Follow us on...
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
النتائج 1 إلى 14 من 14
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    المكان
    فلسـطين المباركـة
    الردود
    1,494

    قصيدة خسارة في أبو ( عذب الكلام )

    أيها الاخوة الساخرات والاخوات الساخرون
    بعد خبرة قاسية ومريرة في منتدى عذب الكلام , وجدت أن قصائدي لا يعطونها حقها من التطبيل والتزمير .. لذلك قلتُ ما لها إلا الشهاريون – وعلى راي المثل ,, اللي بتعرفه اشين من اللي بتعرفوش ) وعشمي كبير في حبيب قلبي الذي عودنا ( أن يمر من هنا ) أن احظى منه بلفتة (كريمة كرملية) وان يرفعها للروائع .. فما رأي أهل شهار والقنفذة وبريدة وعنيزة وسخيلة وشاطئ نصف القمر وام درمان ؟
    ***************************
    سالتُ العودَ والبخُّورَ كيف الندُّ يُستقطرْ !

    فقالا :من لظى شفةٍ وما بالخدِّ من أذفر

    دنوتُ.. فقلت: فاتنتي ألا في الموتِ من يَعذرْ

    جمالكِ دونه نارٌ ولست على اللظى أصبر !

    هممت بلثم مبسمَها فقالتْْ: دعْـهُ ! بل فاحذر!

    فقلت لها: وما ذنبٌ لصبٍّ من لَمَى يسكر؟

    فيا مفتي الغرام أجِبْ اذنبي في الهوى يُغفر؟

    فقال لنا اتسألني؟؟؟ وكفَّ الدَّمعَ واستعبر

    فإني لا ارى حرجا بذي الشفتين.. أو منكر !!

    ******************************

    فهيا ايها الملالي والملايات افتوني في رؤياي !!

    هذا وقد وضعت في عذب الكلام الذي يقع على بعد فرسخين من هنا هذه القصيدة فلاقت استحسانا منهم منقطع الفطير ...

    *****************
    ويـهبش مـزطوجا تعشى بعرجد
    ............ ويـمشي لـمنحبط بـهسٍّ مـعقد
    ولـيت الـمرتباج المقبعي كدرمة
    ........... تـناطت كـمنفحجٍ بأدماخ محجد
    وقد عشتُ في كعدان خوزا وسعجة
    ............. فـجابستني مجافيد بتهجام مخبد
    خـليلي جـوشا في خزاد وقشعر
    ............... وقـولا لـمرحجم تقعمز بمقرد!


    ******************


    هوامش :
    يهبش = ينشف سعابيلة
    مزطوج = الباقلاء
    عرجد = فخذ الضب
    منحبط = شجر اوراقه تشبه زهرة العصيدة
    هس = مدينة بجوار أم عريش
    المرتباج = كوابيس تصيب السمدحاج
    المقبعي = تسلق الصخامد على المقافيس
    درمة = عجوز من قبيلة سردعميس
    منفحج = موقعة دارت بين عندمان والمقوعس


    واعتقد أن باقي الكلمات سهلة ولا يحتاج أبوها لتفسير

    مع تحيات

    جمال حمدان

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    المكان
    بلاد الاسلام
    الردود
    1,151
    مش حتكلم الا لما ترد الملايات
    :D: :D:
    ولحد مايجى الملا متعب
    اقول
    القصيده الاولى
    رااائعه

    القصيده الثانيه

    سعابيل واحد واكل فخذ ضب

    ورحت أرحل لا قلبى بمرتعش ** عند الوداع ولا كفى على كبدى
    لكننى والمدى أضحى يجرجرنى ** إلى المنافى حزينا واهن العضدِ
    أدركت أن وجودى ضاع من بدنى ** وأنه لم يعد فى الأرض من أحدِ

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Oct 2001
    المكان
    أرض الحرمين
    الردود
    6,026
    أرسلني عليك العبيط اللي فوق

    أتصل على طواريء شهار يقول ألحقوا حالة مستعصية

    هيا رووووق وسمي بالرحمن وشيل معاية

    مزعلينك حقين عذب الكلااااام

    يابختك ياخي

    وربي عندي مصراوي لوحده زعل المصريين كلهم وجا السعودية بس عشان يطفش الباقين

    شيل معاية وأعطي الخبز للخباز لو أكل ....

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Mar 2001
    المكان
    الرياض
    الردود
    12,059
    جمال حمدان الرااااااااااااائع


    من يقدر على زعلك

    عذب الكلام يفتخر بوجودك ويسعدنا ويشرفنا ان تكووووووووون معنا في عذب الكلام فنحن نستفيد من مثلك ايها الرااااااااااااااااااائع


    نرجو المعذره ان حصل منا تقصير


    تحياتي لك

    ==========

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Mar 2001
    المكان
    قمة جبل من الكلام ...
    الردود
    1,423

    Talking انفصام تمرة ...



    ألا أيها السعبولُ في آخر الفمِ ** تَدَحْرَجَ حتى صار وشماً بعيطمِ
    فلا تنكروا إعراضه وامتناعه ** فقد كان في قولٍ يُقالُ له عمِ

    ألا انعم صباحاً هاهنا مثل هاهنا ** وأنتَ فطيمٌ في الورى لم يُفطَّمِ
    وقل للذي لم ينكر الناس بعضه ** تفلطحَ حتى لم يكن غير مغرم

    لإنْ أخذوا الحدباجَ من فم ناصحٍ ** سيبقى بلا حدباجَ يستاك بالفمِ
    سعابيله تترى تباعاً كأنها ** إذا أورقت في الربع سيل بن منجم

    فإن يقتلوهُ لا ينـالون رفعةً ** فقد كان أولى أن يدقَّ بمنسم
    ولولا اقتدار الناس كان لهم هوىً ** كما للذي يشري البضاعة بالدم






    الحدباج : نوع من أنواع الحلوى

    اعطني حلماً
    وخذ أنت الحقيقة

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    May 2002
    المكان
    جـازان
    الردود
    5,664
    الخارج على العهود والمواثيق .. جمال حمدان ..
    يعني انت ما تدري ان العلاقةالسياسية بيننا وبين حقين المقالات الساخرة ماهي مزبوطة هاليومين .. جاي تنزل قصيدة عندهم .. مسوي عبيط يعني ..

    طيب .. صفقني إذا رجعت القصيدة الصفحة الأولى مرة ثانية ..

    قال الروائع قال

    وخلي هذا اللي اسمه متعب ينفعك ..

    روحان ،،



    اليأس يحرث ناظري
    وأظلُّ منتظراً سحابكْ


  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    المكان
    تونس
    الردود
    2,340

    أهلا

    أخي..جماااااال..
    قصيدتك ليس مكانها في روائع الساخر..
    بل مكانها في..
















    روائع الأدب العربي..

    بدون نفاق صدقني..


    اعقل لسانك

    و توكل.

    فإذا زلّ لسان المرء ضلّ

    وتهاوى في ظلام الأقبية،

    ثم أمسى أضحية.

    زوروا مدونتي الخاصة

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Apr 2002
    المكان
    مكة المكرمة
    الردود
    715
    جمال حمدان ..

    ما أروع ماجادت به قريحتك يارجل ...

    رائع .. رائع .. رائع ..

    لله درك من شاعر (أحول اصلع ) ..

    (((ليت الشعر يسرق)))

    تحياتي استاذي ..

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Oct 2002
    المكان
    ديرتي .. هي الملفى وهي البيت
    الردود
    1,591
    سالتُ العودَ والبخُّورَ كيف الندُّ يُستقطرْ !
    فقالا :من لظى شفةٍ وما بالخدِّ من أذفر
    دنوتُ.. فقلت: فاتنتي ألا في الموتِ من يَعذرْ
    جمالكِ دونه نارٌ ولست على اللظى أصبر !
    هممت بلثم مبسمَها فقالتْْ: دعْـهُ ! بل فاحذر!
    فقلت لها: وما ذنبٌ لصبٍّ من لَمَى يسكر؟
    فيا مفتي الغرام أجِبْ اذنبي في الهوى يُغفر؟
    فقال لنا اتسألني؟؟؟ وكفَّ الدَّمعَ واستعبر
    فإني لا ارى حرجا بذي الشفتين.. أو منكر !!


    اسمح لي ان احتفظ بها قليلا ايها الجميل

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    المكان
    فلسـطين المباركـة
    الردود
    1,494
    الأخ الحبيب/ مصراوي

    ولا (ملاية ردت) للىن فالبركة في الملالي !!:D:

    دمت اخا وفيا ..وشكرك على ردكم وتعقيبكم

    أنتَ شايف حبيبنا اللي ( مر من هنا ) ؟؟

    اخوكم / جمال حمدان
    ولستُ أبالي إن قراني واحدٌ
    .......... أو قراني وما افتهم مني أحد !
    ضقتُ ذرعا من فواتيري ولي
    ......... هاتف مقطوع من يوم الأحد
    موقعـــي الشــخصي

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المكان
    دنــ الأمان ـيــا (مكة)
    الردود
    4
    استاذي القدير في الادب هذا ماساقوله لك
    كلماتك في القصيدة الاولى رائعةوالي بيقراه بيعرف انك قادر مقتدر في الادب الله يزيدك ياشيخ
    بس الثاني السموحة منك مهزلة ميب شعر
    على قولة نزار قباني مثلي الاعلى:
    ماهو الشعر ؟؟ لن تلاقي مجيباً
    هو مابين الجنون والهذيان .......
    مع تحياتي
    انا جديدة في المنتدى واتمنى تقبلوني كاختكم
    عاشقة صمتي
    عاشــ صمتي ـقة

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    Oct 2001
    المكان
    فلسطين بيتنا قرب بيت جيراننا
    الردود
    89
    رائع يا جمال حمدان

    ابداع فيه اصالة

  13. #13
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    الردود
    20
    يا اخي حمدان انت لا تحتاج الى فتوى لكنك انت المفتي

  14. #14
    جماال حمدااان

    أكل شعرك هكذا ؟
    أجبني بربك كي أعطيك رأيي

 

 

معلومات الموضوع

أعضاء يتصفحون هذا الموضوع

يتواجد حاليا 1 يتصفحون هذا الموضوع 0 أعضاء وَ 1 زوار

الروابط المفضلة

قوانين الكتابة

  • may لا يمكنك إضافةموضوع جديد
  • لا يمكنك إضافة ردود
  • may لايمكنك إضافة مرفقات
  • لايمكنك تعديل مشاركتك
  •