ورشة كبيره تنتج العبيد المعلبة والضمائر الممسوخة التي تؤنب الرعاع بالكومبيوتر !.
    وانك ستصبح غدا " السيد ماتشين " !!.
    اي بني ..
    أنت " نموذج مؤلم " ..
    واني أخشى عليك ميتتا كميتة الديناصور الذي إنقرض لأنه لم يكن له صديق !
    لو ملك الحيوان أمر هذا الكوكب أبدا لن ينشئ جمعية الرفق بالبشر ولن يسمعك ... وليس اليوم ثمة حيوان اشرس على هذا الكوكب من " الرجل الغربي " !!.
    يراودك شعور بأن العصافير باتت تحلق صامته كالذباب ... .
    وأنك جثة ملقاة في أحدى برادات النسيان ... لم يتعرف عليها أحد!.
    وأن قلبك هذا ليس الا ساعة من رمل تحملها لحساب أجلك !.
    و انك على هذا الطريق تتلاشى ....!
    كشرر ٍ متطاير من حوافر أخيل جامحة هي ايضا تروي حكاية المكابدة و كدح المستضعفين...
    الى حيث تومئ السياط !!.

    .... أنت مسكين حقا ً ...!!!

    تقبل تحياتي
    العجوز إسلام الاصولي

    ( وطن )

    و في السخرية عن الجنون مندوحة !

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Nov 2001
    المكان
    السعودية
    الردود
    1,747
    أنا حضرت للتبجيل والإطراء ..

    أعجبت بما كتبت إعجاباً أكثر مما تظن

    وفقك الله .. وجعلك سهماً مسدداً دفاعاً عن الحق ..!

    RandomAcceSS حقاً رائع


    ---

    هذا الكلام أعلاه بعد الإذن من كاتب الموضوع

    سما العز





  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Apr 2002
    المكان
    فيه غيرها
    الردود
    326
    السلام عليكم
    لا اعرف لماذا أجدني اتعاطف كلية و بدون أي تحفظات مع ارغون العنصري صاحب الوجوه المتعددة و المتناقضة كتناقض زمرته المستغربة من بني مزغوب " و الحقوق محفوظة لصاحب الفستق و الجوز واللوز " و هذا التعاطف المنقطع النظير يحتم علي واجب التكتم و التزام الصراخ بصمت
    بني مزغوب يا سادة يا كرام قوم من البرابرة لم يفصل التاريخ بعد لمن ينسبهم إلى بني حمير أم إلى بني الأحمر مع ان فيهم من الحمير الاصيلة ما لا يوجد عند سواهم.... كما ان فيهم من الحمر الهجينة ما يجعلهم في قمة اوحال الحفر..............
    بني مزغوب فرق و جماعات و كل يغني ليلاه و بما ان العرق دساس فقد حدثت طفرة محدثة زمرة مستنسخة شديدة النقاوة " اكرمكم الله " تعشق الحرية و تهيم بالديمقراطية حرية وديمقراطية قد المقاس احادية الاستعمال تستنسخ و تورث نفسهاعلى طراز انظمتنا الرشيدة
    كم هي جميلة ورائعة الاحادية السوداء المتعددة السواد السائرة في موكب العربان الغربان الناعقة و المسبحة بحمد الامريكان
    وجهان لعملة واحدة و وحيدة مزيفة غير اصيلة بني مزغوب اتباع الضفة الشمالية امهم فافا و بني عربوب اتباع الضفة الغربية عمهم سام
    حين تفقد الاحساس بالزمان و المكان و و تنغمس في دائرة التيهان تبدو الاشياء على حقيقتها في بنيتها الواقعية ببعدها الموحد العمودي الافقي في انتظار تشابك بقية الابعاد
    في عصر العولمة و زمن الاقنعة حيث يريد البعض العودة الى العصور الغابرة و حقب العروش البالية
    و قبل تفشي العدوى اتوقف برهة و لنا ان شاء الله عودة
    <embed width="330" height="200" src="http://mypage.ayna.com/kamshatit/alshaikh/asssh.swf">








  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Oct 2000
    الردود
    1,002

    " قل موتوا بغيظكم ان الله عليم بذات الصدور "..

    ... بو ... طفال

    العروبة ... شرف ... يبتعد عن كثير من خلق الله ... فالعرب هم مادة الإسلام ولبه .. رضي الاطفال وأبوهم ... ام استكبروا واستدبروا عقولهم

    ومع ذلك .. نحن لا نقيم للعروبة وزناً يستحق الجدل ..
    لأننا ... أولاً وآخراً ... مسلمون
    و مع أن صاحبك أحق بالرد منك ...
    إلا أنك لم تترك له في القاموس (المزغوب) شيئاً يذكر !!

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Apr 2002
    المكان
    فيه غيرها
    الردود
    326
    السلام عليكم

    ايها الاخ الدربيل شرف العربان الغربان الناعقة المنبطحة على عتبة سيدهم سام تركناه لك و مادمت لا تقيم وزنا للعروبة فلماذا اذن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    فنحن يكفينا شرف سداجة الرعية المغبونة الباحثة عن عزها بعيدا عن تلك الغربان الناعقة و قبلها يكفينا شرف و عز الاسلام
    كان هذا على عجالة ولنا عودة ان شاء الله

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    المكان
    MAROC
    الردود
    1,039
    أصدقـــــاء ..
    لــــــــن أرد ..
    اللي فراسي فراااااااااااسي .
    حـسـب الـواجـد إفـراد الـواحـد لـه ...
    حـسـب الـعاشـق تـلـمـيـح الـمـعـشـوق دلالا ...
    و أنـا حـسـبـي انـي ولـدتـنـي كـل نـسـاء الأرض و أن امـرأتـي لا تـلـد ...

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Apr 2002
    المكان
    ALGERIA
    الردود
    1,048
    MAGNEFIQUE BOU3LEM. !!!! .....I'll BACK ..stay here !!!

    "ما أصعب ان تتقاعد عن الحياة مبكرا.."
    ديوان الدردبه - سيدي سما بولاندي

    "...كلما اعدت قراءة ما أكتب... وحَّدتُ الذي خلق الحشيش ...و خلق له خلقه..."
    بلاد شكوبيلاند - MC ARGUN

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Oct 2000
    الردود
    1,002
    سلاماً

    الشيخ أبو الأطفال ...
    كنت أظنك خليقاً بالحديث والنقاش
    ولكن ما دمت لا تفرق بين الألف وكوز الذره ...
    فأنت وما تريد يا أخا البربر
    لا نقول إلا ... سلاماً ... دار قوم مؤمنين ..

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Apr 2002
    المكان
    ALGERIA
    الردود
    1,048
    عزيزي الدربيل سلامات.

    اذا كنت داخلا الى متاهة فاحمل معك الزاد و الدليل، هذا أقل القليل.

    شكرا على الاطراء و لكن عندي سؤال أنا أيضا.

    كم بقي لي في بطاقة تمويني ؟

    عزيزي أنا لا أعاني من xenophobie تأكد... و إن راودك أدنى شك فاسأل شيخنا أبو الأطفال فلب الأقوال ما قاله الشيخ أبو الأطفال.

    طبت عزيزي و طابت أوقاتك.



    عزيزي Random AcceSS تحية لك.

    بعد طول قراءة لما كتبته و تفكير عميق، خرجت بنتيجة مهمة، و هي انك لا تتقن الجداء الديكارتي و الا لما كنت أهملت البنية العمودية الأفقية في النقد مما أدى بك إلى ارتكاب خطأ تقني لا يقع فيه حتى المبتدئين في هذا الفن.

    ما يؤسفني حقا عزيزي Random AcceSS هو الغياب التام للموضوعية العلمية في اصدار الأحكام سواء على البنية الجسدية للنص أو حتى روحه الميتافيزيقية.

    خروجك المتكرر عن لب الصراع الوجداني الخفي أدى الى انزلاقك و وقوعك في مشكلة التبسيط الممل التي يقع فيها كثير من المبتدئين.

    ان استعمالك المتكرر لكلمة قدوس.. قدوس تسبب في حدوث ارتباك فزيولوجي بين الحداثة و الأصالة لمسنا اثره في نهاية الموضوع حيث تعترف بإدخال تعديلات على موضوعك الهجين.( آخر تعديل بواسطة RandomAcceSS في 08-07-2002 at 09:28 AM)

    و هنا يجب أن أورد ملاحظة مهمة ، فمن خلال قراءة سوسيوإيكولوجية محضة تبين لي أنك تتعمد الاعتداء الوهمي على طبقة الأوزون المعنوي مع التماس الظرف المخفف نظرا لعدة تراكمات نفسية كزينوفوبية (xenophobie) .

    عزيزي ، ان مدرسة "الهروب النقدي" التي تنتمي اليها ظاهرا لم يعد لها أي أثر في التوجهات العالمية الجديدة في النقد. و مع احترامي للفلكلور كمظهر تراثي حضاري إلا أنني مضطر أن أذكرك أنه ليس باستطاعته اعطاء بديل ناجع للتطور الحاصل في هذا المجال.





    أشياء كثيرة كنت أود التطرق إليها و لكن المثل يقول : " إذا حضر الماء بطل التيمم" و شيخنا أبو الأطفال أطال الله عمره موجود و قد أعطى مثالا واضحا على جودة النقد ببعديه الأفقي و العمودي، في انتظار الأبعاد الأخرى كما أشار اليه في تعقيبه الملهم.



    خويا الزين عصام الفارس الهمام

    و كتظن زعما مانعرفش شنو في راسك يا المسوطي.



    يقولو عليَّ هدَّار ، واش يقول ما يواسي

    هاد الزمان الغدار تمشي معاه تباسي

    نقلولهم c'est pas facile آجي و العب ديموكراسي

    لي يحب يصير يصير، أنا نقول واش قالي راسي.



    هادي ليك وحدك سك خويا الزين.

    "ما أصعب ان تتقاعد عن الحياة مبكرا.."
    ديوان الدردبه - سيدي سما بولاندي

    "...كلما اعدت قراءة ما أكتب... وحَّدتُ الذي خلق الحشيش ...و خلق له خلقه..."
    بلاد شكوبيلاند - MC ARGUN

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    المكان
    علبة فول مدمس
    الردود
    15
    اكل هوااااااااااااااااا
    سلاااااااااااااااااااااااما ...

  13. #13
    تاريخ التسجيل
    Feb 2001
    المكان
    بلاد ما بين البسطارين
    الردود
    2,262
    سلااااااااااااااااماااااااااااا
    المصيبة ليست في انك لا تعي ما يقول الاخرون المصيبة في انك لا تعي ما تقول !


    تحية تشبهك وسلام

  14. #14
    تاريخ التسجيل
    Apr 2002
    المكان
    فيه غيرها
    الردود
    326
    السلام عليكم
    طبعا انت دوما مطالب و مطلوب عند الطواغيت اصحاب القباعات و حتى عند غيرهم مطالب بان تقول ما يفهم و ان تقول ما يريدون على وزن ما يطلبه المشاهدون و هم ليسوا مطالبين بان يفهموا ما تقول.....

    .
    .
    .

  15. #15
    تاريخ التسجيل
    Apr 2002
    المكان
    ALGERIA
    الردود
    1,048
    خويا Tchek
    أنت تعهدت بالتحفظ و الكتمان
    ذكرتني بحصة "تذكَّر و اطلُب......اللطف"
    عندما يعجز ""جهابذتهم"" عن فهم مصطلحات بسيطة كالأوزون المعنوي ، و النظرية السوسيوإيكولوجية في النقد الحديث ، و الارتباك الفزيولوجي بين الحداثة و الأصالة و و و ...
    كيف تريدني حينها أن أوصل الفكرة؟؟؟؟

    "ما أصعب ان تتقاعد عن الحياة مبكرا.."
    ديوان الدردبه - سيدي سما بولاندي

    "...كلما اعدت قراءة ما أكتب... وحَّدتُ الذي خلق الحشيش ...و خلق له خلقه..."
    بلاد شكوبيلاند - MC ARGUN

  16. #16
    تاريخ التسجيل
    Dec 2000
    المكان
    بلا
    الردود
    377
    إن لم تكن مستعدا للموت فأنت ميت...

  17. #17
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    المكان
    الضمير
    الردود
    478
    اهلاً بك ايها العـــير الافريقي وبي اتباعك وجنودك
    فلديك غموض عجيب وقلمك ذو رفساً رهيب
    فنت نعم العير للحبيب

  18. #18
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    المكان
    MAROC
    الردود
    1,039
    ( و ادا حييتم بتحية فحيوا بأحسن منها أو ردوها )

    نيابة عن أهل المغرب الافريقي و ليس العربي .. أقول .. في موضوع الرد الصداح على الكلب النباح ..

    شكرا على الترحيب أيها العير الخليجي و بأتباعك و جنودك .
    أما أنت فليس لديك حتى شبه سطر من موضوع قد يستحق أن نجيب عليه ..
    و مع دلك فنعم العير .... خاصة عندما يستفهم ..

    .
    .
    .
    .
    .
    أرأيت يا أخي أين يمكن أن يوصلك عقلك .. نحن أيضا نجيد الشتم و الاهانة و لكن الأمر يتعلق بما يسمى ب : التربية .

    قلت الحق و لكن بخشونة .
    تحياتي .

  19. #19
    تاريخ التسجيل
    Dec 2000
    المكان
    بلا
    الردود
    377

    مضرب عن النطاح والمناطحة

    نشأتي الأفريقية أثرت على سحنتي ولون بشرتي، أما تربيتي وتعليمي فليس من الهواء والموقع الجغرافي..
    لو حلت المناصحة بدل المناطحة لما كنا نهرف بما لا نعرف.
    متى كانت الهزيمة نكسة والخيانة وجهة نظر...!
    Les loups ne se mangent pas entre eux

  20. #20
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    المكان
    رحال التحف السماء وافترش الارض
    الردود
    18

    ****************8

    --------------
    <font color=cc0000>تم تعديله بواسطة حاطب ليل</font>
    الأخ بدر: نرجو الابتعاد عن اسلوب السباب المباشر وتوجيه الشتائم للآخرين
    والساخر مفتوح للجميع من مشارق الأرض ومطارقها
    شكرا لقلبك

 

 

معلومات الموضوع

أعضاء يتصفحون هذا الموضوع

يتواجد حاليا 1 يتصفحون هذا الموضوع 0 أعضاء وَ 1 زوار

الروابط المفضلة

قوانين الكتابة

  • may لا يمكنك إضافةموضوع جديد
  • لا يمكنك إضافة ردود
  • may لايمكنك إضافة مرفقات
  • لايمكنك تعديل مشاركتك
  •