Follow us on...
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
النتائج 1 إلى 17 من 17
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    المكان
    فلسـطين المباركـة
    الردود
    1,494

    كـوىَ البيـنُ يا ليـلى فُـؤاديَ فارفقي

    كـوىَ البيْـنُ يا ليـلى فُـؤاديَ فارفقي

    .................... بصَبٍّ .. وراعـي الله في العشـقِ , واتَّـقي !

    أمَـا كنتِ لـي قبلَ التَّـنائي نديمةً

    .................... وهـلْ مـرَّ يومٌ لَمْ نكـنْ فيـه نلتـقي ؟

    فـوا حـرَّ قلبي هل تنادتْ همومُنا

    .................... وقالتْ لطـيرِ البَيْـنِ بالجنـحِ صفِّـقِ !

    فقلبي كبيداءٍ توالتْ عجافُـها

    .................... غزا الجدبُ فيـها كـلَّ غـضٍّ ومُـورقِ

    إذا جـنَّ ليــلٌ أسرجَ السُّـهدُ خيلَهُ

    .................... وإنْ لاحَ فــجرٌ رفَّ بالهَـمِّ بيرقـي

    خليليَّ قومَـا بلِّغَاهـا رسـالةً

    .................... فلـم يبـقَ إلا حشرجـاتٌ بأرمـقِ!

    ألا واذكـراني واسـألا عن عهودِنـا

    .................... فما نَفْـعُ عهـدٍ بالوفـا لَـمْ يُـوثَّقِ !

    فما عُـدتُ أخشى قـولَ واشٍ وعاذلٍ

    .................... فكـمْ نابَ دمعـي عـن كلامي ومنطقي !

    وإنِّي أرَانـي قــد تدانتْ منيَّتي

    .................... ألا فانقِذانـي مِنْ هــلاكٍ مُحقَّـقِ !



    مع تحياتي

    جمال حمدان

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Mar 2001
    المكان
    قمة جبل من الكلام ...
    الردود
    1,423
    وإنِّي أرَانـي قــد تدانتْ منيَّتي

    .................... ألا فانقِذانـي مِنْ هــلاكٍ مُحقَّـقِ !





    ألا ليتها تبقي عليك قليلاً يابن حمدان








    سآخذ نسخة للروائع
    اعطني حلماً
    وخذ أنت الحقيقة

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    المكان
    فلسـطين المباركـة
    الردود
    1,494
    أرى الشماتة من حي بن يقظان
    ....... فاحذر – فديتك – من شعري وشيطاني
    فلي لعمرك شيطانان إن غضبا
    .......... صارت عيونهما عيني حولانِ

    وإن عدتم ..عدنا !!
    ولكَ محبتي

    أخوكم / جمال حمدان

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Oct 2002
    المكان
    فلسطين,,,
    الردود
    754
    الله الله ,,
    ابدعت استاذنا,,
    اسمحلي بأخذ نسخة (كما أخذ بن يقظان)
    (مافي حد أحسن من حد):D:
    الفرق:
    ان بن يقظان أخذها للروائع
    اما أنا سأهديها لمن يستحقها(فقد أتت بالوقت المناسب )
    دمت لبديع حرفك,,
    محبتي وتقديري
    لازلتُ .. أذكُر!

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jan 2002
    المكان
    في الطريق إليــه
    الردود
    10,130

    Thumbs up

    دوماااااااااااااا فى القمة.........



    أخى الفاضل....جمال.......







    تحية صادقة من القلب.......




    ودمت للعذب...عذبا

    مع كل الود
    فيروز...
    عفواااا
    خانــك النظر....
    بغداد
    يغسل
    وجهها
    الكدر

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المكان
    فلسطين
    الردود
    416
    فقل لابن حمدانٍ وقل لابن يقظان *** إن ابن مرعي في الوغى مسرج الجانِ
    ههههههههههههههه
    حلوة ( مسرج الجان )
    يا ابن حمدان ما أروعك
    وعساها كما قال ابن يقظان تبقي عليك كثيرا

    دمت حبيب القلب رائعا

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Jan 2003
    المكان
    هناك ..
    الردود
    354
    فما عُـدتُ أخشى قـولَ واشٍ وعاذلٍ

    .................... فكـمْ نابَ دمعـي عـن كلامي ومنطقي !


    رائع .....وجميل هذا البيت
    .....

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Mar 2001
    المكان
    الرياض
    الردود
    12,059
    هلا بك اخوي

    تسلم على مشاركتك الراااااااااااااااائعه


    تحياتي وتقديري لقلمك

    ======

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Mar 2001
    المكان
    قمة جبل من الكلام ...
    الردود
    1,423
    قل للمجانين هذا مسرحُ الجانِ ** فهل ترى غير حيزوم بن يقظانِ !!
    وآل مرعيّ إنْ وافــاهُمُ خبرٌ ** حلَلْتَ أهلاً وسهلاً يابن حمدانِ

    تحيةً وسلاماً
    اعطني حلماً
    وخذ أنت الحقيقة

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    May 2002
    المكان
    جـازان
    الردود
    5,664
    الشعر ما الشعر إلا عزف أوزانِ ****** فخلّ عنك ودع " حي بن يقظانِ "

    وخل عنك " ابن مرعي" فالوغى خطر ***** وذلك الأحول المدعى "ابنُ حمدانِ"

    لم يبق للشعر من يعلي منابره ****** سوى فتى قد حوى في الجسم روحان


    يبدو أن هذا يكفي ..

    وإن عدتم عدنا



    اليأس يحرث ناظري
    وأظلُّ منتظراً سحابكْ


  11. #11
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المكان
    فلسطين
    الردود
    416
    يقول ابن مرعي فاسمعوا معشر الجانِ *** متى يَبْدُ شيطاني يَغِبْ كل شيطان
    ههههههههههههههههههههههه

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    المكان
    فلسـطين المباركـة
    الردود
    1,494
    ( فـوا حـرَّ قلبي هل تنادتْ همومُنا

    .................... وقالتْ لطـيرِ البيِّـن بالجنـحُ صفِّـقِ ! )



    وقالتْ لطـيرِ البيِّـن ( بالجُنْــحِ ) صفِّـقِ !



    الحقني ايها المراقب لوحان حلا خشبا او اي حي من احياء بن يقظان

    فالباء تجر جملا ولكنكم حولتوني ووضعت على حاء جنح بدل الكسرة ضمة يعني هكذا ( بالجُنحِ ) ..

    فارجو أن تكسروا الحاء ربنا لا يكسر لكم صحن او فنجان

    وسارد على جميع أحبتي الذي شرفوني هنا تباعا !!

    ولكم تحيتي ومحبتي

    اخوكم / جمال حمدان

  13. #13
    تاريخ التسجيل
    Oct 2001
    المكان
    أرض الحرمين
    الردود
    6,026
    <<< مر من هنا

  14. #14
    تاريخ التسجيل
    Mar 2001
    المكان
    قمة جبل من الكلام ...
    الردود
    1,423
    وأزيدك من الشعر بيتاً

    وقالتْ لطـيرِ (البيِّـن) ( بالجُنْــحِ ) صفِّـقِ !

    ( البيِّن ) أظنك أردتَ ( البَيْنِ ) ... ولهذا يا أبا محمد أظن الحول من الدرجة الأولى عافانا الله ..

    خل روحان ينفعك :D:

    اعطني حلماً
    وخذ أنت الحقيقة

  15. #15
    تاريخ التسجيل
    Apr 2002
    المكان
    مكة المكرمة
    الردود
    715
    جمال حمدان ..

    رائع رائع ..

    لافض فوك ..

    ولا زال الشعر بخير ..

    مادام ابن حمدان ومرعي..

    وابن يقظان وروحان ..

    يعتلون هامته ..

    تحياتي لكم جميعا اساتذتي .

  16. #16
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    المكان
    جده
    الردود
    355
    من عند مسجدهم بجنه المعلا **** وقد وجدت أبا مشعاب , أخوانِ
    تفده القوافى فى وسط هاجره **** يالهف قلبى عليكم يابن حمدانِ

    alhilal

    تحياتى ومحبتى للجميع ,
    عش رجباً ترى عجباً

  17. #17
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    المكان
    فلسـطين المباركـة
    الردود
    1,494
    الأخ الحبيب / ابن الضفة

    كما يقول المثل الفلسطيني (ما بين الخيّرين حساب) .. فغالي والطلب رخيص ! لكَ شعري ونثري وجنوني ..فاختر وانتقِ ما شئتَ بكل محبة وتقدير لكم ..
    مع تحياتي
    اخوكم / جمال حمدان
    ولستُ أبالي إن قراني واحدٌ
    .......... أو قراني وما افتهم مني أحد !
    ضقتُ ذرعا من فواتيري ولي
    ......... هاتف مقطوع من يوم الأحد
    موقعـــي الشــخصي

 

 

معلومات الموضوع

أعضاء يتصفحون هذا الموضوع

يتواجد حاليا 1 يتصفحون هذا الموضوع 0 أعضاء وَ 1 زوار

الروابط المفضلة

قوانين الكتابة

  • may لا يمكنك إضافةموضوع جديد
  • لا يمكنك إضافة ردود
  • may لايمكنك إضافة مرفقات
  • لايمكنك تعديل مشاركتك
  •