Follow us on...
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
الصفحة 5 من 9 الأولىالأولى ... 34567 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 81 إلى 100 من 178
  1. #81
    تاريخ التسجيل
    Jul 2003
    المكان
    في كهوف الملح ..
    الردود
    212
    سوري ممتعض..

    حقك علي يوم اني أمون على الموضوع...

    ريلي سوري...

  2. #82
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة المتطرفة
    وبالنسبة لحديث أحمد زكي...فليس معنعنا وفقا لمعرفتي بالمعنعن...

    لأني أنا الرواية الأساسية عن قائل هذه المقولة...وهو شبح ساحاتي من تلك القواطي التي تتدحرج في الساحات.. وتسمع بالثقافة والكيبورد...

    روح هناك لموضوع بنت الرعد وتشوف القول بنفسك ...

    تحياتي لك بعدد حروفك...
    روايات الإنترنت بتلك الأسماء الوهمية كلها معنعنة بل و منقطعة ضعيفة مردودة يا متطرفة !
    وإن لم يكن !
    فهي لا تفيد العلم الضروري اليقيني !
    ثم أن سند روايتك : رواية مُــدلِـــسة ، عن جهاز كمبيوتر ، عن قوطي من قواطي الساحات ! ، في موضوع لمدلسة !

    فالمدلسة الأولى :
    متطرفة : لأنها حدّثت عن مجهول ما لم يقل ! ولمن أراد التأكد من هذا فليراجع الموضوع المذكور !

    عن جهاز كمبيوتر : أوثق من بالسند !

    عن قوطي من قواطي الساحات : مجهول !

    في موضوع لمُدلِسة ، ودليل تدلس صاحبة الموضوع أشهر من أن نتحدث فيه ، ولا أدل على ذلك من إخفاء صفحة مواضيعها عن أعين المتابعين !

    ومع ضعف السند ، ووضــع الـمـتـن ، فمتطرفة تقبل الرواية وتطالبنا بقبولها ، لكننا حين نأتي لحديث صحيح سنداً ومتناً عن محمد صلى الله عليه وسلم فالقبول والرد حسب الهوى !

    أعوذ بالله من اتباع الهوى !


    ===========================


    ممتعض

    عذرا على حرف مسار الموضوع !

    مكرراً دعواتي أن يمن الله عليك بتمام شعب الإيمان ظاهرة وباطنة !

  3. #83
    تاريخ التسجيل
    Jul 2003
    المكان
    في كهوف الملح ..
    الردود
    212


    وناوية أألف صحيح بعد ياأخوي خالد...

    واسميه صحيح المتطرفة في نقل الأخبار الواردة على لسان قواطي الساحات المقرفة...

    عاد باقي أنت تألف كتاب في الجرح والتعديل وفقا لمواصفات الألفية الجديدة عشان تمحص صحيحي..

    مشروع حلو ويكسب ذهب ويشغل الفاضين من هنا وهناك...صح؟؟

    تحياتي ياخالد ..ياخوفي يكون ممتعض يمتعض علينا همن يتهمنا بسرقة مسار الموضوع... اويلاو...!!
    برنامج لاتنس ذكر الله.
    http://www.althkir.net/fclick/fclick.php?ad=10

  4. #84
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة المتطرفة


    وناوية أألف صحيح بعد ياأخوي خالد...

    واسميه صحيح المتطرفة في نقل الأخبار الواردة على لسان قواطي الساحات المقرفة...

    عاد باقي أنت تألف كتاب في الجرح والتعديل وفقا لمواصفات الألفية الجديدة عشان تمحص صحيحي..

    مشروع حلو ويكسب ذهب ويشغل الفاضين من هنا وهناك...صح؟؟

    تحياتي ياخالد ..ياخوفي يكون ممتعض يمتعض علينا همن يتهمنا بسرقة مسار الموضوع... اويلاو...!!

    لا يسمى صحيحاً إن حوى السند مدلسة تنقل عن قوطي ما لم يقل !

  5. #85
    تاريخ التسجيل
    Jan 2003
    الردود
    2,080
    بسم الله ..نفتتح ردود ص 2

    سهيل اليماني :
    وهذا " قرندلي صالح للاستعمال النتي :D: فهل نضيعه ..؟
    ودونكم هذه الذبة التي سيجدها - إن شاء الله - تذب عن وجهه النار . اضغط هنا

    تحياتي يا أسير اللصوص !


    المتئد :

    والشكر موصول إلى مقامك الكريم أيها الكريم المبارك : مبارك


    عبدالله الشدوي :

    معدنك الطيب رفعك مكاناً علياً ..!
    ومودة الخير والوئام للناس لا تدل إلا على طيب محتد ، وسمو عنصر !
    أكثرك الله ..!

    تجاعيد :

    مداخلتك تكتب بماء الذهب ..!
    نعم المسألة مختلطة جداً بين النفسي ، والحكم الشرعي ..!
    لكن الموضوع فقدنا السيطرة عليه ..!
    لعلي أستجمع شيئاً من أريحيتي وأعود لنتدارس بكيف المخرج من هذه الإشكالية بين خوف النفاق ، ورغبة فعل الخير ..!
    أنا وقعت بها ..بدليل ( مجاهرتي) ..ثم يقال انها مشكلة لا تستحق الدراسة ..!
    من كان عنده فضل فكر ورؤية ..فليمدد إلى افهماننا ..فإننا لها بالأشواق !

    المتطرفة :
    ما اخبار والدك " هـ د ا ج "
    ربما زاويتك غير زاويتي ..لكن نتمنى ألا نتطرف ..يميناً أو يساراً ..فحب التناهي شطط وخير الأمور الوسط !
    تحياتي أختي الكريمة .

    مستر ساخر :
    صدقني بأني أرى إخوتي لم يتطرفوا بحقي ..!
    لكن ساءني ان الموضوع لن يعود
    أشكر لك دخولك السجن بقدميك ..فتخلص إن استطعت

    تحيتي وتقديري .


    الفارس مفروس :


    أنت من الأكثر أهمية هاهنا
    كنت أعلم انك تمارس دوراً مشبوها في الذود عني
    فابن الوز عوّام
    ألا تعتقد بأن سبب طيشي صغر سني



    بدأت الصفحة بـ " سهيل " وانتهت بـ " مفروس " ..وبينهما أكارم ..!
    الممتن / ممتعض .

  6. #86
    تاريخ التسجيل
    Jan 2003
    الردود
    2,080
    فدائية :

    حولها ندندن ..!
    بارك الله فكرك وعملك .
    تقبلي تحيتي وتقديري لفهمك المراد جلياً .

    أبو عبدالعزيز :

    باركك الله .
    إضافة رائعة من أخ رائع وسطي .
    نعم ..كم من موقف كموقف منتدى جدة الاقتصادي ما أقعد أهل الغيرة إلا " ماني مطوع " !
    نعم ..كم من متقهقر قهقرته تخالط الخير في الشر عنده، ليستغلها الشيطان بقاعدة " خربانة خربانة" !!
    وقد قال بعض السلف فيما معناه : من ترك العمل خشية الرياء فقد وقع في الرياء ..!
    ليباركك الله أيها الفاضل .

    إن :
    استثناء في الرد على الأخت " إن " !
    لو كان كل النساء مثلك ....أكملي البيت
    بالفعل ما شاء الله تبارك الله ..وعي ..فهم ..وسطية ..براءة من المعصية ..تفعيل وإضافة !
    كنا قبلك في " يا خي ماني مطوع " ..وصرنا بعدك في " يا خي أنت مطوع " !
    أجدني كثير تبجيل لعقلك أيها الأخت لنا في الله .

    نور:
    لحرفك من رمزك نصيب !
    أشكرك ..وأبادلك حباً في الله بحب .

    لك الطف ما أعرف !

    سهيل وبنادر2 :
    ضفوا قشكم وعلى برا e*
    تحياتي لكما وأنتما هكذا

    أنا وأنت :

    أزكى التحايا لمقامك وفضلك .

    ضيف خفيف :
    ليتك تتحول إلى ضيف ثقيل !
    فمثلك لا يمل منه .
    أشكرك غير قليل .

    انتهت ص3..وإلى لقاء مع ص4 .


    ممتعض .

  7. #87
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    المكان
    خولان - بني بُهلول
    الردود
    148
    نزل الكتاب على سبعة احرف,,,
    كي تعيه العرب قاطبة وتفقهه ولو شاء الله لانزله على حرف واحد,, ولكن رحمته وسعت كل شي,,

    وهنا الايمان بضع وسبعون شعبه,, كي يتمكن جميع المسلمين من الضفر ولو بشعبة واحد ولو شاء الله لجعلها شعبة واحدة,,, ولكن رحمته وسعت كل شي.

    مقالك مليء بالدرر ,فكر سليم متزن ,,
    جعلنا الله واياك من عباده الصالحين ورحمنا من حيث لا نحتسب

    اخوك
    ابوهايل

  8. #88
    تاريخ التسجيل
    Jan 2003
    الردود
    2,080
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة ممتعض

    ما بالنا نذكر وباستحضار كثير قول رسول الله عليه الصلاة والسلام "وإن العبد ليتكلم بالكلمة من سخط الله لا يلقي لها بالاً يهوي بها في جهنم " !
    وفي المقابل لا نتذكر الجملة التي سبقتها في نفس هذا الحديث القائل "إن العبد ليتكلم بالكلمة من رضوان الله لا يلقي لها بالاً يرفعه الله بها درجات"
    فالحديث نص سياقه كما في البخاري : " إن العبد ليتكلم بالكلمة من رضوان الله لا يلقي لها بالاً يرفعه الله بها درجات، وإن العبد ليتكلم بالكلمة من سخط الله لا يلقي لها بالاً يهوي بها في جهنم" .
    ممتعض.

    -7-
    وش ورانا ..ماحنا آعدين :D:

    تزداد زاوية الإنحراف عن شرع الله في بلاد المسلمين نهايات الدولة العباسية . فكان لا بد من عقاب " إذا عصاني من يعرفني ، سلطت عليه من لا يعرفني " !
    فكانت العقوبة هذه المرة على يد أوباش الدنيا ، وهمج الخليقة ، أعني بهم " التتار " !
    فجاءوا من قبل المشرق أسراباً يُرى أولها ولا يُرى آخرها ،حتى ظن الظان انهم يأجوج ومأجوج ، من كثرة عديدهم ، وقوة بأسهم ، وتوالي انتصارهم ، وعظيم عقابهم .
    فيدخلوا بغداد عاصمة الدنيا ، والحضارة ، والثقافة ، وقبل كل شيء الإسلام ! فيقتلوا الخليفة ، ويسقطوا الخلافة ، كأحد أعظم أحداث التاريخ الإسلامي على امتداده !
    ولم يكتف هؤلاء البشر بما مصوه من دماء ، بل توجهوا غرباً إلى الشام ، ليدخلوا حلب ودمشق ، وينشروا الرعب بسطوة أسيافهم ، وقسوة قلوبهم !
    وبعدها يرسل هالكهم " هولاكو" إلى سلطان المماليك الرسالة الصاعقة والتي منها : " من ملك الملوك شرقاً وغرباً ، باسمك اللهم باسطَ الأرض ورافعَ السماء .. يعلم الملك المظفر قطز ، الذي هو من جنس المماليك الذين هربوا من سيوفنا أننا جند الله في أرضه ، خَلَقنا من سخطه ، فسلِّموا إلينا تسلموا قبل أن تندموا ، وقد سمعتم أننا خربنا البلاد وقتلنا العباد ، فلكم منا الهرب ولنا خلفكم الطلب ، فعجلوا لنا بالجواب قبل أن تُضرِمَ الحربُ نارها وترميكم بشرارها ، فما بقي لنا مقصدٌ سواكم ، والسلام " .

    فيجتمع قطز بالمماليك والعلماء ، ويتفق الجمع على الجهاد - أصلاً الأمة لم تكن تعرف إلا هو - ودفع المغول ، وحماية بيضة الإسلام .
    ويخرج بـ 40ألف مجاهد ، وعند وصوله لقرية في مصر تدعى " الصالحية " خطب قطز بالأمراء فقال : " : " يا أمراء المسلمين ، لكم زمان تأكلون بيت المال وأنتم للغَزاة كارهون ! وأنا متوجه إلى الله ورسوله ، فمن اختار منكم الجهاد يصحبْني ، ومن لم يختر ذلك يرجعْ إلى بيته فإن الله مطلع عليه " .

    إسلامنا لا يستقيم عموده *** بدعاء شيخ في زوايا المسجد
    إسلامنا نور يضيء طريقنا *** إسلامنا نار على من يعتدي


    ويسير قطز إلى فلسطين - أرض الملاحم - وهناك للتاريخ وقفة !
    هناك وفي عين جالوت ، وفي شهر رمضان تقف محابر الدنيا ترتجف ،لتسجل ميلاد أمة ،وموت أخرى !
    ويقف قطز يشجع الامراء والجيش ، وهو يرى أنه يقابل أناس ما هم بإنس ولا جن !
    وينتهي اليوم الأول كانه للتتار ،والثاني كان سجالاً ، وحين جاء الثالث وكاد التتار أن يفعلوها ، وانكسر جيش المسلمين وانكشف ، حينها ترجل المظفر " قطز " عن جواده ورمى خوذته ، ليصرخ صرخةً خلدها التاريخ ( وااااااإسلاماه ) !!!

    ليست بكلمة لم يلق لها بالاً يا سادة ! بل صرخة غيّرت مجرى الدنيا ، وجري التاريخ !
    فلا يحقرن أحدكم من المعروف شيئاً !


    ممتعض .

  9. #89
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المكان
    في داخلي
    الردود
    3,436
    الممتعض أيها الفذ ..
    تحية ..
    دم بألف خير ..
    لأول مرة في حياتي الإنترنتية أقرأ موضوع عن هذا المضمون الخلافي الشقاقي وأنتهي بكل سعادة وإغتباط ..أيها الرائع ..لو أملك لدرت المنتديات ونشرته في أرجائها ..

    السناء ..

  10. #90
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المكان
    في داخلي
    الردود
    3,436
    يا رب لا أكون ثقيلة الدم على موضوعك أخي الممتعض ..

    ولكني عدت !

    عارف يا أخي دعوة الرسول الحبيب عليه السلام ما بدأت بالسلوكيات والمظاهر ..ولكن بالعقيدة والإيمان الحق ..والإسلام لله في كل كبيرة وصغيرة ..
    وبعدها توالت الأحكام وهذا ليس بالشيء الجديد الذي أقوله ..ولكن حبذا نقتدي بمنهج حبيبي عليه السلام ..أتمنى كل رجال العالم يعفون اللحى لأنه أمر سيدي رسول الله عليه الصلاة والسلام ..ولكني لا أرفع الرجل بلحيته وأخفضه إن هو حلقها ..ولا ترفع الدعوة لله والقيام بدينه عنه إذا حلقها وتثبت عليه إن هو أعفاها ..فسبحان الله ...وقس على ذالك كل شيء بما فيه المعاكسات التلفونية ..

    ليتنا نجتهد ونعمل وندعو إلى الله بقدر ما نقف على هفوات وعيوب ونقائص وأخطاء بعضنا البعض ..
    أصلح نفسك ..وادع غيرك ..ودع القافلة تسير ..


    تحية طيبة للملتحي ولغير الملتحي ..للمنتقبة ولغير المنتقبة ..إلخ ...إلخ ..إلخ ...


    بس سؤال مؤرقني منذ دخلت الساخر ..ماذا تعني كلمة مداشر !!!!!!

  11. #91
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المكان
    في داخلي
    الردود
    3,436
    معلش ..عدت مرة أخرى ..فكلما قرأت الردود على موضوعك ..تأخذني الحماسة ..

    سامحني..

    بعض من قريباتي كن تسألني كثيرا في أحكام الدين على أساس الإلتزام الظاهري والذي يظهركيظهرك شيخ تمام التمام ..وعلى أساس أنني الشيخة الوحيدة في العائلة المبجلة /ظاهريا طبعا والقلوب عند الله / ..فكانت تغضب إذا أفتيتها "لا أدري .."فتقول بما معناه الضمني "إنت مطاوع .." ..

    ..مطاوع في حدود معرفتي في حدود علمي في حدود طاقتي وقدرتي ..وليس كل ملتزم شيخ يفتي أو قدوة يحتذى به أو مثال لا تشوبه شائبة ..

    تحياتي ..وتوقع عودتي ..:D:

  12. #92
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المكان
    المملكة العربية السعودية
    الردود
    12

    لا فُض فوك

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الأخ الحبيب " ممتعض "، جزاك الله خيراً على هذا المقال القيّم.

    أنت كذا .

    انشغلت فترة من الزمن عن المنتدى، وعند العودة، قلت : ماذا حلّ بأخي الفاضل " ممتعض ".

    تسجيل الدخول >>> ممتعض في أحد الردود للكاتب المبدع " فتى الأدغال " >>> الملف الشخصي >>> مواضيع مكتوبة بواسطة ممتعض >>> قِراءة لأول موضوع بالقائمة >>> حالة سعادة و فرح >>> حالة إنتشاء >>> حالة إجلال لشخصِكم الكريم >>> رشفة من Coffee >>> الدعاء لك بالخير >>> الإطلاع على الردود >>> ردود " خنفشارية " لا تفهم أن المقال يقول: مانت بملتزم، هذا لا يعني أن لا تفعل الخير، فمعا مداومة الخير سوف تتخلص من هذه الأخطاء بحول الله >>> خروج البغض عن مضمون المقال القيم، الى إستهداف الكاتب !! و أقول من الغيرة ما قتل.:D: >>> قلت في نفسي: لقلم " ممتعض" الكثير من المُحبين و المُتابعين، لله دره، قافلته دائماً للأمام تسير.

    طبعاًَ، أكيد تذكر ذلك الموضوع المشؤم الذي كتبتُه !وماذا جرى بعد ذلك، و السبب أن بعض من إخواننا " مختزلي الدين " في شخصهم الكريم و فئتهم_ يُذكروني بجماعة التوعية الإسلامية في مدارس الثانوية، حيث المهم الشكل الخارجي ليتم قبولك ، على الأقل في المدرسة التي إنتسبتُ لها _ ، فيروا في كل شخص يتكلم في أمور تتعلق بالمظهر الخارجي و أنه مخالف لذلك في شخصة و لكن مُدرك لخطأه و هذا لا يمنعه من رفع عقيرته بالحق ; أنه مجاهر !! " تباً للعقول السقيمة عندما تفهم بمزاجها ".

    و من ثم ترُد أنت و تبين وجهة نظرك التي لا تحتاج الى شرح، و معا إحترامي بدأت كــ " طالب صكوك الغفران منهم ! " ، رفع الله قدرك و أعذرني على التشبية، ثقافتي غربية:D: ، بس أقسم بالله أحب الصالحين ، و ينفر قلبي من تلك الفئة التي تقول لهم " ثور " فيرُد " إحلبوه " !!، الذين يرونا صفر على الشمال لأنهم ببساطة " مختزلي الدين في أشخاصهم".

    لي ملاحظة قد تفيدك مستقبلاً، و تحفظ من صحتك, و أنت منكب على بعض الردود تتعب عيناك و ظهرك على غير فائدة تُرجى !! ، النصيحة هي : هنالك من يعقب على كلامك، و كلامه دون مستوى الرد، و كونك كاتب كبير أحبه و أحترمه لأسباب شخصية، أقول لك " أنت مبدع "، فلا تلتفت لِتلك الردود، و أنظر الى الكتاب الكبار في طُرق الــ" Ignore "، لمن يقرأ المقال بالمقلوب، أو يفسره على مِزاجه !.

    دُمت لنا يا " ممتعض " أحد أبرز الأعلام في منتدى الساخر.


    أخوك المُحب.

    أحمد عبدالله
    ألاَ فَامْـلَ لِي كَاسَـاتِ خَمْـرٍ وَغَنِّنِـي
    بِذِكْــرِ سُلَيْمَــى وَالرَّبَـابِ وَتَنَعُّـمِ

    وَإيَّــاكَ ذِكْـرَ العَـامِـرِيَّـةِ إِنَّنِـي
    أَغَــارُ عَلَيْـهَا مِـنْ فَـمِ المُتَكَلِّـمِ

    أَغَــارُ عَلَـى أَعْطَافِهَـا مِنْ ثِيَابِهَـا
    إِذَا لَبَسَتْــهَا فَـوقَ جِسْــمٍ مَنَعَّـمِ

    وَأَحْسُــدُ كَاسَــاتٍ تُقَبِّـلُ ثَغْرَهَـا
    إِذَا وَضَعَتْهَا مَوْضِعَ اللَّثْـمِ فِي الفَـمِ

  13. #93
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    المكان
    فى بطن أمى
    الردود
    2,817
    فتان أنت يا ممتعض *b !؟

    لاحظ أن بعض الردود قد مالت حيث تهوى الأنفس وتفهم
    ومع أن هناك مَن فهم مِن كلامك تطرفاً يسارياً.. إلا أن أصحاب الرفض اليمينى كُثر.. وفى هؤلاء مكمن الخطورة.. لأنهم يبحثون عن "صك الأيزو" بصلاحيتهم وفساد الغير ! *b .. وتصفيق حار إن أمكن !

    فلا أقل من حزمٍ أنتظره من مثلك
    أخوك المحب

  14. #94
    تاريخ التسجيل
    Jan 2003
    الردود
    2,080
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة الفارس مفروس
    فتان أنت يا ممتعض *b !؟

    لاحظ أن بعض الردود قد مالت حيث تهوى الأنفس وتفهم
    ومع أن هناك مَن فهم مِن كلامك تطرفاً يسارياً.. إلا أن أصحاب الرفض اليمينى كُثر.. وفى هؤلاء مكمن الخطورة.. لأنهم يبحثون عن "صك الأيزو" بصلاحيتهم وفساد الغير ! *b .. وتصفيق حار إن أمكن !

    فلا أقل من حزمٍ أنتظره من مثلك
    أخوك المحب
    أخي الدكتور / محمد
    مسألة أن تُقرأ الحروف بالأمزجة فهذا أمر لم يسلم منه كلام الله ولا كلام رسوله !
    " أفتؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض " !
    وممتعض قد قال حتى بحت حنجرته الذهبية بأن المشاركة هي لغير الملتحين أن التحوا فإن لم تلتحوا فإن هذا لا يعفيكم من أن تقدموا شيئاً !
    فماذا أفعل أكثر من هذا ؟
    ودونك ردي على الأخت الكريمة الفاضلة " بنادر2" فقد قلت كثيراً فيه !
    وكم من مقصر تقرأ عليه " إن الله شديد العقاب " فيقرأ عليك " إن الله غفور رحيم " !
    فأنا لم أقل بأن حلق اللحية حلال !
    ومشاركتي عنوانها " يا خي ماني - يعني غير- مطوع " ! فهي إذن موجهة لغير أهل سيماء الخير والصلاح !
    صدقني لا مزيد عندي !
    ومن كان ذا فضل فإن الله يجزي المتصدقين

    تحياتي وتقديري .

    ممتعض .

  15. #95
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    المكان
    فى بطن أمى
    الردود
    2,817
    أيها العزيز.. هون عليك
    حسبتك عصىّ الغضب.. فلم لا وأنت بشر تبحث عن الخير !
    ما أردت قوله لك ببساطة أن هناك من يدخل إلى جوارك مهنئاً مبجلاً
    بغية توقيعك على هذا "الصك" المشبوه.. وأفهم أنك لم تقل وما دعوت لغير الصواب..
    وأعلم أن الأفهام تعشق ما أشربت من هواها
    إلا أنى أذكر أخى الكريم بأن هناك نوع من المسئولية والإلتزام تجاه ما نكتب
    إذ أفترض أن من يكتب شيئاً ، خاصة ذاك المتشابه غير المحكم ، فعليه أن يتوقع جانباً من ردود الأفعال.. وتصور لعقلية المخاطبين.. لا لشئ إلا ليحيط فكرته بسياج.. كى لا ينزلق فى رخوها من وجد ضالته بين الثنايا والسطور.. وما أكثر هؤلاء !.. ونحن كما تعلم نخاطب المارة فى الشارع !

    وأنت ما قصرت يا سيادة "اللا مطوع"
    وإنما دعَوْتُـك لتصحيح الفكرة ولو بشكل متكرر مع كل رد.. كى لا يصير كلامنا باباً يلجه الناس يوم القيامة إلى مغفرة الله بجهلهم ، ويغلق دوننا !

    لك حبى وتقديرى

  16. #96
    تاريخ التسجيل
    Jan 2003
    الردود
    2,080
    الحبيب أبا ( ... ) هو اسمه إيه المحروس ؟

    لا تخف يا أخي فلست بالشديد ذي الصرعة
    وإنما هو مبدأ ( غُلب حماري) كما يقول المثل المصري

    كلامك صحيح عن مسئولية الكاتب في حفظ قمرة قيادة موضوعه من ان يقودها غيره لغير المحطة التي يريد النزول بها هو !
    ماسبق في ردي كانت زفرة عاجز ، وعَطلة عقبة كؤود لحماري ( قلمي ) ! سنستأنف بعدها الضرب على خاصرته ليسير كما عودك .

    تحياتي واعتذاري عن حماري .



    ممتعض .

  17. #97
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المكان
    في داخلي
    الردود
    3,436
    لماذا تفترض أنك تخاطب المارة في الشارع ولماذا تفترض أنهم لم يفهموا المقال كما هو ..ولماذا لا تقومون بتحديد نوعية الأعضاء الذين يجب أن يقرأوا مقالاتكم .

  18. #98
    تاريخ التسجيل
    Jan 2003
    الردود
    2,080
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة السناء
    لماذا تفترض أنك تخاطب المارة في الشارع ولماذا تفترض أنهم لم يفهموا المقال كما هو ..ولماذا لا تقومون بتحديد نوعية الأعضاء الذين يجب أن يقرأوا مقالاتكم .
    ^^
    ^^

    الفارس مفروس كلم

    هذه لم أقلها ولم تسؤني :D:
    والذي قالها هو الأولى بالرد .

    تحياتي أختي الكريمة . وتأكدي بأن الفارس إنما قصد المخافة أن تفهم بغير ما أريد لها .


    ممتعض .

  19. #99
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المكان
    في داخلي
    الردود
    3,436
    لا بأس إن لم يرد الفارس على بعض المارة:D: ....ولكن ما أريد قوله أخي الكريم وأعذر تطفلي على موضوعك هو أن مقالتك لا تشوبها شائبة ولكنه الخوف دائما من طرح جيد جديد يجمع ولا يفرق ..المشكلة أصبحت مسألة مقاسات ..كم قياس ثوبك يكون قياس تدينك ..وأين مقياس لا إله إلا الله في القلوب..ومن منا يستطيع قياسها بالله عليكم !!

    حسنا فلنضع اللحية جانبا وإن كانت شجاعة منك طرحها مما أكبرته في نفسي لأنه بالذات مدار خلاف دائم
    لم أسمع أن أحد يبيح حلق اللحية إباحة ولا حتى بعض الدعاة الذين اعترفوا بخطأهم أمام الملأ أجمع ..ولكن لطالما قرأت وشهدت عن تغريم وإتهام وإدانة لحليق اللحية وفي تلك النقطة بالذات يقفون طويلا طويلا طويلا حتى لتخالهم لا يبارحون ..كل شيء يسير للأمام إلا هاذ النقاش الذي كان يقف ويوقف ويعطل الكثير الكثير ..إلى متى !!
    وكما ذكر في المقال فإن البعض يجد مسوغا للتنحى عن حمل هم الأمة والذود عنها بدعوى عدم الإلتزام ..طبعا فلقد تم إقصاءه بعيدا أثناء العراك الجدالي العقيم !

    هل نستطيع أن نفهم فقه الأولويات ..ونعرف كيف نعرضها على العامة دون توجسات وتخوفات من أنهم لن يفهموا ما يراد !!!
    لماذا نتعمد الشدة والحزم الذي قد يفرق ويخلط الأولويات ويوجد خطوط دفاع وهجوم في وقت نستطيع أن نكون أكثر لينا وأكثر تفهما لكثير من الظروف والأوضاع والمواقف التي تبرر للبعض الخطأ والمعصية والتقصير ..ولسنا نؤيدهم عليها بالطبع .

    إحترامي لكم جميعا
    ورأي يحتمل الخطأ أكثر فسامحونا

  20. #100
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المكان
    ارض الحرمين
    الردود
    15
    شكرا الف على المشاركه

 

 

معلومات الموضوع

أعضاء يتصفحون هذا الموضوع

يتواجد حاليا 1 يتصفحون هذا الموضوع 0 أعضاء وَ 1 زوار

وسوم الموضوع

الروابط المفضلة

قوانين الكتابة

  • may لا يمكنك إضافةموضوع جديد
  • لا يمكنك إضافة ردود
  • may لايمكنك إضافة مرفقات
  • لايمكنك تعديل مشاركتك
  •