Follow us on...
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
النتائج 1 إلى 12 من 12
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Apr 2002
    المكان
    ALGERIA
    الردود
    1,048

    عيد باي حال عدت يا عيد ? ... بالمزمار ام بشيئ فيك جديد ?™

    أشعر بانفصام طبيعي عن الواقع و اتسائل دائما أين الخلل؟
    في العبد الضعيف الزوالي أم في كلاب السيد الوالي؟
    كل شيء هنا يحدث بالمعكوس..
    تزرع هباء فتحصد الملموس و تغرس الافلاس فتجني الفلوس.
    فلعنة الله على الجاني، و ما جناه...

    كثيرا ما كنت أتسائل لماذا جرت العادة على أن يتولى بوعلام تيتيش (الله يرحمو) الاعلان عن رؤية هلال العيد بالمزمار و البندير بدلا عن وزير الدين؟
    سؤال بسيط و اجابة مركبة
    لعلَّ أول اجزائها تلك المقولة التاريخية التي تصف حال القومِ من غابر الأزمان الى اليومِ.
    قوم يجمعهم الطبل و تفرقهم العصى...

    جزء آخر من الاجابة هو أن الطبلة و المزمار مُحَبَّـبَـيْنِ للذين لم يصوموا رمضان ايمانا و احتسابا، و هم الأغلبية المطلَّقة (بالثلاث من طرفي) و الذين قضوا ايامه و أيديهم على بطونهم و عيونهم شاخصة (كلمة عربية اخرى لا أدري من أين اشتقت .. أمن الصفات الطبيعية للقوم أو من التشخيص أو الشخص أو الشخوص؟) تعددت الاشتقاقات في هذا الشق بالذات و اخشى ان أطنبت أن يَدُبَّ الشقاق و النفاق فتسقط رؤوس و تنشق طائفة من الذين لم يؤتوا الكتاب و الحكمة و تتهمني بشق عصى الطاعة و بذر الفتنة و الشقاق ..فاكون في نظرهم (الضعيف) من المنشقين ..أو أضل سبيلا.

    يا لها من لغة؟ !! مشتق واحد تصنع منه شقيقة لهؤلاء ... لا اقصد شقيقتك طبعا.. لا احد جاء بسيرتها يا عزيزي و انما أقصد الشقيقة
    لا يهم
    المهم أن أغلب الناس هنا تشخص ابصارهم في أيام رمضان و يقيمون لياليه منبطحين على الأرائك، هم و الزلابية و قلب اللوز و الشاي (عصام) اخوانا متقابلين.

    هؤلاء أكثر فرحا بالمزمار و بهلال العيد من المؤمن الزوالي مثلي، الذي يطلب من الله العفو و العافية لبطنه كلما أفطر على الخرشوف (المذبوح على طريقة الجماعةالاسلامية...المسلحة بالصبر و السلوان)
    فالافطار في هذه الحال، أشبه ما يكون بعملية انتحارية على الطريقة اليابانية hara kiri .. هذا اذا كان الخرشوف مذبوحا و مطهيا، فما بالك لو أُكِل نيئا جيفة تجتره و لا تكاد تستسيغه فيسيل مائه الأخضر على ذقنك النحيف ويختلط بدموع الحسرة و أنت تتذكر أن خمسة كيلو من هذا العذاب لا تزال بانتظارك ليوم غد، و بعد غد.. و حتى نهاية الشهر الفضيل الذي لا يستوي فيه الغني و الفقير و لا السمين و لا النحيل.

    لكن رب ضارة نافعة كما يقول المثل.. فطيلة شهر رمضان، يندهش الأصدقاء من شدة ايماني و يتعجبون من طول قيامي للنافلة و اطالة اقامتي في المسجد بعد صلاة المغرب و لسان حالي يردد .. مكره اخوك لا بطل..و اذا عرف السبب بقي العحب.. لأننا في رمضان، و رمضان أشد وقعا من رجب ... لو كنتم تعلمون.. أو جربتم أن تكونوا زواليا فتتعضون.
    فحتى لو طالت الصلاة الى الغد
    أين المفر؟
    الجوع من ورائك و الخرشوف أمامك ..و لا حول و لا قوة إلا بالله.

    دعك الآن من الضحك على بعيري فظهره ليس أكثر تحدبا من ظهر بعيرك و انتبه للجزء الأهم من الإجابة

    أهم رسالة يبعثها بوعلام تيتيش عبر مزماره هو فصل هلال العيد عن الدين و أهل الدين و تأميمه لصالح أصحاب الحس المدني و التراث الوثـ(ط)ـني.

    فالقوم طالت أيديهم النتنة لتدنس الهلال بنفخة مزمار.. لكنها و بكل ما تملك من ترسانة عاجزة على إيذاء ذبابة إسرائيلية واحدة

    أقول ذبابة و ليس دبابة ...

    طابت اوقاتكم و كل عام و أنتم و شقيقتكم بخير...

    أنا لا أقصد شقيقتكم طبعا

    ==================

    الزوالي = الفقير

    الزلابية و قلب اللوز = حلويات يزداد الطلب عليها في رمضان

    بوعلام تيتيش = شخصية وطنية تظهر كل هلال عيد (مثل سانتا كلوز لكنه حقيقي) يلبس لباسا تقليديا عاصميا و يضرب الطبلة و ينفخ في المزمار.

    "ما أصعب ان تتقاعد عن الحياة مبكرا.."
    ديوان الدردبه - سيدي سما بولاندي

    "...كلما اعدت قراءة ما أكتب... وحَّدتُ الذي خلق الحشيش ...و خلق له خلقه..."
    بلاد شكوبيلاند - MC ARGUN

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    المكان
    MAROC
    الردود
    1,039
    الشقيقة = بتسكين الشين و معناها الاحساس بانشطار مصاحب لصداع في الرأس .

    انصحك بالشاي عصام .. و أقبل أن ارسل لك "السفوف" و هو طبق أكل جاف يشبه في مفعوله تلك الحبة التي تأخدها لتصل الى النيرفانا ...

    التي أنت فيها الان .

    تحياتي .

    و ليس لي عودة و لا بغلة ، و لا حتى قطة .

    تحياتي و طابت أوقاتك .. و شقيقتك .

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Oct 2001
    المكان
    لا ساكناً سكناً ولا وسنا
    الردود
    3,408
    سلامي عزيزي ARGUN
    اتعلم لقد وعدني عصاماً (وهو صديقي الحميم على الماسنجر) بوليمة افطار رمضانية تبدأ بحريرة بالتمر,,,والحمد لله رمضان لم ينتهِ بعد. هل تعتقد بأنه سَيـَفِي بوعده؟
    مع خالص تحياتي,,,

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    المكان
    MAROC
    الردود
    1,039
    الزيرو شالوم ..

    أنت مدعو عندي في البيت لوجبة إفطار قد مقامكم العالي و الغالي ..

    أنتظر تلبيتكم الدعوة و اليكم عنواني .

    'حي المغرب العربي 2131 ، جنوب العاصمة'

    كما و يمكنكم مهاتفتي ...

    "" حق المسلم على المسلم ست ... إذا دعاك فأجبه ... " حديث شريف .



    مع أخلص من تحياتك .

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Nov 2001
    المكان
    في الساخر
    الردود
    4,027
    **

    سآخذ الكلام الذي يعجبني وأترك الذي لا يعجبني إيمانا مني بتعدد المجتمعات ..




    تقبل تحيتي


    بشبوش أفندي :ss:

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Apr 2002
    المكان
    ALGERIA
    الردود
    1,048
    عزيزي الزير سالم
    أشك في صداقتكما يا عزيزي
    فلو كان حقا صديقك لدعاك مثلي على كبش مشوي في جبال شمال المغرب الخلابة.

    ===========
    عزيزي عصام
    أنا افضل أن تبعث لي بدل طبق السفوف طبق الشيرا بالنعناع.

    ===========
    بشبوش أفندي
    أسرع بأخذ ما تريد فموسم التخفيضات لا يدوم طويلا

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    المكان
    MAROC
    الردود
    1,039
    عزيزي أرغون .. السوق الجزائرية سوق ضعيفة و غير مربحة ، أنت تعلم أن l'etude du marché تعطي الاولوية للشمال وراء البحر ... فابحث عنها هناك من أحد وسطائنا ...
    ===

    و الدعوة ستتحق عاجلا أم آجلا ان شاء الله ..

    تشاو .
    حـسـب الـواجـد إفـراد الـواحـد لـه ...
    حـسـب الـعاشـق تـلـمـيـح الـمـعـشـوق دلالا ...
    و أنـا حـسـبـي انـي ولـدتـنـي كـل نـسـاء الأرض و أن امـرأتـي لا تـلـد ...

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Dec 2000
    المكان
    بلا
    الردود
    377
    من لا يحسن البكاء لا يعرف معنى الفرح... والبكاء حالة وجدانية خاصة تختلف قليلا عن النحيب وكثيرا عن النواح.. فهل يبك الأمازيغ يا ترى؟

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Dec 2002
    المكان
    في بلدان الوفاء الخالد,,
    الردود
    21
    قد لا يكون وحده رمضان وهلال العيد ونحن الذين فقط نبكي,,,,!!!!

    فقد تبكي في يوم ما حلوى العيد (( وشروخ وطراطيع )) ؟؟؟؟
    العيد...التي يزعمون الاغلبية أن الأحتفال لا يكتمل إلا بها,,,,؟؟؟

    وربما يبكي المزمار يوماً ما....وهذا بالفعل ما أتوقعه,,,

    تحياتي الخالدة

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Dec 2000
    المكان
    بلا
    الردود
    377
    عزائي الوحيد أن العقل نعمة أحيانا ونقمة دائما

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    المكان
    MAROC
    الردود
    1,039
    بالنسبة لك يا حبيب القلب ، سوسو هاجر ...
    أبو مطرقة .

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    Apr 2002
    المكان
    ALGERIA
    الردود
    1,048
    عزيزي عصام
    تعرف أكثر من غيرك في الساخر أن السبب الثاني لغلق الحدود في وجه مليككم موح سيسكم هو فيضان الشيرا و الماريخوانا التي تتبرعون بها للجزائريين باسعار تنافسية جدا جعلت حلوى غول آغا سلعة كاسدة في مستودعات قندهار
    على كل أنا افضل الجدي المشوي الذي وعدتني به على حلوى موح سيكس أو همبرجر غول ماك آغا.
    ===================

    الأمازيغ يا عزيزي السنونو لا ادري حقيقة ان كان لديهم الوقت لمراجعة الذات و هم في هذه الحالة من التفاعل مع الأحداث التاريخية الحاصلة الآن
    ربما ابنائهم من بعدهم سيضحكون أو يبكون
    كل شيء مرهون بما ستؤول اليه الأحداث.
    و أغلب الظن أنهم سيضحكون قريبا.
    ===========================

    عزيزي الوفاء الخالد
    تحياتي لك يا عزيزي
    آسف للازعاج و لكن لم أفهم معنى: (( وشروخ وطراطيع )) ؟؟؟؟
    أخوك لا يفهم الا العربية الجاهلية كالتي يكتبها السنونو المهاجر بن دينار ...أعرف تتسائلون على هذه الفضيحة لا تتعجلو.

 

 

معلومات الموضوع

أعضاء يتصفحون هذا الموضوع

يتواجد حاليا 1 يتصفحون هذا الموضوع 0 أعضاء وَ 1 زوار

الروابط المفضلة

قوانين الكتابة

  • may لا يمكنك إضافةموضوع جديد
  • لا يمكنك إضافة ردود
  • may لايمكنك إضافة مرفقات
  • لايمكنك تعديل مشاركتك
  •